روسيا تلتزم بتنفيذ عقد تسليم سوريا صواريخ عابرة

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,393
التفاعل
720 2 0
الدولة
Jordan
روسيا تلتزم بتنفيذ عقد تسليم سوريا صواريخ عابرة



عواصم–وكالات– اعلنت روسيا امس انها تنوي تنفيذ عقدها لتزويد سوريا بصواريخ عابرة رغم تنديد اسرائيل بالعقد.
ونقلت وكالات الانباء الروسية عن وزير الدفاع اناتولي سرديوكوف قوله امس ان «العقد في مرحلة التطبيق».
وكانت روسيا وافقت في بادىء الامر على ارسال شحنة كبيرة من صواريخ ياخنوت العابرة المضادة للدبابات في العام 2007 بموجب صفقة مثيرة للجدل كشف عنها سرديوكوف في ايلول 2010.
وتقدر قيمة هذه الصفقة بحوالى 300 مليون دولار وتنص على حصول سوريا على 72 صاروخا عابرا.
ولم تؤكد روسيا القيام باي شحنات لصواريخ ياخنوت حتى الان ويبقى من غير الواضح متى يعتزم الجيش تنفيذ الاتفاق.
من جانب ثان قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير ان سوريا مازالت تعرقل طلبا للوكالة بالقيام بزيارة فورية لموقع صحراوي قصفته اسرائيل في عام 2007 ولكنها وافقت على القيام بزيارة لمنشأة اخرى.
وقال تقرير الوكالة ان «سوريا لم تتعاون مع الوكالة منذ حزيران 2008 فيما يتعلق بالقضايا التي لم تحل والمتعلقة بموقع دير الزور.» وقالت انها لم تتمكن بذلك من احراز اي تقدم في تحقيقها بشأن هذه القضية.
من جهة اخرى ذكر تقرير صحفي امس ان ايران وسورية وقعتا اتفاقا يساعد قواتهما البحرية على تعزيز التعاون المشترك وبصفة خاصة في برامج التدريب المشترك.
وذكرت وكالة فارس للانباء الايرانية ان قائد سلاح البحرية الايراني حبيب الله سياري ونظيره السوري طالب الباري وقعا البروتوكول على ظهر السفينة الايرانية «خرق».
وترسو سفينتان ايرانيتان وهما سفينة الامداد خرق والفرقاطة الفاند في ميناء اللاذقية منذ ثلاثة ايام بعد عبورهما قناة السويس.
وكان سياري الذي يزور سورية حاليا قد شدد في وقت سابق علي أن « زيارة هاتين السفينتين الايرانيتين للميناء السوري هي زيارة روتينية و تحملان رسالة السلام والاخوة الى الدول الاسلامية والمنطقة مؤكدا أن طهران تبذل ما لديها من جهود لتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة».
واثارت زيارة السفنيتين الايرانيتين للميناء السوري قلق اسرائيل التي قالت ان الوجود العسكري إلايراني في البحر المتوسط، يشكل استفزازا يجب على المجتمع الدولي ان يرد عليه بحزم.

 
رد: روسيا تلتزم بتنفيذ عقد تسليم سوريا صواريخ عابرة

وكانت روسيا وافقت في بادىء الامر على ارسال شحنة كبيرة من صواريخ ياخنوت العابرة المضادة للدبابات في العام 2007

لم اعلم بان صواريخ ياخونت الروسية عابرة ومضادة للدبابات :rolleyes[1]:
ماهذه الاخطاء الفادحة التي تقوم بانزالها المواقع:no[2]::no[2]:
 
رد: روسيا تلتزم بتنفيذ عقد تسليم سوريا صواريخ عابرة

روسيا: لن نتراجع عن توريد صواريخ "ياخونت" المجنحة إلى سورية


صرح وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف السبت26/2/2011 للصحفيين لدى زيارة تفقدية له إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية بأن موسكو لا تتراجع عن تنفيذ عقد توريد صواريخ "ياخونت " المجنحة المضادة للسفن إلى سورية.
وأضاف سيرديوكوف وفقاً لوكالة "نوفوستي" الروسية، "إن العقد موجود حالياً في مرحلة التنفيذ".

وفي أيلول 2010 أكد وزير الدفاع الروسي أن روسيا ستمدّ سورية بصواريخ من طراز "ياخونت" مخصصة لتدمير السفن الحربية بموجب العقد المبرم بين الجانبين في العام 2007، وأشار سيرديوكوف في الوقت ذاته إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ترجوان ألا تورد روسيا الصواريخ "ياخونت" إلى سوريا، فيما لا ترى موسكو مبرراً للخوف من أن هذا السلاح قد يصل إلى أيدي إرهابيين، مضيفا أن روسيا قد قامت بتوريد نظام صاروخي مماثل إلى سورية سابقا ولم يصل هذا النظام إلى أي إرهابيين".
ويستطيع صاروخ "ياخونت" الذي يفوق سرعته سرعة الصوت 3 مرات أن يحمل شحنة من المتفجرات بوزن 200 كيلوغرام لإصابة أهداف مختلفة على بعد 300 كيلومتر.

 
رد: روسيا تلتزم بتنفيذ عقد تسليم سوريا صواريخ عابرة

ما هذه الصواريخ العابرة التي يتحدث عنها التقرير، هل هي ألكسندر؟
 
عودة
أعلى