قراءات جيوسياسية في الصحف الصينية : العقوبات وحشية ، ايران مُفلسة و روسيا تريد التخلي عنها !

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,282
التفاعل
15,419 266 3
الدولة
Saudi Arabia
قراءات جيوسياسية من الصحف الصينية لهذا الاسبوع:


وزير البترول الإيراني: العقوبات الأمريكية "الوحشية" حرمت إيران من 1.8 مليار برميل من صادرات النفط وأكثر من 100 مليار دولار من العائدات


قال وزير البترول الإيراني الجديد جواد أوجي: قبل ثلاث سنوات ، فرضت الولايات المتحدة أشد العقوبات على إيران ، بهدف واضح يتمثل في خفض صادرات إيران النفطية إلى الصفر بعد أن تخلت واشنطن عن الاتفاق النووي الدولي مع طهران. مهما حاولت الولايات المتحدة جاهدة ، فقد فشلت في تحقيق أهدافها ، واستمرت إيران في إرسال النفط إلى السوق - وإن كان بكميات مخفضة - باستخدام أساليب مبتكرة للتحايل على العقوبات غير القانونية. بعد العقوبات القاسية ، انخفضت مبيعات النفط بشكل حاد ، لكن هذه القدرة موجودة في وزارة البترول وجميع الإدارات لبيع النفط. تتمثل إحدى الطرق في تبادل النفط مقابل سلع أو استثمار ، مضيفًا أنه يمكن أيضًا استخدام هذه الإمكانات في قطاعات وصناعات أخرى.


====

روسيا تريد التخلي عن إيران؟ شيئان جديدان مثيران للفضول​



في الخلاف بين إسرائيل وإيران ، يعتبر موقف روسيا حاسمًا. روسيا سلمت إسرائيل على ما يبدو "تصريحًا" قبل أيام قليلة ، إذ وافقت على استمرار الغارات الجوية ضد الجماعات والميليشيات الإيرانية في سوريا.

يوم الجمعة الماضي ، أوضح الوزير الإسرائيلي زيف إلجين ، الذي رافق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي بوتين ، أن رئيسي الدولتين ناقشا الملف النووي الإيراني خلال الاجتماع ، ووافق بوتين على الاستمرار في منح إسرائيل حرية التصرف. شن هجمات في المجال الجوي السوري والتنسيق مع روسيا إذا لزم الأمر.

وبحسب تقارير، أشار زيف الجين أيضا إلى أن خارطة التصوير الجوي الإسرائيلية توضح موقع إيران وجيشها في سوريا ، وقد عُرضت هذه الخرائط خلال اللقاء بين رئيسي البلدين. حالة. لا يزال رئيسا روسيا وإسرائيل "يبدوان حنانًا كبيرًا" خلال المحادثات. وأعرب بوتين على الفور عن أمله في استمرار "علاقة الثقة" التي أقيمت مع الحكومة الإسرائيلية ، في حين أكد بينيت لإسرائيل أن بوتين كان كذلك. يعتبر "الصديق الحقيقي لليهود". كما طلب بينيت من روسيا السماح بإزالة الوجود الإيراني على بعد 80 كيلومترًا شمال الجولان المحتل أمام بوتين.

من جانب آخر ، وصل رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية البغري إلى روسيا يوم الأحد في زيارة تستغرق أربعة أيام ، التقى خلالها الجنرال شويغو وزير دفاع جمهورية إيران الإسلامية. روسيا ، ورئيس أركان القوات المسلحة الروسية فاليري. وخلال الزيارة ، طلب باقري شراء أحدث الطائرات الروسية ، بما في ذلك مروحيات وطائرات مقاتلة ، وتفاوض مع مسؤولين عسكريين روس لإبرام صفقة لتحديث سلاح الجو الإيراني.

تمتلك القوات الجوية الإيرانية حوالي 350 مقاتلة ، ولكن معظم الطائرات قديمة وعفا عليها الزمن ، وبعضها من طراز MiG-29 و Sukhoi قاذفات قاذفة من الطراز القديم تم تصنيعها في الثمانينيات. هناك حاجة ملحة لمزيد من المقاتلات الحديثة والجوية أنظمة الدفاع: لأنهم يواجهون تهديدات كبيرة ، فإن التهديد الأهم هو أن إسرائيل والولايات المتحدة قد تضربان منشآتها الصاروخية النووية جواً.

بحسب العلاقة بين روسيا وإيران في موضوع مواجهة الولايات المتحدة وسوريا ، من المعقول القول إن على روسيا أن توافق بسعادة ..
لكن موضوع بيع روسيا أسلحة لإيران أجاب عليه الخبير العسكري الروسي أندريه فيلوف ، صراحةً "إيران ليس لديها ما يكفي من المال لشراء أسلحتنا . "

وقالت "إزفستيا": "لطالما أعربت إيران عن رغبتها في شراء أنظمة أسلحة روسية. إيران لديها قائمة طويلة من الأسلحة التي تحتاجها ، لكن ليس لديها ما يكفي من الأموال لتلبية هذا العدد ، وإيران ليس لديها موارد كافية". قد تكون أكثر استعدادًا لشراء أسلحة من روسيا من أجل الحفاظ على توازن علاقاتها مع روسيا ، لكن كل هذا يتوقف على قدرات إيران المالية ".

الخلاصة :: من ناحية ، "أظهروا حبهم" لإسرائيل ، ومن ناحية أخرى ، تحدثوا فجأة عن المال عندما كانت إيران في أصعب الأوقات. بدا الارتباط بين هذين الحادثين الجديدين مثيرًا للفضول. أليس هذا مقدمة؟ لتخلي روسيا عن إيران؟ ❓❓

====

تقرير :

لماذا لا تجرؤ الولايات المتحدة على خوض حرب مع إيران؟​


يُجيب خبرائنا العسكريين الصينيين بقولهم : الحرب سوف تقتل السمكة وتكسر الشبكة أيضاً !

في السنوات الأخيرة ، مع انتهاء "الاتفاق النووي الإيراني" ، أعادت إيران فتح سلطتها في مجال الأسلحة وطوّرت بقوة الأسلحة العسكرية. كما شن الجيش الأمريكي قمعًا آخر لإيران. وحتى البيت الأبيض لم يفرض فقط عقوبات اقتصادية على إيران من أجل قمع تطور إيران. لكن في الوقت نفسه ، يشعر الكثير من الناس بالفضول الشديد بشأن سبب عدم استعداد الولايات المتحدة المتشددة لخوض حرب مع إيران ، وما هي الأسرار المخفية وراءها؟


قد سبق للجيش الأمريكي أن اغتال كبار الجنرالات الإيرانيين وردع إيران ، ولكن رغم تدهور العلاقة بين الجانبين تمامًا ، إلا أن الولايات المتحدة لم تبدأ أبدًا الحرب: هذا مختلف تماما عن الوضع الذي شنت فيه الولايات المتحدة حرب العراق من قبل ، وفي هذا الصدد ، أجرى خبرائنا العسكريون تحليلا.


وفقًا لتقارير وسائل الإعلام ذات الصلة ، قال الخبير العسكري الصيني ، تشانغ تشاو تشونغ ، في مقابلة مع وسائل الإعلام ، إن هناك سببين رئيسيين لعدم شن الولايات المتحدة حربًا على إيران. من ناحية ، تم تحسين القوة العسكرية الإيرانية بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، وتم اختبار صواريخها الشبح محلية الصنع بنجاح. ووفقًا للبيانات ذات الصلة ، يمكن أن يغطي مداها القاعدة العسكرية الأمريكية بأكملها في الشرق الأوسط ، والأقمار الصناعية ذات الصلة التي طورتها إيران كما صعدت بنجاح إلى السماء.استوعب تحركات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط. لذلك ، في هذا السياق ، إذا شن الجيش الأمريكي حربًا على إيران بتسرع ، فإنه سيترك الولايات المتحدة في نهاية المطاف بأربع كلمات فقط ، " ماتت السمكة وانكسرت الشبكة أيضاً "

من ناحية أخرى ، لا تحافظ إيران على علاقات جيدة مع الدول الأخرى في الشرق الأوسط فحسب ، بل تحافظ أيضًا على اتصالات وثيقة مع روسيا. وبمجرد أن يبدأ الجيش الأمريكي الحرب ، لن يكون ذلك مجرد صراع بين الولايات المتحدة وإيران ، ولكن تشمل أيضًا مناطق أخرى.

في الواقع ، أعلنت الحكومة الإيرانية علنًا للولايات المتحدة منذ وقت مبكر أنها تستطيع إعادة التوقيع على "الاتفاقية النووية الإيرانية" ، لكن الولايات المتحدة بحاجة إلى التخلي عن جميع العقوبات المفروضة على إيران من جميع الجوانب. على الرغم من أن إدارة بايدن وعدت لإلغاء بعض فترات إدارة ترامب الآن العقوبات ، لكنه لم يوافق على رفع جميع العقوبات.

في ذلك الوقت ، أوضحت الحكومة الإيرانية أيضًا أنه إذا لم تتمكن الولايات المتحدة من الموافقة على شروطها ، فسوف تقوم بجميع الاستعدادات لمحاربتها. وبعبارة أخرى ، فإن إيران مستعدة بالفعل لبدء صراع مباشر مع الولايات المتحدة الدول: من المرجح جدا أنها ستوحد سوريا وروسيا ومناطق أخرى لمهاجمتها في مجموعات ، وبحلول ذلك الوقت ، قد يشعل الجيش الأمريكي النار في نفسه.
 
عودة
أعلى