يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

انت تامر وبس .... يبدو انني ازعجتك بكلامي ......



أعتذر لك أخى الكريم على كلام هذا الشخص دعه يتحدث وشاركنا الحوار والمناقشة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا أخوان من شاهد خطاب نائب الرئيس المصري عمر سليمان ؟​


كلامه جميل ومما لفت إنتباهي كلامه على أن هناك دول نعتبرهم أشقاء ولكنهم سخروا محطاتهم لأذيتنا ....وكل من تدخل في شؤونا سنؤذيه بقوة !



ثق تمام أن فى الازمة يظهر الجميع بحجمهم ويظر من يريد الخير لك ومن يريد الاسائة لك
قناة الجزيرة هى قناة تعمل لصالح اسرائيل وهذا واضح تمام
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

قــــمــــة الغبــــــاء أن تغرق (الســـــفينه) لتقـــــــــتل (القبــــــطان) فقـــــط​


اتمنى ان يخرج الشعب المصري من هذا الموضوع باسرع وقت ......... كل التوفيق للاخوه المصريين



أقسم بالله هذا افضل تعبير عما يحدث الان
جملة فى الجووووووول
أحلى تقييم ليك أخى الكريم
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

كم انتي رائعة يامصر

اسئل الله أن يوفق الشعب المصري
ويشهد الله أنه شعب طيب ،،
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

Injured-anti-government-p-004.jpg


Demonstrators-for-and-aga-009.jpg


An-injured-anti-governmen-030.jpg


Demonstrators-for-and-aga-024.jpg


1244.jpg


Demonstrators-for-and-aga-017.jpg


Demonstrators-for-and-aga-016.jpg


Demonstrators-for-and-aga-025.jpg


yty.jpg


An-anti-government-demons-002.jpg


Demonstrators-for-and-aga-012.jpg

Demonstrators-for-and-aga-001.jpg


Demonstrators-for-and-aga-018.jpg


hjh.jpg


Supporters-of-President-M-001.jpg


Demonstrators-for-and-aga-015.jpg


Demonstrators-for-and-aga-021.jpg


Anti-government-protester-008.jpg
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا رب استر بكره على بلدنا
سلم يا رب سلم
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ما قصة ظاهرة دهس الناس في مظاهرات مصر ؟!

الاولى كانت سيارة شرطة ،،، و هذه سيارة لا أعلم ماهي !

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=_cWOK0Lfh7w&feature=player_embedded&skipcontrinter=1"]http://www.youtube.com/watch?v=_cWOK0Lfh7w&feature=player_embedded&skipcontrinter=1[/ame]


قمة البشاعة و انعدام الانسانية !!


عندي سؤال للإخوة المصريين ..

ما هي اسباب استهداف الصحفيين ,, سواء عربيون أو أجانب ؟

و من هي الجهة التي تنفذ ذلك ؟ و مالمصلحة من فعل ذلك ؟
 
رد: يوم الغضب مصر تثور


اللهم احفظ اخواننا في مصر واحقن دمائهم


اللهم انصرهم و وحد شملهم



نحن في السعودية وقلوبنا مع أهلنا في مصر العروبة



.
 
تحليل: ما يحدث في العالمين العربي والإسلامي أكثر من مجرد ظاهرة سياسية



http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1296732830-sdarabiaegyptprotesttochangedone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


وحده الأحمق يسعى للتنبوء بمسار الثورتين التونسية والمصرية، ولكن الغبي فقط ينكر أن ثمة شيئاً دراماتيكياً وعميقاً يجري على نطاق واسع في العالمين العربي والإسلامي، وهو أكثر من مجرد ظاهرة سياسية.
أولاً، لا بد من الإشارة إلى الفارق بين العالمين العربي والإسلامي، والقومية والقوى الدينية. قثمة تقليد ووجه وطني واضح للدراما المصرية، فمصر كانت لفترة طويلة دولة عربية حاسمة، بلداً قاد حروباً ضد إسرائيل في الـ1948 و1956 و1967 و1973 وقاد عملية السلام في كمب ديفيد.
وتتميز مصر بخصوصيات عديدة، حيث يبلغ عدد سكانها 84 مليون نسمة ولديها صحف كبرى مثل الأهرام، وفيها مغنون وفنانون ذاع صيتهم في مختلف أنحاء العالم العربي مثل أم كلثوم، كما أنها كانت منذ فترة طويلة القلب الثقافي للعروبة الثقافية بطريقة لم يسبق لتونس أو الجزائر أو حتى سوريا أن كانت عليه يوماً، ووحده العراق يتميز بتقليد ثقافي مماثل وعميق مثلها.
لذلك فإن تونس بدأت هذه المرحلة من العملية السياسية، إلا أن مصر ستحدد زخمها وتحدد مدى انتشارها، ومن المرجح أن تحدد الأحداث في القاهرة إذا كان شعب المغرب وسوريا وشبه الجزيرة العربية سينزلون إلى الشوارع بدورهم.
لكن هذه مجرد سياسة، وحتى إذا بقيت الشوارع هادئة والجيوش في الثكنات، فإن التغييرات الصاخبة نفسها التي أدت إلى أحداث تونس ومصر تهز العالمين العربي والإسلامي. وصحيح أنه من الخطر دائماً أن تتم المقارنة بين الثقافات، إلا أنه لا بد من الإشارة إلى أن هذين العالمين يعيشان نهضة متزامنة وإصلاحاً وتنويراً وثورة صناعية ومعلوماتية متزامنة.
لقد استغرق الغرب ستة قرون ليختبر ويستوعب كل هذه الأحداث الكبيرة، ويختبر التغير الاجتماعي والاقتصادي والفطري المتمثل في كل منها. فقد غيرت النهضة تفكير الناس في العالم من حولهم، وغير الإصلاح طريقة تفكيرهم بشأن الدين والسلطة الدينية، كما غيّر التنوير طريقة نظرتهم إلى السلطة بشكل عام، والتعليم والتفكير المستقل ودرجة تحديد الأفراد مسار حياتهم.
ويمكننا أن نرى هذه الدراما بطرق مختلفة ومتنوعة، وربما بصورة أكثر حدة في الثورة الديمغرافية التي حدثت في غالبية أنحاء العالم العربي، حيث لا يوجد سوى في سلطنة عمان واليمن والأراضي الفلسطينية نوع من معدل ولادة يضاعف عدد السكان خلال جيل واحد. ويعتبر معدل الولادة في كل من تونس والجزائر والمغرب والإمارات والبحرين والكويت وتركيا وإيران أقل من المتوسط العالمي أي 2.5 أطفال لكل امرأة.
وبقيت نسبة الولادات في تونس دون المستوى العام طوال عقد من الزمن، أما معدل الخصوبة في مصر فوصل الآن إلى 2.8 وهو يتراجع، مع العلم أن هذا المعدل هو نصف ما كان عليه في سبعينات القرن الماضي (مع العلمأن إحدى نظريات علماء الاجتماع العرب تقول إن شعبية برامج أوبرا وينفري التلفزيونية الكبيرة، التي يمكن متابعتها عبر الأقمار الاصطناعية وتترجم إلى العربية، لعبت دوراً مهماً في زيادة ثوابت النقاش بشأن دور المرأة وحقوقها).
لكن خوض هذه التحولات، التي تغير الحياة في الوقت نفسه الذي تغير فيه العولمة والتقدم الصناعي الحياة الاقتصادية وتجلب ثورة المعلومات تويتر وفايسبوك والإنترنت، لا يخلق مجرد تحديات دراماتيكية جديدة أمام الدولة البوليسية، بل يطرح صفوفاً اجتماعية جديدة ومصادر جديدة للثروة، وسلطة بعيدة عن الدولة ونقاط ضعف اجتماعي جديدة تجد الأنظمة الاستبدادية صعوبة في إدارتها.
وقبل كل شيء، هذه التغييرات تنطبق على الشرطة والقوى الأمنية التي تعتمد عليها الأنظمة. وعادة لا يسقط الطغاة إلاّ عند فقدان عصبهم، أي عندما يشعرون أنهم ما عادوا قادرين على التحكم بولاء عناصر الشرطة والجنود، وهذا هو سبب سقوط أنظمة ألمانيا الشرقية وتشيكيا وبولندا في الـ1989، وفشل الانقلاب المناهض (لرئيس الاتحاد السوفياتي السابق ميخائيل) غورباتشيف في العام 1991 في موسكو.
يبدو أن شيئاً مماثلاً حصل في تونس حيث قرر الجيش أنه لن يحافظ على حكومة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. ولا بّد أن بعض الحسابات من هذا النوع كانت تدور في ذهن كبار ضباط الشرطة والجيش في مصر خلال الأيام الماضية، فيما يطرح نظراءهم من المغرب حتى الخليج الآن على أنفسهم أسئلة مماثلة.
وسيدور في عقولهم أيضاً سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة، بعد مرحلة ما بعد الركود والانتكاسات في العراق وأفغانستان، لا تزال راغبة وقادرة على التأثير في أحداث الشرق الأوسط.
وعلى رأس كل هذه الأمور تأتي مسألة الإسلام، التي تخضع حالياً لأشكال مختلفة من الجدل والحرب المدنية بين الأصوليين وطالبي الحداثة، وبين السنة والشيعة، وبين الصوفييين والوهابيين.
هذه هي أوقات مثيرة وعصيبة لأنها مليئة بالأمل والخطر، إذ يمتص مليار مسلم حول العالم هذه الصدمات التي رماها عليهم التاريخ مرة واحدة.

المصدر :
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اسف ان اللينك خارجى بس مضطر احطه للمصريين الى عايزين ينزلوا لسا المظاهرات
ضرورى جداااااا

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الضغط يولد الإنفجار !!!

أتمنى ان ارى كل الزعماء العرب على جبل المشنقة , ليس لسبب شخصي وانما لاسباب معلومة .

لا توجد ثقة باي زعيم عربي سواء أمراء او ملوك او رؤساء او حتى "زعماء" .

اما بخصوص المنظمات المسلحة , فلكل منها هذف حتى وان يم تكن حركات وطنية فعلى الاقل هي تقدم الوجه " القذر " للعرب والمسلمين عامة .

في الوقت الذي فضل فيه الزعماء العرب لعب دور " حمالة الشموع " .

لقد جربنا عشرات السنوات مع الزعماء العرب ولم نحصل منهم الا على الخيبة والفضائح .

فقط في الدول العربية هناك ملوك بصلحيات كاملة " اي دولة متحضرة لتزال تدار كملك شخصي " .
فقط بالدول العربية هناك رؤساء مدى الحياة " باستثناء دول متحجرة " .
فقط بالدول العربية لا يوجد ما يسمى برئيس سابق بإستثناء دولتين .

لا احد يريد تغير دموي جربنا هذا التغير سنة 88 و بالتسعينات و مالذي وجدناه ؟؟؟؟؟؟؟
لا شيئ فقط مئات الاف القتلى و دولة اقتصادها محطم و الاجمل ان نفس من كان يحكم ليزال " باستثناء تغير الرئيس 5 مرات " ............. لكنا جاهزون لتجربة أخرى من اجل العدالة .

لو كان القرار بيد الشعوب العربية لما كان الوضع على ما هو لان الجندي كان سيكون من الشعب و المتضرر الاول كان سيكون الشعب وليس الزعماء الذين .

اغلب الشباب العرب جاهزون للعيش وحمل جنسية الصهونية اذا وفر لهم العيش الكريم هناك .

أمريكا دعمت مبارك بشكل واضح لكن ارادة الشباب المصري كسرت شوكتها , وهي الان تسير مع التيار ليس حبا في المتظاهرين لكنها مؤمنة ان الوضع لن يتغير لان الشر ليزال يعشش في كل النظام و هياكله .

اقالة وزراء لا تعني ابدا تغير نظام ........
لان الرئيس في حالة العرب هو ذيل الأفعى وليس راسها - التونسيون انتبهو لهذه النقطة -
.
لذلك انا احي زين العابدين بن علي حتى لو هرب كفأر لكنه اختار الخيار الشجاع .

بالتوفيق للشعب المصري في حسم خياره و عقبال بقية الزعماء الفاشلين .


اخي صابر ............ كل ما تقوله سببه اسرائيل ... انا لا اقول ان الرؤساء العرب ملائكة ............ لكنهم افضل من اي عميل امريكي ياتي لتفكيك اقوى الدول العربية فقط لمصلحة اسرائيل

ثم انه من الظلم ان تعتبر جميع القادة العرب وكانهم مثل بعض ........... هل تقول ان بن على مثل مبارك ؟؟ هذا فعلا حرام ..... فواضح ان بن علي من طريقة هروبه انه لا يملك شيئا للتونسيين .. ولم يقدم لهم شيء

اما بن على صديقي ريد فهو اختار الهرب من اول يوم لانه اتفق مع امريكا على هذا الامر مسبقا لان مصر هي الهدف ........... اصلا احراق الشاب لنفسه وهروب بن على مباشرة هي مؤامرة من ابن على مع امريكا ............ وانا قلتها قلتها من اول يوم بانها بروفا وتدريب على مصر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اخي صابر ............ كل ما تقوله سببه اسرائيل ... انا لا اقول ان الرؤساء العرب ملائكة ............ لكنهم افضل من اي عميل امريكي ياتي لتفكيك اقوى الدول العربية فقط لمصلحة اسرائيل

ثم انه من الظلم ان تعتبر جميع القادة العرب وكانهم مثل بعض ........... هل تقول ان بن على مثل مبارك ؟؟ هذا فعلا حرام ..... فواضح ان بن علي من طريقة هروبه انه لا يملك شيئا للتونسيين .. ولم يقدم لهم شيء

اما بن على صديقي ريد فهو اختار الهرب من اول يوم لانه اتفق مع امريكا على هذا الامر مسبقا لان مصر هي الهدف ........... اصلا احراق الشاب لنفسه وهروب بن على مباشرة هي مؤامرة من ابن على مع امريكا ............ وانا قلتها قلتها من اول يوم بانها بروفا وتدريب على مصر


طبعا اخي صابر ارجو الا تاتي وتقول لي كلام عن الثورة الجزائرية .... ما يحدث في مصر هو عمليه امريكيه غربية صهيونية واستغلال للمصريين ووضعهم السىء ........

وسترى لاحقا ان لها اسم خاص في ملفات المخابرات الامريكيه :0126[1]: وليست ثورة بالمعنى الفعلي ..... فهذه العملية ستغير وجه المنطقه للابد وسترى ذلك ....وهي لانقاذ اسرائيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى وليس مؤامرة فقط هي عملية انقاذ ....
 
رد: يوم الغضب مصر تثور


اخي العزيز .. لك شيء نفعله ثمن .. وثمن الحرية الدم .. وثمن العمل .. بعض التعطيل ... وثمن الزيادة بعض النقصان
وثمن التقدم ..بعض التأخر .. لن اسمح لنفسي بمجادلتك فانت مصري ولك كل الحق بالتعبير ن ما تراه مناسب لمصر العزيزة ... ولكن الا ترى ان الامور زادت عن حدها المقبول في مصر !!؟؟؟ الا ترى ان من حق الناس ان يقولوا لا لمن يريدون ويقولوا نعم لمن يريدون .. الا يكفي مبارك 30 عاما من الحكم !!!!
ثم لماذا لا يرحل ويترك نائبه يتصرف ؟؟؟ لماذا لا يحن الدمء بدلا من تحميل المسؤولية للشعب والناس !!!!!!
ان كان يريد ان يخرج بكرامة فان كرامة مصر اغلى واعز علينا منه ومن كرامته الزائفة ... لم ولن يفعل ما يستحقه الشعب المصري ولن يفعل خلال ما تبقى له من فترة حكمه .. اذا ارد الخلاص لشعب مصر فليتنحى ويترك الاخرين يقودون البلاد وسوف ترى ان الناس لن يبقوا في ميدان التحرير لاكثر من دقائق بعدها .. سيحتفل الجميع ويعودون الى تنظيف الشوارع والازقة والمحلات وتعود الحياة الى المحروسة في اقل من 48 ساعة .. الا اذا اختار البعض التعكير على صفو المنتصرين و اكمال المهزلة والتخريب
 
التعديل الأخير:
رد: يوم الغضب مصر تثور

اخي العزيز .. لك شيء نفعله ثمن .. وثمن الحرية الدم .. وثمن العمل .. بعض التعطيل ... وثمن الزيادة بعض النقصان
وثمن التقدم ..بعض التأخر .. لن اسمح لنفسي بمجادلتك فانت مصري ولك كل الحق بالتعبير ن ما تراه مناسب لمصر العزيزة ... ولكن الا ترى ان الامور زادت عن حدها المقبول في مصر !!؟؟؟ الا ترى ان من حق الناس ان يقولوا لا لمن يريدون ويقولوا نعم لمن يريدون .. الا يكفي مبارك 30 عاما من الحكم !!!!
ثم لماذا لا يرحل ويترك نائبه يتصرف ؟؟؟ لماذا لا يحن الدمء بدلا من تحميل المسؤولية للشعب والناس !!!!!!
ان كان يريد ان يخرج بكرامة فان كرامة مصر اغلى واعز علينا منه ومن كرامته الزائفة ... لم ولن يفعل ما يستحقه الشعب المصري ولن يفعل خلال ما تبقى له من فترة حكمه .. اذا ارد الخلاص لشعب مصر فليتنحى ويترك الاخرين يقودون البلاد وسوف ترى ان الناس لن يبقوا في ميدان التحرير لاكثر من دقائق بعدها .. سيحتفل الجميع ويعودون الى تنظيف الشوارع والازقة والمحلات وتعود الحياة الى المحروسة في اقل من 48 ساعة .. الا اذا اختار البعض التعكير على صفو المنتصرين و اكمال المهزلة والتخريب

يا اخي الا ترى انك انت من خرجت عن الحد ..... الاخوه المصريين انفسهم يقولون ان الموجودين الان عابثين ان التغيير حصل وخلاص ... فلماذا تواصل هذه الاسطوانه كل مشاركه ... مالذي تريده ؟؟ تريد ان تصل اامور الى تصفيات جسديه مثلا ؟؟
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

سنرى قريبا تصفية السلطه الفلسطينيه ............ فهذه بداية اسرائيل يهودية %100......... فاسرائيل من الصعب ان تقبل بحل الدولتين وتتخلى عن الضفه الغربية .......... بالاساس السلام ليس من مصلحة اسرائيل ... الا ربما بوجود دول مستضعفه بلا جيوش حول حدودها ..........
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اخي صابر ............ كل ما تقوله سببه اسرائيل ... انا لا اقول ان الرؤساء العرب ملائكة ............ لكنهم افضل من اي عميل امريكي ياتي لتفكيك اقوى الدول العربية فقط لمصلحة اسرائيل

ثم انه من الظلم ان تعتبر جميع القادة العرب وكانهم مثل بعض ........... هل تقول ان بن على مثل مبارك ؟؟ هذا فعلا حرام ..... فواضح ان بن علي من طريقة هروبه انه لا يملك شيئا للتونسيين .. ولم يقدم لهم شيء

اما بن على صديقي ريد فهو اختار الهرب من اول يوم لانه اتفق مع امريكا على هذا الامر مسبقا لان مصر هي الهدف ........... اصلا احراق الشاب لنفسه وهروب بن على مباشرة هي مؤامرة من ابن على مع امريكا ............ وانا قلتها قلتها من اول يوم بانها بروفا وتدريب على مصر

طبعا اخي صابر ارجو الا تاتي وتقول لي كلام عن الثورة الجزائرية .... ما يحدث في مصر هو عمليه امريكيه غربية صهيونية واستغلال للمصريين ووضعهم السىء ........

وسترى لاحقا ان لها اسم خاص في ملفات المخابرات الامريكيه :0126[1]: وليست ثورة بالمعنى الفعلي ..... فهذه العملية ستغير وجه المنطقه للابد وسترى ذلك ....وهي لانقاذ اسرائيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى وليس مؤامرة فقط هي عملية انقاذ ....

انا لا اتحدث عن ثورة التحرير اخي العزيز ..............
ما تشهده مصر وشهدته تونس اخي العزيز جربناه في الجزائر قبل 20 سنة بل اكبر بكثير . وجربناه 3 مرات لذلك انا اعي جيدا ما يحصل بمصر .

مالذي قدمه بن علي لتونس ؟؟؟
قدم ما لم يقدمه اي نظام عربي لشعبه وهو تكوين شعب مثقف يعرف حقوقه رغم تحفظي عن الحرية التي قدمها و التي هي ضد الدين لكنه كون فعلا شعب واعي .


بالله عليك كيف لامريكا ان تحاول اسقاط " الحارس الامين " على امنها الخارجي و احد اكبر من قدم الدعم لسياساتها الخارجية .

أخي يجب ان تعرف شيئ مهم جدا الشاب الذي احرق نفسه لم يكن سبب الثورة في تونس في الجزائر بلدي انا " نملك الرقم القياسي العالمي في عدد الانتحارات حرقا وشنقا و سما و رميا " ...........
لكن ما اجج نار الحرية في تونس هو تصرف النظام .......... لذلك قلت نحن جربنا "الثورات" ونعرف مالذي يحصل ..................

شعب خارج للتظاهر وانت تقتل فيه بالرصاص ؟؟؟؟
هذا لا يخيف بل عمل دكتاتوري حقير يدفع الناس لكره الحكومة بشكل لا يطاق مما ينجم عنه رغبة في التغير ...

شاهد كم شخص بمصر قد مات شاهد كيف يتم دعس المتظاهرين وكانهم حشرات ضارة عندها ستعرف سبب رغبتهم بالحرية وليس ما تعتقد انت بانه عمل محسوب .........

اخي اشرف انا جربت المسيرات والمضاهرات واعرف كيف يتم حسم اي مضاهرة لكني ما تعلمته ان الرصاص ضد المضاهرات تعني خروج النظام على الرعية .

مثير للسخرية ان ندافع عن نظام ينظر فيه الشعب الى الشرطة " كجزار " وطبعا الشرطة تمثل الحكومة .

------------
أنا ضد تدمير النظام العام و مع تغير سلس للسلطة في ظرف زمني معين حتى لا يحصل اي انفلات .

لكن لما لا يتم هذا دستوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟

رئيس غير مقبول ليرحل ويترك مكانه للشخص المخول دستوريا ليكمل المرحلة القادمة .


أما عم من تتحدث اليهم وتسميهم بالمصرين انفسهم .......... اقول المصرين رايناهم يذبحون ..........
المصرين الحقيقين هم الشباب البطال و ال 18 مليون شخص يعيش تحت خط الفقر و المتظررين من الحكومة المصرية و الافراد الكادحين و ليس الجالسين خلف شاشات الكمبيوتر أبناء القلة المحظوظة .
-* لما تجربون البطالة والظلم ستعرفون معنى النظام الفاسد *-

-------------

:ANSmile04[1]:

سانتظر و ساصبر فأنا ولدت صابر .........
واتمنى ان تحقنى الدماء وتعود مصر للحياة لكن بحسب رغبة الشعب المصري و ارادته وليس حسب رغبة القلة القليلة منه .

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

سنرى قريبا تصفية السلطه الفلسطينيه ............ فهذه بداية اسرائيل يهودية %100......... فاسرائيل من الصعب ان تقبل بحل الدولتين وتتخلى عن الضفه الغربية .......... بالاساس السلام ليس من مصلحة اسرائيل ... الا ربما بوجود دول مستضعفه بلا جيوش حول حدودها ..........
على الفلسطنين تحم مسؤولياتهم بانفسهم !!!!!

فلسطين ضاعة وانتهى الامر فلا داعي لنبكي على الأطلال .

وكل هذا فضل حكمة زعمائنا الكرام الله يحفظهم و يطول بعمرهم .
 
عودة
أعلى