وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم''

رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

صحيفة:6 مستشارين في وحدة شؤون المفاوضات باعوا الوثائق لـ"الجزيرة"








كشفت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع ، أن مستشارين فلسطينيين وأجانب باعوا وثائق المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية التي تنشرها حاليا قناة "الجزيرة" الفضائية.والتي فجرت ردود فعل متفاوتة أصبحت تسمى "الجزيرة ليكس".
وأكدت المصادر لصحيفة (الغد) الاردنية أن ستة أشخاص على الأقل كانوا متورطين في بيع الوثائق للقناة قبل ثلاثة أشهر.
وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا مستشارين في الوحدة التي تشرف على شؤون المفاوضات، والتي كان أسسها حسن عصفور قبل أن تدار من قبل شخصيات أخرى.
ولم يتسن للصحيفة معرفة القيمة المالية للوثائق المباعة، والتي أوضحت المصادر أنها "منزوعة من سياقها"، ولا تعبر عن الموقف الفلسطيني في المسائل التي تناولتها.
وترددت في أروقة دوائر القيادة الفلسطينية أمس أسماء المتورطين الذين عرف منهم: إدوارد (بريطاني)، وكلايتون (أميركي) كان مرافقا لوزيرة الخارجية الأميركية، زياد (فلسطيني) يحمل الجنسية الفرنسية، رامي (فلسطيني) يحمل هوية القدس، كما تردد أن شخصا آخر يمت بصلة قرابة لعضو الكنيست السابق عزمي بشارة وكان يعمل في مكتب صائب عريقات شارك في تسريب الوثائق.
وأكدت المصادر عدم ضلوع أي قيادي فلسطيني في تسريب هذه الوثائق، وأبدى مسؤول فلسطيني استغرابه من الادعاء أن هذه الوثائق تمثل حقيقة الموقف الفلسطيني، وقال "لو كان الأمر على هذا النحو لكانت إسرائيل قد وقعت معنا اتفاق سلام نهائيا منذ سنين".
إلى ذلك سادت حالة من الاستهجان لدى الساسة وعموم الفلسطينيين في الضفة الغربية، إزاء حملة "الجزيرة" ضد القيادة الفلسطينية، وتزامنها مع الحملة الإسرائيلية الشرسة ضد الرئيس الفلسطيني والقيادة بسبب موقفها الرافض للإذعان للشروط الإسرائيلية بخصوص استئناف المفاوضات، وسعيها لانتزاع شرعية دولية تعترف بحدود الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة في العام 1967.


 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

بلير يشكك بمصداقية وثائق قناة الجزيرة ويصفها "بالسخيفة"





شكك الممثل الخاص للرباعية الدولية للشرق الأوسط ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق، طوني بلير، في لقاء مع قناة ( CNN) بمصداقية الوثائق التي سربتها قناة الجزيرة حول المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وقال إنه "لا يصدق" بأن رئيس السلطة الوطنية، محمود عباس، قد عرض بالفعل هذا الحجم من الأراضي على إسرائيل.
وقال بلير: "فكرة أن تقوم القيادة الفلسطينية (سراً) بعرض تقديم امتيازات من هذا النوع بشكل يتعارض مع اتجاه المفاوضات الدولية المعلنة هي سخيفة."
وأضاف: "لقد كنا ننظر على الدوام نحو القيادة الفلسطينية على أنها ربما متشددة كثيراً بالنسبة لنا في الدفاع عن المصالح الفلسطينية،" معتبراً أن هذه الحقائق تدفع للشك في مصداقية المعلومات المسربة.


دحلان: "وثائق الجزيرة" محاولة لشق الشعب الفلسطيني

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان إن قيام وسائل الإعلام الإسرائيلية بالزج باسمه في ما أصبح يعرف بقضية "وثائق الجزيرة" محاولة إسرائيلية مكشوفة لشق الصف الفلسطيني، وإحداث شرخ في الضفة شبيه بالشرخ الواقع في غزة حاليا.
وأكد دحلان في تصريحات لصحيفة الغد الاردنية :"أن الوثائق أيا كان نوعها هي ملك الشعب الفلسطيني وليست لأفراد معينين، مشيرا إلى أنه لا يحتفظ أصلا بأي وثيقة من وثائق المفاوضات".
الصحافة العبرية عن "غزوة" الجزيرة: رام الله ليست تونس
عاشت وسائل الاعلام الاسرائيلي اللحظة بكل خلجاتها فيما يتعلق "بغزوة " قناة الجزيرة على السلطة وعلى القيادة الفلسطينية في رام الله.

فقد خرجت عناوين الصحافة العبرية تحمل الاثارة الكاملة، وللمثال على ذلك وضعت صحيفة "معاريف" على طول الصفحة الاولى صورة لرئيس السلطة وهو عابس الوجه وكتبت تحتها ( الفضيحة ) وهكذا باقي الصحف والاذاعات وقنوات التلفزة التي رأت ان الجزيرة ترمي ان يقود كشف الوثائق الشعب الفلسطيني الى الخروج بتظاهرات فتسقط السلطة مثلما حدث في تونس.

فقد كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" كبرى الصحف العبرية امس عنوانا يقول: "اكبر عملية تسريب وثائق في تاريخ الصراع"، اما صحيفة "هآرتس" وعلى الصفحة الاولى ايضا فتوقعت ان "تهز الجزيرة عرش ابو مازن".

هيئة تحرير "هآرتس" كتبت اليوم ان الوثائق التي تسربت ستعطي الفلسطينيين الفرصة ان يقولوا للعالم ان هناك شريك فلسطيني لكن لا يوجد شريك اسرائيلي، فيما كتب الوف بن مقالة عنوانها "هناك شريك ولكن لا يوجد اتفاق".

وصحيفة "هآرتس" اتهمت احد اقرباء عزمي بشارة بتسريب الوثائق، في حين اتهمت "معاريف "عضو المركزية محمد دحلان، الا ان تفاعل الامور عكسيا في الشارع الفلسطيني اعاد الاعلام الاسرائيلي لتقييم الامور مرة اخرى، وقام مراسل هآرتس افي زخارف بالذهاب الى رام الله للتأكد مما يقرأه على وسائل الاعلام الفلسطيني!!.

وبعد ان امضى نهارا كاملا في مدينة رام الله يرقب حركة الناس وتفاعلات الجمهور في مخيمات اللاجئين خرج اليوم بتقرير كبير مع صور عنوانه: "رام الله ليست تونس".

وجاء في التقرير ان ما خططت له الجزيرة لم ينجح وان ما فعلته كان حملة سياسية كبيرة لكن الجمهور الفلسطيني ليس مثل الجمهور التونسي ولا حتى مثل اللبناني فالناس هنا يراقبون بحذر ما تبثه قناة الجزيرة.

وحسب زخارف فان عابري السبيل الذين التقاهم في رام الله قلقون على مستقبل القدس لكنهم لن يسمحوا لاي كان ان يمس بقناة رئيسهم، بل ان احد قادة حماس قال له انه ورغم ان كشف الوثائق بهذا الشكل يشكل فضيحة الا ان الامر لا يشكل مفاجئة للجمهور الفلسطيني، ويرى صحافيون اسرائيليون ان الجزيرة فشلت في تقليد موقع ويكليكس.

وقد اختلف لسان الصحافة العبرية اليوم بشكل دراماتيكي وعلى عكس عناوين الامس التي كانت تستخدم نفس مصطلحات الجزيرة اخذت تستخدم اليوم مصطلحات اقرب الى مصطلحات السلطة فتقول ( حملة الجزيرة على السلطة ) وما شابه.

وقد خرجت اليوم صحيفة "يديعوت احرونوت" بصورة خارطة للضفة الغربية والقدس تتناول امر الوثائق وكتبت الفلسطينيون والاسرائيليون اتقفوا على تبادل اراضي، وفي هذا الاطار نشرت الصحيفة لاكبر كاتب عندها ( ناحوم برنيع ) مقالة على الصفحة الاولى تقول ان اي اتفاق مهما كان مستقبلا لا بد وان يكون فيه تبادل اراضي ومستحيل ان تأخذ اسرائيل 100% من الحدود وكذلك السلطة.

وقال ناحوم برنيع ان ما حدث كان امتحانا للجبهة الداخلية والشارع الفلسطيني فقد اثبتت الوثائق انه كان هناك رغبة حقيقية عند القيادة الفلسطينية للتوصل لاتفاق سلمي مع اسرائيل، وان ما يكشف يضع الشارع الاسرائيلي والشارع العربي امام سؤال مهم: هل تريدون اتفاقا سلميا مع الاخر ام لا ؟.

وعلى 5 صفحات ملونة تقول "معاريف" ما يمكن تلخيصه: "ان كشف الوثائف سيقود في النهاية الى ان يستفيد ابو مازن منها ويقول للعالم وللجمهور الاسرائيلي: أرأيتم انا كنت فعلا اريد التوصل لاتفاق سلام لكن قيادة اسرائيل هي التي رفضت"!!.

صحيفة "معاريف" اختارت اليوم عنوانا متوترا فكتبت على صورة ملونة على طول الصفحة الاولى: "توتر عالي، وتعلن الشرطة الاسرائيلية الاستنفار تحسبا من انتفاضة في القدس ضد الاحتلال"، وفي عنوان ثاني على الصفحة الاولى: "الجزيرة تواصل اهانة السلطة وتتهم رئيس السلطة بالتنازل عن حق العودة"، وقد افردت صحيفة معاريف 7 صفحات متتالية للحديث عن الموضوع.

اما اذاعة الجيش الاسرائيلي باللغة العبرية، فقد استضافت مراسل صحيفة "هآرتس" افي زخاروف وناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معا" للحديث عن تداعيات الازمة، وقال زخارف في برنامج ( بوكر طوف اسرائيل - صباح الخير اسرائيل ) انه ذهب بنفسه الى رام الله لمعرفة رد الفعل هناك ووجد ان الجزيرة قد فشلت في حملتها ضد رئيس السلطة وان الشارع الفلسطيني انقلب ضد قناة الجزيرة وان رام الله ليست تونس.

اما ناصر اللحام فقال لاذاعة الجيش الاسرائيلي في نفس البرنامج ان الامر لا يخص المفاوضات ولا يخص الرئيس عباس فحسب بل يخص ويمسّ كرامة شعب كامل يجري اتهامه بالتنازل والتواطئ وخدمة الاحتلال. وحين سأله المذيع الاسرائيلي لماذا انت غاضب ؟ قال: اننا كصحافيين وقفنا في وجه قناة الجزيرة ندافع عن كرامة اطفالنا وعن كرامة اللاجئين الصامدين في المخيمان وانه لا داعي ان يأتي مذيع يحصل على راتب 30 الف دولار شهريا ليتحدث لنا عن الجوع، فنحن ابناء المخيمات الذين نعرف ما هو الجوع، وان على كل من يحاول او يفكر ان يتطاول ويهين حذاء طفل فلسطيني صامد ويقاتل في ارض فلسطين ان يفكر مرتين لان هذا الحذاء في الدهيشة وجباليا وبلاطة يحمل احتراما اعلى بكثير مما يحمل زعماء لم يغادروا قصورهم طوال حياتهم.


"معا" تكشف متهمين بسرقة الوثائق من كمبيوتر صائب عريقات
ضمن متابعات وكالة "معا" الاخبارية لحملة "الجزيرة" الاعلامية ضد السلطة وكشف الوثائق التي وصفتها بالمستورة، علمت "معا" من مصادر كبيرة في السلطة أنها توجه أصابع الاتهام لموظفيّن سابقيّن في مكتب الدكتور صائب عريقات.

ونفى المصدر أن تكون السلطة قد تعاطت مع إشاعات سابقة تقول إن قياديا فلسطينيا غاضبا هو الذي سرّب الوثائق، كما نفى اشاعة أن احد اقرباء الدكتور عزمي بشارة هو المتهم، وقال إن المتهمين الاثنين هما: كالينين سويشر وزياد كلوت العاملان السابقان في وحدة دعم المفاوضات.

واضاف المصدر لوكالة "معا" ان كلاينين سويشر هو موظف سابق في احدى الشركات الامريكية - مرافق لوزيرة الخارجية الامريكية ، وقد ترك عمله قبل فترة وذهب للعمل في "الجزيرة" باللغة الانجليزية، اما المتهم زياد كلوت فهو فلسطيني من حيفا ويحمل الجنسية الفرنسية، وقد ترك عمله قبل ستة اشهر في دائرة المفاوضات وذهب للعمل في ديوان القصر الاميري في قطر.

وكان عريقات قد رفض التعقيب على اية اتهامات تتعلق بموظفي مكتبه، ولكنه وبعد نشر "معا" لبعض الترجمات، عاد وقال لتلفزيون فلسطين خلال لقاء مع الاعلامي احمد زكي ليلة امس (نعم إن الوثائق سرقت من كمبيوترات الدائرة). ثم قال خلال مقابلة مع "صوت فلسطين" صباحا انه يفكر بمقاضاة قناة الجزيرة على ما فعلته.

وفي رد فعل أولي من أحد القراء لوكالة "معا" جاء التعقيب التالي: المطلوب اجراءات على الارض، ومن الحري أن يقوم الدكتور صائب عريقات بمحاكمة الموظفين اللصوص في مكتبه وليس قناة الجزيرة إن كان يريد استخلاص العبر، وأن يتم تشكيل لجنة تحقيق وطنية من كل القوى والفصائل والمؤسسات لمعرفة تفاصيل الحملة التي تسببت باهانة الشعب الفلسطيني على شاشات التلفزة.

واضاف القارئ "بعدين جماعة فتح أعلنوا مقاطعة قناة الجزيرة ولكنهم لم يستطيعوا ان يمسكوا حالهم.. فهل كان من اللازم ان يخرجوا للحديث على قناة الجزيرة في نفس الليلة؟؟؟".





 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

السياسيه المصريه تفهم اللعبه.
الصحف المصرية تبرز الرفض الفلسطيني لوثائق "الجزيرة" ولقاء الرئيس عباس مع مبارك
القاهرة / اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، بشكل واضح في الشأن الفلسطيني، كما أبرزت لقاء القمة الذي جمع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري محمد حسني مبارك في القاهرة يوم أمس.
فقد أظهرت صحيفة الأهرام كبرى الصحف المصرية الغضب الفلسطيني على الوثائق التي نشرتها الجزيرة حول عملية السلام، من خلال تقرير أعده مراسلها في رام الله خالد الأصمعي.
ونقلت تصريحات لرئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات نفى خلالها الكثير من المعلومات التي وردت في التقارير التي بثتها الجزيرة بما فيها الحديث عن تنازلات في القدس واللاجئين الفلسطينيين‏،‏ مضيفا أنه لم يحدث أن تحدثنا مع الجانب الإسرائيلي إطلاقا عن أية أعداد للاجئين‏.
كما أبرزت الأهرام تصريحات الرئيس عباس في مقر رئاسة الجمهورية المصرية وقوله عن الوثائق التي تنشرها قناة الجزيرة: "هذا أمر مقصود ويهدف إلى خلط الأمور بين المقترحات الفلسطينية والإسرائيلية وهذا عيب‏.‏...ونود أن نؤكد‏ -‏ مجددا‏-‏ أنه ليس لدينا سر نخفيه‏،‏ وكل ما نتفاوض عليه أو يعرض علينا أو نعرضه من مقترحات نقدمه بالتفصيل للدول العربية مشفوعا بالوثائق‏، والعرب جميعا يعرفون ذلك"‏.‏
كما أبرزت صحيفة "الجمهورية" وعلى صدر صفحتها الأولى خبر لقاء الرئيسين عباس ومبارك مقرونة بصورة، حيث أوضحت أن المباحثات بين الزعيمين تركزت على تطورات عملية السلام، والتوجه إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار يتعلق بإدانة النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.
وأوردت الصحيفة ذاتها تأكيد الرئيس محمود عباس رفضه مجددا لجريمة الهجوم على كنيسة القديسين في الإسكندرية بقوله: "من قام بهذا العمل مجرم ويجب أن توقع أقصى عقوبة على من تثبت إدانته في هذه الجريمة سواء من غزة أو من غيرها".
كما نشرت صحيفة الجمهورية تقريرا تحت عنوان: "السلطة الفلسطينية تنفي تقديم تنازلات لإسرائيل وتتهم الجزيرة بتزييف الوثائق"، أظهرت فيه ردود الأفعال الفلسطينية على تسريبات الوثائق التي بثتها إحدى القنوات الفضائية.
وأوردت "الجمهورية" تعقيب الرئيس عباس على هذا الموضوع، وكذلك هجوم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه على ما قامت به قناة الجزيرة.
وقالت: اتهم عبد ربه الجزيرة بتزييف الوثائق وتغيير النصوص واقتطاع كلمة من هنا وكلمة من هناك وبتركيب صور لأناس لا علاقة لهم بالمفاوضات لخدمة موقف القناة المسبق من هذه القضية.
كما أبرزت صحف "الأخبار"، و"المصري اليوم"، و"الشروق"، وغيرها لقاء القمة الذي جمع الرئيسين محمود عباس ومحمد حسني مبارك، في القاهرة، والتصريحات التي أدلى بها الرئيس عباس للصحفيين عقب اللقاء.
كما نشرت صحيفة "المصري اليوم" تقريرا بعنوان: السلطة الفلسطينية تعتبر الوثائق المسربة لـ«الجزيرة» عن تنازلاتها لإسرائيل غير دقيقة، أوضحت فيه ردود الأفعال على هذا التسريب.
وقالت: الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبر أن "الوثائق تخلط عن عمد مواقف الجانبين»، فيما قال أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن العديد من أجزائها مفبرك، ووصفها بأنها «جزء من التحريض ضد السلطة الفلسطينية والقيادة الفلسطينية".
وأضافت: كما نفى قريع تقديم أي عرض بشأن المستوطنات اليهودية فى القدس الشرقية، وقال إن إسرائيل رفضت مناقشة القضية.
وتابعت: أما رئيس دائرة المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، فقال إن جزءا كبيرا مما ورد فى الوثائق "مجرد أكاذيب"...ونفى عريقات الكثير من المعلومات التي وردت فى تقارير "الجزيرة" بما فيها الحديث عن تنازلات فى القدس واللاجئين الفلسطينيين، وأضاف أنه «لم يحدث أن تحدثنا مع الجانب الإسرائيلي إطلاقا عن أية أعداد للاجئين".
أما صحيفة "اليوم السابع" فأبرزت اعتراف البيرو بالدولة الفلسطينية ضمن حدود الرابع من حزيران 1967م.
ونقلت الصحيفة أعلان وزير خارجية البيرو جوزيه إنتونيو بيلوندي أن بلاده تعترف بدولة فلسطينية 'حرة ومستقلة'، على غرار عدد من دول أمريكا الجنوبية اعترفت بدولة فلسطين على رأسها البرازيل والأرجنتين، وغيرها.

 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

السياسيه المصريه تفهم اللعبه.
الصحف المصرية تبرز الرفض الفلسطيني لوثائق "الجزيرة" ولقاء الرئيس عباس مع مبارك
...............................................
ههههههههه
الكلام ده يعملوه علي حد تاني
مش علي المصريين

قال الحظيره قال :bleh[1]:
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

ياسر عبدربه يهاجم قناة الجزيرة ويطالب امير قطر بكشف علاقته باسرائيل

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية
لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبدربه على كامل الاستعداد لتقبل كل
أشكال النقد والمصارحة والمكاشفة بما يؤدى إلى تصحيح المسار الفلسطينى
الوطنى.

واتهم عبدربه خلال المؤتمر
الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر
باستغلاله قناة الجزيرة لشن حملة "سياسية" ضد السلطة الفلسطينية في محاولة
"لتشويه صورة السلطة والإضرار بالرئيس محمود عباس" بالتزامن مع حملة شرسة
تشنها اسرائيل بزعامة نتانياهو وليبرمان وزير الخارجية


وقال إن هذا يذكرنا بالحملة
التى شنتها (الجزيرة) على الرئيس الراحل ياسر عرفات قبل محاصرته واستشهاده
فى المقاطعة برام الله عندما اتهمته اتهامات باطلة (باع الوطن) , فى
الوقت الذى كانت تعتبره أمريكا وإسرائيل بأنه غير شريك فى عملية السلام
وهذا ما يدفعنا للربط ما بين هذه الحملة غير المسبوقة من قبل القناة على
الرئيس أبومازن بالتوافق مع إسرائيل فى ظل تحقيق تقدم ملحوظ للسياسة
الفلسطينية فى المجتمع الدولى التى تعمل على عزل إسرائيل وتجنيد أوسع دعم
أوروبى وعالمى للقضية الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود
1967 والذى سينتهى بطرح ذلك على مجلس الأمن


وتابع ساخرا :" اتوجه بالشكر
الي امير قطر بسبب اعطائه للضوء الاخضر لهذه الحملة التي بدأتها الجزيرة
لان حملة من هذا النوع وبهذا المستوى لا يمكن ان تكون مسئولية مدير عام
شبكة "الجزيرة" الفضائية وضاح خنفر وانما هي حملة سياسية من الدرجة الاولى
وتأتي عادة بقرار سياسي من الشقيقة قطر".

وأضاف عبدربه "نحن نشكر
امير قطر لحرصه على الشفافية وحرصه على ايصال الحقيقة ونأمل من سموه ان
يوسع نطاق التوجه نحو الشفافية الي اقصى مدى حتى تشمل دور القاعدة
الأمريكية في قطر في التجسس على البلدان المجاورة والشعوب العربية".

وطالب عبد ربه الامير القطري
بكشف حقيقة علاقته باسرائيل وايران وأن تشمل الشفافية التي تدعيها
الجزيرة "عاصمة قطر كما وصفها عبدربه" كشف الجزيرة لمساعدات قطر لقوى
الطائفية التي تلعب دورا في تقسيم البلاد الاسلامية


وعن دوافع "الجزيرة" من هذه الحملة ، قال عبدربه "الجزيرة تحاول نشر هذه
الوثائق التي لا يمكن أن توصف سوى بالاعيب لتقليد موقع "ويكيليكس" الذي
فشلت في شرائه بأموالها" ، موضحا "الجزيرة حاولت احتكار وثائق موقع
ويكيليكس واصحاب الموقع رفضوا منحها هذه السبق وفشلت الصفقة ولذلك تعادي
الجزيرة موقع ويكيليكس وتعادي ما ينشر عليه والان يريدون ان يكون لهم سبقا
منافسا لهم ولكن ويكيليكس لا يأتي بمذيعين لتزيف الوثائق والحقائق ولا
يقتطع كلمات ويركب صور لاشخاص لا علاقة لهم بالمفاوضات لأن هذا هو ما يخدم
موقف الجزيرة".
لجنة تحقيق


وتابع: "ان الحملة التي بادرة إليها الجزيرة جرى اعدادها بشكل متكتم وسري
وهي تعتقد بذلك انها تتبارى مع وثائق ويكيليكس واستعجب من هذه السرية كان
بمقدور الجزيرة بدلا من ان تؤلف لجان بحث ان تتصل بنا وان تقوم برد بشكل
مهني لتحقيق التوازن في معالجة الوثائق كأي شأن سياسي لكي نحضر ردودنا".
وأضاف ان الجزيرة شنت فقط حملة سياسية ظالمة حضرت موقفها والمدافعين عنها
وكتمت الامر عن الطرف الاخر المعني في الاساس بهذه الوثائق وهو الطرف
الفلسطيني "لأن الغرض من الاساس هو تشوية صورة السلطة الفلسطينية وتصويرها
للرأي العام كأنها تقول شىء في العلن وتقوم بموقف مختلف في المفاوضات".
تشوية السلطة

وتابع "الجزيرة نشرت الخرائط كانها اتت بشىء لم يسبق اليه احد وعرضت
خريطتنا وعرضت الخريطة الاسرائيلية بشكل مموه لتظهر كانها خريطتنا ، وهذه
الخرائط كنا نوزعها على اي وفد في المفاوضات والاجتماعات العربية ووسائل
الاعلام والوثائق تقول ان اسرائيل تريد اكتر من 6 % من الارض ونحن نقول
تبادل بنفس القيمة والمقدار بما لا يتجازو 1.9 وفي مناطق محددة ونحن
تعمدنا في الخرائط التي قدمنها توسيع مساحة قطاع غزة ونحن ننظر الى
المستقبل ونرى ان قطاع غزة سينفجر بالكثافة السكانية مليون ونصف الاكثر
كثافة في العالم".
وتابع: "ان الجزيرة ابتدعت في اطار حملة تهويل ودرامة غير مسبوقة قالت ان
صائب عريقات عن اورشليم الكبرى فكل ذلك الاعيب اعلامية لخداع وتضليل
المواطن البسيط وليس لخداع محترفي السياسة لانهم يعلمون جيدا معنى هذه
الاقاويل ". وأكد عبدربه: "نحن رفضنا على الاطلاق ونرفض تبادل اراضي فيها
سكان


وكان وزير الخارجية
الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قد صرح الإثنين بأن الوثائق المسربة الخاصة
بمفاوضات الشرق الأوسط تثبت أن الحل الوحيد للنزاع هو اتفاق مؤقت طويل
الأجل مثل اقتراحه الذي نشر في صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية أمس الأحد.

ونقلت الصحيفة - في تقرير
أوردته على موقعها الالكتروني - عن ليبرمان قوله "حتى الحكومة اليسارية
السابقة المكونة من (رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي
ليفني) لم تنجح في التوصل إلى اتفاق سلام على الرغم من الكثير من
التنازلات".

وقال ليبرمان "الوثائق تثبت
أنه إذا كان أولمرت وليفني لم يتوصلا إلى حل وسط مع الفلسطينيين فالجميع
سيدرك في نهاية المطاف أن الحل الوحيد هو اتفاق مؤقت طويل الأجل , وأي
عاقل سيصل إلى نفس النتائج".

وأوضح ليبرمان أن خطته للتوصل إلى اتفاق مؤقت لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة هو الحل "لآخر التطورات" الناجمة عن الوثائق المسربة.
وأضاف "يتعين علينا أن نقول
في وقت واحد ما هى خطوطنا الحمراء وما نحن على استعداد لعمله وما لا
نستطيع عمله , ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على علم بالخطة التي أعمل
عليها وكنت أحث على التوصل إلى اتفاق مؤقت منذ اليوم الذي تكونت فيه
الحكومة في ذلك الوقت".

وأشار مسئول رفيع المستوى
بوزارة الخارجية إلى أن (هآرتس) كانت قد نشرت خطة ليبرمان لإقامة دولة
فلسطينية في مساحة تبلغ من 45 إلى 50 % من الضفة الغربية حيث وضع خريطة
للحدود المؤقتة التي من شأنها "تجميد الوضع القائم فى الأراضي الفلسطينية
مع تغييرات طفيفة".

جدير بالذكر أن صحيفة
الجارديان البريطانية كانت قد أشارت في وقت سابق الاثنيين إلى أن
المفاوضين الفلسطينيين وافقوا سرا على قبول ضم إسرائيل لجميع المستوطنات
التي بنيت بصورة غير قانونية في القدس الشرقية المحتلة ما عدا واحدة فقط.

وقالت الجارديان تحت عنوان
"وثائق سرية تكشف عن الموت البطيء لعملية السلام في الشرق الأوسط" إن هذا
المشروع الذي لم يسبق له مثيل ويعد واحدا من سلسلة من التنازلات من شأنه أن
يسبب صدمة في أوساط الفلسطينيين وفي العالم العربي ككل

 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

لن تفلح حكومة قطر فيما تفعله أبدا

وسنظل نحاصر سياساتكم المدسوسه والتي نعرف جيدا من يمليها عليكم.......
..:bleh[1]:

qatar-israel.jpg


israelitelevision.JPG


502019658.jpeg

qatar-israeli-boy.JPG
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

لن تفلح حكومة قطر فيما تفعله أبدا

وسنظل نحاصر سياساتكم المدسوسه والتي نعرف جيدا من يمليها عليكم.........:bleh[1]:

qatar-israel.jpg


israelitelevision.jpg


502019658.jpeg

qatar-israeli-boy.jpg

يا اخي الاشي ما بوقف على امير قطر وبس انو يصافح الصهاينه فاغلب
الحكام العرب لم يصافحوا الصهاينه فقط وانما استقبلوهم بالاحضان يعني بعض
العلاقات بالخفاء وبعضها في العلن
والعلم الاسرائيلي يرفرف في اغلب الدول العربيه
 
التعديل الأخير:
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

يا اخي الاشي ما بوقف على امير قطر وبس انو يصافح الصهاينه فاغلب
الحكام العرب لم يصافحوا الصهاينه فقط وانما استقبلوهم بالاحضان يعني بعض
العلاقات بالخفاء وبعضها في العلن
والعلم الاسرائيلي يرفرف في اغلب الدول العربيه

أحب الصراحه
أنت كنت تقصد مصر ,,فنحن بيننا وبينهم أتفاقية سلام,,وهي حبر علي ورق وساندنا الفلسطينيين دوما بالسلاح...
نحن علاقتنا واضحه وليس بها مانخفيه ولاندعي شئ ونفعل شئ أخر,
هم يحاربوننا في كل شئ,,في حوض النيل وأدخال المخددرات والهيروين لمصر وقضايا التجسس التي نكشفها دوما و و و,,ونحن أيضا نحاربهم في الخفاء........
اما هؤلاء من يتغنون بالعروبه ويحضنون الصهاينه في الخفاء
فهولائك هم المنافقون حقا
وهم كالسم في العسل.........:0126[1]:
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

أحب الصراحه
أنت كنت تقصد مصر ,,فنحن بيننا وبينهم أتفاقية سلام,,وهي حبر علي ورق وساندنا الفلسطينيين دوما بالسلاح...
نحن علاقتنا واضحه وليس بها مانخفيه ولاندعي شئ ونفعل شئ أخر,
هم يحاربوننا في كل شئ,,في حوض النيل وأدخال المخددرات والهيروين لمصر وقضايا التجسس التي نكشفها دوما و و و,,ونحن أيضا نحاربهم في الخفاء........
اما هؤلاء من يتغنون بالعروبه ويحضنون الصهاينه في الخفاء
فهولائك هم المنافقون حقا
وهم كالسم في العسل.........:0126[1]:
يادهم انت بتدافع عن مين بغض النظر عن مصداقيه الخبر هؤلاء خونه وكله عارف كده والشعوب العربيه بدا ت فى الثوره على تلك الانظمه ولا انت مش متابع دا انت مصرى :ANSmile04[1]:
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'



السلطة نسقت مع الاحتلال لاستهداف المقاومة

1_1037330_1_34.jpg












أظهرت وثائق سرية حصلت عليها الجزيرة أن التنسيق الأمني بين والأجهزة الأمنية للاحتلال بلغ مرحلة متقدمة من التعاون بهدف توجيه ضربات لمختلف فصائل المقاومة. وقد حدا ذلك بواشنطن وتل أبيب إلى الاعتراف بدور مخابرات السلطة "الرائع"، في حين أقرت الأخيرة بقتلها فلسطينيين في سبيل إقامة "سلطة البندقية".

ففي لقاء خلال عام 2005 بين وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك شاؤول موفاز ووزير الداخلية الفلسطيني السابق اللواء نصر يوسف، الذي كان مسؤولا أمنيا آنذاك، تكشف الوثائق السرية أن السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية ناقشتا سويا اغتيال القيادي في -الذراع العسكرية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ( )- حسن المدهون .

وفي الحوار بين الجانبين يقول موفاز إن "حسن المدهون نعرف عنوانه، ورشيد أبو شباك (نائب مدير الأمن الوقائي الفلسطيني بغزة سابقا) يعرف ذلك، لماذا لا تقتلونه؟"، فيرد عليه نصر يوسف بالقول "أعطينا تعليمات لرشيد وسنرى".

وبعد ذلك بأسابيع، وفي الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2005، استهدفت الطائرات الإسرائيلية بصواريخها حسن المدهون، والمسؤول العسكري في -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية ( )- فوزي أبو القرع، مما أدى إلى استشهادهما.

ولقي التعاون الاستخباري بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، إشادة كبيرة من المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، كما تثبت الوثائق.

كما تكشف الوثائق عن خطتين استخباريتين بريطانيتين تدعو إحداهما لاعتقال قيادات حركتي حماس و وثانيتهما لإعداد غرفة عمليات مشتركة متصلة بإسرائيل بهدف الحد من العمليات الاستشهادية.

1_1037282_1_23.jpg


اللواء نصر يوسف (يسار) ناقش مع موفاز سبل اغتيال القيادي في فتح حسن المدهون (أوروبية-أرشيف)
مواجهة حماس
وإضافة للتعاون الاستخباري لتصفية نشطاء المقاومة، تظهر الوثائق أن السلطة كانت تلح على المنسق الأمني في الأراضي الفلسطينية الجنرال الأميركي لإقناع إسرائيل بتعزيز تسليحها القوى الأمنية الفلسطينية لمواجهة حماس، وهو ما كان جليا في كلام كبير المفاوضين الفلسطينيين في اجتماع عقده مع دايتون في العاشر من يونيو/حزيران 2006، حين قال إن "الحرس الرئاسي في أشد الحاجة إلى السلاح والذخيرة خصوصا أن الوضع في غزة يجعل هذا الأمر حيويا".

وكررت السلطة نفس الطلب في الـ11 من الشهر نفسه على لسان المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله الذي قال إنه "لتقييم الأسلحة التي نحتاجها يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الأسلحة التي بأيدي المتطرفين، والتي تتضمن صواريخ آر بي جي وقذائف المدافع الثقيلة. وعليه فإن الأسلحة الخفيفة ليست كافية".

وإضافة إلى التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، تكشف الوثائق السرية -التي حصلت عليها الجزيرة- أن السلطة الفلسطينية، رغم إلحاحها على الحصول على الأسلحة لمواجهة المقاومة، قبلت مع ذلك بدولة منزوعة السلاح في نهاية المطاف.

وتأكيدا من السلطة على تعاونها والتزامها بتنفيذ التعهدات الأمنية تجاه الطرف الإسرائيلي، قدمت لتل أبيب وثيقة سرية حصلت عليها الجزيرة معنونة بـ"النجاحات الأمنية للسلطة الوطنية".

أرقام
وتعدد الوثيقة -وهي مؤرخة بالتاسع من يونيو/حزيران 2009 وتغطي التعاون الأمني في الفترة من فبراير/شباط 2008 وحتى مايو 2009 - من تلك "النجاحات" ما يلي: "اعتقال ما يقارب 3700 من منتسبي المجموعات المسلحة، استدعاء حوالي 4700 شخص للمساءلة حول جنح مختلفة بما في ذلك الانتساب إلى مجموعات مسلحة، مصادرة ما يزيد على 1100 قطعة سلاح، الاستيلاء على ما يزيد على مليونين وخمسمائة ألف شيكل تابعة لمجموعات مسلحة، ومصادرة العديد من المواد التي تحرض على العنف".

"
لقد قتلنا أبناء شعبنا لأجل حفظ النظام وحكم القانون، لسنا دولة بعد، ولكننا الوحيدون في العالم العربي الذين يراقبون الزكاة والخطب في المساجد، نحن نجتهد للقيام بما علينازكاة وخطب
وفي نفس الوثيقة يقول صائب عريقات "لقد استثمرنا وقتا وجهدا، وحتى قتلنا أبناء شعبنا لأجل حفظ النظام وحكم القانون. رئيس الوزراء ( ) يقوم بكل ما هو ممكن من أجل بناء المؤسسات. لسنا دولة بعد، ولكننا الوحيدون في العالم العربي الذين يراقبون الزكاة والخطب في المساجد. نحن نجتهد للقيام بما علينا".

ويكشف القنصل العام الأميركي في القدس جاك واليس -في اجتماع مع مدير المركز الإعلامي في السلطة غسان الخطيب في الثامن من فبراير/شباط 2009- أن مدير الأمن الوقائي السابق في غزة القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية كان قد التزم له بأن يرسل إلى الولايات المتحدة قائمة بكل الذين تفرض السلطة الفلسطينية قيودا على سفرهم. "بعد ذلك أرسل لنا دحلان و(رشيد) أبو شباك القائمة، واقترحنا إضافة بضع مئات أخرى من الأسماء، ووافقا على الإضافات".

لا حدود للتعاون
وفي اجتماع أمني أميركي إسرائيلي فلسطيني بتاريخ 26 أغسطس/آب 2008، يقول عريقات "ليست هناك حدود للتعاون في محاربة الإرهاب". لكن تسيبي ليفني ترد بأن "هذا كلام".

وفي اجتماع بتاريخ 11 فبراير/شباط 2008 قال المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله -مخاطبا رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد، بحضور عريقات- "لقد قمنا باعتقالات وصادرنا أسلحة، وطردنا أفراد الأمن المنتسبين إلى حماس".

1_588656_1_23.jpg

عباس (يسار) مخاطبا شارون: كل رصاصة توجه لإسرائيل هي موجهة للفلسطينيين كذلك (الفرنسية-أرشيف)
حماس المدنية
ويذهب الرئيس الفلسطيني أبعد من ذلك، حين قال في اجتماع بتاريخ 22 يونيو/حزيران 2005 مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إن "كل رصاصة توجه ضد إسرائيل هي رصاصة موجهة ضد الفلسطينيين أيضا".

وخاطب رئيس الإدارة المدنية البريغادير يوؤاف بولي موردخاي المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله في اجتماع في السادس من مايو/أيار 2008 بالقول "كيف هي حربكم ضد حماس المدنية، المكاتب، الناس في البلديات، إلخ". فيرد عطا الله -المنهمك في الحصول على أقنعة مضادة للقنابل المدمعة- "أتفق معك في أننا بحاجة إلى التعامل مع هذا".

لكن "بولي" يشدد على أنه "يجب أن يُعلن رئيسكم أن حماس غير شرعية. حتى الآن المقاتلون فقط غير شرعيين".

ويتوعد جلعاد نظراءه في السلطة بتاريخ 11 فبراير/شباط 2008 بالقول "ما حدث في غزة يجب ألا يحدث في الضفة الغربية. كانت عندكم الأموال والسلاح ورجال الشرطة، وكانت هناك مجموعة تتلقى الدعم من إيران، وخلال خمس ساعات فقدتم كل قطاع غزة. كانوا ضباطًا فاسدين، معظمهم كانوا يقيمون في القاهرة، وقد حذرتهم بأن هذا قد يحدث".

سلطة البندقية
إلى ذلك، يعترف صائب عريقات -في اجتماع مع ديفد هيل نائب المبعوث الأميركي لعملية السلام في الـ17 من سبتمبر/أيلول 2009- بأن السلطة الفلسطينية "اضطرت" "لقتل فلسطينيين في سبيل إقامة سلطة البندقية وسيادة القانون. وما زلنا نؤدي ما علينا من التزامات".

وفي اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي في السادس من مايو/أيار 2008 فاخر المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله بأن "جنين هي الاختبار الذي يثبت أننا جادون. اليوم في قباطية حينما يطلق أحدهم النار تجاه قوات الأمن الوطني يردون بإطلاق النار. تلك هي الطريقة".






 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

نصر يوسف : الوثيقة محرفة وحذرنا المدهون من نية اسرائيل قتله..الجزيرة تنشر وثائق حول التعاون الامني بين السلطة واسرائيل في "استهداف المقاومة "





غزة / وكالات / نفى اللواء وزير الداخلية الفلسطيني السابق نصر يوسف ان يكون له اي دور في اغتيال الشهيد "حسن المدهون" او اي من النشطاء الفلسطينيين خلال توليه منصب وزير الداخلية لمدة 10 اشهر في عام 2005.
وقال يوسف في تصريحات لوكالة "سما "ان اللقاء مع موفاز والذي نشرته قناة الجزيرة تطرق الى السماح بتحرك توفيق الطيراوي والذي كان مسجونا في المقاطعة ولا تسمح له اسرائيل بالتحرك مؤكدا انه لم يعرض نقل الطيراوي الى غزة بل السماح له بالتحرك في الضفة.
وحول المدهون يقول يوسف انه نقل المعلومات حول نية اسرائيل اغتيال المدهون الى الرئيس عباس مباشرة والذي قام بدوره باستدعاء احد قادة فتح "احمد حلس" واخبره بنية الاحتلال تصفية المدهون فقام حلس باحضار المدهون وتحذيره وتم تشغيله في حرس الرئيس حتى يتم حمايته ولكنه لم يستمر الا لعدة ايام عدة ورفض الاستمرار ما ادى الى اغتياله وهذا ما اكده ايضا تقرير الجزيرة الذي بث مع زملاءه في حينه.
وتابع "ان اسرائيل لم تطلب يوما منا اغتيال اشخاص بل تطلب اعتقالهم ولا تخبر اسرائيل احدا بموعد اغتيال احد وليست بحاجة الى معلوماتنا لمعرفة تحركهم" منوها الى ان موفاز رفض لقاءه بعد ذلك باوامر من شارون.
وكانت قناة الجزيرة قد نشرت ليلة الثلاثاء وثائق سرية حصلت عليها اشارت الى أن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية للاحتلال بلغ مرحلة متقدمة من التعاون بهدف توجيه ضربات لمختلف فصائل المقاومة.
واوضح "لم اقدم اي معلومات حول اي فلسطيني اثناء كوني وزيرا للداخلية وما فعلته هو تنبيه الذين تنوي اسرائيل اغتيالهم وتحذيرهم وسانشر محذر اللقاء المذكور مع موفاز والذي كان لقاءا لم يتكرر بالنسبة لي بعد رفض الجانب الاسرائيلي التنسيق او التعاون معي".
وتابع "طلبت من القناة ان تطلع على المحضر الفلسطيني للاجتماع وليس الاسرائيلي فقط واعطائي نسخة من المحضر الذي ينوون نشره كي اتمكن من الرد عليه ولكنهم رفضوا".
وقالت قناة الجزيرة الفضائية القطرية مساء الثلاثاء استنادا الى وثائق سرية حصلت عليها ان اسرائيل طلبت في 2005 من السلطة الفلسطينية قتل حسن المدهون قائد كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح في غزة.
وقتل المدهون في غارة اسرائيلية في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2005 بعد شهر من لقاء مع وزير الدفاع شاوول موفاز طلب خلاله من وزير الداخلية الفلسطيني نصر يوسف قتل المدهون.
وقال الوزير الاسرائيلي خلال الاجتماع في الاول من تشرين الاول/اكتوبر حسب الوثائق التي قالت الجزيرة انها حصلت عليها, "حسن المدهون نعرف عنوانه (..) لماذا لا تقتلونه".
واضاف موفاز "انه يعد لعملية, نحن نعرف انه يريد ضرب (معبري) كارني او ايريز. هو لا ينتمي الى حماس, يمكنكم قتله".
ورد نصر يوسف بحسب الوثيقة "نحن نعمل, والبلد ليس سهلا. قدراتنا محدودة وانتم لم تقدموا لنا شيئا".
وقتل المدهون بعد ذلك بشهر في غارة اسرائيلية استهدفت سيارته وهو برفقة مسؤول محلي للجناح العسكري لحماس. وبرر الجيش الاسرائيلي اغتياله بانه مسؤول عن شن هجمات اسفرت عن مقتل عشرين اسرائيليا.
ودانت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان حينها الاغتيال ومواصلة اسرائيل "ارتكاب جرائمها بحق المدنيين" الفلسطينيين.

ويذكر انه في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2005، استهدفت الطائرات الإسرائيلية بصواريخها حسن المدهون، والمسؤول العسكري في كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- فوزي أبو القرع، مما أدى إلى استشهادهما.


كما تكشف وثائق الجزيرة عن خطتين استخباريتين بريطانيتين تدعو إحداهما لاعتقال قيادات حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وثانيتهما لإعداد غرفة عمليات مشتركة متصلة بإسرائيل بهدف الحد من العمليات الاستشهادية.
و تظهر الوثائق أن السلطة كانت تلح على المنسق الأمني في الأراضي الفلسطينية الجنرال الأميركي كيث دايتون لإقناع "إسرائيل" بتعزيز تسليحها القوى الأمنية الفلسطينية لمواجهة حماس، وهو ما كان جليا في كلام كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في اجتماع عقده مع دايتون في العاشر من يونيو/حزيران 2006، حين قال إن "الحرس الرئاسي في أشد الحاجة إلى السلاح والذخيرة خصوصا أن الوضع في غزة يجعل هذا الأمر حيويا".

وكررت السلطة نفس الطلب في الـ11 من الشهر نفسه على لسان المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله الذي قال إنه "لتقييم الأسلحة التي نحتاجها يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الأسلحة التي بأيدي المتطرفين، والتي تتضمن صواريخ آر بي جي وقذائف المدافع الثقيلة. وعليه فإن الأسلحة الخفيفة ليست كافية".

وإضافة إلى التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، تكشف الوثائق السرية -التي حصلت عليها الجزيرة- أن السلطة الفلسطينية، رغم إلحاحها على الحصول على الأسلحة لمواجهة المقاومة، قبلت مع ذلك بدولة منزوعة السلاح في نهاية المطاف.

وتأكيدا من السلطة على تعاونها والتزامها بتنفيذ التعهدات الأمنية تجاه الطرف الإسرائيلي، قدمت لتل أبيب وثيقة سرية حصلت عليها الجزيرة معنونة بـ"النجاحات الأمنية للسلطة الوطنية".

وتعدد الوثيقة -وهي مؤرخة بالتاسع من يونيو/حزيران 2009 وتغطي التعاون الأمني في الفترة من فبراير/شباط 2008 وحتى مايو 2009 - من تلك "النجاحات" ما يلي: "اعتقال ما يقارب 3700 من منتسبي المجموعات المسلحة، استدعاء حوالي 4700 شخص للمساءلة حول جنح مختلفة بما في ذلك الانتساب إلى مجموعات مسلحة، مصادرة ما يزيد على 1100 قطعة سلاح، الاستيلاء على ما يزيد على مليونين وخمسمائة ألف شيكل تابعة لمجموعات مسلحة، ومصادرة العديد من المواد التي تحرض على العنف".
وفي نفس الوثيقة يقول صائب عريقات "لقد استثمرنا وقتا وجهدا، وحتى قتلنا أبناء شعبنا لأجل حفظ النظام وحكم القانون. رئيس الوزراء (سلام فياض) يقوم بكل ما هو ممكن من أجل بناء المؤسسات. لسنا دولة بعد، ولكننا الوحيدون في العالم العربي الذين يراقبون الزكاة والخطب في المساجد. نحن نجتهد للقيام بما علينا".

ويكشف القنصل العام الأميركي في القدس جاك واليس -في اجتماع مع مدير المركز الإعلامي في السلطة غسان الخطيب في الثامن من فبراير/شباط 2009- أن مدير الأمن الوقائي السابق في غزة القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية محمد دحلان كان قد التزم له بأن يرسل إلى الولايات المتحدة قائمة بكل الذين تفرض السلطة الفلسطينية قيودا على سفرهم. "بعد ذلك أرسل لنا دحلان و(رشيد) أبو شباك القائمة، واقترحنا إضافة بضع مئات أخرى من الأسماء، ووافقا على الإضافات".
وفي اجتماع أمني أميركي إسرائيلي فلسطيني بتاريخ 26 أغسطس/آب 2008، يقول عريقات "ليست هناك حدود للتعاون في محاربة الإرهاب". لكن تسيبي ليفني ترد بأن "هذا كلام".

وفي اجتماع بتاريخ 11 فبراير/شباط 2008 قال المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله -مخاطبا رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد، بحضور عريقات- "لقد قمنا باعتقالات وصادرنا أسلحة، وطردنا أفراد الأمن المنتسبين إلى حماس".
ويذهب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبعد من ذلك، حين قال في اجتماع بتاريخ 22 يونيو/حزيران 2005 مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون إن "كل رصاصة توجه ضد إسرائيل هي رصاصة موجهة ضد الفلسطينيين أيضا".

وخاطب رئيس الإدارة المدنية البريغادير يوؤاف بولي موردخاي المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله في اجتماع في السادس من مايو/أيار 2008 بالقول "كيف هي حربكم ضد حماس المدنية، المكاتب، الناس في البلديات، إلخ". فيرد عطا الله -المنهمك في الحصول على أقنعة مضادة للقنابل المدمعة- "أتفق معك في أننا بحاجة إلى التعامل مع هذا".

لكن "بولي" يشدد على أنه "يجب أن يُعلن رئيسكم أن حماس غير شرعية. حتى الآن المقاتلون فقط غير شرعيين".

ويتوعد جلعاد نظراءه في السلطة بتاريخ 11 فبراير/شباط 2008 بالقول "ما حدث في غزة يجب ألا يحدث في الضفة الغربية. كانت عندكم الأموال والسلاح ورجال الشرطة، وكانت هناك مجموعة تتلقى الدعم من إيران، وخلال خمس ساعات فقدتم كل قطاع غزة. كانوا ضباطًا فاسدين، معظمهم كانوا يقيمون في القاهرة، وقد حذرتهم بأن هذا قد يحدث".

إلى ذلك، يعترف صائب عريقات -في اجتماع مع ديفد هيل نائب المبعوث الأميركي لعملية السلام في الـ17 من سبتمبر/أيلول 2009- بأن السلطة الفلسطينية "اضطرت" "لقتل فلسطينيين في سبيل إقامة سلطة البندقية وسيادة القانون. وما زلنا نؤدي ما علينا من التزامات".

وفي اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي في السادس من مايو/أيار 2008 فاخر المدير العام للشرطة الفلسطينية حازم عطا الله بأن "جنين هي الاختبار الذي يثبت أننا جادون. اليوم في قباطية حينما يطلق أحدهم النار تجاه قوات الأمن الوطني يردون بإطلاق النار. تلك هي الطريقة".

 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

اللذين يضعون ردود البشر النافين لصحة الوثائق لا يتعب نفسه بذكرهم لانه معروف من هم وانهم قد كشفوا ويحاولون عبثا النفي والتكذيب كمن يغطي نفسه بدرع شفاف
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

انا قولت قبل يومين ستنشر الوثائق الذي توكد تواطئ السلطه الفلسطينيه (منظمة التحرير)
في حرب غزه مع اسرائيل والبعض حاول ان يبين لي ان على خطا ولكن الحمدلله اليوم الوثائق اثبتت من هم العملاء الذين كانوا يعلمون ان غزه ستضرب
وكانوا يشجعون على ضربها
ضربهم الله واحركهم في زبالة التاريخ
وما خفي اعظم
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

فى الوقت الذى تسير فيه الحكومه الفلسطينيه على الطريق الصحيح و تكتسب حشد دولى و تاييد و اعترافات دوليه بدوله فلسطين و فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومه الفلسطينيه الى تقديم دعوه امام مجلس الامن لاقامة دوله فلسطين بعد فشل المفاوضات و بسبب رفض السلطه الفلسطينيه العوده للمفاوضات دون وقف الاستيطان تسعى اسرائيل الى احراج هذه السلطه و اسقاط شرعيتها و ضربها فى الظهر فلو جاء مسلسل الوثائق هذا من اسرائيل لن ينظر اليها العرب فكان الخيار الافضل بالنسبه لاسرائيل هو استخدام البوق الاعلامى لها وهو قناة الجزيره الصهيونيه التى تبث باللغه العربيه لكن الله فضحهم

jazzeera.jpg
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

فى الوقت الذى تسير فيه الحكومه الفلسطينيه على الطريق الصحيح و تكتسب حشد دولى و تاييد و اعترافات دوليه بدوله فلسطين و فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومه الفلسطينيه الى تقديم دعوه امام مجلس الامن لاقامة دوله فلسطين بعد فشل المفاوضات و بسبب رفض السلطه الفلسطينيه العوده للمفاوضات دون وقف الاستيطان تسعى اسرائيل الى احراج هذه السلطه و اسقاط شرعيتها و ضربها فى الظهر فلو جاء مسلسل الوثائق هذا من اسرائيل لن ينظر اليها العرب فكان الخيار الافضل بالنسبه لاسرائيل هو استخدام البوق الاعلامى لها وهو قناة الجزيره الصهيونيه التى تبث باللغه العربيه لكن الله فضحهم

jazzeera.jpg

الساكت عن الحق شيطان اخرس
اصلا منظمة التحرير مثلها مثل الحكام العرب بدها تلتصق في كرسي الحكم مهما حصل مع ان ابو مازن وجماعتو باعو فلسطين بالدولارات بتقدر تقولي قبل ايام نشرت وثائق في ويكليكس عن ثروة
ابو مازن يملك من النقود ما يكفي لسد حاجات فلسطين من الغذاء والطعام والشراب لعشرات السنين بدك اتقولي ان ابو مازن كان بيشتغل في الشاكوف وجمع هذه النقود هذه النقود هي نقود
العماله والخيانه التي بيعت فيها فلسطين
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

فى الوقت الذى تسير فيه الحكومه الفلسطينيه على الطريق الصحيح و تكتسب حشد دولى و تاييد و اعترافات دوليه بدوله فلسطين
فى الحقيقه دعنى أختلف معك أخى الكريم
فأنا أتعجب مدى دفاعك عن السلطه الفلسطينيه التى يعرف حقيقتها الفلسطينين أنفسهم ويعرفون ماذا جرى بها بعد رحيل القائد ياسر عرفات
وأنا فى الحقيقه أميل الى تصديق الوثائق التى أتت بها الجزيره فكل الشواهد فى السنين الفائته تؤكد هذه الوثائق
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

بالفعل السلطة علمت أشياء جد سلبية و البارحة اعترف كبير المفاوضين الفلسطينين بمصداقية الوتائق فعلا شيء مؤسف بيعت فلسطين
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

نحن عندنا في منطقتنا مثل مشهور يقول
بايتة في الطبال
يعني الضحية دائماهو كبش الفداء
الاوامر جائت من خارج اراضي السلطة الفلسطينية وطبقتها السلطة بدون تفكير في عواقبها
لكن حصل لها ماحصل للطبال
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

بالفعل السلطة علمت أشياء جد سلبية و البارحة اعترف كبير المفاوضين الفلسطينين بمصداقية الوتائق فعلا شيء مؤسف بيعت فلسطين

ضع مصدرك.......
 
رد: وثائق ''الجزيرة'' السرية: السلطة الفلسطينية عرضت على اليهود ''أكبر أورشليم في تاريخهم'

فى الوقت الذى تسير فيه الحكومه الفلسطينيه على الطريق الصحيح و تكتسب حشد دولى و تاييد و اعترافات دوليه بدوله فلسطين و فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومه الفلسطينيه الى تقديم دعوه امام مجلس الامن لاقامة دوله فلسطين بعد فشل المفاوضات و بسبب رفض السلطه الفلسطينيه العوده للمفاوضات دون وقف الاستيطان تسعى اسرائيل الى احراج هذه السلطه و اسقاط شرعيتها و ضربها فى الظهر فلو جاء مسلسل الوثائق هذا من اسرائيل لن ينظر اليها العرب فكان الخيار الافضل بالنسبه لاسرائيل هو استخدام البوق الاعلامى لها وهو قناة الجزيره الصهيونيه التى تبث باللغه العربيه لكن الله فضحهم

jazzeera.jpg

عين العقل...............:bleh[1]:
 
عودة
أعلى