الداخلية الكويتية تتسلم أولى مركبات ديزرت كاميليون المقاومة للألغام

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1295361544-sdarabiaA_ready_desert-cameleondone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



تسلمت وزارة الداخلية الكويتية ناقلات الجند المدرعة المتطورة الأولى ديزرت كاميليون (Desert Cameleon 6x6) من خط الإنتاج من شركة أدفانسد ديفانس فِهيكل سيستمز - إيه دي في أس ADVS ، في 13 كانون الثاني/ يناير 2011. وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد بدأت مباحثاتها مع شركة ADVS في العام 2007 لإيكالها بتصميم مركبة مدرعة آمنة تستطيع الإيفاء بالشروط الحكومية التي تطلبها من حيث القدرة على سرعة الحركة، والصمود في العمليات، والعمر العملي، ومتطلبات الأداء الرفيع الفاعل.

وقد قامت ADVS بتصميم وإنتاج وتجربة هذه المركبات بشكل تام في خريف العام 2010 أي بعد أقل من 3 سنوات من مرحلة التطوير الكاملة إلى مرحلة التصنيع على خط الإنتاج.

تتضمن مواصفات مركبة Desert Cameleon بدناً سفلياً على شكل V قابلاً للنزع، مع وحدات تدريع خاصة يمكن إضافتها، للحصول على المزيد من القدرة على تبديد قوة الانفجار والصمود أمامه، لإبقاء الركاب على قيد الحياة. كما أن المركبة مزودة بمحرك من طراز كاتربيلار Caterpillar بقوة 600 حصان، وبنظام تعليق نشط مستقل كلياً، ونظام سرعة حساس لدى توجيه كافة العجلات عند الالتفاف.

توفر هذه المركبات المدولبة المتقدمة مواصفات تصميم وسلامة مبتكرة تعتبر من الأفضل، بحيث تتفوق على كافة المركبات العسكرية العائدة للجيش الأميركي العاملة حالياً من ناحية المرونة في المناورة والقدرة والأداء والراحة والصمود.

وهي تعتبر من حيث تصميمها وتدريعها من نوع المركبات المقاومة للألغام، المحمية من الكمائن المتطورة والتي تستخدمها القوات المتحالفة في كل من العراق وأفغانستان، والتي لم تستخدم وزارة الداخلية الكويتية مركبات من فئتها بعد في أسطول مركباتها.

وقد صرح جيمس لو بلان سينيور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ADVS بالقول:" سوف توفر هندسة وتصميم وصناعة هذه المركبات التي تتسع لعشرة أشخاص القدرات المرجوة المناسبة للحكومة الكويتية لإنجاز كافة المهام بشكل فاعل في البيئات الصحراوية الرملية وحالات حرارة الجو القصوى التي تشكل تحدياً كبيراً، وكذلك المناورة بأمان في المناطق المكتظة بالسكان.

وقد ساعدت شركة سابلاي كور SupplyCore، الرائدة في مجال إدارة خطوط تموين وتوزيع قطع غيار المركبات، بموجب هذا البرنامج، في عملية تأمين القطع لخطوط التصنيع والإنتاج بالإضافة إلى تأمين قطع الغيار لما بعد البيع لمركبات Desert Cameleon.

بالإضافة إلى ذلك فقد ساعدت شركة ترو نورث لوجيستكس، وهي شركة مقرها الرئيسي في ولاية ميتشيغان، في إدارة عملية توزيع قطع المركبات أثناء الإنتاج.
 
رد: الداخلية الكويتية تتسلم أولى مركبات ديزرت كاميليون المقاومة للألغام

مبروك للكويت الشقيقة و مشكور أخي الكريم على الخبر
 
رد: الداخلية الكويتية تتسلم أولى مركبات ديزرت كاميليون المقاومة للألغام

خبر جيد مبروك للكويت
 
عودة
أعلى