القوات الخاصة الاردنية - من افضل القوات العربية الخاصة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alkaki

عضو
التفاعل
2 0 0
تعد القوات الخاصة الأردنية أفضل القوات الخاصة بالوطن العربي وتحتل المرتبة الأولى
وإن معظم الدول العربية تدربت على يد القوات المسلحة الأردنية ، وتعمل في نظام مفتوح و تساهم في إرساء الأمن في الشرق الأوسط .

وإليكم بعض صور قواتنا الخاصة الأردنية:

وهذه صورة لقائد القوات المسلحة الملك عبدالله

ارجو أن تنال اعجابكم​

صور رائعة وجميلة جدا الف شكر لك اخي alkaki يعطيك الف عافية

الموضوع ابدا ما عليه كلام ويعطيك العافيه ابدا القوات الخاصة سواء الأردنيه او المصريه او الجزائريه او اي قوات خاصة عربيه اكيد افرادها مدربيين على شتى صنوف التدريب وفيهم الخير والبركة لكن عندي تعليق صغير اتمنى ان تتفهمه ولا تزعل مني
عنوان موضوعك واول سطر في الموضوع ياليت تناقشه مع الأخوة المراقبين وتعيد كتابة عنوان جديد وتحذف السطر افضلية القوات الأردنيه الخاصة ابدا ماهو عيب فيهم لكن عشان لا يأخذ الأعضاء الموضوع بحساسيه الله وكيلك عندنا هنا في المنتدى اناس متحمسين وجيدين فبعض الأحيان يغلب تحمسهم الزايد عن حده ...............لك اقتراحي هذا من اجل ان لا يحذف موضوعك الذي انت تعبت فيه وشكرا لك

الموضوع ابدا ما عليه كلام ويعطيك العافيه ابدا القوات الخاصة سواء الأردنيه او المصريه او الجزائريه او اي قوات خاصة عربيه اكيد افرادها مدربيين على شتى صنوف التدريب وفيهم الخير والبركة لكن عندي تعليق صغير اتمنى ان تتفهمه ولا تزعل مني
عنوان موضوعك واول سطر في الموضوع ياليت تناقشه مع الأخوة المراقبين وتعيد كتابة عنوان جديد وتحذف السطر افضلية القوات الأردنيه الخاصة ابدا ماهو عيب فيهم لكن عشان لا يأخذ الأعضاء الموضوع بحساسيه الله وكيلك عندنا هنا في المنتدى اناس متحمسين وجيدين فبعض الأحيان يغلب تحمسهم الزايد عن حده ...............لك اقتراحي هذا من اجل ان لا يحذف موضوعك الذي انت تعبت فيه وشكرا لك

هههههههههههههههههه معك حق
شكرا لك يا كاتب الموضوع

صور رائعة جدا
حقا القوات الخاصة الاردنية مميزة جداااا عن مثيلاتها العربية !
مزيد من التقدم ان شاء الله
و هذه اضافة

بلاشك ان القوات الداخليه للدول العربيه قوات ممتازه في التدريب والتسلح
لانها تحفظ امن الحكام ولانها للداخل فقط لاسكات الاصوات المعارضه
اما القوات المخصصه للحرب الخارجيه فهي اسواء قوات في العالم للاسف الشديد
مع الملاحظه ان كل الدول العربيه بلا استثناء وزاره الداخليه اقوى وافضل من وزاره الدفاع
سوال لماذا....................................................................؟

اولا اشكر كاتب الموضوع على الصور الجميله مع انني ضد المقارنه مع اي دوله عربيه فكلنا اشقاء ،،، وبالتاكيد القوات الخاصه الاردنيه هي من الافضل بالشرق الاوسط ككل ،،، وقامت بتدريب قوات جميع الدول العربيه عدا مصر وسوريا والسودان .

اما بالنسبه لك اخي النسر العربي ارجو ان تتحدث فقط عن دولتك ، فان لست سفيرا عن الاردن ولا عن اي دوله عربيه اخرى عدى بلدك ،،، فكل منا ادرى ببلده
وعلى العموم الصور الي انتا شايفها كلها لقوات خاصه ،،، يعني مش قوات شرطه او امن داخلي ،، وتابعه اما للقياده العامه للقوات المسلحه او لوحده مكافحه الارهاب بالمخابرات العامه .

الصوره الاولى والصوره السابعه للوحده 71 لمكافحه الارهاب وتحرير الرهائن ،،على المستوى الداخلي والخارجي ،،، ومن اهم عملياتها المساهمه بشكف اماكن الارهابيين في العراق ،،، ومنهم ابو مصعب الزرقاوي الذي فجر 3 حفلات زفاف في العاصمه الاردنيه عمان ،،، كما القت القبض على قاتل السائق الاردني بالعراق باحدى عملياتها خارج ارض الوطن ،،، ولها 3 نجاحات معروفه على الاقل بتحرير الرهائن والطائرات المخطوفه بدون خساره اي جندي او اي رهينه .

اما بقيه الصور فهي للقوات الخاصه الاردنيه التابعه للقياده العامه للقوات المسلحه ،،، ولا اتوقع ان هناك انسان يرى هذه الصور ويقول عنها انها قوات امن داخلي ،،، فمنهم من يحملون رشاشات متوسطه ومنهم قناصيين ومنهم على عربه همر مسلحه بصاروخ الكورينت المضاد للدروع
والصوره الاخيره لطائره بلاك هوك تابعه للقوات الخاصه

اولا اشكر كاتب الموضوع على الصور الجميله مع انني ضد المقارنه مع اي دوله عربيه فكلنا اشقاء ،،، وبالتاكيد القوات الخاصه الاردنيه هي من الافضل بالشرق الاوسط ككل ،،، وقامت بتدريب قوات جميع الدول العربيه عدا مصر وسوريا والسودان .

اما بالنسبه لك اخي النسر العربي ارجو ان تتحدث فقط عن دولتك ، فان لست سفيرا عن الاردن ولا عن اي دوله عربيه اخرى عدى بلدك ،،، فكل منا ادرى ببلده
وعلى العموم الصور الي انتا شايفها كلها لقوات خاصه ،،، يعني مش قوات شرطه او امن داخلي ،، وتابعه اما للقياده العامه للقوات المسلحه او لوحده مكافحه الارهاب بالمخابرات العامه .

الصوره الاولى والصوره السابعه للوحده 71 لمكافحه الارهاب وتحرير الرهائن ،،على المستوى الداخلي والخارجي ،،، ومن اهم عملياتها المساهمه بشكف اماكن الارهابيين في العراق ،،، ومنهم ابو مصعب الزرقاوي الذي فجر 3 حفلات زفاف في العاصمه الاردنيه عمان ،،، كما القت القبض على قاتل السائق الاردني بالعراق باحدى عملياتها خارج ارض الوطن ،،، ولها 3 نجاحات معروفه على الاقل بتحرير الرهائن والطائرات المخطوفه بدون خساره اي جندي او اي رهينه .

اما بقيه الصور فهي للقوات الخاصه الاردنيه التابعه للقياده العامه للقوات المسلحه ،،، ولا اتوقع ان هناك انسان يرى هذه الصور ويقول عنها انها قوات امن داخلي ،،، فمنهم من يحملون رشاشات متوسطه ومنهم قناصيين ومنهم على عربه همر مسلحه بصاروخ الكورينت المضاد للدروع
والصوره الاخيره لطائره بلاك هوك تابعه للقوات الخاصه
ماذا تقصد بجميع الدول العربية لاتبالغ اخي المغرب يدرب قوات خاصة عربية وافريقية

عموما لدي تعليق قبل ان ينحرف ذلك الموضوع عن مساره ، وارجو من الاخوة الاعضاء عدم حرف الموضوع ...

القوات الخاصة العربية عموما تتقارب في المستوي التدريبي ، ولن ابالغ اذا قلت والعالمية كذلك ، فأي قوات خاصة سواء عربية ام غير عربية يتم تدريبها علي مستوي عالي جدا من اللياقة والمهارة القتالية ، وتمتلك احدث الاسلحة ....

لكن

الفارق بين القوات الخاصة لتلك الدولة او اخري التنسيق الاستخباراتي ، يعني مثلا امريكا تجعل قواتها الخاصة متصلة بها عن طريق القمر الصناعي ، وتعطي لهم احداثيات الاهداف بطريقة دقيقة الخ ...

اخي الفدائي المصري لا يصح وضع صور وفيديوهات للقوات الخاصة المصرية في موضوع للقوات الخاصة الاردنية .......

ارجو حذف المشاركة الاخيرة .... فهي تضر اكثر ما تفيد ...وارجو مرة اخري عدم تحويل الموضوع الي مقارنة ، الاخ صاحب الموضوع له الحق بأن يفخر بقوات بلاده الخاصة ، ويعتبرها افضل قوات عربية ولا مانع .........

اخي الفدائي المصري لا يصح وضع صور وفيديوهات للقوات الخاصة المصرية في موضوع للقوات الخاصة الاردنية .......

ارجو حذف المشاركة الاخيرة .... فهي تضر اكثر ما تفيد ...وارجو مرة اخري عدم تحويل الموضوع الي مقارنة ، الاخ صاحب الموضوع له الحق بأن يفخر بقوات بلاده الخاصة ، ويعتبرها افضل قوات عربية ولا مانع .........
خلاص حذفت الصور و الفيديو

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا اخي صاحب الموضوع

قمت بتعديل عنوان الموضوع

ارجو الابتعاد عن المواضيع ذات صفة المقارنة بين الدول العربية

الموضوع والصور رائعة جدا وارجو ان تبتعدو عن تشويه المواضيع
كل انسان بيحق له يفتخر في بلده بمواضيع ممتازه مثل هذه

الف شكر لصاحب الموضوع على صور المميزة

لم افهم هذا الكلام
يعني باقي القوات الخاصة التى لم تذكرها كلها تلقت تدريب في الاردن او ماذا ؟؟؟
وقامت بتدريب قوات جميع الدول العربيه عدا مصر وسوريا والسودان .

الف شكر لصاحب الموضوع على صور المميزة

لم افهم هذا الكلام
يعني باقي القوات الخاصة التى لم تذكرها كلها تلقت تدريب في الاردن او ماذا ؟؟؟

نعم اخي العزيز ، كلامي واضح
جميع الدول العربيه عدا مصر والسودان وسوريا تلقت تدريبات في الاردن
حيث دربت القوات الخاصه الاردنيه كل من الجزائر والبحرين والعراق والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وقطر والسعوديه والامارات واليمن منذ عام 2002 ومنها ما زال تحت التدريب لغايه اليوم

والله غريبة
القوات الخاصة المغربية مرتبطة بالاساس مع القوات الخاصة فرنسية
حتى انك لا تقدر ان تميز بين القوات الخاصة المغربية و الفرنسية سوى بالزي
نفس التجهيزات و المعدات

حيث دربت القوات الخاصه الاردنيه كل من الجزائر والبحرين والعراق والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وقطر والسعوديه والامارات واليمن منذ عام 2002 ومنها ما زال تحت التدريب لغايه اليوم

التعديل الأخير:
ممكن دليل اخي الكريم على هذا الكلام لانه كبير جدا... طبعا هذا لا يعني ابدا الانقاص من شان القوات الخاصة الاردنية .. لكن فقط تاكيد
تحياتي​

بعض اذن صاحب الموضوع ساضيف بعض الصور الجديده للقوات الخاصه الاردنيه ، واذا اردتم المزيد فانا جاهز ،

ممكن دليل اخي الكريم على هذا الكلام لانه كبير جدا... طبعا هذا لا يعني ابدا الانقاص من شان القوات الخاصة الاردنية .. لكن فقط تاكيد

تحياتي​

طبعا اخي يجب ان تطلب الدليل ،،،،
وانا اذكر هذا الكلام ، لان الموضوع يخص القوات الخاصه الاردنيه وهذه حقائق عن القوات الاردنيه ويجب ذكرها

مصدري هو مركز حيفا للدراسات الاستراتيجيه بتاريخ 23/3/2006 ،، للاسف كنت ارغب برفع الملف واضعه بالمرفقات لكن حجمه لايسمح بذلك

ارفعه على موقع اخر
في انتظار

طبعا اخي يجب ان تطلب الدليل ،،،،
وانا اذكر هذا الكلام ، لان الموضوع يخص القوات الخاصه الاردنيه وهذه حقائق عن القوات الاردنيه ويجب ذكرها

مصدري هو مركز حيفا للدراسات الاستراتيجيه بتاريخ 23/3/2006 ،، للاسف كنت ارغب برفع الملف واضعه بالمرفقات لكن حجمه لايسمح بذلك

القوات الخاصة الاردنية تعتبر الثالث بعد اسرائيل وتركيا في الشرق الاوسط
وهذا حسب موقع ويكيبيديا باللغة الانجليزية
ويعتمد تدريبها على شركة امريكية هي

Royal Special Forces is a unit of the of . The Commander was Prince Abdullah (now ), - . The Jordanian special forces are well trained units, it is one of the best special forces units in the Middle East and it is ranked third after the Israel and Turkey.[ ].
In 2007, these forces received training from

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى