القوات الخاصة الاردنية - من افضل القوات العربية الخاصة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
القوات الخاصة الاردنية تعتبر الثالث بعد اسرائيل وتركيا في الشرق الاوسط
وهذا حسب موقع ويكيبيديا باللغة الانجليزية
ويعتمد تدريبها على شركة امريكية هي
فعلااا مصدر لا يشق له غبار ...!
ننتظر افادة الاخر bbi​

طبعا اخي يجب ان تطلب الدليل ،،،،
وانا اذكر هذا الكلام ، لان الموضوع يخص القوات الخاصه الاردنيه وهذه حقائق عن القوات الاردنيه ويجب ذكرها

مصدري هو مركز حيفا للدراسات الاستراتيجيه بتاريخ 23/3/2006 ،، للاسف كنت ارغب برفع الملف واضعه بالمرفقات لكن حجمه لايسمح بذلك
سؤال اخر لو سمحت غير المصدر الذي ننتظره .. القوات الخاصة الادرنية .. عندها مثلا انجازات قامت بها لتكون بهذه الكفاءة المنقطعة النظير !
يعني مثلا غير صور المنورات (الدعائية) التي رفعتها لنا .. فيه حاجه محسوسه على الارض .. جعلتها تتبوا هذه المكانة ؟ اضن فهمتني
شكرا لافادتك ..​

سؤال اخر لو سمحت غير المصدر الذي ننتظره .. القوات الخاصة الادرنية .. عندها مثلا انجازات قامت بها لتكون بهذه الكفاءة المنقطعة النظير !

يعني مثلا غير صور المنورات (الدعائية) التي رفعتها لنا .. فيه حاجه محسوسه على الارض .. جعلتها تتبوا هذه المكانة ؟ اضن فهمتني

شكرا لافادتك ..​

اخي العزيز : اتوقع انه لا يوجد سبب لاحتدام النقاش او حدوث حساسيات ،،، فالجيوش العربيه كلها واحده وتبقى بالنهايه عربيه بغض النضر عن جنسيتها
بالنسبه للعمليات القوات الخاصه الاردنيه ،، فانا ذكرت بعض بعض نجاحاتها في مشاركه سابقه ،، واعدك بعمل موضوع متكامل بقسم البري ،،، لتعم الفائده للجميع ،،، خصوصا ان المصادر التي تتكلم عن القوات الخاصه الاردنيه متواجده وبكثره على شبكه الانترنت

بالنسبه للمصدر : ستجد ما يهمك منه في المرفقات

المرفقات

• untitled.zip
    79.9 KB · المشاهدات: 159
القوات الخاصة الاردنية

القوات الخاصة الاردنية فعلا من افضل القوات
و قد قرأت في احدى المجلات العسكرية
بناء منشائه عبارة عن مدينة مصغرة و متكاملة
لكي يتم تدريب القوات الخاصة لأي بلد في الاردن
على ايدي مدربين اردنيين
كذلك قرأت في احدى المجلات ان طيران القوات الخاصة الاردنية
سيتم تدريبه في المنشأت الامريكية بامريكا على الطيران العمودي
الخاص بالقوات الخاصة و سيزود بأفضل الطائرات لهذه المهام الخاصة
و هو الوحيد عربياً الذي استطاع الحصول على هذه الموافقة

قوات خاصة ام شرطة ؟؟؟
لان هناك خلط كبير في صور بين الشرطة و القوات الخاصة و وحدات اخرى في الجيش

قوات خاصة ام شرطة ؟؟؟
لان هناك خلط كبير في صور بين الشرطة و القوات الخاصة و وحدات اخرى في الجيش
هي صورة لقوات (( خاصة )) تابعة للامن الداخلي
اضن ان الموضوع غير محدد بحيث انه مخصص للقوات الخاصة بالجيش !!
او ممكن انا غلطان !

يا اخي ان قلت ان هناك خلط كبير في الصور
لان ليست جميع الصور في الموضوع هي للقوات الخاصة
هل شاهدت قوات خاصة تتوفر على قدائف صاروخية و صورايخ مضادة لدروع محمولة على سيارات مصفحة ؟؟؟
يا اخي من مهام القوات الخاصة هي التسلل الى خلف خطوط العدو للاستطلاع الاستراتجي و خوض حرب غير تقليدية (حرب عصابات)
كما ان طريقة التسلل الى خلف خطوط العدو تتم اما جوا او بحرا او برا و دون ترك اي اثر على تحراكات هذه القوات و ليس التنقل بالمدرعات

هي صورة لقوات (( خاصة )) تابعة للامن الداخلي
اضن ان الموضوع غير محدد بحيث انه مخصص للقوات الخاصة بالجيش !!
او ممكن انا غلطان !

طبعا اخي يجب ان تطلب الدليل ،،،،
وانا اذكر هذا الكلام ، لان الموضوع يخص القوات الخاصه الاردنيه وهذه حقائق عن القوات الاردنيه ويجب ذكرها

مصدري هو مركز حيفا للدراسات الاستراتيجيه بتاريخ 23/3/2006 ،، للاسف كنت ارغب برفع الملف واضعه بالمرفقات لكن حجمه لايسمح بذلك
مع احترامي لك اخي العزيز وبحكم خبرتي في القوات المسلحة المغربية لم يسبق ان سمعت ان القوات المغربية البرية تلقت اي تدريب في اي من الدول العربية و مع احترامي لمركز حيفا الدي به من المعلومات الناقصة عن الجيش المغربي الكتير فانه لم يسبق ان وجدت اي تقرير في القوات المسلحة المغربية منذ1990 يتكلم عن الامر هذا في داخل الجيش المغربي فكيف بمصدر كمركز حيفا تم اخي ما يزيد من تبيان القدرات التدريبية الكبيرة التي يمتلكها الجيش المغربي هو انني اذكر انه كان الاقتراح الاول لتدريب الجيش العراقي لكن تم الرفض من الملك محمد السادس والاقتراح جاء من جورج بوش نفسه لعنه الله

اخواني الاعزاء ساوضح لكم وبالصور ،،، كيفيه التميز بين القوات الخاصه الاردنيه بكافه كتائبها وبين كتائب الامن العام او الامن الداخلي
الاردن يمتلك 4 كتائب قوات خاصه مستقله تابعه للقوات المسلحه (جيش ) وكتيبه واحده خاصه تابعه للامن الداخلي .

بالنسبه لكتائب الجيش للقوات الخاصه :
اولا : الكتيبه 71 وهي كتيبه متخصصه بمكافحه الارهاب وتحرير الرهائن داخل وخارج ارض الوطن ،،، واغتيال والقاء القبظ على المجرمين والارهابين خارج حدود الوطن وتتسلح هذه الكتيبه بعدد من طائرات البلاك هوك وطائرات لتل بيرد وسيارات مدرعه مخصصه لهذه المهمات . ويكون لون لباسهم اسود
لاحضوا الصور ( بدون كلمه police على الصدر )

ثانيا : الكتيبه 81 والكتيبه 91 والكتيبه 101 وهي كتائب قوات خاصه تابعه للقياده العامه للقوات المسلحه ، وتستخدم الراشاشات المتوسطه والقناصات والصواريخ المضاده للدوع واليات الهمر والسوسنه وطائرات البلاك هوك واليروكوبتر ، ويكون لون لباسهم مائل الى الخضره .
لاحضوا الصور :

وهنا ساضع صور لقوات المشاه الاردنيه ليبان الاختلاف بينهم وبين القوات الخاصه ، فقوات المشاه يكون لون لباسهم ( التمويه مائل للصحراوي البني ) ، وهذه الصور من مناوره مشتركه مع مصر العربيه على ارض مصر ام الدنيا .( يعني موضوع تبادل الخبرات شيئ طبيعي بين الدول العربيه ) . طبعا لا تستغربوا فالخوذه والستره الواقيه والحربه من التجهيز القياسي للجيش الاردني .

اما بالنسبه للامن الداخلي كما ذكرت الاردن يمتلك كتيبه واحده خاصه تابعه للامن العام وتسمى كتيبه امن 14 ، ومن اختصاصاتها اعتقال وملاحقه اخطر المجرمين داخل الوطن ،، ويكون لباسهم اسود ويضاف عليه ستره واقيه عليها كلمه police .
لاحضوا الصور

وهنا صور لقوات الامن العام العاديه ،، اي ليسوا تابعين للكتيبه امن 14 بل لمراكز الامن العام المنتشره بكل مكان ،، ويكون لباسهم مائل الى اللون الازرق طبعا لا تستغربوا من الخوذ والستر الواقيه فهي ايظا من التجهيز القياسي لقوات الامن العام الاردنيه .
لاحضوا الصور :

اتمنى ان اكون افتدكم ، وان تكونوا تعرفتم على اللوان وتشكيلات الجيش الاردني بجميع افرعه ، وايضا على افرع الامن العام وتشكيلاته وكتائبه .

يا اخي الكريم لم افهم ماهي المهام التي تتطلب من القوات الخاصة بأن تتسلح بصواريخ مضادة لدروع و قدائف صاروخية ووو ؟؟؟
مفهوم القوات الخاصة هي فرقة سريعة الحركة تتنقل داخل مجموعات صغيرة و تسلل الى ما وراء خطوط العدو عبر الجو او البر او البحر و ليس بمدرعات و من مهامها الاستطلاع و ارباك العدو
مع تغطية ودعم من الوحدات الميدانية الاخرى
يعنى النقطة التى اريد ان اصل اليها هي ان القوات الخاصة لا تحتاج الى تلك الاسلحة وذلك لسببين
اولهما انها سوف تعيق حركتها في التقدم
ثانيا سوف تكشف عن تحركاتها و هذا مضاد لمفهوم التسلل

تحياتي يا اخي

اخي مهام القوات الخاصه لا تقتصر على مهمات استطلاع وارباك للعدو
القوات الخاصه عليها العديد من الواجبات والمهمات فمثلا ،، تستخدم فرق القوات الخاصه لمنع تقدم اي قوه عسكريه مدرعه وتاخيرها وقطع الجسور امامها لحين وصول الامدادات ،، وهذا مطبق حاليا في مصر ،، فالجنود الموجود في سناء يعتبرون من نخبه القوات الخاصه العربيه ككل والمصريه خصوصا وذلك لقدرتهم على ايقاف فرقه مدرعه كامله وتاخيرها لحين وصول الامدادت من الطرف الاخر للقناه ،، طبعا لذلك في تتسلح بالصواريخ المضاده للدورع

وهناك مهمات للقوات الخاصه تتطلب منهم التسلل خلف خطوط العدو بالمدرعات والايات الاستطلاع الثقيله والمتوسطه وابحث لصور لقوات الخاصه البريطانيه في العراق وافغنستان فصورهم تمللئ النت

كما من مهام القوات الخاصه تفجير المواقع الحساسه ومواقع الرادارات ووالدفاعات الارضيه وهذا كله بالاسلحه المتوسطه والصواريخ المضاده

وللعلم القوات الخاصه يجب ان تعمل بدون اي اسناد مباشر من اي قطاع عسكري اخر ،، فناك ما هم قادرون للبقاء خلف خطوط العدو لاشهر بدون اي دعم بالاسلحه او بالاغذيه .

كما ان حريه الحركه وسرعتها اهم خصائص القوات الخاصه ولذلك يستخدمون الاليات ذات الدفع الرباعي بصوره مكثفه وبكل دول العالم .

ممكن طلب اخي العزيز اريد صور للملك الاردني بيتدرب مع القوات الخاصة انا سبق وشفتها من قبل

اذا كانت القوات الخاصة الاردنية ثالثة على الشرق الاوسط فكم ترتيبها على العالم وكم عدد العاملين فيها وجزاك الله خيرا

يا اخي الكريم مرة اخرى
انا غير متفق معاك في عدة نقط
اولا القوات الخاصة في الجيش من مهامها هي التسلل ( اي التوغل خلسة . عكس ما جاء في كلامك) الى خلف خطوط العدو لارباكه ووو
ثانيا دعم الوحدات الميدانية لها هو تشتيت انتباه العدو لها لتوغاها وعدم وقوعها في الاسر
ثالثا اليات الاستطلاع سوف تكشف عن تحركات هذه القوات لهذا فانها تلجأ الى عمليات الانزال جوا او برا او بحر
رابعا الاسلحة الثقيلة سوف تعيق حركتهم و خصوصا ان حركتهم لازم ان تكون سريعة و امنة لهذا تجد ان معظم تنقلات افراد هذه الفرق تكن ليلا

هل هي مهامها فقط اتوقع يمكنها الاشتباك مع فرق من العدو وصده

التعديل الأخير:
السلام عليكم اذا ما زلت موجودا في المنتدى فارجو ان تجيبني عن هذا السوأل وشكرا جزيلا

اخي العزيز ليس من السهل الايجابه على هكذا اسئله ،،،،،، فمساله العدد صعبه ان لم يكن مستحيل الحصول عليها ،،، فهذه معلومات مفصله جدا لن يتم عرضها على شاشات الانترنت ،، والمعروف بانها اربعه كتائب ولكن العدد الله اعلم !!!

اما بالنسبه لترتيبها عالميا ،، فهذا السوال ايظا صعب ،، فهناك القوات الخاصه الامريكيه والبريطانيه والفرنسيه والمانيه والروسيه والصينيه والكوريه والاسرائيليه والتركيه ,,,,,,, وبالتاكيد الاردنيه تاتي بعد القوات الخاصه لهذه البلدان

ماهى العمليات او الانجازات التى قامت بها القوات الخاصة الاردنية والتى على اساسها صنفت تلك القوات!!!
كل الصور المعروضة ليست الا دعاية فقط نريد موضوعية اكثر اكيد كل القوات الخاصة قوية والا لما سميت اصلا خاصة الفرق فى ادارة تلك القوات زودنا بعملياتها نرجوك وجزاك الله خيرا مواضيعك ممتعة وجذابة :)

اخي بهاء من حقك ان تفخر بصناعات بلدك وتجهيزات قواتكم المسلحه لكن ارجو الا تدعوا افضليتها على المستوى العربي او الاقليمي الا بادله

ثانيا انت عضو محترم ومراقب ويفترض منك الدقه ورحابة الصدر معى الجميع

واخيرا الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه

تحياتي لك

اخي بهاء من حقك ان تفخر بصناعات بلدك وتجهيزات قواتكم المسلحه لكن ارجو الا تدعوا افضليتها على المستوى العربي او الاقليمي الا بادله

ثانيا انت عضو محترم ومراقب ويفترض منك الدقه ورحابة الصدر معى الجميع

واخيرا الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه

تحياتي لك

وانا اخي العزيز ارحب جدا بنتقادك المثمر والمفيد ،،، ولكن
بماذا رائيتني افتخر بالاردن بدون دليل ،،،،،، اذا بالنسبه للصناعه الحربيه فمواضيعي تثبت كفائتها وانها من الافضل وراجع مواضيعي بالقسم البري وانتا سترى بنفسك ردود الاعضاء ومن كل الدول العربيه ،،،
اما اذا كنت تقصد افضليه القوات الخاصه الاردنيه ،،، فانا بالبدايه اعترضت على تقيم الدول العربيه ببعضها البعض ،،، ووصفت القوات الخاصه الاردنيه انها من الفضل وليست الافضل
اما بالنسبه لتدريب القوات الخاصه الاردنيه للقوات الدول العربيه فهذه حقيقه ومن حقها الاعتراف به ،، وبالتاكيد ووضعت المصادر ،،،،، وهناك العديد من المصادر ساضيفها بموضوع مفصل عن القوات الخاصه الاردنيه قريبا جدا فانتظرونا ...........

لماذا لا أجد رد على سؤالى!!! هل هذا تجاهل!!!

اهلا اخي mohamed rizk ،،، انتا تعرف مدى الاحترام الذي اكنه لك
وبالتاكيد ليس تجاهلا لاستفسارك ،،، فلك الحق في السوال والوصول لايجابه وافيه
ولكنك اخي لو قرأت الرد التالي على الاخ ابوحامد لعرفت الايجابه

وهناك العديد من المصادر ساضيفها بموضوع مفصل عن القوات الخاصه الاردنيه قريبا جدا فانتظرونا ...........

اتمنى ان اكون اجبت ولو جزئيا عن استفساراتك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى