كل ما يتعلق بوثائق ويكيليكس ......

هل تعتقد الرئيس المصرى حسنى مبارك جاد فى تهديده ؟


  • مجموع المصوتين
    106
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

البعض يقول إن الوثائق لعبة صهيونية أمريكية،قد أصدقهم،لكن ماذكر حتى الآن له ا يؤكد صحته على أرض الواقع،أرجو أن يكون خطأ ما ذكر حول كون بعض القادة العرب يحرضون على ضرب إيران،لأننا دائما نسمعهم يتحدثون عن دعمهم للحل السلمي،فكون هذا صحيحا يكشف عيبا كبيرا في أخلاقياتهم،وأن التقية أصبحت ثقافة عربية خليجية.
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

تحية الى جميع الذين ساهموا في نشر بعض مضمون الوثائق ، والى الذين يدعون بأن الوثائق لم تطل قناة الجزيرة وقطر يرجى الرجوع الى الأخبار اليومية للتأكد بأن قطر كان لها نصيب من هذا الوثائق وبخصوص مصادر المعلومات فان الجميع لم يقصر في ذلك وهذا رد للمشرف
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

يا جماعه بلاش فضايح

والله حاجات بتخزي
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

الوثائق الامريكية تكشف خطة الموساد لاسقاط النظام الايراني
تتوالى الاسرار التي تحملها في ثناياها الوثائق الامريكية التي نشرها موقع " ويكيليكس " تباعا فبعد نشر التقييمات الامريكية لكبار زعماء العالم جاء دور اسرائيل وخططها السرية لاسقاط النظام الايراني والقيام بانقلاب في الجمهورية الاسلامية .

ووفقا لاحدى الوثائق التي وثقت اجتماعا ضم رئيس الموساد الاسرائيلي مئير دغان ومساعد وزيرة الخارجية الامريكي نيكولاوس برنس طرح رئيس الموساد على مضيفه الامريكي خطة من خمس مراحل تستهل قلب النظام الايراني واسقاط النظام في طهران اضافة الى معالجة المشروع النووي الايراني وتدميره .

وتتضمن خطة دغان خمس مراحل تؤدي في نهايها الغرض المطلوب وتبدأ بجولة ثالثة من العقوبات الدولية والقيام بعمليات سرية والمس بقدرات ايران في مجال التكنولوجيا النووية وضرب المنظومة البنكية الايرانية، واخيرا ترتيب انقلاب يطيح بالنظام الايراني .

وجاء في نص الوثيقة نقلا عن داغان وهي عبارة عن برقية مرسلة للخارجية الامريكية " ان اسرائيل تعتقد بضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق هذه الفرضية بما في ذلك دعم حركة الطلبة الايرانيين وتقديم الدعم لمجموعات اثنية مثل الاكراد والبلوش " .

ومع مرور الوقت اخذت وتيرة الضغط الاسرائيلي بالارتفاع واصبحت الدعوة لتنفيذ عمل عسكري مباشر ايران سيدة الموقف حيث شدد كبار المسؤوليين الاسرائيليين على ضرورة القيام بعمل عسكري قبل نهاية 2010 التي وصفوها بالعام المصيري .

وكان اول الداعين لعملية عسكرية ضد ايران وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك وفقا لما جاء في وثيقة اخرى حيث قال في شهر يونيو 2009 " يوجد امامنا فسحة من الوقت ما بني 6-18 شهرا تكون فيها فرضية وامكانية وقف المشروع النووي الايراني ممكنه .

وادلى مسؤولون كبار في وزارة الجيش الاسرائيلي كما كشفته وثيقة ثالثة عبارة عن برقية ارسلتها سفارة الولايات المتحدة في تل ابيب الى مقر الخارجية الامريكية عام 2009 باقوال تحمل ذات الروح التي تضمنتها اقوال باراك " اذا ما استمرت ايران في الدفاع عن منشاتها النووية فسيكون من الصعب علينا ضربها والحاق اذى كبير فيها ولا يوجد لنا سبب لاعتقاد بان ايران ستقوم بشيء غير استخدام المفاوضات لكسب الوقت الى نهاية عام 2010 وبداية 2011 حيث ستمتلك قدرات نووية ".

واشارت وثيقة اخرى الى ان الادارة الامريكية استمعت لتقديرات والمعطيات الاسرائيلية لكنها نظرت اليها بكثير من الشك " يجب علينا ان نعترف بان المخابرات الاسرائيلية دائما تلجأ الى اسوأ السيناريوهات التي لم توافق دائما التدقيرات الامريكية " كتب السفير الامريكي السابق لدى تل ابيب دان كرتسر .

وكتب احد الدبلوماسيين الامريكيين حول التقديرات الاسرائيلية القائلة بان ايران ستكون حتى 2012 قادرة على انتاج قنبلة نووية وبعدها بستة اشهر ستبني ترسانة نووية كاملة قائلا " ليس من الواضح فيما اذا كان الاسرائيين يؤمنون حقا بهذه التقديرات او انهم يستخدمون اكثر التقديرات تشاؤما بهدف اثارة قلق اكبر لدى الادارة الامريكية ".




 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

بعد النشر بوكيليكس: نتنياهو يدعو "زعماء الدول العربية التحلي بالشجاعة"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم نشر البرقيات الاميركية السرية اليوم لم يتسبب بالضرر لإسرائيل، واصفاً أن اليوم هو يوم تاريخي في علاقة الصحافة بالدبلوماسية، لافتاً الى اسرائيل تتبع اجراءات مشددة في مراسلاتها وبرقياتها مع الدول الاخرى وتتجنب ابداء مواقف حساسة في لقاءات موسعة تتجاوز الشخصين.
ودعا نتنياهو خلال اللقاء السنوي برؤساء تحرير الصحف الاسرائيلية زعماء الدول العربية الذين كشفت الوثائق انهم ضغطوا على واشنطن لمهاجمة ايران، دعاهم الى التحلي بالشجاعة وابداء موقفهم صراحة وبعلانية، زاعماً ان ذلك يعزز فرص السلام في المنطقة. وقال إن أهم ما كشفته الوثائق هو ان عدة دول في المنطقة تشارك اسرائيل بأن ايران هي الخطر الاكبر على السلم العالمي، مضيفاً ان زعماء عدة دول عربية اصبحوا يدركون أن التهديد الجديد وهو ايران.
كما تطرق نتنياهو الى المفاوضات مع السلطة الفلسطينية محملاً اياهاً تعثر المفاوضات، وقال: "نحن نجري اتصالات مع الولايات المتحدة وهناك رغبة حقيقية للتقدم في العملية السياسية. لكن ذلك لا يتعلق بنا فقط، بل يتعلق بالطرف الفلسطيني الذي لم يقدم على اي خطوة"، مستبعداً اجراء تغييرات في الإئتلاف الحكومي الحالي.
وشدد نتنياهو على ضرورة ان تشمل اي تسوية ترتيبات امنية "مشددة".
ورا على ما نشره "ويكيليكس" من تصريحات منسوبة للرئيس المصري حسني مبارك وصف فيها نتنياهو بأنه "ذكي ووسيم ولكنه لا يفي بوعوده" قال نتنياهو مداعبا: "سأجيبكم كشخص أكثر ذكاء ووسامة..مبارك أحد أهم القادة في المنطقة وهو شريكنا في مساعي السلام".


 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

؛تى وإن كانت خطة صهيو أمريكية فهي تعطي لنا ما يجري في الحفاء وهذا الأهمب النسبة لي انا
لا أدري اين سيصل ويكليكس بهذ التسريبات التي أرها تزداد إثارة يوما بعد يوم
فمن تسريبات حرب العراق إلى اتسريبات الدبلوماسية
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

البعض يحاول تصوير ما يقال على انه فضيحه وكأنه شيئ جديد ..

اولاً سبق لدول الخليج ان دعمت العراق في حربه ضد ايران ..

فايران منذ قيام الثورة وهي تعمل كل شيئ لفرض سيطرتها الجيوسياسيه على المنطقه

فمن الطبيعي ان يتم الوقوف ضدها .. فأين الدولة اللتي ترضى بان يكون بجوارها نظام ثوري يعيش على الخرافات ويريد التسلح نووياً .
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

الولايات المتحدة هي من تقود موقع ويكليكس في الخفاء وهي وراء كل هذه المعلومات

اللتي أجزم بأنها مغلوطـة وهي طريقة أخرى لقلب المعادلات في الشرق الأوسط

إذ نجد أن معظم الوثائق تتحدث عن دول الخليج وإيران

وأغفلت تماما الأدوار الأمريكية في قتل وسفك دماء المسلمين يمنة ويسرة

وتجاهلت الدور الدنيء الذي تلعبه أمريكا مع إسرائيل ضد فلسطين ودول الخليج

بل تجد أن التقرير يبجل إيران بطريقة غير صريحة


مسرحية أمريكا وإسرائيل وإيران باتت فاشلة بل إنهم مضحكون جدا

لدرجة أنني أراهم يسدون نور الشمس برقعة قماش كلِ من جهته

إذا كانت أمريكا .. سفكت دماء المسلمين وغزت العراق وأفغانستان


ألا تستطيع إيقاف هذا الموقع وأصحابه لو أرادت

فعلا أمريكا دنيئة في تعاملها مع دول الخليج ويجب على السعودية أن تحذر أمريكا من هذه السياسات الطائشة ومحاولة تأليب دول العالم ضد السعوديـة

 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

الاخ لواء طبيب ينقل اخباره من موقع اسمه عرب 48 .. وبغض النظر عن ان هذا الموقع موجود في اسرائيل ..

ولكن اين هي الوثيقه او المصدر الموثوق لكي نصدق هذه الاخبار ؟
 
التعديل الأخير:
المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

436x328_47837_127910.jpg



قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي إن الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس، وتحدثت عن دعوة العاهل السعودي واشنطن إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي "لا تعني المملكة".

وأضاف السفير نقلي: "هذه الوثائق لا تعني المملكة العربية السعودية. والمملكة لم تلعب أي دور أيضاً في نشرها"، في إشارة إلى الوثائق الديبلوماسية الأميركية التي حصل عليها موقع ويكيليكس ونشرها الأحد 28-11-2010 عدد من كبريات الصحف العالمية.

وأضاف أن السعودية "لا تعلم شيئاً عن صحتها. وبذلك لا يمكن للسعودية التعليق عليها"، مشيراً الى أن "سياسة المملكة ومواقفها كانت دائماً واضحة".

وكانت وثائق ويكيليكس قد كشفت عن أن دول الخليج، وكذلك إسرائيل، حضت الولايات المتحدة بشدة على تبني موقف حازم حيال إيران على خلفية برنامجها النووي، بحسب الوثائق الدبلوماسية الأمريكية التي حصل عليها موقع ويكيليكس ونشرتها عدة صحف كبرى في العالم، وأن القلق حيال البرنامج النووي الإيراني للاشتباه في إخفائه شقاً عسكرياً لا يقتصر على إسرائيل وحدها بل يطاول ايضاً عدداً من الدول العربية.

وقالت الوثائق إن العاهل السعودي الملك عبدالله كان الأكثر صراحة بشأن هذه المخاوف في الضغوط التي مارسها على الولايات المتحدة بهذا الصدد.

وكشفت إحدى الوثائق الصادرة عن سفارات أمريكية أن السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عادل الجبير قال في 17 أبريل/نيسان 2008 إن العاهل السعودي "دعا الولايات المتحدة مراراً الى وضع حد لبرنامجها النووي".



 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

سبحان الله !!

و هل السفارة الامريكية في الرياض و الخارجية الامريكية في واشنتن أفرغوا التقارير من جيوبهم ؟؟!!!

أليس هناك متحدث ذكي يحاول أن يراوغ في ذلك أو على الأقل أن يلتزم الصمت بدلا من أن يتصرف بغباء!!

الجميع يعلم أن السعودية حاولت و تحاول و ستحاول أن تزيل ايران من على الخارطة !! فلماذا ينكر هؤلاء ذلك؟

هل ما زالوا يعتقدون أننا في زمن البريد المحمّل على الابل ؟
 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

اوفقك الرأي 100% مالعيب في ان يعرف الجميع ان المملكة تريد ضرب ايران ؟؟؟؟؟ الا تهدد ايران بشكل علني ومبطن كل يوم امن الخليج .. الم تدعم ايران الحوثيين في وجه المملكة .. الم تقتلع ايران اهل العراق من جذورهم ؟؟ .. الم تقتل علماء ذلك البلد .. وتشرد مئات الالاف من ابنائه بسبب الطائفية التي زرعتها .. الم تشق ايران الصف الفلسطيني بمساعدة ( غباء ) بعض الاطراف الفلسطينية ؟؟؟؟ الم تشن ايران حملة دعائية شعواء ضد مصر ؟؟؟ الا تحتل ايران جزر عربية ؟؟؟ مالعيب اذا في ان يعرف العالم ان المملكة تريد ضرب ايران .... نريد ضرب ايران ومن لا يعجبه هذا الحديث يشرب من الخليج ( العربي ) وبالمصري يشرب من المالح
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

الاخ لواء طبيب ينقل اخباره من موقع اسمه عرب 48 .. وبغض النظر عن ان هذا الموقع موجود في اسرائيل ..

ولكن اين هي الوثيقه او المصدر الموثوق لكي نصدق هذه الاخبار ؟
أخى الكريم ليس الموقع السابق هو المصدر و لكن هناك مصادر عربيه مصريه وليبيه وجزائريه و ناهيك عن البى بى سى و السى ان ان و غيرها من المواقع التى تنقل من الموقع الاصل و للعلم ليس دفاعا عن موقعى فهذا الموقع و عدد من المواقع لهم مصدقيه وشهره كبيره و يهتم بالقضايا العربيه والعسكريه و للعلم كافه المواقع تترجم من الموقع الاصل ...انه خبر دولى وله وزنه بكل المقايس .
ان اردت الوثيقه فتوجه للموقع الاصل الذى نشلره الاخ الزعيم وابدء بمراجعه كل وثيقه منشوره ...لا أحد يستطيع ان يزور و لكن ما يحدث ان بعض الدول تنهى صحافتها القوميه او ترغمها على نشر ما هو فى صالح دولتها وترك ما هو ضدها و بالطبع مع كبر وتوسع الشبكه العنكبوتيه هذا الامر هو عبثى و لا طائل منه.
بوركت وجزيت خيرا.
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

داغان كذب على الأمريكيين وابلغهم بأن إسرائيل لن تهاجم موقع دير الزور السوري
كشفت إحدى الوثائق الأمريكية المسربة عبر موقع "ويكيليكس" الالكتروني عن أن رئيس الموساد مائير داغان أبلغ مستشارة الرئيس الأمريكي للأمن القومي فرانسيس برغوس تاونسند في شهر تموز (يوليو) العام 2007 أن إسرائيل لن تقصف موقع دير الزور، لكن إسرائيل قصفت الموقع بعد ذلك بشهرين.
ووفقا للوثيقة الأمريكية التي نشرها موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني الاثنين، فإن داغان قال للمسؤولة الأمريكية إنه "لا توجد لدى إسرائيل أية نية بشن هجوم".
وأضاف داغان أن سورية تتوقع هجوما إسرائيلياً ضدها ورفعت مستوى جهوزيتها.
وادعى داغان أنه على الرغم من أنه ليس مخططا لتنفيذ غارة كهذه، إلا أنه يتوقع أن يؤدي رد سورية على أي حادث صغير إلى تصعيد سريع.
وبحث داغان وتاونسند خلال لقائهما في العقوبات التي تم فرضها على إيران والتوتر الأمني بين إسرائيل وسورية وفي ما وصف بتنامي قوة الإسلامي الراديكالي في تركيا.
وأشار داغان في اللقاء نفسه إلى أن الحلف الإستراتيجي بين سورية وإيران وحزب الله لن يتغير وأن الرئيس السوري بشار الأسد يعتقد أن هذه السياسة صحيحة وناجحة.
وأضاف أن ثمة اعتقاد يرى بأنه بالإمكان الفصل بين سورية وإيران وأن هذا هو المفتاح لإضعاف حزب الله.
وأردف قائلا إنه "فقط من خلال تطبيق قرارات الأمم المتحدة على لبنان وزيادة الجهود لتفكيك حزب الله سيتمكن المجتمع الدولي من إزالة الصمغ الذي يربط بين إيران وسورية".
وتابع داغان أن "تطبيق هذه القرارات سيزيد الضغوط على الأسد الذي يخشى من أن تتم محاكمته على اغتيال رئيس حكومة لبنان، رفيق الحريري، أكثر من أي شيء آخر، وحتى أن هذا التهديد قد يخيف السوريين بشكل كاف ويدفعهم إلى الابتعاد عن إيران ويتجهون إلى شريكة طبيعية أكثر مثل جامعة الدول العربية".
ويشار إلى أن وثائق أمريكية سرية أخرى تسربت عبر "ويكيليكس" أظهرت أن داغان حث الأمريكيين على إسقاط النظام الإيراني بواسطة طلاب الجامعات والاقليات في إيران، ومن الجهة الأخرى ذكرت إحدى الوثائق ان الأميركيين يقدرون أن الإسرائيليين يبالغون بكل ما يتعلق بقدرة إيران على تطوير قنبلة نووية.


 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

اشرب ياعمي من المالح طيب اكيد ايران عرفت ان الملك عبدالله حث امريكا على وقف برنامج ايران النووي طيب ايران وش بتسوي بعد ماعرفت بتقصف السعودية يعني؟
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

امريكا في هذه الاوقات تعيش اقسي درجات الانهيار والانسكار وبجميع المجالات الاقتصاديه وغيرها وللخروج وترتيب اوراقها من جديد كان عليها اعطاء غطاء قوي ودسم كهذه الوثائق الكثيره والكبيره لتشتيت الانتباه ولترتيب اوراق بيتها الداخلي والخارجي واللهاء الاخرين بالبحث والتمعن ولفتره طويله بمحتويات هذه الوثائق وتبعاتها وتحليلها ما يستغرق فتره زمنيه كبيره لحلها جميعا ً

والهدف منها اثنين لا ثالث لهما :

تشتيت الانتباه العالمي عنها وعن الترتيب اللتي تقوم عنها بألهائهم بهذه الوثائق واللتي يستغرق البحث فيها فقط شهور عديده وتركيز قوي فكيف لتحليها وتحليل تبعاتها لنقل سنوات ايضاً .

ثانيا : لا اضن ان امريكا ستحصل علي غطاء تمويهي اكثر من هذه الوثائق لتشتيت الانتباه عنها وما قد تفعله من خطط او تحركات مستقبليه .

وهذه الوثائق لم تأتي بالجديد انما لشتيت الانتباه للرأي العالمي عنها .

واتمني عدم الاهتمام بها مطلقاً لانها تمويه عما قد تخططه امريكا بالوقت الحالي .

وهذه الكميه او لنقل المسرحيه اللتي تعتبر تمويه يدل بما لا يدع مجال للشك ان السياسه والدبلوماسيه الامريكيه مفلسه لاخر درجه ولا تستطيع التحكم بأغلاط وفضائح سياستها الاخيره .
 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

للأسف تظره هنا العماله لأمريكا
 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

اضافات بسيطة
احمدي نجاد: وثائق ويكيليكس مدبرة ولا تؤثر على علاقاتنا بدول المنطقة

الاثنين, 29/11/2010 - 17:42 GMT​


019.jpg









قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الإثنين إن الوثائق التي كشفها موقع ويكيليكس تفتقد إلى القانونية والمصداقية ولن تؤثر على علاقات إيران بدول المنطقة، متهماً الحكومة الأميركية بالوقوف وراء نشر الوثائق لشن حرب نفسية.




واضاف احمدي نجاد خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طهران ، ان الحكومة الاميركية تقوم نفسها بانتاج هذه "الوثائق" وهم انفسهم يقومون بنشرها ثم يستندون على تلك الوثائق لاتهام الاخرين وانها تشبه أكثر بلعبة حرب استخباراتية ونفسية.



اعتبر الرئيس الايراني نشر وثائق ويكليكس مخططا غربيا، مؤكداً انها لن تترك اي تاثير على العلاقات الاخوية بين ايران وبلدان المنطقة.



ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن احمدي نجاد تشكيكه في مؤتمر صحافي بالوثائق التي سربها موقع ويكيليكس وبدأت بعض الصحف نشرها الأحد، "دعوني أصحح لكم أولاً. المواد لم تسرّب بل نشرت بطريقة مدبّرة" واكد ان وراء نشر هذه المعلومات ارادة سياسية لتحقيق اهداف مدروسة.



وقال إن الحكومة الأميركية نشرت الوثائق وتريد من خلالها تمرير أحكام ومواقف. (الوثائق) لا قيمة قانونية لها ولا مصداقية ولن يكون لها التأثير السياسي الذي تسعى إليه الحكومة الأميركية.



واكد أحمدي نجاد أن إيران لديها علاقات صداقة وأخوة مع دول المنطقة وهذا العمل الخبيث لن يؤثر على علاقات إيران مع هذه الدول.



وشدد على وعي الشعوب المنطقة ،موضحاً أن لعبة ويكيليكس لا تستحق التعليق عليها ولن يضيّع أحد وقته في مراجعتها.






============







نتنياهو: العرب يوافقون موقفنا من إيران



وكالات - فارس : تحدث رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عما اعتبره توافقا عربيا (إسرائيليا)بشأن الموقف من البرنامج النووي الإيراني, وقال إن بعض الوثائق الأميركية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس الإلكتروني تثبت بوضوح أن "العرب يتفقون مع الموقف (الإسرائيلي) الذي يرى في إيران الخطر الرئيسي في الشرق الأوسط".



A0947024.jpg



ووصف نتنياهو -خلال استقباله الرئيس الألماني كريستيان فولف- إيران بأنها "الخطر الأعظم على المنطقة والعالم". ونفى -خلال اجتماع مع لجنة المحررين في وسائل الإعلام الصهيونية بتل أبيب- تضرر (إسرائيل) من التسريبات التي نشرها ويكيليكس.

وتطرق إلى الوثائق التي تحدثت عن مطالبة زعماء عرب الولايات المتحدة بمهاجمة إيران, قائلا إن عدم قدرة بعض زعماء المنطقة على الجهر بما يفكرون فيه "مشكلة"، وأضاف "عندما يقول هؤلاء الزعماء هذه الأمور بصورة علنية فإن هذا سيكون تغييرا هاما، وعندما يكونون مستعدين لقول الحقيقة لشعوبهم فهذا سيدفع السلام للأمام".

واعتبر نتنياهو أيضا أن التهديد الأكبر على السلم العالمي نابع مما سماه "تسلح النظام الإيراني", قائلا إن "الأمر الأهم هو أن عددا متزايدا من الدول والحكومات والزعماء في الشرق الأوسط يدركون أن هذا هو التهديد".

وأضاف "هناك فرق بين ما يقال في الخارج وما يقال في الغرف المغلقة، وفي الواقع يدرك الزعماء أنه يوجد هنا تهديد جديد وتفهم جديد، وأنا لا أذكر أنه كان في الشرق الأوسط تفهم كهذا، وآمل أن تكون لدى الزعماء الشجاعة ليقولوا لشعوبهم علنا ما قالوه عن إيران".






===========



بدأت اشك بوجود لعبة امريكية اسرائيلية قذرة لإدخال دول المنطقة في صراع ضد بعضهم البعض
بإستخدام الموقع المشبوه الذي يسما ويكيليكس
وما يؤكد ذلك هو نفي السعودية لصحة تلك الوثائق و ايضا محاولة النتن ياهو للتوحد مع الدول العربية ضد ايران !!!
ومنذ متى كانت اسرائيل تحب العرب ؟؟؟؟
وهل تناسى النتن ياهو برنامجهم النووي ؟
وهل تناسى ان لديهم اكثر من 200 راس نووي ؟
شيء محيّر ّ!​
 
التعديل الأخير:
الكرملين يشبه نشر الوثائق في موقع " ويكيليكس" بنتاجات هوليوود

الكرملين يشبه نشر الوثائق في موقع " ويكيليكس" بنتاجات هوليوود

29.11.2010 آخر تحديث [17:15]
742.jpg

أعلنت ناتاليا تيماكوفا الناطقة الرسمية بأسم رئيس روسيا الاتحادية في حديث مع الصحفيين ان المسؤولين في الكرملين لم يجدوا اي شئ يثير الاهتمام ويستحق التعليق في وفي الصحف.واضافت قائلة :" ان ابطال هوليوود المفتعلين لا يحتاجون الى تعليقات رسمية".
وبدوره اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في معرض اجابته على سؤال لاحد الصحفيين عما اذا وجب اتخاذ موقف الجد من ما نشر في هذا الموقع وتأثيره على العلاقات الروسية ـ الامريكية، ان هذه المقالات عبارة عن مواد للتلهية الا ان موسكو ستسترشد في سياستها الفعلية باعمال شركائها الملموسة، مؤكدا ان روسيا ستتمسك بهذا الموقف في المستقبل ايضا.
من جانب آخر أكد مصدر مطلع في الدوائر الدبلوماسية الروسية ان موسكو تلقت بشعور من الأسف ، وبدون مشاعر التشفي، نشر الموقع الالكتروني " ويكيليكس" للمواد السرية المتعلقة بمراسلات الدبلوماسيين ذوي المقام الرفيع. وحسب قوله فان نشر الوثائق السرية أمر محزن وغدا الزملاء الامريكيون في وضع حرج.
وقال المصدر " ان الدبلوماسية تعني الثقة ولهذا يمكن احيانا الحديث عن أشياء لا تقال بحضور رجال الصحافة ، وهذا هو من عناصر العمل. ولهذا يشعرون في موسكو بالأسف دون ان يكون هنا(فيما يخص نشر الوثائق) اي دافع للتشفي". وبأعتقاده ان من واجب " دبلوماسيينا العمل بعناية أكثر ، لأن مختلف الرغبات في اطلاق النعوت على رؤساء الدول هي شئ غير مالوف". و" آمل بأنه لا يوجد هناك ما يمثل مفاجأة بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية".
وأضاف المصدر قوله " يأملون في موسكو بأن مواد " ويكيليكس" لن تشكل خطرا على التقييمات الروسية للعمليات السياسية".وبرأيه " أن تقليب الملابس الداخلية الدبلوماسية لا يعتبر من الامور السارة والمرضية". و" أمل بألا يحدث ما يدهشنا فعلا ، وما يكون مجرد شئ غير متوقع بالنسبة لنا ، مما يمكن ان يبعث التردد او يشع موضع شك التقييمات لدينا".
الناطق باسم رئيس الوزراء الروسي: يجب دراسة الوثائق المنشورة كما هي
رفض دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم رئيس الوزارء الروسي فلاديمير بوتين، التعليق على ما منحه الدبلوماسيون الأمريكيون من الألقاب لرئيس الحكومة الروسية والرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

وأوضح بيسكوف انه لا ينبغي التعليق على "الألقاب" التي نقلتها صحف غربية عن تلك الوثائق، بل يجب دراسة الوثائق الاصلية كما هي.

وكانت وكالة "فرانس برس" قد نقلت عن الوثائق المسربة ان الدبلوماسيين الأمريكيين قارنوا بين بوتين ومدفيديف من جهة وبين بطلي الرسوم الكاريكاتورية الهزلية الأمريكية (كوميكس) "باتمان" ومساعده روبين"، كما وصفوا رئيس الوزراء الروسي بانه "الذكر-ألفا" (المصطلح المستخدم لوصف حيوان يتمتع بموقع الزعامة في قطيعه). أما عن مدفيديف، فجاء في إحدى الرسائل انه شخص غير حازم ومتردد.



الرابط

 
رد: المتحدث باسم الخارجية السعودية: تسريبات موقع ويكيليكس "لا تعنينا"

ما الجديد في هذا الموضوع

نعم جميع العرب يريدون القضاء علي برنامج ايران النووي اكان بالقول او بالسياسه لانه بالاساس موجه لهم لا لغيرهم .
 
عودة
أعلى