ايران تدرس التصويت على ( الاسلام الايراني )

إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
499
التفاعل
42 0 0

مستغرب جدا هذا العنوان، أليس كذلك؟؟ هل سيصبح لنا إسلامين قريبا احدهم فارسي؟ أليس الإسلام الإيراني هذا الذي يريدون التصويت علية في البرلمان الإيراني هو دين ومذهب إسلامي جديد، قديمه هي الصفوية التي يريد النظام الفعلي ان يعطيها عنوانا جديدا لإمبراطوريته الصفوية؟ أليس الإسلام الإيراني يعني إسلاما فارسيا عنصريا في وجه الإسلام، خصوصياته هي التخريب في الإسلام ؟ كنا نبحث في الفضائيات الإيرانية عن أخبار نسمعها أمس وتوقفنا عند ما شاهدنا مراسل فضائية " إيران خبر" الفارسية التي تبث على الساحة الدولية، وهو ينقل تقريرا من ساحة برلمان الإسلام الصفوي الفارسي لنرى ماذا يقول وباستغراب سمعنا منه التالي: موضوع الجلسة اليوم كان موضوع الإسلام الإيراني الذي تم البحث فيه ولم ينته وسيستمر في الجلسة القادمة للبرلمان؟!!!! يا سبحان الله!!.
ومع معرفتنا بالإسلام الفارسي ، لكنا لم نتوقع ان نسمع مثل هذا الخبر يوما قط!! كيف يمكن ان يتقدم برلمان الصفويين بعنوان رسمي مثل هذا ليبحث فيه تجسيد الإسلام الإيراني كمذهب رسمي يختلف عن غيره؟ وهل يكون هذا الإسلام ممزوج بآيات من " اوستا" كتاب المذهب الزردشتي؟ أم ان هذا تثبيت لولاية الفقيه التي جاءت بها الصفوية قرون قبل الآن؟ هل هو خروج عن الإسلام أصلا، أم هو تطوير عصري للإسلام، أم ماذا؟
ليس شأننا طبعا البحث في أمور ليس لنا تخصص فيها مثل موضوع كهذا لكن من حقنا كمسلمين ان نطالب العلماء والمفكرين المسلمين ان يأخذوا هذا الطرح بجد وان يتابعوا التغييرات هذه في الإسلام الفارسي؟ وما نفهمه نحن هو انحراف كبير وخطير يزيد الطين الفعلي بلة مع الإسلام الإيراني الذي ينفذ السياسة الصفوية بعد قرون على شكل خلايا تخريب وتدنيس وهدم وكفر وسب للخلفاء وهتك لحرمة النبي محمد(صلى الله عليه وسلم) ولكل المقدسات.
وحاولنا طبعا متابعة هذا الأمر وردات الفعل عليه ولم نرى أحدا يعرف عنه حتى الآن الظاهر، وحتى لو عرف عن هذا الناس في إيران فلا نتوقع ردة فعل، وسيبقى هذا خارج أجندتهم نظرا لكثرة المشاكل التي تواجهها الناس هذه الأيام في ظروف اقتصادية قل نظيرها في إيران، ويبقى هذا واجب العلماء والخبراء ليتابعوا مع البرلمان الإيراني ويخبرون العالم الإسلامي بما يراد من تسجيل الإسلام الصفوي على انه إسلام إيراني سيدخل الدستور الإيراني وينفذ كمادة دستورية!!


للاستزاده والتعرف اكثر اقرأ كتاب المستشرق الفرنسي ( الاسلام الايراني)
 
رد: ايران تدرس التصويت على ( الاسلام الايراني )

لاحول ولاقوة إلا بالله

لدي حديث كامل عن إجتماع علماء المسلمين أثناء أحداث مكة
وتحدثوا عن نظام إيران ولكن لن أتحدث عنه بسبب أن الموضوع سوف يتم غلقه.
 
رد: ايران تدرس التصويت على ( الاسلام الايراني )

لاحول ولا قوة الا با الله حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا اللله ونعم الوكيل
 
رد: ايران تدرس التصويت على ( الاسلام الايراني )

هؤلا الصفويين هم جرثومة يجب أن تستأصل هؤلا هم اهل الفتن بحق

وهم من يدخلون على الاسلام الخزعبلات والبدع الشركيه عليهم من الله مايستحقون
 
عودة
أعلى