الدبابه الاردنيه الفينكس

اثبتت المعارك الحديثه ان ضخامة الدبابه وارتفاعه يؤثر سلبا على حمايتها والدبابه M60a3 ارتفاعها يعتبر شاهق فهي في ارض المعركه هدف واضح وخصوصا مع التطور الحاصل في الاسلحه المضاده للدروع ومداها المتزايد يجعلها هدف سهل الاصابه والتحديث الاردني اضاف اليها حجما اضافيا
الا يتابع الاخوه الاردنيين التصاميم المعمول بها حاليا في الدبابات الروسيه اوالامريكيه والاسرئليه وغيرها وياخذوها بالحسبان ويتاكدو ان الدبابه M60a3 اصبحة عديمة جدوا وعملية تحديثها نفخه فاضيه
اهلا بك اخي العزيز
بالنسبه لنا اخي نتابع كل الامور التي تحصل من حولنا ولكن لا ناخذ اي تصميم الا اذا كانت الصناعه مشتركه فاذن كيف
وصلنا الى هذه الصناعات
وبالنسبه لمركز الملك عبدالله للتصنيع والتطوير
يهدف الى وجود لمسه خاصه
بنا اي ينتسب الى الاردن فقط
ونحن اخي قمنا بتطوير هذه الدبابه فازيلت اغلب العيوب
التي كانت موجوده في دبابه
m60
وهي تتميز بالدروع التفاعليه

رد

اخي العزيز انا من الناس الذين درسو في الاردن الشقيق واحمل له من الحب الكثير ولن انسا فضله علي واعرف امكانيات المركز وقدراته فقط ملاحضتي كانت مبنيه على اساس ان الامريكان انفسهم تخلو عن لتصميم باكمله A1-a2-a3 ويعتمدو حاليا كعمود فقري للقوات البريه الدبابه ابرامز Amx وخصوصا بعد نتائج الحروب الاخيره تحياتي إلك ولكل الاردن ملكا وشعبا

اخي العزيز انا من الناس الذين درسو في الاردن الشقيق واحمل له من الحب الكثير ولن انسا فضله علي واعرف امكانيات المركز وقدراته فقط ملاحضتي كانت مبنيه على اساس ان الامريكان انفسهم تخلو عن لتصميم باكمله A1-a2-a3 ويعتمدو حاليا كعمود فقري للقوات البريه الدبابه ابرامز Amx وخصوصا بعد نتائج الحروب الاخيره تحياتي إلك ولكل الاردن ملكا وشعبا
اهلا بك اخي
ارجو اننا قمنا باكرامك بالشكل الكامل في بلدك الثاني
بالنسبه للموضوع
انت تعرف اخي اننا في الاردن لا نملك سوا بعض المصادر التي تاتي لنا بالاقتصاد
ولا يمكننا من شراء اي شئ نريده
ولكن هناك 100 طريقه للتسلح واخترنا الصناعه الذاتيه( على مقتردتنا يعني )
فانا ارى اخي العزيز ان تصنع افضل من ان تشتري
شكرا لك اخي الكريم
ولكن انت من اي بلد عربي ؟

يوجد نموذجان لتطوير ميم60 الاول الحفاظ عليها كماهي من الخارج مع اضافة درع جديد وثاني استبدال البرج وجنازير

صور رائعة وجميلة وارجو التقدم للاردن الحبيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أكن بحاجة لأقرأ الموضوع لأني أطلعت شخصيا على أنتاج معهد الملك عبد الله الثاني للتطوير ورأيت قدرة صناعية أكثر من ما هي تطويرية لهذا المعهد وأنتاجاته أكثر من رائعة, وفقهم الله والى الأمام أكثر.
مشكور أخي bbi على هذا الموضوع المتميز, نعم أنها دبابة رائعة بسواعد عربية مجدة وتستئهل الأفتخار بالعمل الذي تقوم به. أن شاء الله يصبح هذا المركز محور العرب لتطوير الأسلحة وتصنيعها.

مشكور اخي الكريم اتمنى التطور الاكبر لاردننا الحبيب

مشكور على هالموضوع القيم وحاب اني اقول انو هاي الدبابه تعد دبابه جديده ومنافسه للكثير من الدبابات وتدل على التطور التقني المتفقدم في هاذا المجال

موضوع جميييل اخي ومشكوور وانشالله فس منتجات اردنيه كثيره راح تضهر قريبا

رد: الدبابه الاردنيه الفينكس

انا احب هالدبابة منظرها روعة ورهيب جدا وخاصة بعد التطوير الاردني عليها شكرا لك اخ بهاء على الموضوع الرائع والصور الاكثر من رائعة للدباية

رد: الدبابه الاردنيه الفينكس

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

عودة
أعلى