استفسار بشان صواريخ ساجيم ارض جو المغربية

تطوير الميراج المغربية ليس هو EH-200
اف-1 EH-200 هو نسخة من الميراج مزودة باليات التزود بالوقود جوا
كما ان العمر الافتراضي للميراج اف-1 المغربية بعد التحديث اكثر من 7 سنوات

استفسار بشان صواريخ ساجيم ارض جو المغربية

من المعروف ان المغرب قام بتطوير F1 إلى الطراز المتطور EH-200 . و هذا ما يسمكنه من العمل في قواتنا لسبع سنوات إضافية.و تم شراء صواريخ لها كميكا و ساجيم.
لكن من المعروف ايضا ان الصواريخ لها عمر يصل حتى 3 عقود.
بعد خروج F1 من الخدمة هل سيقوم المغرب بتعديل على F16 ليدخلها معها????

ملاحظة: سؤالي ليس هل من الممكن لانه بعد التعديل يمكن ذلك, لكن اريد معرفة هل الخبراء المغاربة سيفعلون ذلك

هيكل طائرة الداخلي و حده هو الذي لا يتم تحديثه
للاشارة فمنظومة الصواريخ و الكترونيات الطائرة هي من الجيل الجديد و هذا هو المهم

يا اخي انظر مذا قلت, قلت ان التائرة ستقوم بمهام الدعم و التدريبالمتقدم و الاستطلاع, يعني ثلاث مهمات.
ثانيا, بعد 7 سنوات كما هو مقرر لها. هل طائرة الجيل الرابع مع ان تصميمها قديم و لم يعد يواكب عصرنا (اقول تصميمها) هل ستجابه طائرات الجيل الجديد و طائرات الجيل الخامس??????!!!!!!!!!
طبعا لا, ثم هذه الميراج خدمت ل30 سنة, و مها كان ستحال للتقاعد, و التطوير اعطاها عمرا اضافيا ل7 سنوات ريثما يستلم المغرب مقاتلات جديدة

هل تتكلم عن صواريخ ميكا جو / جو
لانني صراحتا لاول مرة اسمع بهذا الكلام
صواريخ الميكا جو / جو متوفرة في نسختين نسخة ذات توجيه راداري و نسخة ذات توجيه حراري

صواريخ جو - جو
لا يوجد ما يسمى بالتوجيهة الليزرى
التوجية الليزى يقتصر على قذائف جو ارض وكذلك الصورايخ
مثال قنابل الgbu والمافريك
هناك البدعة الجديدة (ليست جديدة اوى) دمج منظومة التوجية التليفزيونى مع انظم البحث
عندى سؤال
هناك صواريخ جرى تطويرها لتدعم طريقتا البحث والتقصى
وهو التعقب الحرارى والردارى وياتى على راسها الميكا الجديد
والنسخة الارضية منة
ما مدى قدرة هذة المنظومة على عمل تغيير فى اسلوب التعقب
من رداى الى حرارى والعكس
خصوصا فى ظل التشويش

هناك الكثير من الاسلحة التي تحمله الطائرات الأمريكية وهي أسلحة أوربية مثل الصاروخ النرويجي بنجوين Penguin بالإضافة آلي آن طائرات اف 18 تحمل قنابل بريطانية الصنع وفي الطريق الصاروخ الأوربي أسرام في حال تم التعديل علي الطائرة
:mask:

شكرا للتوضيحات إخواني الكرام

لا توجد ميراج 2000, في المغرب و لو كانت لظهرت صور لها و معلومات عنها.

ثم يا اخي انا استفسرت عن F16 و ليس ميراج

هل تضن أنك الجنرال بناني أو رئيس الأركان حتى تقول لي لا وجود للميراج 2000 ...أما قضية الصور فلا تحلم أن ترى صورا لها :wink:

هل تضن أنك الجنرال بناني أو رئيس الأركان حتى تقول لي لا وجود للميراج 2000 ه

غريب امركم, عندما ادلي برايي تقول لي هل انا الجنرال بناني و عندما اتكلم مع ابن المغربالبار يقول لي هل انا وزير دفاع, ما هذه الطريقة المنحطة في الكلام.
انا ادلي برايي الشخصي و لا دخل لي ببناني او بنوني

أما قضية الصور فلا تحلم أن ترى صورا له

لانها غير موجودة
لا اعرف هذا التعنت في طائرة ليست ب خارقة حتى يتكتمون عليها, إن كانو سيتكتمون على شيء فلمذا لم يتكتمو على صفقة F16!!!!!!!!!! التي اعتبرها صفقة مهمة!!!!!!!!!

اما ميراج لا توجد, لانها غير موجودة ببساطة
ولو كانت موجودة لظهرتكما ظهرت الطائرات الاخرى
كما ان المغرب يقوم بعماليات تدريبية مع الاجانب فلمذا يررك الميراج 2000 المطورة و يعمل على F1 و F5
فكر قليلا

غريب امركم, عندما ادلي برايي تقول لي هل انا الجنرال بناني و عندما اتكلم مع ابن المغربالبار يقول لي هل انا وزير دفاع, ما هذه الطريقة المنحطة في الكلام.
انا ادلي برايي الشخصي و لا دخل لي ببناني او بنوني

لانها غير موجودة
لا اعرف هذا التعنت في طائرة ليست ب خارقة حتى يتكتمون عليها, إن كانو سيتكتمون على شيء فلمذا لم يتكتمو على صفقة F16!!!!!!!!!! التي اعتبرها صفقة مهمة!!!!!!!!!

اما ميراج لا توجد, لانها غير موجودة ببساطة
ولو كانت موجودة لظهرتكما ظهرت الطائرات الاخرى
كما ان المغرب يقوم بعماليات تدريبية مع الاجانب فلمذا يررك الميراج 2000 المطورة و يعمل على F1 و F5
فكر قليلا

هذه هي العقيدة العسكرية للجيش المغربي (السرية) أما الأف 16 فأقول لك أن الأمور في الصفقات تكون سياسية قبل كل شيئ فاذا رأى المغرب ان في مصلحته أن يعلن عن صفقة ما فانه يفعل و ان كان غير ذلك فانه يتكتم
الأف 16 جاء اعلانه عنها عقب مرحلة كان يحتاج فيها بشدة الى الدعم السياسي الأمريكي في قضية الصحراء ...أما اذا كنت تريد لجيش ما أن يعلن عن كل صفقاته بدون مراعاة لما سيترتب عنها فأنت بعيد كل البعد عن الواقع ...تقبل تحيـــاتي

لا اعرف هذا التعنت في طائرة ليست ب خارقة حتى يتكتمون عليها, إن كانو سيتكتمون على شيء فلمذا لم يتكتمو على صفقة F16!!!!!!!!!!
هل تعرف ان الميراج2000 تضاهي الاف-16 و ان النسخة 2000-9 تضاهي البلوك 50
وانا صراحة افضل الميراج على الاف-16 ...
هل تضن أنك الجنرال بناني أو رئيس الأركان حتى تقول لي لا وجود للميراج 2000
هههههههههههههههه​

هههههههههههههههه​

اذا كانت الميراج 2000 طائرة غير قوية فلماذا تعتبر العمود الفقري لسلاح جو دولة بحجم فرنسا ...

هو تونكوسكا بقليل من التفكير في هذا الأمر سيعلم انه كان مخطئا في تقييمه (للسراب المقاتل 2000)
:biggrin::

الأف 16 جاء اعلانه عنها عقب مرحلة كان يحتاج فيها بشدة الى الدعم السياسي الأمريكي في قضية الصحراء ...أما اذا كنت تريد لجيش ما أن يعلن عن كل صفقاته بدون مراعاة لما سيترتب عنها فأنت بعيد كل البعد عن الواقع

و لمذا لم يعلن المغرب إذن عن صفقة ميراج 2000 مع انه يحتاج إلى دعمفرنسا ايضا و التي دائما تقف معه
الا تجد ان هناك تناقض في كلامك, جميع صفقات المغرب مع فرنسا معلنة, يعني لمذا ميراج 2000 بالذات لم تعلن
غريب امرك

..أما اذا كنت تريد لجيش ما أن يعلن عن كل صفقاته بدون مراعاة لما سيترتب عنها فأنت بعيد كل البعد عن الواقع

نصيحة لك, لا يوجد في العالم شيء يبقى سري للابد.
إن لم يتكلم عنها المغرب ستتكلم عنها الصحف الفرنسية

أما الأف 16 فأقول لك أن الأمور في الصفقات تكون سياسية قبل كل شي

كان من الممكن ان يتم الصفقة سريا بمقابل انينال دعم امريكا, ليست بمسالة صعبة جدا

و لمذا لم تقل انها افضل من F22 و F35. غريب تحليلك
انت معجب بالسلاح الفرنسي فقط و لذلك تتقرب إليه. و لا تنفي هذا الكلام

و لكي تعرف اكثر ان F16 افضل من رافال نفسها, قرات مقالا يتحدث عن تحليل الملك المغربي لنقاط ضعف الرافال, و باختصار سالخصهه لك كما يلي, قال ان مشكلة رافال هي وجود محركين مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الصيانة و استهلاك وقود اكثر, و الضعف الثاني هو وجود محركين لا يعطي مساحة اكبر لخزان الوقود الداخلي و بذلك مدى اقل.
اما F16 و جودمحرك واحد و بسرعة اكثر من رافال, وجود خزان اوسع من رافال بالاضافة لخزانات وقود إضافية ما يعرف ب Conformal fuel tanks.
و تكاليف الصيناة المنخفضة
و فوق كل هذا العدد 24 ب2.4 مليار اورو.
مقابل 18 رافال مقابل 2.6 مليار اورو و لك ان تحكم ايهما افضل.
فهل ستعرف اكثر من الملك الذيهو قائد الجيش!!

التعديل الأخير:
اذا كانت الميراج 2000 طائرة غير قوية فلماذا تعتبر العمود الفقري لسلاح جو دولة بحجم فرنسا ..

الطائرة الرئسية في سلاح جو فرنسا هي رافال و بعدها ميراج 2000
فليس من المعقول ان ميراج 2000 تكون افضل او رئسية على حساب رافال التي كنتم تقولون عليها انها الافضل من جميع المقاتلات الحالية

هو تونكوسكا بقليل من التفكير في هذا الأمر سيعلم انه كان مخطئا في تقييمه

هه, لا تخف. كن مطمئنا انني لن اغير وجهة نظري لانني ابني كلامي دائما على لغة الارقام و الاطلاع على المعلومات قبل الكلام

و لمذا لم يعلن المغرب إذن عن صفقة ميراج 2000 مع انه يحتاج إلى دعمفرنسا ايضا و التي دائما تقف معه
الا تجد ان هناك تناقض في كلامك, جميع صفقات المغرب مع فرنسا معلنة, يعني لمذا ميراج 2000 بالذات لم تعلن
غريب امرك

نصيحة لك, لا يوجد في العالم شيء يبقى سري للابد.
إن لم يتكلم عنها المغرب ستتكلم عنها الصحف الفرنسية

كان من الممكن ان يتم الصفقة سريا بمقابل انينال دعم امريكا, ليست بمسالة صعبة جدا

حتى يكون لدى المغرب وزير دفاع و حتى يوقع على معاهدة الابلاغ بالمشتريات و حتى يكون هناك رئيس اركان غير الملك ..هناك فقط سأقبل كلامك

حتى يكون لدى المغرب وزير دفاع و حتى يوقع على معاهدة الابلاغ بالمشتريات و حتى يكون هناك رئيس اركان غير الملك ..هناك فقط سأقبل كلامك

ههه, لتعرف انك تتهرب من الحقائق, تعيد نفس الكلام وزير دفاع و ملك ووووو.
تكلم معي بالمنطق و ليس بالكلام الذي لا جدوى منه

ههه, لتعرف انك تتهرب من الحقائق, تعيد نفس الكلام وزير دفاع و ملك ووووو.
تكلم معي بالمنطق و ليس بالكلام الذي لا جدوى منه

هناك نوعين من المنطق ...

المنطق المنطقي و المنطق الغير منطقي ...و يبدو لي أنك اخترت الخيار الثاني ...و انا حينما اقول ان المغرب لديه اسرار يعني انني اعرف بعض الحقائق و من مصادر موثوقة و مطلعة و أنا أيضا منطقي و لا اتكلم في الهواء يا أخي و كفاك استهزاء و عليك اعادة النظر في اسلوب كلامك ...

بخصوص الميراج 2000 المغرب يمتلكها بكل تاكيد ويستخدمها خصوصا كطائرة استطلاعية بعيدة المدى

بخصوص الميراج 2000 المغرب يمتلكها بكل تاكيد ويستخدمها خصوصا كطائرة استطلاعية بعيدة المدى المغرب يمتلك النوع الاستطلاعي لذلك لاتشاهد لحساسية طائرات الاستطلاع والتجسس كباقي طائرات الاستطلاع الاخرى التي يمتلكها المغرب

بخصوص الميراج 2000 المغرب يمتلكها بكل تاكيد ويستخدمها خصوصا كطائرة استطلاعية بعيدة المدى المغرب يمتلك النوع الاستطلاعي لذلك لاتشاهد لحساسية طائرات الاستطلاع والتجسس كباقي طائرات الاستطلاع الاخرى التي يمتلكها المغرب

طائرة تجسس ؟؟؟؟
لا يا أخي الميراج 2000 لا يمكنها العمل في هذا المجال و انما هي مقاتلة اعتراضية متعددة المهام
و تعد أحد أقطاب سلاح الجو الفرنسي و من أكثر المقاتلات تواجدا في اسلحة الجو العالمية ...

المنطق المنطقي و المنطق الغير منطقي ...

المنطق هو المنطق و تفسيرك هذا غير منطقي اصلا و غير عقلاني
يوجد المنطق و اللامنطق فقط اما منطق منطقي و اخر عكسه هذا ...........

انا حينما اقول ان المغرب لديه اسرار يعني انني اعرف بعض الحقائق و من مصادر موثوقة و مطلعة

انا اعرف مصادرك

كفاك استهزاء و عليك اعادة النظر في اسلوب كلامك .

انا لا استهزء اتكلم طبيعيا إن ازعجك كلامي فهذه مشكلتك انا اتكلم بصراحة معك
و الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية

والمغرب يمتلك طائراتfalkon20 للحرب الالكترونية وking air200 لاتصالات وااكد مرة اخرى ان المغرب يستخدم طائرات ميراج 2000 للاستطلاع لن تشاهدوا صور هذه الطائرات

عودة
أعلى