اخماد صواريخ إس -400 بواسطة ضربات تم محاكاتها خلال تمرين بقيادة الجيش في إفريقيا

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
S400 لا يستحق كل هذه الضجة ، يا خوفي في النهاية يتعرض للدعس من درون ثمنه 3 مليون دولار 😅😅😅
 
🤌🤌🤌
المقاتلات الامريكية المتمركزة في اوروبا بدأت تصل و ممكن نرى Part II في مهام SEAD بعيدا عن تمارين المعتادة لرماية بالدخائر الموجهة و تمارين جو جو و التمارين المشتركة مع JTAC

1623714742733.png

 
🤌🤌🤌
المقاتلات الامريكية المتمركزة في اوروبا بدأت تصل و ممكن نرى Part II في مهام SEAD بعيدا عن تمارين المعتادة لرماية بالدخائر الموجهة و تمارين جو جو و التمارين المشتركة مع JTAC

مشاهدة المرفق 393181
مهام SEAD
بالاف سطاعش
:ضحكه:
 
نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من الخبرة الامريكية
ربما ستنفعكم في المستقبل
:sneaky:

حتى هم يستفيدون من خبرتنا في حكر اعداء الجوار. الغريب هو دولة لا تعرف معنى مناورة و لم نسمع ابدا بها تتدرب على اخماد شيء ولا ارسال قوة للقتال ولو في ادغال افريقيا و 0 انجاز عسكري كيف لها ان تخرج منتصرة في اي حرب ؟
 

tenor.gif

مساء النور يا ابطال ... شكلكم مستمتعون بدوني ::Lamo::


بخصوص مناورات اخماد اس400 ... بالفعل تم التدرب على اسكات نظام اس400 و انظمة دفاع جوي اخرى باستعمال منظومات
يمتلكها المغرب و أخرى سيمتلكها و ندعوكم للتركيز على باقي الايام المتبقية من المناورات لاكتشاف طرق جديدة في تحييد الدفاعات الجوية ... طبعا كلامي غير موجه للاطفال المتخلى عنهم بل الى من يهمهم الامر ... رادارات الدفاع الجوي الجزائري ستشتغل بكثافة قريبا
:whistle:🌹

"لسنا ممثلين بارعين كالبعض .. لكننا نعرف كيف نأكل حلوياتكم"

 
المناورة تحاكي سيناريو مستقبلي اما الموجود حاليا مع اول طلعة للهيرون و الغولفستيم غدي تقوليهم المزهريات شعلو الضو مكنشوف والو
 
المفروض أن اس 400 هو أحدث نظام دفاع جوي روسي ومع ذلك روسيا تستميت في محاولته بيع المنظومة الاةيشمل ذلك خطرا علي روسيا نفسها بانكشاف احدث أسلحتها مع الغرب وهي تفعل ذلك مع السوخوي 35 ايضا لأنها تعتمد عليهم في الدفاع عن الأراضي الروسيه

الواضح أن الروس والصينيين يعملون بجهد لزرع الالغام في شتى مناطق العالملإستنزاف الأمريكيين لهذا جاء قانون كاتسا الذي بين الأفاقة المتأخرة للعم سام أي لن تكون هناك أي مسرح عمليات سهل للامريكيين
اكيد في النظام الدفاع الجوي الشرقي يعتمد في رداره على مرحلتين مدى رصد و مدى القتل يعنى مثلا على قول الشركة المصنعة لاس 400 فان الردار الخاص به يرصد الهدف على بعد 600 كلم و يشتبك معه في مدى 300 كلم وهنا المشكل اذا كان مدى الرصد هو 600 كلم يعني انه يمكن لطائرة اواكس في ان تحدد مكانه بدقة و يمكن ايضا تعطيله بهجمة اليكترونية في مدى الرصد و خارج مدى الاشتباك ما يميز نظام الدفاع الجوي الباتريوت هو انه مدى الرصد هو مدى الاشتباك مما يعني انه لا يعطي فرصة للأواكس في تحدد مكانه
أنت هنا في مغالطة كبرى الدفاع الجوي الشرقي وخاصة السام لن يعمل بمفرده وإنما هي منضومة متكاملة لجيش محترم
ف S300pmu2 أو s400 سيعمل رفقة أنظمة دفاع جوي متوسطة وقصيرة مدى ومنتشر بشكل كامل أي منطقة دفاع جوي متشبعة ومغطاة 100٪ زد على ذلك إتباع الأسلوب الصربي في نصب الكمائن زد على ذلك الإعتماد على رادارات ماوراء الأفق للإنذار المبكر خارج مدى طائرات الاستطلاع الإلكتروني العادية وفوق كل هذا نشر الرادارات السلبية لتحييد مقاتلات الشبح ومحطات التشويش الأرضية ك krasuha 4+2 و avtobaza وغيرها
قلة من الجيوش في العالم وصلت لمرحلة منع الولوج التام
anti access area denial
 

المناورات المغربية- الأمريكية حاكت استهداف منظومة صواريخ “إس 400” الروسية

لندن- “القدس العربي”: حملت وعلى رأسها الأمريكية والمغربية مفاجأة تتجلى في تنفيذ عمليات حربية تحاكي مهاجمة منظومة الدفاع الجوي الروسية الشهيرة “إس 400”. وشاركت طائرة قاذفة أمريكية من طراز “بي 52” في هذه المناورات.


وتحمل المناورات اسم وتدور في الجنوب المغربي بمشاركة عدة دول، وتتضمن سيناريوهات حربية كثيرة، ومنها سيناريو هجمات وهجمات مضادة بين دولتين تقعان في شمال أفريقيا واسمهما الخيالي في المناورات هو رواند Rowand ونوهون Nohone.

وأبرزت صحيفة “ذي درايفر” الأمريكية منذ يومين في ملحقها العسكري الرقمي، كيف ركزت هذه المناورات على تدمير بطاريات الدفاع الجوي الروسية الشهيرة “إس 400” التي تمتلكها دولة معادية وفق سيناريو هذه المناورات الحربية. وجرى استعمال عتاد عسكري متنوع في ضرب هذه البطاريات وأساسا قاذفة “بي 52” الشهيرة ثم طائرات “إف 16” ونظام “هيمارس” الذي يستعمل صواريخ باليستية تكتيكية قصيرة المدى لا يتعدى مداها 300 كلم لضرب أهداف استراتيجية، وكذلك صواريخ دقيقة على بعد 80 كلم. ويتوفر المغرب على طائرات “إف 16” التي جرى تطويرها مؤخرا، ويُعتقد أنه اقتنى نظام “هيمارس” في صفقة بلغت قيمتها 250 مليون دولار.

ولم يتم الإعلان عن مشاركة القاذفة “بي 52” في لكنها أقلعت من قاعدة روتا الإسبانية يوم 9 يونيو الجاري، أي بعد يومين على بدء المناورات، واتجهت عبر المغرب إلى غرب أفريقيا ثم انتقلت إلى الخليج العربي.

وتوجد منظومة الدفاع الجوي “إس 400” في شمال إفريقيا، فقد اقتنتها الجزائر منذ سنوات، ثم يسود الاعتقاد بنشر روسيا لأنظمة “إس 400” أو على الأقل “إس 300” متطورة في ليبيا في إطار تدخلها في هذا البلد. ولا تقدم الجريدة توضيحات بشأن الجهة التي تستهدفها المناورات، هل هي الجزائر؟ لاسيما وأن الدولة المفتَرضة التي تسمى “نوهون” تقع شمالي الجزائر دون استبعاد ليبيا.

وإضافة إلى ما أوردته الصحيفة الأمريكية، تفيد المعطيات التقنية بإجراء جزء من هذه المناورات بالقرب من الحدود المغربية- الجزائرية جنوبا، حيث يعتقد بوجود قاعدة عسكرية جزائرية تشمل بطاريات “إس 400”. في الوقت ذاته، يخلّف اقتناء الجزائر منظومة “إس 400” قلقا كبيرا لدى جيرانها سواء المغرب أو دول جنوب أوروبا مثل وفرنسا وإيطاليا.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من الجزائر نشر هذه المنظومة بعيدا عن سواحل البحر الأبيض المتوسط حتى لا تشكل خطرا على طائراتها الحربية التي تمر في الأجواء المتوسطية، خاصة وأن البنتاغون يتوفر على قاعدتين مهمتين، الأولى جنوبي إسبانيا، والثانية جنوبي إيطاليا.


لكن في المقابل، تتحدث الصحيفة الأمريكية عن أهمية الجزائر بالنسبة للولايات المتحدة في محاربة الإرهاب بمنطقة الساحل، وبالتالي قد تكون المعنية وربما لا بهذه المناورات الحربية. واعتمادا على مشاركة تونس في هذه المناورات، هناك احتمال أن المناورات كانت تحاكي ضرب البطاريات الروسية المنشورة في ليبيا.

 
نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من الخبرة الامريكية
ربما ستنفعكم في المستقبل
:sneaky:

مع جهة متخلفة تقنيا ومتشبعة بنسخ القردة وبدون خبرة ومنبدوة على الصعيد العسكري الدولي كافية ووافية👌
 
مهام SEAD
بالاف سطاعش
:ضحكه:
لا تلقي بجهلك على الناس F16CJ هو الاسم المخصص للفالكون التي تتمتع بقدرات SEAD وهي في الخدمةهل تريد ان تلغيها من الوجود فقط لأن اسمها F16 لا تقل لي انك في المقابل تحلم بهذه المهام في سلاحك الجوي المتخلف تقنيا الذي يتوفر على مقاتلات بمقاطع ردارية قريبة لمقطع رادار B737؟
 
لا تلقي بجهلك على الناس F16CJ هو الاسم المخصص للفالكون التي تتمتع بقدرات SEAD وهي في الخدمةهل تريد ان تلغيها من الوجود فقط لأن اسمها F16 لا تقل لي انك في المقابل تحلم بهذه المهام في سلاحك الجوي المتخلف تقنيا الذي يتوفر على مقاتلات بمقاطع ردارية قريبة لمقطع رادار B737؟
لا ليس لانها اف16
بل ضد من تقوم بمهام SEAD
ربما ضد جيوش متخلفة
عندما سالت عن الاف سطاعش قصدت ضد من هذه المهام اذا كانت ضد الجار الشرقي
فانتم واهمون كثيرا وتحلمون كثيرا كثيراااااااا
حفنة اف 16 لن تفيدك حتى في اخماد دفاعات اصغر ولاية في الجزائر
;);)
اتعلم ان مقاتلة تورنادو كذلك عندها مهام SEAD
وللمصادفة تم اسقاط اف 16 وتورنادو
من طرف من
الحوثي :ROFLMAO:
بل وحتى اف 15 نجحت باعجوبة من الفخ الحوثي
بالرغم ان الميدان اليمني متخلف بل جد متخلف
لا دفاع جوي ولا حرب الكترونية
:whistle::whistle:
من حقك ان تحلم لكن ليس من حقك ان تكذب على نفسك وتجعل نفسك غووول
بمقاتلة رقمها القياسي في الحوادث اشهر من رقم هشام الغروج الاولمبي
::Lamo::
 
كانت الضربات المحاكاة على زوج من بطاريات صواريخ أرض-جو روسية الصنع من طراز S-400 جزءًا من تمرين Africa Lion 2021 الذي لا يزال مستمرًا بقيادة الجيش الأمريكي والذي يجري في بلدان مختلفة في شمال وغرب إفريقيا. يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الروسية بنشاط تصدير بدائل تصدير S-400 ، حتى إلى البلدان الأصغر ، ووسط مخاوف مستمرة داخل الجيش الأمريكي بشأن الانتشار المتزايد العام لأصول الدفاع الجوي المتطورة. من الملاحظ أيضًا إدراج هذه التهديدات في سيناريوهات التدريب الخاصة بـ African Lion 2021 نظرًا لوجود مؤشرات العام الماضي على أن الكرملين أدخل أنظمة S-400 أو S-300 في الصراع المدني في ليبيا ، على الرغم من أن القيادة الأمريكية في إفريقيا قالت في وقت لاحق إنها قامت بالتقييم. أنه لم يحدث مثل هذا النشر.

كان مستخدم Twitter @ kmldial70 من بين أول من لاحظوا الإشارة إلى الضربات الوهمية على إس -400 في اللقطات التي أصدرها الجيش الأمريكي جنوب أوروبا (SETAF-AF) مؤخرًا لتمرين مركز القيادة (CPX) قيد التشغيل في منشأة في أغادير ، المغرب ، كجزء من حدث African Lion 2021 الأكبر ، في 9 يونيو 2020. عادة ما تكون CPX عبارة عن مناورات محاكاة بالكامل. انطلق مشروع African Lion 2021 في 7 يونيو 2021 ، ومن المقرر أن ينتهي في 18 يونيو.
مشاهدة المرفق 393152

"تم شن هجومين على هاتين المنطقتين من طراز S-400 ،" سمع أحد الأشخاص يقول بالإنجليزية في إحدى نقاط الفيديو ، كما هو موضح أعلاه ، والذي يتكون من عدد من المقاطع التي تم تحريرها بشكل منفصل ، خلال ما يبدو أنه إحاطة بالتطورات الجديدة كجزء من السيناريو."ما زلنا ننتظر تقييمات أضرار المعركة [BDA] من ضربة الأمس."

س من الواضح ما هي الأصول التي استخدمها المشاركون في CPX لتنفيذ هذه الضربات المحاكاة. قالت أفريكوم إن الطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية غير المحددة ، وكذلك القاذفات الأمريكية ، شاركت أو ستشارك في أجزاء أخرى من African Lion 2021 ، كما فعلوا في تكرارات أخرى لهذا التمرين. طار قاذفة واحدة على الأقل من طراز B-52H في مهمة تدريبية إلى خليج غينيا بغرب إفريقيا من قاعدة مورون الجوية في إسبانيا في 9 يونيو ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا مرتبطًا بالأسد الأفريقي 2021.
مشاهدة المرفق 393153
بالإضافة إلى ذلك ، يطير المغرب بطائرات مقاتلة متطورة من طراز Block 52+ F-16C / D Viper يمكن استخدامها في قمع وتدمير الدفاعات الجوية للعدو ، وهي مجموعات يتم اختصارها عادةً باسم SEAD و DEAD ، على التوالي. في عام 2018 ، كانت هناك تقارير تفيد بأن الدولة كانت تتطلع للحصول على صواريخ موجهة مضادة للإشعاع AGM-88E لتعزيز قدرة طائرات F-16 على تنفيذ هذه المهام.

كما شاركت أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS) ، القادرة على إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى ، بالإضافة إلى صواريخ مدفعية عيار 227 ملم ، في أجزاء أخرى من التدريبات.


بالإضافة إلى الإشارة المحددة لـ S-400s ، من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن الضربات المحاكاة تم إجراؤها في بلد وهمي تم إنشاؤه للتمرين المسمى Rowand. تُظهر الخريطة التي يمكن رؤيتها في نقطة ما في الفيديو من CPX رواند ، بالإضافة إلى جارتها الخيالية بنفس القدر Nehone ، الواقعة في مناطق شمال شرق الجزائر.

ليس من الواضح ما إذا كانت القوات الجزائرية تشارك في الاسد الافريقي 2021 بأي شكل من الأشكال. تشارك تونس الجارة الواقعية للجزائر في التمرين وكان من المقرر أن تستضيف CPX ، بالإضافة إلى تدريب تكتيكي للوحدات الصغيرة ، وفقًا لبيان صحفي رسمي لقيادة إفريقيا (أفريكوم) أرسل في 7 يونيو. كمشاركة تدريبية ثنائية بين الجيش الأمريكي ونظرائه المغاربة ، لكنه تطور منذ ذلك الحين إلى حدث إقليمي. كما يتضمن تكرار هذا العام تدريبات متنوعة في المغرب والسنغال بالإضافة إلى تونس. غانا ، حيث أنشأت أفريكوم مركزًا لوجستيًا في عام 2019 ، تدعم التمرين جيدًا. كما يشارك عدد من البلدان الأخرى داخل وخارج شمال وغرب إفريقيا بنشاط في التدريب أو أرسلت مراقبين.

لا يوجد أيضًا ما يشير إلى أن السيناريو يعكس في الواقع الضربات على الجزائر ، التي كانت شريكًا مهمًا للولايات المتحدة في محاربة الجماعات الإرهابية الإقليمية ، في أي صراع محتمل في المستقبل أيضًا. على الرغم من وجود شائعات مستمرة تفيد بأن الجيش الجزائري أرسل صواريخ إس -400 ، فلا يوجد دليل واضح يدعم هذه الادعاءات. لقد استلمت الجزائر أنظمة صواريخ أرض-جو S-300PMU-2 من روسيا اعتبارًا من عام 2010 ، ويبدو أن صورة واحدة على الأقل اقترحها البعض تُظهر أن قاذفات النقل (TEL) المرتبطة بـ S-400 الجزائرية تبدو في الواقع من هذه المقتنيات السابقة. يستخدم عدد من تكوينات نظام S-400 ، المعروف أصلاً باسم S-300PMU-3 ، متغيرات من نفس TELs المستخدمة مع S-300PMU-2 الأقدم.
مشاهدة المرفق 393155
ناقلة - نصب - قاذفات مرتبطة بأنظمة S-300PMU-2 الجزائرية ، والتي تم التعرف عليها بشكل خاطئ على أنها مرتبطة بأنظمة S-400 المزعومة في الماضي.
في الوقت نفسه ، في السياق العام للأسد الأفريقي 2021 ، وكذلك فيما يتعلق بتونس ، على وجه التحديد ، تجدر الإشارة إلى أن تونس تحد ليبيا أيضًا من الشرق. في أغسطس 2020 ، ظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تُظهر نشر أنظمة صواريخ أرض-جو إس -300 أو إس -400 في ذلك البلد. جاء ظهور تلك الصور وسط تصاعد في القتال ، واتساع نطاق الحرب الجوية ، بين الحكومة الوطنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمدعومة من تركيا في المقام الأول والجيش الوطني الليبي ، الذي تلقى دعمًا من روسيا. ، من بين القوى الأجنبية الأخرى.

في سبتمبر / أيلول 2020 ، قال الأدميرال هايدي بيرج ، كبير ضباط المخابرات في أفريكوم ، للصحافيين إن القيادة لا تعتقد أن صواريخ إس -300 أو إس -400 قد نُشرت في ليبيا ، لكنها تعتقد أن روسيا مهتمة بالقيام بذلك. في وقت سابق من العام ، أرسل الكرملين طائرات مقاتلة من طراز MiG-29 Fulcrum و Su-24 Fencer ، إلى جانب أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1 وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية ، لتعزيز قوات الجيش الوطني الليبي. يُعتقد أن المرتزقة الروس من شركة تدعى Wagner ، والتي لها علاقات قوية بأجهزة المخابرات الروسية والتي شاركت في الصراع في ليبيا لسنوات حتى الآن ، هم المسؤولون بشكل أساسي عن قيادة الطائرة وتشغيل طائرات Pantsirs. أصدر الجيش الوطني الليبي مؤخرًا مقطع فيديو ، يظهر أدناه ، كان من الواضح أنه كان يهدف إلى إظهار أن طياريها هم من يتحكمون في الطائرات التي زودتها روسيا.
في أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، اتفقت حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار ، تضمن أحكامًا للمحادثات المستقبلية حول إنهاء الصراع الأهلي في البلاد نهائيًا. ومع ذلك ، فإن هذا السلام هش حيث يواصل الجيش الوطني الليبي وزعيمه خليفة حفتر إدارة حكومة موازية لحكومة الوفاق الوطني ويحافظ على قدراته العسكرية المستقلة الهامة. ومن المقرر أن تعقد الجولة التالية من محادثات حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي في ألمانيا في وقت لاحق من هذا الشهر ، وتفيد التقارير أنها ستركز على مسألة القوات الأجنبية والمرتزقة ، الذين كانوا يقاتلون من كلا الجانبين ، وكذلك الانتخابات على مستوى البلاد المقرر إجراؤها في ديسمبر.

مسألة انتشار نظام S-400 لا تكاد تقتصر على شمال غرب إفريقيا أيضًا. أصبح وجود أنظمة إس -400 الروسية في سوريا وشبه جزيرة القرم ، الأخيرة التي انتزعها الكرملين من أوكرانيا في عام 2014 ، من بين مناطق أخرى ، من الاعتبارات الأمنية الرئيسية بشكل عام.
مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تجدر الإشارة إلى أن أفريكوم قالت إن تكرار 2021 للأسد الأفريقي مرتبط الآن مباشرة بتمارين سلسلة المدافع التابعة للقيادة الأوروبية الأمريكية (EUCOM). تم إجراء تمرين Defender-Europe الأول في عام 2020 كحدث تدريبي جديد شامل من شأنه أن يربط بين عدة تدريبات أصغر تُجرى بانتظام ويركز على تعزيز التعاون العسكري الأمريكي مع حلفاء الناتو والشركاء الآخرين في أوروبا بشكل واضح ، إذا التركيز غير المعلن على ردع العدوان الروسي. على الرغم من أن التوقيت كان عرضيًا ، إلا أن تكرار هذا العام لـ Defender-Europe أعقب زيادة مقلقة بشكل خاص للقوات الروسية على طول حدود ذلك البلد مع أوكرانيا.

كان الكرملين يضغط أيضًا من أجل مبيعات تصدير S-400 إلى عدد من البلدان الأخرى ، لا سيما في الشرق الأوسط ، بما في ذلك إيران ، في السنوات الأخيرة. باعت الحكومة الروسية صواريخ إس -400 إلى الصين والهند وبيلاروسيا ، من بين دول أخرى أيضًا.



في عام 2017 ، ضمنت روسيا بشكل خاص بيع هذه الأنظمة الصاروخية أرض-جو لتركيا ، العضو في حلف شمال الأطلسي أيضًا ، مما أثار خلافًا كبيرًا بين السلطات في أنقرة وتلك الموجودة في دول أخرى عبر الحلف ، خاصة في الولايات المتحدة. أدت المخاوف الأمنية التشغيلية الناجمة عن هذا الشراء في النهاية إلى طرد تركيا من برنامج F-35 Joint Strike Fighter (JSF).

S-400 و S-300 ليستا أنظمة صواريخ أرض - جو بعيدة المدى الوحيدة في السوق الدولية أيضًا. على سبيل المثال ، تقدم الصين FD-2000 ، وهو البديل التصديري لـ HQ-9 ، وهو نفسه نظير S-300. قبل التوقيع على صفقة S-400 مع روسيا ، خططت تركيا أيضًا لشراء FD-2000s ، قبل إلغاء هذا الطلب في مواجهة ضغوط من الولايات المتحدة.

يمكن أن يؤدي الانتشار المتزايد لهذه الأنواع من قدرات الدفاع الجوي بعيدة المدى ، بالإضافة إلى أنظمة صواريخ أرض-جو قصيرة ومتوسطة المدى الأكثر حداثة ، إلى تعقيدات للجيش الأمريكي ، من بين أمور أخرى ، عند التخطيط لمهام مستقبلية ، حتى في بيئات ذات مخاطر أقل تاريخيًا لدعم عمليات محدودة أكثر.
أخيرًا ، يبدو أن CPX الذي تم إجراؤه كجزء من African Lion 2021 يبدو بالتأكيد أنه يؤكد المخاوف العامة بشأن التوسع في توافر أنظمة S-400s وأنظمة صواريخ أرض-جو طويلة المدى المماثلة المتاحة الآن في سوق التصدير.



موضوع مكرر
 
لا ليس لانها اف16
بل ضد من تقوم بمهام SEAD
ربما ضد جيوش متخلفة
عندما سالت عن الاف سطاعش قصدت ضد من هذه المهام اذا كانت ضد الجار الشرقي
فانتم واهمون كثيرا وتحلمون كثيرا كثيراااااااا
حفنة اف 16 لن تفيدك حتى في اخماد دفاعات اصغر ولاية في الجزائر
;);)
اتعلم ان مقاتلة تورنادو كذلك عندها مهام SEAD
وللمصادفة تم اسقاط اف 16 وتورنادو
من طرف من
الحوثي :ROFLMAO:
بل وحتى اف 15 نجحت باعجوبة من الفخ الحوثي
بالرغم ان الميدان اليمني متخلف بل جد متخلف
لا دفاع جوي ولا حرب الكترونية
:whistle::whistle:
من حقك ان تحلم لكن ليس من حقك ان تكذب على نفسك وتجعل نفسك غووول
بمقاتلة رقمها القياسي في الحوادث اشهر من رقم هشام الغروج الاولمبي
::Lamo::
الان اسمع الواقع من واحد مثلك؟؟
تخلط الحابل بالنابل وتفسر على هواك ظنا انك قدمت المفيد؟؟ اعلم ان تفكيرك منبثق من العسكرة التي تعيش تحت وطأتها دولتك ومن العادي نظام عسكري يصور لأمثالك انهم جيش حامي المجرة روسيا برك خخخخ
 
عودة
أعلى