الصواريخ البالستيه التي تصنع وتطور في الدول الاسلاميه والعربيه.

أهلا بك أخي محمد بيننا
بالنسبة لصاروخ kelt فإنه يحتاج الى قا\فة لاطلاقه فهل لازالت القوة الجوية المصرية تحتفظ بقاذفات التوبوليف؟

.
طلبناها من امريكا بحجة تطهير حقول الالغام لدينا فرفضت فسرقناها منهم ...
انظر الى الصورة وحجم الدمار :

ممكن حد يقولى تفاصيل الموضوع ده ...

وايه حكاية العالم المصرى عبدالقادر حلمى اللى اتقبض عليه؟؟؟؟؟

اعتقد ان الاخ محمود يقصد صناعة مصرية او عربية لهذه الصواريخ
ما يصنع مصريا هو الhy 2 و fl 1 فقط بمديات مختلفة بالطبع فمن الممكن زيدة المدي عن طريق تقليل زنة الراس الحربي.
وافضل دولة فى تصنيع صواريخ الكروز اسلاميا وعربيا هى باكستان .

طلبناها من امريكا بحجة تطهير حقول الالغام لدينا فرفضت فسرقناها منهم ...:twitcy::wink::

اخي الكريم محمد انت تتحدث عن سلاح فكيف تتم سرقته ممكن تفصيل لو سمحت
شي اخر ماقصة صواريخ الكروز المصرية
هل الهاربون والسيلكروم تعتبر من نوعيات الكروز

تحياتي لك

اخي الكريم محمد انت تتحدث عن سلاح فكيف تتم سرقته ممكن تفصيل لو سمحت
شي اخر ماقصة صواريخ الكروز المصرية
هل الهاربون والسيلكروم تعتبر من نوعيات الكروز

تحياتي لك

بالطبع اخى الكريم .
صواريخ الكروز تشمل مجموعة كبيرة منها الصواريخ المجنحة الموجهة الارض ارض والارضا بحر والبحر بحر والبحر ارض والجو ارضا و الجو بحر او اختصارا نطلق على كل هذة المسميات سطح سطح او جو سطح
وصوارخ الكروز تشمل ايضا الطائرات بدون طيار .

The term cruise missile covers several vehicles and their capabilities, from the Chinese Silkworm (HY-2), which has a range of less than 105 km, to the U.S. Advanced Cruise Missile (ACM), which can fly to ranges of up to 3,000 km. These vehicles vary greatly in their speed and ability to penetrate defenses. All, however, meet the definition of a cruise missile: “an unmanned self-propelled guided vehicle that sustains flight through aerodynamic lift for most of its flight path and whose primary mission is to place an ordnance or special payload on a target.” This definition can include unmanned air ve-hicles (UAVs) and unmanned control-guided helicopters or aircraft.

بالنسبة لسرقة مواد الكاربون كاربون وقنابل التفجير الغازي فقد ذكرت نبذة عنها وعن د/ عبد القادر حلمي فى الصفحة الاولي .
والموضوع يطول شرحة ويحتاج الى موضوع منفصل مفصل لذكرة .
قريبا ان شاء اللة .......

اخي العزيز بعيد عن دراسات الخمسينيات ممكن نعرف ماهي الصواريخ البالستية العالمة الان في الجيش المصري

اخي العزيز بعيد عن دراسات الخمسينيات ممكن نعرف ماهي الصواريخ البالستية العالمة الان في الجيش المصري
1- سكود بي .
2- سكود سي .
3- يروجكت تي .
4- فيكتور .
5-نودنج .
الامدية من 280 كم الى 1500 كم .

رائع أخي العزيز..
خاصة الجزء الخاص ببرنامج الصواريخ المصري.....

طلبناها من امريكا بحجة تطهير حقول الالغام لدينا فرفضت فسرقناها منهم ...:twitcy::wink::
ممكن حد يقولى تفاصيل الموضوع ده ...

وايه حكاية العالم المصرى عبدالقادر حلمى اللى اتقبض عليه؟؟؟؟؟

يا جماعة محدش رد عليا ؟؟؟

أهلا بك أخي محمد بيننا
بالنسبة لصاروخ kelt فإنه يحتاج الى قا\فة لاطلاقه فهل لازالت القوة الجوية المصرية تحتفظ بقاذفات التوبوليف؟

يقال انها فى المخازن ولكن من الممكن تشغيلها مرة اخري خاصة اذا كانت ستطلق صاروخ كروز مداة 400 كم .

علشان خاطر إثيوبيا وإسرائيل مايفكروش يعملوا اي حركة ندالة لازم العين الحمرا
شكرا يا عم محمد أبو سليم

موضوع يشرح القلب الحزين والله

شكرا ياشباب على الدفعه المعنويه

لا دة مش المدى الحقيقى لمصر كان فية واحد فى الجيش المصرى رتبة كبيرة معروف بس نسيت اسمة كتب كتاب وكان ذاكر فية ان مصر تمتلك صواريخ بمدى 7000 مش فاكر كيلو او ميل وماحدش اعترض لا من مصر ولا من خارج مصر واللى اكد لى كمان البرنامج الفضائى المصرى الرئيس مبارك توعد ان يكون القمر الصناعى المصرى الذى سيطلق فى عام 2014 او _2015 سيكون بتكنولوجيا مصرية 100% حتى الصاروح الذى سينقلة للفضاء سيكون مصرى 100% معناة اية الكلام دة ماهو ماينفعش انك تصنع صواريخ تنقل اقمار صناعية فى الفضاء فى المدة القصيرة دى من 2007 حتى 2015 الا اذا كان عندك بالفعل !!!
انا غير متاكد من المعلومة بتاعة المدى لكن القمر هينطلق فعلا فى 2011 مش و15 بس المهم هيكون 100% مصرى و الله اعلم

مصر ام الدنيا نتمنى لها التطور والازدهار ....................

الموضوع رائع ولكن اعتقد ان سوريا ظلمت قليلا في الموضوع كما ان اعداد الصواريخ لم تذكر ولم تعطى اهمية مع انها
اساسية وهامة جدا لهكذا دول او انواع من الصواريخ

الجيش المصرى لا يحتاج إلى الصواريخ البالستيه بهذا المدى والقدر الكبير لان لديه قوه ضاربه يستطيع ان يصل بها إلى اى مكان يريد
لو اراد الجيش المصرى أن يضرب إيران أو أثيوبيا فلن يرسل صواريخ بل سوف يرسل وحوش تضع قدمها على أرض هذه الدول

الجيش المصرى لا يحتاج إلى الصواريخ البالستيه بهذا المدى والقدر الكبير لان لديه قوه ضاربه يستطيع ان يصل بها إلى اى مكان يريد
لو اراد الجيش المصرى أن يضرب إيران أو أثيوبيا فلن يرسل صواريخ بل سوف يرسل وحوش تضع قدمها على أرض هذه الدول
ذكرت ان الجيش المصري لو اراد ضرب ايران او ائيوبية لكنك نسيت اسرائيل العدو الاخطر والابرز

اريد أن أطرح سؤالا واحدا حول ما تمتلكه الدول العربية من الصواريخ الباليستية. الظاهر أننا نسير خلف الركب اذا استمرت أحوال التشردم والعداء العربي.

من المؤسف الغاء المشاريع الهامة و الكبيرة للصواريخ طويلة المدى لبد ان الضغط الخارجي وبطلب من اسرائيل عليها غضب الله.

عودة
أعلى