شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
photo_1282554918668-1-1.jpg


جدة (السعودية) (ا ف ب) - اعلنت شركة "سما" للطيران الاقتصادي وقف جميع رحلاتها اعتبارا من الثلاثاء بسبب "الخسائر العالية" التي منيت بها، مشيرة الى انها ستعمل على تحويل ركاب الرحلات الملغاة الى خطوط جوية اخرى.
وقال بروس آشبي الرئيس التنفيذي للشركة في بيان الاحد "لم يتم اتخاذ هذا القرار بسهولة ولكن تم اقراره بعد مضي عدة اشهر من البحث عن بدائل تجنبنا وقف عمليات التشغيل، وللاسف اصبح هذا هو الخيار الوحيد المتبقي امامنا".
واضاف "كنا ننتظر الحصول على حزمة من المساعدات الحكومية تتمثل في دعم اسعار وقود طائرات سما وتقديم الدعم اللازم لتشغيل مدن الخدمة الالزامية وكذلك الرفع التدريجي لسقف اسعار تذاكر الرحلات الداخلية بالاضافة الى التمويل الضروري لاطفاء الخسائر المتراكمة، كما سعينا لايجاد مستثمرين استراتيجيين (....) وللاسف الشديد لم يتحقق اي من هذه الحلول في الوقت المناسب للمضي قدما في مواصلة عمليات التشغيل".
وتابع "لقد تعرضت سما للطيران وجميع شركات الطيران الاخرى في المنطقة الى ضغوط وعوامل سوقية ادت الى تدني مستوى اسعار تذاكر الطيران بالاضافة الى انخفاض في مستوى حركة الركاب".
واضاف انه رغم الارباح الهامة التي جنتها الشركة في الصيف "الا انها لم تكن كافية للتعويض عن الخسائر العالية التي نجمت عن الفترة الماضية".
وتابع "ما زلنا نأمل في التوصل الى ايجاد الحلول التمويلية اللازمة والتي من شأنها ان تسمح لنا باعادة تشغيل رحلات الشركة الداخلية والدولية خلال الايام القادمة".
وكانت الشركة اوقفت رحلاتها الجوية الداخلية المخصصة لخدمة خمس مدن الزامية داخل السعودية في 2 شباط/فبراير، معللة هذا الاجراء بالتأخر في وضع السياسات الشاملة المتعلقة بقطاع النقل الجوي الداخلي.
وتعد سما للطيران ناقلا جويا لمسافات قصيرة ومتوسطة المدى وهي تخدم منذ 2007 وجهات داخل السعودية ووجهات دولية قريبة، منها مصر والاردن وسوريا والامارات والسودان. وكانت تسير 164 رحلة اسبوعيا الى 10 وجهات مستخدمة ست طائرات بوينغ 300-737 مستأجرة.
وقد اسستها في 2005 شركة اعمال التثمير المحدودة المملوكة للامير بندر بن خالد الفيصل، بمشاركة 30 شريكا من الافراد والشركات.
وفي السعودية شركة نقل جوي اقتصادي اخرى "ناس"، تعاني هي الاخرى مثل "سما" بالخصوص من منافسة الخطوط الجوية السعودية التي تحظى بدعم حكومي.
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

الله اكبر :budo[1]:
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

والله اظن قطاع الطيران في المملكة كلة يحتاج اعادة مراجعة ولا يوقفون الرحلات الداخلية ونروح بسيارات اسرع!!
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

واضح من ردود الأخوه السعوديين أنهم فرحيين بما حدث هل لهذه الدرجه أن خدمات هذه الشركه كانت سيئه ؟؟؟؟؟؟
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

واضح من ردود الأخوه السعوديين أنهم فرحيين بما حدث هل لهذه الدرجه أن خدمات هذه الشركه كانت سيئه ؟؟؟؟؟؟
بصراحة جميع الرحلات الداخلية خدماتها سيئة للشركات الثلاثة.
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

من خدماتها السيئه , خليها تروح يا رجال , لا طيارات زي البشر ولا خدمات , حتى المياه تشتريها بفلوس في الطياره , جديده ذي والله

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تخيل لو فاتتك الرحله او حصلك ظرف مفاجأ وتبقي تغير موعد الرحله ما فيه خلاص تروح عليك فلوس التذاكر ,

الخطوط السعوديه رغم مساوئها الا انها افضل شركه طيران داخلي عندنا , المفروض الشركات التجاريه تكون افضل , وبعدين شوفوا وقاحه الشركه تقول كلمنا الحكومه عشان ترفع اسعار التذاكر الداخليه , راح ترفعوا الاسعار اكثر من كذا تخيلوا ندفع في شركاتنا اسعار تذاكر ضعف الشركات الثانيه مع ان الشركات الثانيه دولي وحنا محلي , وعلى كذا خدماتهم , فاتحيلك كشك في الطياره يبيعون مويا اظعاف اظعاف السعر براء ( وكل هذي شركات تجاريه ) الحكوميه افضل منهم الالاف المرات , والله حاجه ترفع الضغط , المطارات الدوليه في السعوديه تديرها الان شركه المانيه من بدايه السنه تقريبا والحمدلله فيه تحسن في الخدمات المقدمه , وراح تدير الشركه كل المطارات في السعوديه ان شاء الله في المسقبل القريب , باقي الخطوط والشركات التجاريه يجب ان يكون هناك ترخيص للشركات الاجنبيه للعمل داخل السعوديه في الرحلات الداخليه والخارجيه ونترك المنافسه حتى نحصل على افضل الاسعار و الخدمات , شوفوا شركات خليجيه ثانيه كيف طائراتهم وكيف خدماتهم وكيف اسعارهم , هناك عشرات المليارات تصرف الان في اعاده تحديث المطارات وبناء مطارات دوليه واقليميه جديده وعقد صفقات لشراء قرابه 100 طائره جديثه من بيونج وايرباص , اتمن ان تكون الاداره لهذه المطارات والشركات على الاقل ل10 سنوات قادمه لشركات اجنبيه ويوظف فيها السعوديين تدريجيا حتى يتعلموا منهم فنون الاداره الصحيحه لهذه المنشأت , واكبر مثال عندنا ارامكوا مع انها كانت شركه سعوديه امريكيه الا انها مع الوقت اصبحت سعوديه والاداره الامريكيه استبدلت تدريجيا بأداره سعوديه واصبحت من اهم شركات البترول في العالم
اتمنى ان يتم اختيار نوعيه الشركات وان يفتح باب المنافسه لاكبر شركات النقل والطيران في العالم

اتمنى التوفيق
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

يحق لشركة ان تغلق بصراحه قمة الظلم شركة الخطوط الجوية السعودية تحصل علي الوقود بالمجان ! وهذه الشركة لا !

- الدعم الحكومي بصراحه لا يشجع علي الاستثمار في السوق السعودي في كل شيء بدأ من الطيران الي الاتصالات فمثلا الاتصالات السعودية تحصل علي عدم كبير في حين موبايلي لا ! ...........ويقولون اين الاستثمار الاجنبي !!!
 
رد: شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

ان شاءالله تتحسن الامور
 
عودة
أعلى