الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,456
التفاعل
375 1 0
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته
قد يفاجئ الجميع بالعنوان وقد يكون سبقا عسكريا ناريا فهل حصلت الجزائر على الرابتور قبل اسرائيل :walw[1]: نعم وبعدد 50 رابتور ايضا كدفعة اولية :a020[2]: تم استلامها بطبيعة الحال :p30[1]:
هههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه هههههههههههههههههههههه


لا تتفاجئوا الاخوة الاعزاء فانا لا اتحدث عن الرابتور الامريكية :bleh[1]: بل الصاروخ الموجه رابتور 2 الجنوب افريقي واترككم الان تتعرفون عليه :

ground4.jpg



هذه الصورة الوحيدة التي وجدتها له على النت
:close_tema[1]:

الرابتور من الاسلحة الدقيقة والموجهة ضد الاهداف الارضية وهو اخر منتجات شركة دانيل الجنوب افريقية في هذا المجال بعد النسخة رابتور 1
من مميزات هذا الصاروخ الموجه انه يمكن تركيبه على تشكيلة مختلفة من الطائرات
سوخوي 30- سوخوي 24 - ميراج 2000- ميراج اف1 - ساب السويدية - ميغ 29- سوخي 27 - تورنيدو ...
وبالامكان التحكم به من عدة جهات سواء الطائرة المطلقة او طائرة مرافقة او من الارض وذلك راجع لاعتماد الصاروخ على تكنولوجيا متطورة في الاتصال وتحديد موقعه بحيث يعتمد على النظام العالمي لتحديد المواقع gps اضافة الى تحديد نقاط ارضية ويمكن المزج بينهما مما يتيح دقة عالية ومرونة في التوجيه
-تجدر الاشارة الى ان الطائرة التي تحمل هذا السلاح يتم تزويدها ببود اتصال ووحدة تحكم وجهاز رصد

خصائص السلاح

* يتكون الصاروخ من جزئين وهو صاروخ دفع اسفل السلاح لاعطاء مدى اطول له حيث يبلغ المدى الاقصى 150 كلم
*الراس الحربي للسلاح قابل للتغيير بين راس شديدة الانفجار وراس لاختراق التحصينات وراس انشطارية وراس يستعمل للتدريب

* ان التوجيه بواسطة التلفاز يجعل من دقة الصاروخ عالية ولا تتعدى نسبة الخطا
3 متر
*طول الصاروخ 3.65 متر وباع جناحيه 3.7 متر ووزنه 1200 كلغ



وفي الاخير اقول ان الجزائر طلبت هذه المنظومة لتسليح السوخوي 30 بها وربما حتى السوخوي 24 حيث وقعت صفقة مع جنوب افريقيا حصلت بموجبها الجزائر على 50 وحدة سنة 2007 وتم التسليم سنة 2008



اعتذر عن اي ركاكة او خلط في المصطلحات ناتج عن عملية الترجمة وننتظر التصحيح والاضافة من باقي الاخوة

 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

ههههههه انا قلت الزعيم بدا يهذي لكن بمجرد رئيتي للرقم 2 فهمت انك لا تقصد الرابوتر الامريكية
على العموم صفقة ممتازة للقوات الجوية بما ان وزنه 1200 كلغ فما هوا وزن الراس الحربي
شكله غريب ؟؟؟
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

هههههههههههههه صراحتا اول ما شفت الموضوع لم افكر بالرابتور اف 22 بل بالباك فا على اساس العلاقات الجيدة مع روسيا وبما انها جيل خامس لا يوجد مانع من تسميتها رابتور.

على العموم الف مبروك للجزائر صواريخ رابتور 2 ويا سيدي عقبال الرابتور .
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

يا اخي رابتور -1 في عندنا من زمان

Cobra%27s%2Bdeadly%2Bvenom..jpg
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟



السلام عليكم

اكيد ان انظار الكل ستتجه الى المصدر ?? ارجو ان تطلعنا على المصدر .

صدقني اخي الزعيم اني كنت انوي ادراج موضوع حول هذا الصاروخ و هذا الصباح فقط كنت اقرا احد الملفات حول هذا الصاروخ الحديث.

مدى الصاروخ اخي الزعيم هو 130 كم .

 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

مبروك لبلدي على هذا السلاح
انا الذي اعجبني انو جنوب افريقية كانت من قبل في حروب اهلية وعنصرية ياليت الدول العربية تاخذ درسها وطور نفسها مثل هذه الدولة المتقدمة الوحيدة في القارة الافريقية
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

صوره اخر بس صاروخ قديم و خرجت من خدمه جنوب افريقه و باكستان
Kentron وقد شاركت في تطوير الأسلحة والقذائف الموجهة ومنذ 1970s. وأنسل رابتور قنبلة كان أول من الذهاب الى هذه الخدمة ، مع H1 فعال كونها التكنولوجيا المرحلة التجريبية.

انه كان يستخدم عمليا في المرحلة النهائية من جنوب افريقيا المشاركة في أنغولا. مسؤولو الشركة لا يعرفون ، ولكن التقارير تشير إلى أن رابتور تم استخدامه بنجاح لاعتراض وحيد جسر عبور كويتو كوانافالي نهر بالقرب من بلدة تحمل الاسم نفسه. أنه لم يتم تأكيد أن هذه الأسلحة كانت تسمى اتش 2.

ورابتور هو نظام وحدات تتألف من أنسل من القنبلة ، وجراب والاتصالات ، وأبراج مراقبة ومعدات. ان القنبلة يمكن ان تنزلق الى اهداف في مدى يزيد عن 60 كيلومترا ، ولكن يمكن التحكم في مداها يصل الى 250km ، عندما جراب الاتصالات هو لتركيب الطائرة الثانية. وكان سلاح متكاملة على القرصان وF1AZ ميراج ، في التجريبية التي تستخدم عصا صغيرة السيطرة على توجيه H2 إلى هدفها.

في الإصدارات الأحدث ، يمكن الملاحة يمكن أن تكون مستقلة ، عن طريق نقطة الطريق أو باستخدام نظام تحديد المواقع بمساعدة الملاحة بالقصور الذاتي. هذا السلاح هو عادة مزودة طالب السلبي التلفزيون. ويمكن ترقيتها لتشمل التصوير بالأشعة تحت الحمراء أو ملتمس الرادار. سلاح دقيقا في 3m المجلس الانتخابي المؤقت. صاف في الخدمة هو إما مزودة تجزئة أو الرؤوس الحربية الاختراق.

وكان أول استخدام للأسلحة النووية ضد operationaly الجسر في كويتو Canavale خلال عمليات وحدات / هوبر. قرصان 414 أسقطت H2 الأولى "ذكية" القنبلة الذرية لاستخدامه عمليا من جانب صاف خلال هجوم على جسر كويتو في جنوب أنغولا يوم 12 ديسمبر عام 1987. H2 للأسف فشلت في تدمير هدفه لكن هجوم ثان يوم 3 يناير 1988 نجاحا أكبر.

في حوالي الساعة 05h45Z في 3 كانون الثاني 1988 ، قام تشكيل من القراصنة غادرت قاعدة للقوات الجوية المسلحة غرووتفونتين مع أنسل من 'القنابل الذكية' يشار اليه عادة باسم "اتش 2 و HANTO" ، وهي أول محاولة من اليوم لتدمير كوانافالي كويتو جسر تم إحباط.

المحاولة الثانية رأيت الطائرة الاقلاع في 09h40Z وFAPA (القوات الجوية الانجولية) بدأت الرحلة من طراز ميج 23 واعتراض (لاعتراض الطائرات لم تصل ابدا الى تشكيل القرصان) والقرصان أطلقت بنجاح 'H2' وتدمير جسر في 10h31Z.

24 سرب تعمل اثنين إمبالا أم هل كمدربين لمنظومات الأسلحة المستخدمة من قبل نظام القراصنة. وكان اثنان إمبالا تعديل قمرات القيادة الخلفية ، مع إزالة جويستيك. وقامت الطائرات القرون والالكترونيات ، واحد من كل جانب ، على النقاط الصعبة.

#


Description:

Kentron has been involved in the development of guided weapons and missiles since the 1970s. The Raptor glide bomb was the first of these to go into service, with the H1 effectively being a technology testbed.
It was used operationally in the final phase of South African involvement in Angola. Company officials are coy, but reports say the Raptor was used to successfully interdict the lone bridge crossing the Cuito Cuanavale River near the town with the same name. It has not been confirmed that this weapon was previously called H-2.

The Raptor is a modular system consisting of the glide bomb, the communications pod, pylons and control equipment. The bomb can glide to targets at ranges in excess of 60 kilometres, but can be controlled at ranges of up to 250km, when the communications pod is fitted to a second aircraft. The weapon was integrated on the Buccaneer and the Mirage F1AZ, in which pilot used a small joystick control to steer the H2 to its target.
In later versions, navigation can be autonomous, by waypoint or by using GPS-assisted inertial navigation. The weapon is usually fitted with a passive TV seeker. It can be upgraded to include an imaging infra red or radar seeker. The weapon is accurate to within 3m CEP. In SAAF service it is either fitted with a fragmentation or penetration warhead.
The weapon was first used operationaly against the bridge at Cuito Canavale during Operations Modular/Hooper. Buccaneer 414 dropped the first H2 "Smart"-Bomb to be used operationally by the SAAF during an attack on the Cuito bridge in Southern Angola on 12 December 1987. Unfortunately the H2 failed to destroy its target but a second attack on 3 January 1988 proved more successful.
At approximately 05h45Z on 3 January 1988, a formation of Buccaneers departed from Air Force Base Grootfontein armed with the glide ‘smart-bomb' commonly referred to as "H-2 and HANTO", the first attempt of the day to destroy the Cuito Cuanavale Bridge was aborted.
The second attempt saw the aircraft take-off at 09h40Z and the FAPA (Angolan Air Force) launched a flight of MiG-23's to intercept (the intercept aircraft never reached the Buccaneer formation ) and Buccaneer successfully launched ‘H2' and destroyed the Bridge at 10h31Z.
24 Squadron operated two Impala Mk Is as weapons systems trainers for the system used by the Buccaneers. The two Impalas had modified rear cockpits, with the joystick remove. The aircraft carried electronics pods, one each side, on the hard points.
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟


الصاروخ بكل اجزائه

sanstitrekh.png


sanstitre1ir.png


sanstitre2np.png


sanstitre3yf.png
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

يااااااا عم الزعيم حمستنا بالعنوااان !! ههههه

عندما رأيت العنوان ظننت انك تقصد بالرابتور 2 (الباك فا) وفرحت كثيراً .. على العموم هذا الصاروخ يعتبر جوهرة جنوب افريقية مع العلم بأن الجزائر تمتلك ثلاث مقاتلات قادرة على حمله كما ذكرت انت(mig-29...su-24...su-30mka)..
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟


رابط مباشر من موقع الشركة المصنعة دينل دينامكس يشرح اهم خصائص الصاروخ


 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

عندما رأيت كلمه رابتور قلت ( مستحيل)

لان دوله بني صهيون ستبكي وبشده وهذا مالاترضاه امريكا

لكن الاحظ ان هناك توجه جزائري دائم نحو الصناعات الجنوب افريقيه بالاخص فى مايتعلق بتقنيات سلاح الجو

وهذا ان دل فهو يدل على حكمه القياده الجزائريه فى تنويع مصادر التسلح وعدم اقتصاره على دول معينه

وبالتوفيق
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

ألف مبرووووووووووووك لكم ياحلوين وللدولة الحلو الشقيقة ....

عقبال ما نشوف هذا الصاروخ مو بس على السو 30 إلى على السو 35
والمفاجئة الكبرى الي راح تسعدنا بها الجزائر الشقيقة الباك فاااااااااااااااااااااااااااااااااااا

هههااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي



مع خاااااااااااااااااااااااااالص تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,.,.,.,.,.
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

يبدو المزحة عملت عملها في بداية الموضوع
في الحقيقة الجزائر تعتمد سياسة ذكية ستتضح مع الايام في مجال التسليح وسنترك مفاجئاتها تظهر تباعا

واجمل شيئ في الموضوع ان يكون المنتدى هو اول منتدى عربي يتناول هذا السلاح واظن هذا اكثر ما يهمني
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟


فعلا اخي الزعيم

لم اجد في طريقي عبر العديد من المنتديات اي موضوع يتحدث عن هذا الصاروخ :a020[2]:
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

شكرا على الخبر
الجزائر صحيح تقتني بصفة ذكية و لكن بصفة ضعيفة جدا ف28 سوخوي 30 عدد قليل جدا على الأقل يجب على الجزائر أن تمتلك 40 طائرة من قيمة سوخوي 30 فما فوق حتى يكون للسلاح الجزائري ردع للقوات العضمى في العالم
 
رد: الجزائر تقتني الرابتور2 ؟؟؟

شكرا على الخبر
الجزائر صحيح تقتني بصفة ذكية و لكن بصفة ضعيفة جدا ف28 سوخوي 30 عدد قليل جدا على الأقل يجب على الجزائر أن تمتلك 40 طائرة من قيمة سوخوي 30 فما فوق حتى يكون للسلاح الجزائري ردع للقوات العضمى في العالم
اتمنى ان تكون مشاركاتك بنائة بعيدا عن العاطفة
 
عودة
أعلى