اللبراليه هي الحل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: اللبراليه هي الحل

على فكرة اخ ستيف الليبرالية هي حركة وليست فكر علما ان اوباما من الشيوعية الثورية مره مسلم ومره نصراني ومره يهودي الاهم من ذلك بعد تولي اوباما لهذا الفكر ونشره في البلاد العربية خصوصا المملكة العربية السعودية وهو من يحاولون تحجيم المسلمين بالفتاوي اي بالضبط الشيء المتخوف منهو الغرب

(الجهاد)

علما انني درست في فرنسا وفي الولايات المتحدة وجلست هناك اكثر من السعودية حتى لماذا لم ابني فكري مثلهم

انني اعبد الله وحده لا شريك له لكن ايضا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قال واطيعو الله واطيعو الرسول وواولى الامر منكم اولى الامر ليس مقصود فقط الملك او الحاكم انما ايضا المقصود العلماء والمشايخ تحياتي لك

[YOUTUBE][YOUTUBE][/YOUTUBE][/YOUTUBE]

طلب من اي لبرالي
ممكن تفسورن الاية هذي

قال تعالى : (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )

عندما يتم التهجم على كلام الله وكلام رسولنا الحبيب وعلى شخصه من قبل الليبرالين ينسون الاسلام ويقولون بصد المهاجمين انها حرية شخصية والله من يحاسبنا

عندما يطالبون ببناء الديسكوات وشرب الخمر ومتحججين بذلك ان بعض الشباب السعودي يسافر خارج السعودية لاجل ذلك فلماذا لا تبنى لهم داخل المملكة ولا يسافرون الشباب عذر اقبح من ذنب

عندما يجتمعون في فنادق جدة والرياض والدمام نساء ورجال واختلاط وكشف ويتحججون بذلك ان الاجتماع يهدف الى الثقافه وليس قلة الحياء ايضا عذر اقبح من ذنب

على فكرة يا اخوان مره كنت بجدة ما بمدح نفسي قدامكم لكن انا مو لابس ثوب ولا لحية ولا شيء بالعكس الي يشوفني يقول متشبه بالكفار المهم ما علينا كنت بسوق بجدة وتخبرون انا والشباب المهم نعرف اثنين من اهل جدة اخويانا عزمونا على مطعم بسوق الريد سي مول ذا ومعاهم اثنين من اخوياهم وجلسنا ونسولف ونتناقش وجينا على سالفة الليبرالية وما ليبرالية خصوصا انها الحين بكل مجلس نسولف فيها ليه اني صرت ضد الفكر

اتهمني احدهم بانني متخلف وجاهل ههههههه هذول من يدعون الدمقراطية والحوار ما تقبلو رأي لي ويقول لي انه متخرج بدرجة الماجستير من جامعه ام القرى ولازم الشخص يكمل علمه لكي يفهم ماهي الليبرالية لكن تفاجىء في اني ايضا متخرج بدرجة الماجستير ومن الولايات المتحدة

بالعربي الفصيح الليبرالية حركة ابتدئها اشخاص معينين عند رجوعهم المملكة من الخارج

من يعرف مغني الراب قصي

من يعرف الكتاب والصحفين الي كل كلامهم تهجم

من يعرف الممثلين واكثرهم بطاش ما طاش

من يعرف بعض السفراء والدبلوماسين

من يعرف من يعرف لكن اصطدمو بوقفة شعبية ضدهم واتجهو الى الاعلام البديل

ايش اللي - على الطاير - الفئة الفالة - التاسعة الا ربع وغيره وغيره ترا صدقوني كل شي واضح للجميع محد اذكى من احد ولا احد اغبى من احد سلملم

[YOUTUBE][/YOUTUBE]

على فكرة في شي اخر بعض الليبرالين يريدون الانفتاح لكنهم وطنين لا نستطيع تجريدهم من وطنيتهم لكن!!

دخل على خط الليبرالية طائفة معينة عندنا لتوصل كلامها وتعمل مخططات دولة فارسية ويعلمون ان الشعب لن يتقبله منهم فاتجهو الى الليبرالية

انتا ايش انتا ليبرالي صار مذهب ههههه

فيــه فكره أنآ فكرت بهآ قبل حوآلي ِ . ..أممممممممممممم.. تسعة أشهر وهي ::>>
>> أن بلادي المملكة العربية السعودية " مركز فخري وأعتزآزي "
أنهآ تقوم بتجربة الأفكآر بالدول الأخرى وترى مآوصلــت اليــه ،،>>
فالبعض اللذي عآصر فترة السبعينآت وقرأ عنهآ وخصوصاً في السعوديه حيث أمتد الفكر الأشترآكي في بعض الدول العربيــه وخصوصاً الفكر النآصري المشآبه للأشترآكيه ولاكنه بصبغه عربيــه .
المهم هذا الفكر بآنت معالمه بعد فتره معينــه ، بأنه فكر يدمر الهويهَ ويستأثر بالرأي بشكل لايضاهيه استبدآد .. المهم خرجنآ من فترت السبعينيآت ونحنُ منتصرين من هذآ الفكر ومن حملــه وحآول ان ينشره في بلادنآ .. والكل يعلم ماذا فعل الفكر الأشترآكي بالدول العربيه من أضطهآد وتضييق على المسلمين رغم أن بداية التطبيق لهذه الفكره أرتقى الأقتصاد في هذه الدول لفتره بسيطه .

وبعد فتره تقريباُ بدأ الفكر العلمآني والأستئثآر بالرأي بشكل مجحف ورأينآ في بعض الدول العربيــه أنهٌ لايمكنك الذهآب للمسجد الأ بكود " بطاقه ممغنطه " .. وغيره من تحت عبآئة العلمنــه .

لاكن بعد خروج الفكر الأسلامي في كل هذه الدول ، وجدنآ أنهم ذهبو"..

وأنتم ترون فكر من يروجون العلمنه في ديآرنآ وكييف يرجحون رأيهم ويشوهون صورت من ينتقدهم ويقومون بأنتقآصهم .. وكلنآ نعلمٌُ أن الفكر العلمآني لم يرتقي في داخل الصحف السعوديه الأ بعد احتلال العراق وافغآنستآن تقريباُ بدأ اللغط عام 2003 ..
وخصوصاً بعد تهديدات اعضاء بالكونغرس في احتلال السعوديه وأننآ لانبدي الرأي والرأي الأخر وقآمت السعوديه بعمل " الحوآر الوطني "..( وكآنت سذآجهمني أن رفضته لأنني لم اعلم أن سيآستنآ حكيمه وتعلم كيف توآزن الأمور وأن رحم الله أمرىء عرف قدر نفســه علماُ أنهم كانوُ تحت وصآيه امريكيه وامريكآ للتو دخلت دوله مسلمه بجوآرنآ وبقوة 300 الف جندي وبأمكآنهآ حرف غزوهآ نحو الشرق السعوديِ "))
المهم مالكم بالطويلــه ، الأسلام سوف يرجع والله يطول بعمر خآدم الحرمين الشريفين ويعز الأمير نآيف ويقويــه ، ويقوي ضربت يده ..

* تذكرتً شيئاً " كآشغري الكاتب الصغير المسكين اللذي تطاول على سيدنآ محمدُ صلى الله عليه وسلم ، خرجت كتابات لزبآنيته ووجدت فكرهم فيه أجحآف بشكل متخلف ويعتبرونهآ حريةرأي وبعضهم لايفهم مفهوم الترقيع ، وبدأ يرقع بشكل غبيِ جداً .. ووونحنُ نعلم بالتحديد أنهم لو استلموآ سلطة لن يرآعو فينآ لومة لائم ، مثل الاشتراكيين السابقين في الدول العربيــه وايضاَ العلمآنيين في الدول العربيه سآبقاَ .."

بأختصآر اللذي كنتُ أريدُ أ اقولــه " أن الفكر الأشتراكي والفكر العلمآني تم تجريبــه في الدول العربيــه ، ولم ينجح ، بل تم تقييد الحريآت الدينيه وغيرهآ في كلا الفكرين ، وقد رجع الفكر الأسلامي من جديد ".

التعديل الأخير:

صدقت اخوي مكشر اوباما عند استلامه الرئاسة في الولايات المتحدة ماذا قال قال ان السعودية او الملك عبدالله يملك سلاح اقوى من النووي وهو الجهاد ركزو على كلمة الجهاد

المعمول به الان هو محاولة ابعاد المجتمع السعودي المتدين بطبيعته عن الفكر الاسلامي والعلماء لاجل يوم من الايام اذا عالم او شيء طلب الجهاد او الحكومة اعلنته تشوف الشعب راقد مافي احد طلع هذه خطة معمولة لكن فاشلة

على فكرة سؤال بسيط الليبرالية لماذا اكثرهم شيعة اولا ثانيا لماذا سيطرو على الاعلام بموافقة القنوات سواء الجزيرة والعربية وغيره على سبيل المثال تركي الدخيل تركي الحمد وغيرهم

مؤسس منتدى الليبرالية السعودية = رائف بدوي شيعي ؟

بعدين تقولون وش دخل اوباما اوباما من فكر الثورين الاشتراكين وبعد توليه الحكم انظرو الى المظاهرات وانظرو الى المهاجمة لكن الفكر ليس فقط مظاهرات كما يعرفونه العرب

انما فكر التغريب والذي معمول فيه بدول الخليج خصوصا السعودية

فكر الالحاد الا معنوي اي تعمل ما تريد وتسوي الي تبيه ولا تراعي حياء او شيء وهذا للحين ما وصل منه الا الشيء القليل مو بس بالخليج والسعودية بدول العربية كلها

دخل على خط الليبرالية طائفة معينة عندنا لتوصل كلامها وتعمل مخططات دولة فارسية ويعلمون ان الشعب لن يتقبله منهم فاتجهو الى الليبرالية

انتا ايش انتا ليبرالي صار مذهب ههههه

images

images

2Q==

مره كذآ ومره كذآ .. هؤلاء لايعرفون وين الله حآطهم وهمهم أي فكر ينجح مخططآتهم .

images

images

2q==

مره كذآ ومره كذآ .. هؤلاء لايعرفون وين الله حآيطهم وهمهم أي فكر ينجح مخططآتهم .

الصورة بالالف تقييم

هين هم مع الخيل يا شقراء محد سائل عنهم وش ما يسون لكن على سبيل المثال نتكلم بواقعية شوي

الشباب السعودي اغلبه اصلا مو متشدد او متدين ما يظهر عليه شعب فلاوي زاحف سفر يسوي الي يبغاه يعني مو محتاج تغريب لكن الحلو بالشعب هو وشو عند الصحيح تشوف اسود سنة سواء علم سواء حرب سواء نقاش هذا الشيء المميز بمملكتنا الحبيبة

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصورة بالالف تقييم

هين هم مع الخيل يا شقراء محد سائل عنهم وش ما يسون لكن على سبيل المثال نتكلم بواقعية شوي

الشباب السعودي اغلبه اصلا مو متشدد او متدين ما يظهر عليه شعب فلاوي زاحف سفر يسوي الي يبغاه يعني مو محتاج تغريب لكن الحلو بالشعب هو وشو عند الصحيح تشوف اسود سنة سواء علم سواء حرب سواء نقاش هذا الشيء المميز بمملكتنا الحبيبة
صآدق والله .
ذكرتني يوم الحوثيين ، والله بآنت عقيدت الجيش السعوديِ ، وشفت اغلب كلامهم تكبير وتمجيد لله ..
أقسم بالله حسبتهم كلهم مطآوعه .
مثل ماقلت " تبيه بالخير طيب وحبيب ويعجبــك ، تبيه شر والله أنهم مجآنين ومستعدين يجنون العالم معـهم ".

صآدق والله .
ذكرتني يوم الحوثيين ، والله بآنت عقيدت الجيش السعوديِ ، وشفت اغلب كلامهم تكبير وتمجيد لله ..
أقسم بالله حسبتهم كلهم مطآوعه .
مثل ماقلت " تبيه بالخير طيب وحبيب ويعجبــك ، تبيه شر والله أنهم مجآنين ومستعدين يجنون العالم معـهم ".

صدقت حنا نصدر افكارنا للخارج مو نستقبل افكار

الذي يريد عينات اللبراليه التعبانه يدخل الشبكة اللبراليه و الشوف بعين
الي طلعت كاشغري و اشكاله و حميد الدين و رايف بدوي و كبيرهم الذي علمهم السحر تركي الحمد

مالذي يريدة البراليين

فصل المسلمين عن العلماء
بمعنى اخر فصل الدين عن الدولة

وبمعنى اخر يصبح الدين لمن يتعلمة فقط

وبعد ذالك مالفرق بين بلاد الاسلام وبلاد الغرب
قمة الانحراف

الكفر والنفاق يتجدد بمسميات مختلفة منذ بزوغ الاسلام

انا مسلم بكل تفاصيل حياتي

باكلي بشربي بنومي بلبسي بعملي بحياتي بمماتي اللهم ياحي ياقيوم احينا على الاسلام وامتنا عليه

الليبراليين الكفار العلمانيين السفله اقتلوهم جميعا لانهم تفكيرهم مو زي تفكيرنا و علمائنا الافاضل التقيين اللي احسن شي ههههههههههههههههههههههههه

نعم انا ليبرالي اؤمن بالحريه الشخصيه و حقوق المواطن و الانسان الاساسيه. يالي من شخص ازر كيف اجرء بالمطالبه بالحريه الشخصيه لانه كل الناس لازم تكون روبوتات لا عقل لها صح؟

رد: Re: اللبراليه هي الحل

الليبراليين الكفار العلمانيين السفله اقتلوهم جميعا لانهم تفكيرهم مو زي تفكيرنا و علمائنا الافاضل التقيين اللي احسن شي ههههههههههههههههههههههههه

نعم انا ليبرالي اؤمن بالحريه الشخصيه و حقوق المواطن و الانسان الاساسيه. يالي من شخص ازر كيف اجرء بالمطالبه بالحريه الشخصيه لانه كل الناس لازم تكون روبوتات لا عقل لها صح؟
ماعلاقة هذه بتلك
اولا هل تستقيم الليبرالية مع الإسلام ؟
الليبرالية رغم وجود جوانب جيدة فيها إلا أنها فى النهاية أيدولوجية ومنهج متكامل يعنى بالعربية دين بشرى
هل يمكن ان تكون مسلم ليبرالى فى رأيى لا كأنك تقول هل هناك مسلم بوذى
إما مسلم وإما ليبرالى فرغم وجود جوانب إتفاق لكن هناك فى صلب الليبرالية مايختلف مع الإسلام
مثلا أنت تؤمن بحرية الآخرين فى الإعتقاد والسلوك كليبرالى لكن فى الإسلام هناك حد ردة وهناك امر بمعروف ونهى عن مكر واجب على كل مسلم فى حين أنك كليبرالى لاينبغى لك التدخل فيما يفعله الناس طالما لايمسك شخصيا

Re: رد: Re: اللبراليه هي الحل

ماعلاقة هذه بتلك
اولا هل تستقيم الليبرالية مع الإسلام ؟
الليبرالية رغم وجود جوانب جيدة فيها إلا أنها فى النهاية أيدولوجية ومنهج متكامل يعنى بالعربية دين بشرى
هل يمكن ان تكون مسلم ليبرالى فى رأيى لا كأنك تقول هل هناك مسلم بوذى
إما مسلم وإما ليبرالى فرغم وجود جوانب إتفاق لكن هناك فى صلب الليبرالية مايختلف مع الإسلام
مثلا أنت تؤمن بحرية الآخرين فى الإعتقاد والسلوك كليبرالى لكن فى الإسلام هناك حد ردة وهناك امر بمعروف ونهى عن مكر واجب على كل مسلم فى حين أنك كليبرالى لاينبغى لك التدخل فيما يفعله الناس طالما لايمسك شخصيا

انت فاهم غلط اخوي ما الومك مع الحمله المليئه بالمعلومات المغلوطه التي شنها المتشديدين على الليبراليه لتصويرها ماهي ليست عليه اطلاقا:

انا مع الامر بالمعروف و النهي عن المنكر لكن من باب النصيحه فمن حقك انك تنصح لكن مو من حقك انك تسجن شخص عشان شعره ولا ملابسه ماهي عاجبتك. من حقك انك تقول يا اخي ملابسك مة عاجبتني لكن مو من حقك انك تحشره في ركن و تفصخ ملابسه و توقعه تعهد عدم لبس مره اخرى نفس الشي الشخص حر في شخصه فامانة الجسد من الله اعطيت للشخص نفسه و ما يشاركك فيها خلق الله كلهم هذا مثال.

ثانيا الليبراليه ليست دين ولا اديولوجيا لكنها طريقة تفكير ليس الا.
"ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء "
وله من حديث ابن مسعود رفعه: ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء وحسنه وصححه الحاكم ورجح الدارقطني وقفه.

"لا تزر وازرة وزر اخرى"
و مثله الكثير و هذا ينطبق على عقاب المجتمع الجماعي للافراد بسبب ما "يمكن" ان يفعله "قله" فيه.
مثال ذالك منع دخول الشباب الاسواق او الحدائق العامه الى اخره حيث المنع نوع من انواع العقاب و عوقبت بسبب فقط اني شاب لا املك ما يكفيني للزواج وولدت في هذه البلد لماذا اعاقب على ما قد يفعله السفهاء و لست بسفيه؟؟ ام ان القاعده هي "الكل مذنب حتى تثبت برائته" في البلد هذه؟؟

و لدي الكثير الكثير.

رد: Re: رد: Re: اللبراليه هي الحل

انت فاهم غلط اخوي ما الومك مع الحمله المليئه بالمعلومات المغلوطه التي شنها المتشديدين على الليبراليه لتصويرها ماهي ليست عليه اطلاقا:

انا مع الامر بالمعروف و النهي عن المنكر لكن من باب النصيحه فمن حقك انك تنصح لكن مو من حقك انك تسجن شخص عشان شعره ولا ملابسه ماهي عاجبتك. من حقك انك تقول يا اخي ملابسك مة عاجبتني لكن مو من حقك انك تحشره في ركن و تفصخ ملابسه و توقعه تعهد عدم لبس مره اخرى نفس الشي الشخص حر في شخصه فامانة الجسد من الله اعطيت للشخص نفسه و ما يشاركك فيها خلق الله كلهم هذا مثال.

ثانيا الليبراليه ليست دين ولا اديولوجيا لكنها طريقة تفكير ليس الا.
"ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء "
وله من حديث ابن مسعود رفعه: ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء وحسنه وصححه الحاكم ورجح الدارقطني وقفه.

"لا تزر وازرة وزر اخرى"
و مثله الكثير و هذا ينطبق على عقاب المجتمع الجماعي للافراد بسبب ما "يمكن" ان يفعله "قله" فيه.
مثال ذالك منع دخول الشباب الاسواق او الحدائق العامه الى اخره حيث المنع نوع من انواع العقاب و عوقبت بسبب فقط اني شاب لا املك ما يكفيني للزواج وولدت في هذه البلد لماذا اعاقب على ما قد يفعله السفهاء و لست بسفيه؟؟ ام ان القاعده هي "الكل مذنب حتى تثبت برائته" في البلد هذه؟؟

و لدي الكثير الكثير.
أخى الفاضل أنا مصرى أقيم فى مصر وخبرتى بالليبرالية عملية وليست نظرية مثل البعض
الليبرالية طبعا إيدولوجية هى نمط معدل من الديمقراطية لضمان أن لاتطغى الأغلبية على حق الأقلية فى الحرية
فقه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ليس هنا محل نقاشه
لكن الإسلام يأمر بستر العورة وينهى عن لبس الحرير والذهب للرجال وهناك نهى عن القزع ولبس الأحمر وإفتراش جلود النمور وكلها أمور تتعلق بالمظاهر الخارجية
كوريا الشمالية قمة التسلط تامر مواطنيها بلباس موحد
وفرنسا تمنع المسلمات من النقاب وبلدان أوربية أخرى
إذا الموضوع نسبى
أنا لا أعرف ليبرالى يقبل بقانون مثلا لفرض ستر شرعى للعورات على الجميع او قانون لمنع بيع وتداول الخمور
فهذا لايستقيم مع كونه ليبرالى ففيه تقييد لحرية الفرد الشخصية فى اللباس والشراب طالما لايضر غيره
هنا نتسائل عندما يتعارض الإسلام والليبرالية وهذا يحدث كثيرا فمثلا الليبرالية تبيح والإسلام يمنع أو العكس ستخضع لمن لفكرك كليبرالى أم لمنهج الإسلام .
حينها نحدد ونقول أنت مسلم ام ليبرالى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى