القاذفه الروسيه Su 34

هل تتوقع ان تتم صفقة الـ Su 43 للسعودية

• مجموع المصوتين
    81
رد: القاذفه الروسيه Su 34

^^^^^
التفااعل أقصد هههههه

والله إني شآىكرلكم ع التفااعل >
لكن هل تعتقدون اتجااه المملكه إلىالدب الروسي هو :
فيه ضغط على امريكااا ؟؟
بالـتأكيد اخي الكريم لانها حرب باردة جديدة و لا احد ينكر ذلك وكلا الطرفين يسعى لتوسيع نفوذه ومحاصرة الاخر وهنا بأتي دور الطرف الثالث ان ستغل الفرصة احسن استغلال يحقق مبتغاه وان اساء استغلال هذه الفرصة يصبح في مهب الريح.

بالـتأكيد اخي الكريم لانها حرب باردة جديدة و لا احد ينكر ذلك وكلا الطرفين يسعى لتوسيع نفوذه ومحاصرة الاخر وهنا بأتي دور الطرف الثالث ان ستغل الفرصة احسن استغلال يحقق مبتغاه وان اساء استغلال هذه الفرصة يصبح في مهب الريح.

:12[1]::b070[1]:100%

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني انا صوت بنعم ولاكن ليس للحرس الوطني لان الحرس الوطني سوف يخدمه الطائرات العامودية فقط سواء مهاجمة او ناقلة او مضادة للدبابات .
انا اعتقد انها للجيش اما انها سوف تحل بدل التورنيدو او انها سوف تخدم لتساند القوات البرية احدى هاذين الامرين لاثالث لهما ومن يقول ان السعودية لاتهتم للطيران الروسي فهو مخطأ تماما انا اقول لكم لماذا
اخواني السعوديه من متى تملك مروحيات روسية امممممممممممممممممم ولا مره اما الان فهي تعاقدة على 150 مروحية مره وحدة وبشكل مفاجئ علما ان السعودية طيرانها كلو غربي وانتو عارفين ان المروحيات هي صورة مصغرة عن المقاتلات الحربية يعني بين قوسين (السعودية ماعندها مشكلة لو ادخلت طيران شرقي في قواتها الجوية ماراح تلقى صعوبة في استيعاب الطيارين لها )
وبنسبة للتدريب الطيارين على الطيارات الشرقيه راح يجيبو خبراء روس ليتم تدريب الكوادر والطيارين عليها وبس امرها سهل جدا.
انا ما ادري ليش في بعض الاعضاء هنا يجدونها صعبة او مستحيلة لأمتلاك السعودية طيران شرقي بسبب ان السعوديين متعوديين للغربي فقط يعني الطيار السعودي اذا ساق طيارة غربية على طول يبلعها زي الماء ام الروسي راح يقفل مخه على طول ومستحيله عليه لا اعلم لماذا هاذا الحكم الخاطأ التي لا تأدي الا نتائج سليمة ومنطقية مقنعة.
تحياتي لكم

^^^^^^
مشكووور ع المرور

انا ما ادري ليش في بعض الاعضاء هنا يجدونها صعبة او مستحيلة لأمتلاك السعودية طيران شرقي بسبب ان السعوديين متعوديين للغربي فقط يعني الطيار السعودي اذا ساق طيارة غربية على طول يبلعها زي الماء ام الروسي راح يقفل مخه على طول ومستحيله عليه لا اعلم لماذا هاذا الحكم الخاطأ التي لا تأدي الا نتائج سليمة ومنطقية مقنعة.
تحياتي لكم
معك حق و خير مثال على دلك سلاح الجو الماليزي فنجد لديه طائرة سوخوي 30 و ميغ 29 و طائرات اف 5 و اف 18 و هو يستعد لاخراج ميغ 29 من الخدمة و هناك احتمال كبير ان تكون تايفون هي من سيخلفها

شكلها مرعبب على هذا التمويه

اتمنى ان تقتينها المملكه وتكون مقسمه بين القوات البريه والحرس الوطني

وتتفرغ القوات الجويه للعمليات العسكريه المهمه

تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني انا صوت بنعم ولاكن ليس للحرس الوطني لان الحرس الوطني سوف يخدمه الطائرات العامودية فقط سواء مهاجمة او ناقلة او مضادة للدبابات .
انا اعتقد انها للجيش اما انها سوف تحل بدل التورنيدو او انها سوف تخدم لتساند القوات البرية احدى هاذين الامرين لاثالث لهما ومن يقول ان السعودية لاتهتم للطيران الروسي فهو مخطأ تماما انا اقول لكم لماذا
اخواني السعوديه من متى تملك مروحيات روسية امممممممممممممممممم ولا مره اما الان فهي تعاقدة على 150 مروحية مره وحدة وبشكل مفاجئ علما ان السعودية طيرانها كلو غربي وانتو عارفين ان المروحيات هي صورة مصغرة عن المقاتلات الحربية يعني بين قوسين (السعودية ماعندها مشكلة لو ادخلت طيران شرقي في قواتها الجوية ماراح تلقى صعوبة في استيعاب الطيارين لها )
وبنسبة للتدريب الطيارين على الطيارات الشرقيه راح يجيبو خبراء روس ليتم تدريب الكوادر والطيارين عليها وبس امرها سهل جدا.
تحياتي لكم

كلام عقلاني منطقي والحمد لله لدينا سيوله ماليه تساعدنا على استيعاب طيران غربي وشرقي

مصر وايران لديهم طائرات غربيه وشرقيه تخدم بالقوات الجويه

تحياتي

انا اتمنى ان تنجح هذه الصفقه ولكن لنفكر قليلا اعتقد ان امريكا لن تقف مكتوفه الايدى وهى تشاهد سحب البساط من تحت الاف 15 خاصتها واعتقد انها ستقدم اغرئات للسعوديه لكى تتخلى عن هذا المشروع وستكون بتزويد عدد المقاتلات من طرازf15 النصر الصامت وامكانياتها وما الى ذلك فعندما تجد امريكا ان الصفقه فى طريقا الى التنفيذ ستفعل المستحيل وهذا رأيى الشخصى

انا اتمنى ان تنجح هذه الصفقه ولكن لنفكر قليلا اعتقد ان امريكا لن تقف مكتوفه الايدى وهى تشاهد سحب البساط من تحت الاف 15 خاصتها واعتقد انها ستقدم اغرئات للسعوديه لكى تتخلى عن هذا المشروع وستكون بتزويد عدد المقاتلات من طرازf15 النصر الصامت وامكانياتها وما الى ذلك فعندما تجد امريكا ان الصفقه فى طريقا الى التنفيذ ستفعل المستحيل وهذا رأيى الشخصى

أولا أشكر مروورك الحلووو ,,,
أخوي الـ Su 34 لآن تسحب ابسااط من الـ F15 أو F15se (( النسر الصآمت ))
فـ طآآئرة الـ ـSu 34 تعتبر قآآذفة والـ F15 تعتبر طائرة سيادة جوية فهي ستحل محل الـ التورنيدو التي ستخرج من
الخدمة عآآم 2020 والله أعلم ,,,

شكرا اخى الكريم على الايضاح فى الفروق بين المقاتلتين ولكنى من قرائتى لتفاصيل المقاتله f15 اعتقدت انها لها بعض خصائص القاذفه رغم كونها مقاتله سياده جويه لما تتميز به من مناورات ورادار على العموم شكرا على الايضاح

أتمنى تثبيت الموضووووع !

مشكووورين ع المرور !!

أولاً لا يهمني أخذتها السعودية أم لم تأخذها؟!
لكني أسألك دولة أخذت التايفون والـ f15 ألا تستطيع أخذ طائرة أخرى ومِن مَن روسيا؟!!
يا صاحبي احترم عقولنا.

مصنعي التايفون و الأف 15 حلفاء في العقيدة و المصالح و من مصلحتهم بيع اسلحتهم لذا لا يوجد عائق لإجتماع الطائرتين عند حليف غير مصنع يوحدون أصلا أسلحتهم في حلف الناتو لذا لا يوجد ما يخشونه
أما روسيا فمن الحلف الغربي و هي دائما في مناوشات و عداوة مع حلف الناتوا و أمريكا لذلك هنا أعتقد أنه ستكون عوائق كبيرة للحصول على تلك الطائرة لكن ربما إن عرضت السعودية أموال كثيرة يمكن أن تحصل عليها و هنا السؤال هل تستحق الطائرة إنفاق أموال كثيرة عليها و ما الضغوط التي ستمارسها أمريكا لتحصل على تلك الصفقات بدل روسيا علما أنه من أهم الظغوط الحصول على قطع غيار الترسانة الضخمة التي تمتلكها السعودية من أمريكا
ثم ربما هناك بدائل أفضل عند الغرب طبعا أقضد أرووبا أفضل من الأمريكية و الروسية
و أهم الشيء إستغلال التلك الأموال في التصنيع المحلي

مصنعي التايفون و الأف 15 حلفاء في العقيدة و المصالح و من مصلحتهم بيع اسلحتهم لذا لا يوجد عائق لإجتماع الطائرتين عند حليف غير مصنع يوحدون أصلا أسلحتهم في حلف الناتو لذا لا يوجد ما يخشونه
أما روسيا فمن الحلف الغربي و هي دائما في مناوشات و عداوة مع حلف الناتوا و أمريكا لذلك هنا أعتقد أنه ستكون عوائق كبيرة للحصول على تلك الطائرة لكن ربما إن عرضت السعودية أموال كثيرة يمكن أن تحصل عليها و هنا السؤال هل تستحق الطائرة إنفاق أموال كثيرة عليها و ما الضغوط التي ستمارسها أمريكا لتحصل على تلك الصفقات بدل روسيا علما أنه من أهم الظغوط الحصول على قطع غيار الترسانة الضخمة التي تمتلكها السعودية من أمريكا
ثم ربما هناك بدائل أفضل عند الغرب طبعا أقضد أرووبا أفضل من الأمريكية و الروسية
و أهم الشيء إستغلال التلك الأموال في التصنيع المحلي
أخووي انا تغالط الحقيقة !!
فروسيا تتمنى ان تتجه المملكة إليها لآنها تعلم المكاسب التي سوف تجنيها ؟؟

أخووي انت تغالط الحقيقة !!
فروسيا تتمنى ان تتجه المملكة إليها لآنها تعلم المكاسب التي سوف تجنيها ؟؟
اتمنى انك تراجع الرد

والله اذا الامر كان عائد بالمال فليس صعب حتى على السعودية لكن اذا كان الامر سياسيا فصعب الان لقد بالوقت القريب سهل جدا لان العلاقات الروسية السعودية في ازدياد ملحوظ وخصوصا بالمجال العسكري.

اخي اسامة لماذا الامر صعب سياسيا؟؟؟

المسالة ليست مسالة صعب لدرجة كبيرة انما من المعروف ان السعودية ذات توجه غربي ولكن في الاونة الاخيرة بدات تتسلح شرقيا من روسيا فلا يعقل ان تضحي روسيا باحد افضل واحدث مقاتلاتها مع دولة لها تعاون كبير مع الغرب او كان لها هذا التعاون ولكن المملكة السعودية بدات تقترب سياسيا من روسيا في الوقت الراهن اكثر من السابق ولهذا نقول انه من الممكن ان تمتلكها ولكن ليس الان انما حتى تقترب اكثر وهذا لتزداد الثقة بين البلدين الى حد اعطائها السلاح القوي فعلى سبيل المثال امريكا تعطي اسرائيل اقوى ما عندها بينما لا تعطي مصر اقوى ما عندها لانه قد ياتي يوم وتستخدم هذه الاسلحة ضدها ليس بالقتال به انما تهديه لروسيا او الصين وتكشف اسرار السلاح الامريكي وبهذه الحالة يصبح لا جدوى منه بعد ان اكتشفت شيفراته وصنع مضاد له, هذا مثلا .

ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت ولك مني اطيب التحيات

عودة
أعلى