الى كل من شكك في دعم السوفيت الى مصر

رد: الى كل من شكك في دعم السوفيت الى مصر

خسااااااااارة الرد على الموضوع

فى حد كلف نفسة فقط معرفة قصة اللواء المنصورى الذى دخل هو و زميلة عندما كان نقيب فى مواجهة 6 طائرات فانتوم طراز جديد

انا عندى التسجيل الصوتى للمعركة و كيف كان السوفيت يقوموا بالتجسس على اتصالات الطيراين المصريين حد يقول ليه الاتحاد السوفيتى كان بيتجسس ولا انتم بس فالحين فى الكلام الفارغ
لماذا تعمد الاتحاد السوفيتى تأخير وصول صواريخ سام و المدرعات الى الجبه السورية عندما بدات فى الانهيار ؟
لماذا لم يقوم الاتحاد السوفيتى بتعويض الخسائر السورية ؟
انتم فاكرين انكم بتكلموا اطفال
الاحسن مشاهدة المواضيع وعدم كاتبة اى موضوع عبيط

عزيزى هذا التسجيل اصبح لدى الجميع بعد نشره على النت , وصبح مشهورا والكل يعرف قصة الاشتباك .

ويجب ان تناقش بشكل افضل بحجه حتى لا يتهمك البعض بالكذب , وحى لا تصبح مثل (للأسف ) الكثير ممن يقولون ما لا يعلمون .
وكل حاجه بالعقل .

النسرالمصرى(المجموعه73)

يا عم انت وهو بلاش جعجه فاضيه..... حرب ايه اللي سوريا كانت عايزه تحرر بيها الاراضي العربيه وارض 48 بلاش نضحك علي انفسنا الاسد نفسه كان يعلم ان اسرائيل لو احست ان عمقها مهدد بعد دقائق ستضرب بالنووي
وده سبب اتصال السادات بكسينجر يوم 8 اكتوبر عندما اخبره ان العرب يريدوا التفاوض لاستعادة الوضع الي حدود 4 يونيو وذلك بعدما علمت المخابرات المصريه بأن ديان اعطي الامر بتطبيق حالة دمار الهيكل الثالث ( وهوما يعني استخدام السلاح النووي تطبيقا للمثل القائل عليا وعلي اعدائي)

ثانيا السادات لم يخدع العرب ويقول ان الحرب هتحرر كل الاراضي لان العرب واولهم سوريا كانت تيقين ان احتياطي الاستراتيجي لمصر من الذخائر والتجهيزات التعويضيه لايكفي حتي للوصول الي العريش فبلاش ننسي وتناسي الحقائق ونلوم علي راجل مات واصبح بين يدي من لا يخفي عليه خافيه

اما بالنسبه لمسألة هزيمة مصر في 73؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
فلنقرأ كلام ديان في مذكراته فقد قالها صراحة لقد هزمنا علي الجبهة المصريه وقال عن الثغره (اللي اكلوتوا دمغنا بيها) لجولدمائير ان ابناءنا يذبحون علي الضفه الغربيه لقناة السويس

اما عن اصل الموضوع وهو الدعم السوفيتي فبصراحه السوفيت تعاملوا معنا بنيه سليمه وبسخاااااء اثناء حكم خروتشوف فقط وهذا احد اسباب اطاحة مجلس السوفييت الاعلي بخورتشيف
اما بعد ذلك فكان السوفييت يطبقون دورهم في المؤامره الدوليه علي مصر والعرب وهذا بدا واضحا في ازمة 1967 من تضخيم للحشود الاسرائيليه علي سوريا ثم وصف مصر بانها اقل تقدميه من سوريا وانها تختبيء خلفقةات الطواريء الدوليه وغيره ....
ثبت ذلك بالدليل عندما كشفت المخابرات المصريه في احد عمليتها التجسسيه عن مكان اجتماع اجهزة المخابرات المتعاونه مع اسرائيل في اليونان وظل السادات يستمع الي هذه الاجتماعات والمناقشات والتي ضمت اسرائيل وامريكا والاتحاد السوفيتي وبريطانيا وبعض الدول العربيه للاسف من 1970 حتي قيام حرب اكتوبر( في مسلسل مصري باسم الثعلب تطرق بالتفاصيل الي هذه العمليه)

السوفيييت او الملاحدة كما يسميهم بعض العرب لهم من الفضل على دول عربية اكبر من فضل دول عربية ويمكن القول انه لولا الاتحاد السوفياتي لما استقلت اغلب دول العالم الثالث
الدور السوفياتي في مصر كان كبيرا وفضلهم كان ايضا كبيرا لكن السادات للاسف انقلب عليهم في ليلة وضحاها وتناسى كل ما قدموه لمصر بل نقض كل هذا الكلام في الاعلى فقرر طرد السوفييت من مصر بل وجعلهم سببا من اسباب هزيمة اكتوبر ولوجء مصر للتفاوض

هزيمة أكتوبر!!!؟؟؟
من قال لك هذا الكلام؟؟!! هل هزمت مصر فى حرب أكتوبر؟؟؟!!
سبحان الله العظيم أنا لن أقول لك اقرأ تحليلات المصريين أو العرب عن هذه الحرب بل سأقول لك اقرأ تحليلات الغرب والصهاينة أنفسهم من أمثال المقبورة جولدا مائير وإيلى زاعيرا والإرهابى موشيه ديان حتى تعرف أنه لم يتبقى بعد ثالث يوم من أيام الحرب سوى فرقة مدرعة واحدة تقف بين حدود مصر وحدود الكيان الصهيونى
هل تعلم أن ديان قال لجولدا مائير "إن الهيكل الثالث يدمر وأننا إلى زوال ويجب أن تجهزى طائرات بها قنابل نووية" ؟؟!!
هل تعلم أن هناك سفينة روسية وصلت ميناء الإسكندرية بها مكونات نووية تركب فى صواريخ سكود المصرية حتى يحدث توزان نووى بيننا وبين الصهاينة؟؟!!
هل سمعت عن الخسائر الفادحة فى سلاح المدرعات الصهوينى ؟؟!!! وأسوق إليك قول الإرهابى شارون عن فاجعة سلاح المدرعات الصهيونى وما لاقاه أفراد هذا السلاح على أيدى الأسود المصريين من أهوال "إن المصريين لم يكتفوا بحرق دباباتنا بل ذبحوها ونزعوا ريشها"
هل رأيت يد الصهاينة الطويلة وهى تقطع وتفصل عن جسدها "مذبحة الطيران الصهوينة ومحاولات الصهاينة الفاشلة اختراق الحقل الرادارى المصرى""؟؟؟!! وضرب مصر فى العمق؟؟
هل رأيت أعداد الأسرى الصهاينة وهم يستسلمون للقوات المصرية زرافات ووحدانا؟؟!!!
هل رأيت خط بارليف الذى تغنى الصهاينة بمنعته وقوته وانفقوا عليه الملايين يتهاوى تحت أقدام المصريين فى سويعات قليلة؟!!
أى هزيمة تتحدث عنها يا أخى بالله عليك؟؟!!!
هل المهزوم لديه القدرة على استرجاع أرضه واجبار المنتصر على الجلوس على طاولة المفاوضات وابرام اتفاقيات سلام؟؟!!

لماذا نسفه هذا العمل البطولى الخارق للعادة والمقاييس ؟؟!! لماذا نستكثر على مصر أن تقوم بهذا العمل وهى أهل تماماً له؟؟؟!!
اقرأ يا أخى كل ما كتب عن حرب أكتوبر قبل أن تصدر أحكامك يرحمك الله

مع خالص تحياتى

التعديل الأخير:

نعم السوفيت دعموا مصر ليس حباً في سواد عيونها ولكن لعبه المصالح والنفوذ و أقتسام العالم .......

وعاشت مصر للأسلام والعرب
عاشت في زمن مات فيه آخرون

التعديل الأخير:

نعم السوفيت دعموا مصر ليس حباً في سواد عيونها ولكن لعبه المصالح والنفوذ و أقتسام العالم .......

وعاشت مصر للأسلام والعرب

أعزك الله
هزيمة أكتوبر قال ...

وعاشت مصر للأسلام والعرب

سأجاريك بكلامك اخي العزيز هيرون

قوالي ماهيه النفوز أو المكاسب او المصالح اللتي اكتسبتها روسيا مقابل دعمها لتلك الدول سابقا

اما انا نخلط الدين بالسياسه فهذا غير منطقي اطلاقا اخي

سأجاريك بكلامك اخي العزيز هيرون

قوالي ماهيه النفوز أو المكاسب او المصالح اللتي اكتسبتها روسيا مقابل دعمها لتلك الدول سابقا

أقل مكسب لروسيا من دعم مصر هو تجربه السلاح الروسي في الميدان بشكل حقيقي والأستفادة من المعدات الأمريكية التي تقع في أيدي المصريين ...
أيضاً المخابرات ووضع الجواسيس في بلد سياحي مثل مصر للتجسس على الزوار الأجانب ....
أيضاً الأموال التي تدفع لشراء المعدات الروسية المدنية مثل الشاحنات والمكائن الصناعية المدنية ومثل هذة الأشياء ....

أما الجملة التاليه التي كتبتها فلم أعرف ماذا تريد منها وضح لي لو سمحت....

أقل مكسب لروسيا من دعم مصر هو تجربه السلاح الروسي في الميدان بشكل حقيقي والأستفادة من المعدات الأمريكية التي تقع في أيدي المصريين ...
أيضاً المخابرات ووضع الجواسيس في بلد سياحي مثل مصر للتجسس على الزوار الأجانب ....
أيضاً الأموال التي تدفع لشراء المعدات الروسية المدنية مثل الشاحنات والمكائن الصناعية المدنية ومثل هذة الأشياء ....

أما الجملة التاليه التي كتبتها فلم أعرف ماذا تريد منها وضح لي لو سمحت....

اخي الفاضل هيرون

قول كلام غير هذا بارك الله فيك وانت ماشاء الله استاذ سمعت عنك يعني انت اكبر مني سنا ودرياه في تلك الاموار والمواضيع السياسيه واسمحلي ردك غير مقنع لانها سياسية جميع الدول في العالم لكي تعيش حتي اللتي ليس لها علاقه بالسياسه اصلا ...

وعن الجمله في اللون الاحمر

فكثير من الاشخاص يحكم علي تصرفات الدول بحسب دينهم وللاسف الشديد لايعمم هذا الشي انما علي حسب مزاجه اذ اراد يتهم دوله اتهامها في دينها ..

اذا كانت روسيا شيوعيه مع العلم انها الان ليست شيوعيه فالصين شيوعيه وعلاقتنا معهم طيبه

لماذا الروس فقط نتهمهم بأنهم شيوعين ونترك باقي شعوب العالم :b070[1]:

محدش يرد علي العضو اللي بيقول هزيمه اكتوبر سيبوة يكلم نفسه
حرب اكتوبر المجيده مش محتاجه عضو انو يحكم عليها الكل عارف انه نصر اذهل العالم

اخي الفاضل هيرون

وعن الجمله في اللون الاحمر

فكثير من الاشخاص يحكم علي تصرفات الدول بحسب دينهم وللاسف الشديد لايعمم هذا الشي انما علي حسب مزاجه اذ اراد يتهم دوله اتهامها في دينها ..

اذا كانت روسيا شيوعيه مع العلم انها الان ليست شيوعيه فالصين شيوعيه وعلاقتنا معهم طيبه

لماذا الروس فقط نتهمهم بأنهم شيوعين ونترك باقي شعوب العالم :b070[1]:

أخي الكريم هو فقط مجرد أعتراض على كلام أحد الأخوة عندما كتب ( التي يسميهم بعض العرب الملاحدة )
وهم بالفعل كان توجههم في ذلك الزمن نحو أنكار وجود الله سبحانه ..
فقط مجرد وجهه نظر ........

تحيه لك وأعلم أخي الكريم أنني لست خبيراً سياسياً ولاعسكرياً ولكني أتعلم مثل بقيه الناس وهذا لايمنع أن نستقل بوجه نظرنا المختلفة عن الآخرين .....

لا ادرى لماذا بعض الاعضاء يهاجموا السادات بشده والاخ الذى يصف نصر اكتوبر بالهزيمه الاسرائيين انفسهم لم يولوا صراحتا انهم هزموا مصر واخرهم هذا المؤرخ الاسرائيلى الذى قال ان الجيش المصرى انتصر بجداره ماعلينا وقصة ان سينا ياعين منقوصة السياده مع ان كل شبر فى مصر مرفوع عليه علم مصر وكل الموارد بتاعت سينا لمصر والمناورات بتتعمل فى سينا فيه دول معينه هىا اللى بتقول الكلام ده وفى نفس الوقت بيبوسوا ايد امريكا واسرائيل علشان ياخدوا اقل من اللى اخده السادات

بصوا الكلام بقا كتير قوى فى الموضوع ده
انتصار اكتوبر المجيد لا نقاش فيه اما بالنسبة للاخ اللى انا شاكك فى هويته اللى بيقول هزيمة اكتوبر
فا انا مش عارف اقولك ايه يا زعيم المفروض ميتقالش عليك زعيم لان مينفعش واحد يهودى يبقى زعيم
متستغربش هى دى حقيقة انتمائك اما انك يهودى او انت عميل (اخزاك الله)
وبالنسبة للسوفيت فهما ساعدونا طبعا بس مش بالدرجة اللى معظم الناس متخيلاها
احنا لما استعوضنا الدبابات كانت من الجزائر ويوغسلافيا

دامت مصر رغم انف الحاقدين والعملاء والمشككين

عودة
أعلى