الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
من وجهة نظري الشخصية .. الحرب خدمت دول الخليج

لو سكرت الحدود !!! فكر فيها من ناحية الاضرار :
شركات الشحن .-
شركات التأمين -
البدائل -
قيمة المنتج النهائية -
ثقة المستثمرين -
التأثيرات الاقتصادية والتجارية -
التأثيرات السياسية -
البطالة -
وغيرها ...
الموضوع يا حبيبي مو شخطة قلم وسكر ... هناك دورة اقتصادية مدروسة وسياسات اقليمية ودولية
مو شخطة قلم وسكر ... هناك دورة اقتصادية مدروسة وسياسات اقليمية ودولية


اختصرت المفيد في هذه الجملة 👍🏻👍🏻
 
يابن الحلال المشكلة ليست في زيادة الانتاج بل في سرقة عائدات النفط ،، لو تنتجون عشرة مليون برميل يوميا وتصدرونها باسعار اليوم (وهو شي مستحيل) لن يتغير شي حتى تتغير الطبقة الحاكمة

الازمة الحاصلة الان في العراق مردها لوقف صادرات العراق بسبب اغلاق المضيق والمضحك نرى الغضب موجه نحو اوبك بدلا من ايران

وعلى طاري ايران هي ترفض الانسحابات من اوبك تعتبرها ضغط امريكي لافساد المنظمة وقطعا ما راح تمرر الموضوع خصوصا في العراق
بعد هالرد باقل من ١٢ ساعة ،، ايران اغلقت المضيق

دول الخليج والعراق باستثناء عمان والسعودية تحولت لدول حبيسة صادراتها ووارداتها تحت رحمة ايران بالمطلق

لذلك الحديث عن زيادة صادرات او فتح خطوط شحن جديدة في الخليج خذوها من باب السواليف لا تدققون
 
بعد هالرد باقل من ١٢ ساعة ،، ايران اغلقت المضيق

دول الخليج والعراق باستثناء عمان والسعودية تحولت لدول حبيسة صادراتها ووارداتها تحت رحمة ايران بالمطلق

لذلك الحديث عن زيادة صادرات او فتح خطوط شحن جديدة في الخليج خذوها من باب السواليف لا تدققون
IMG_5160.jpeg
 
الامور طيبه

تفكرنا نفسكم في السراديب يا دجاجة نجد 😂
شوف يالرخمة سرتوا مثل الفيران 39 يوم كنسوكم كنس يالرخمة
الي مثلكم مايمشي مع الرجال رحتم لعدوكم تدفعون وتترجون عدم ضربكم
 
ومؤسسات التامينات الاجتماعية السعوديه كذلك مستثمره فيه بمبالغ كبيرة .. الكثير لا يعرف عمق الترابط الاقتصادي بين البلدين
الاستثمار سابقا
وسيتم سحبه مع الوقت بعد انكشاف نواياهم الخبيثه
مافيه شي يدوم
والاستثمار فيه فرص كثيره افضل بمراحل منهم
جبل علي بضاعه مضروبه تضر بالاقتصاد وليس من مصلحتنا
كل شي سيتم اعاده النظر فيه
الامن القومي خط احمر
 
العراق رسميا يطلب زيادة حصته في اوبك ، رسميا كثير دول سوف تطلب زيادة الحصة منها كازاخستان.

فينزويلا و إيران سوف تطلب رفع حصصهما بعد رفع العقوبات الأمريكية
 
العراق اتخذ قرار قيد التنفيذ زياده الانتاج الى اكثر من 8 ملايين برميل سواء قبلت المنضمه او رفضت ويعني الانسحاب الاكيد
ستاخذ الزياده عده ايام للوصول لحجم الانتاج
سيتم تخصيص 500 الف برميل الى الخزين الستراتيجي للولايات المتحده ضمن صندوق العراق للتنميه وسيكون بقيمه 500 مليار دولار فقط للعقود مع الشركات الاميركيه سيتم التوقيع في شهر تموز اثناء زياره رئيس الوزراء لواشنطن
إنتاج العراق الحالي الذي يستخرج كان المفترض من التسعينات لكن بسبب الحرب الخارجية و الحصار و حروب الاهلية ضيع العراق عشرات السنين من استخراج النفط و اعتقد يمتلك اكبر مخزون نغطي في الشرق الاوسط المفروض العراق يتكلم مع إيران بشأن العبور من مضيق هرمز لكي يكون بلد يعتمد عليه العالم رغم مشاكل الجيوسياسية في المنطقة
 
العراق يطالب برفع حصته الى 8 مليون برميل نفط يوميا
وين طالب بثمانية مليون برميل؟
لا يمكن لدوله ان تطالب بحصة فوق قدرتها الانتاجية. و لزيادة الانتاج انت تحتاج الى استثمارات مهولة ووقت.
ترا البترول صعب الاستخراج مو زي المياه الجوفية جيب مضخة اقوى و زيد الطاقة.
 
العراق يطالب برفع حصته الى 8 مليون برميل نفط يوميا
الي يشوف هذا الرد يعرف انك اهبل تهرف بمالا تعرف
لايمكن ان يصل انتاج العراق من النفط 4.5 مليون برميل قبل عام 2030م
الابار التي تتوقف عن الانتاج ايام تحتاج الى عمل كثير لاعادتها الى الانتاج
 
امريكا لاتزال تعك في فينزولا وشركاتها ولم يستطيعوا حتى الآن زيادة الانتاج
وبترولها كثير جداً وليس بجيد بال اقل
 
نرجع لنفس المشكله

انتو فعلا ما تفهمون و الا تستهبلون

للمره المليار و العشره مليار جبل علي فائدئته للسعوديه كبير بشكل انت ما تعرفه

لهذا السبب صندوق الاستثمار السعودي يستثمر فيه و برؤوس مال كبيره


انت كل مشاركاتك تبدأها بـ انتم ما تفهمون عظمة الامارات! هههههه
علاقة جبل علي بالسعودية كانت علاقة طفيلية اكثر من انها شراكة حقيقية
وصندوق الاستثمارات السعودي ما راح يستمر طويل بهالاسلوب خصوصا بعد ما تغيرت سياسة المملكة في دعم الصغار على حسابها
اغلاق او تشديد الحدود على بضائع جبل علي بيخلي التجار يروحون مباشرة للموانئ السعودية بدل الاعتماد على دبي
وهذا يعزز مكانة السعودية كمركز لوجستي ويرفع حركة موانيها وسككها ومستودعاتها واهم شي امنها
اما بالنسبة للامارات فهو يضرب اهم ميزة عند جبل علي وهي اعادة التصدير للسوق السعودي الضخم والجبار
وقتها التاجر بيقول ليه ادخل بضاعتي دبي ثم ارجعها للسعودية وانا اقدر ادخلها للمملكة مباشرة
باختصار السعودية العظمى تكسب سيادة لوجستية والامارات تخسر دور الوسيط اللي عايش الطفيلي على الطريق بيننا وبين العالم
 
من وجهة نظري الشخصية .. الحرب خدمت دول الخليج

لو سكرت الحدود !!! فكر فيها من ناحية الاضرار :
شركات الشحن .-
شركات التأمين -
البدائل -
قيمة المنتج النهائية -
ثقة المستثمرين -
التأثيرات الاقتصادية والتجارية -
التأثيرات السياسية -
البطالة -
وغيرها ...
الموضوع يا حبيبي مو شخطة قلم وسكر ... هناك دورة اقتصادية مدروسة وسياسات اقليمية ودولية

مو شخطة قلم وسكر وخلاص
محسسني اني مسكرها على المانيا ولا امريكا
ترى كله ميناء اعادة تصدير لا تكبرون الموضوع زيادة
 
عودة
أعلى