الله يصلحك ليش ما تفتح موضوع جديد ؟
عند ما يصبح الامر رسمي نفتح موضوع جديد
ممكن تتصلح الامور
ممكن تتصلح الامور
قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
الله يصلحك ليش ما تفتح موضوع جديد ؟
اقصد ان المملكة تستطيع رفع انتاجها فوق ال 13 مليون برميل يوميا - 3 مليون محليا و 10 ملايين قابله للتصدير ومع ذلك لم تتذمر مثل بعض اعضاء المنظمة. السبب الوحيد الذي استطيع ان اجزم به هو الضغوطات الأمريكية التي تمارس على بعض اعضاء المنظمة الذين لايوجد لديهم القدرة على مجابهتها.
بالنسبة لي ليس مهما البقاء في اوبك اذا كان سيبقى ضمن اوبك بلس. اوبك بلس قيدت الانتاج على الجميع. في مرحله من المراحل السعودية خفضت طوعيا مليون برميل معطى لها ككوتا ضمن اوبك بلس و هذا يعني رجوعها لسياسة المنتج المرجح التي اعلنت سابقا عدولها عنها.المملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه
العراق كان يطالب كان يطالب بهذه الحصه قبل خروج الامارات
الي فهمته هناك اعضاء قسمو حصه الامارات بالاجتماع القادم من دون العراق وقللو حضوضه
ننتضر الاجتماع القادم حتى يحدد مصير المنضمه
بالنسبة لي ليس مهما البقاء في اوبك اذا كان سيبقى ضمن اوبك بلس. اوبك بلس قيدت الانتاج على الجميع. في مرحله من المراحل السعودية خفضت طوعيا مليون برميل معطى لها ككوتا ضمن اوبك بلس و هذا يعني رجوعها لسياسة المنتج المرجح التي اعلنت سابقا عدولها عنها.
عموما ما اعتقده ان هناك عجز في الانتاج عالميا و اغلب هذه المشاكل ستزول عن قريب
العراق يصدر ٣.٤٥ مليون تقريبا ويستخدم مليون وكسور بمعنى ٤ مليون و٦٠٠ الف انتاجه التقريبي قبل الازمه وداخل على ٥ مليون
مشاهدة المرفق 869455
المؤشر النفطي | المعدل الطبيعي | معدل أزمة هرمز | الوضع الراهن (تحديث يونيو)
---------------------------------------------------------
إجمالي الإنتاج | 4.25 مليون | 1.15 مليون | 2.10 مليون (في تصاعد)
الاستهلاك المحلي| 1.04 مليون | 1.05 مليون | 1.05 مليون (ثابت)
الصادرات البحرية | 3.20... مليون | 96 ألف فقط | 800 ألف (استئناف تدريجي)
الصادرات البرية | 250 ألف | 250 ألف | 450 ألف (عبر المنافذ البديلة)
إجمالي الصادرات | 3.45 مليون | 346 ألف فقط | 1.25 مليون (مستهدف 3 مليون)
https://www.rudawarabia.net/arabic/categories/opinion/950266
لكن العراق اذا خرج سيفقد نفوذه في اوبك ويصبح مفعول به وليس فاعل
المفعول به تحركه مجموعة أوبك وهو ليس عضو فيها ولا يستطيع الاعتراض على الزياده او النقصان لأنه بالنهاية بيرفع اعلى انتاجه مثل وضع الامارات يريدون رفع اعلى انتاج لهم وهم خارج اوبك سيكونُ مفعول بهم ومصير ميزانيتهم تحدده اوبك في مجال النفط وهم ليسو شركاء في القرار هذا الفرق بين عضو اوبك وخارج اوبك
مع اعتراضي على التشبيه مفعول به الافضل يتم تسييره ولن يكون ضمن القرار
فعليا السوال من الذي بقى في المنضمه عدى المملكه من لهم انتاج عالي
تخيل العراق ثاني اكبر منتج بالمنضمه ينسحب ستفقد المنضمه تاثيرها اساسا مع عضويه الامارات والعراق احتاجت المنضمه ادخال كبار المنتجين من خارج المنضمه للتاثير فما بالك مع هذه الانسحابات
دول خارج المنضمه تنتج بشكل كبير جدا سواء كندا او روسيا والبقيه مع ان احتياطياتها ليست بالكبيره
العراق لا يملك اقتصادا متنوعا ويعتمد بشكل شبه كامل على النفط
لذلك محاولة التهديد بالخروج من اوبك لن تجلب له الا العين الحمرا من السعودية
واذا فعلها فهو اول الخاسرين من اغراق السوق لان زيادة الانتاج لا تعني بالضرورة زيادة الدخل
اذا نزل السعر ضاع التعب وراحت الكمية بلا قيمة
المفروض العراق يتصرف كدولة صاحبة قرار وتحترم جيرانها ومصالحها المشتركة
مو كدولة تابعة تتحرك بايعاز من غيرها وتدخل نفسها في معارك لا تملك ادواتها ولا تتحمل نتائجها
يعني اسكت عن مصالحي اصبح مسير؟
ثانيا امر جيد هذه فرصه لتنويع الاقتصاد
العراق يحتاج الى 60 دولار للبرميل على مستوى صادراته الحالي بحدود 3.45 مليون باليوم بحدود ال6.2 مليار بالشهر
ان اصبحت الصادرات 7مليون بسعر ال30 دولار العراق الامور طيبه هذه في اسوء الاحوال6.3مليار بالشهر
كان غيركم اشطر
اللي ركع بوتين ما يصعب عليه العراق
يابن الحلال المشكلة ليست في زيادة الانتاج بل في سرقة عائدات النفط ،، لو تنتجون عشرة مليون برميل يوميا وتصدرونها باسعار اليوم (وهو شي مستحيل) لن يتغير شي حتى تتغير الطبقة الحاكمةالغرض من الخروج من اوبك هو التخلص من قيود اوبك واوبك بلس
في الحقيقه هناك غضب في العراق خصوصا بعد ما توصلو الى ان الاتجاه الى عدم زياده حصه العراق سوى بفتتات داخل المنضمه
بالنسبه الي ارى انتضار اجتماع منضمه اوبك مضيعه للوقت والدخول بمفاوضات ومحاوله اقناع
الافضل الانسحاب
لايستطيع العراق انتاج حصته مع حصة الامارات من الابار المنتجة الآنالمملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه
يابن الحلال المشكلة ليست في زيادة الانتاج بل في سرقة عائدات النفط ،، لو تنتجون عشرة مليون برميل يوميا وتصدرونها باسعار اليوم (وهو شي مستحيل) لن يتغير شي حتى تتغير الطبقة الحاكمة
الازمة الحاصلة الان في العراق مردها لوقف صادرات العراق بسبب اغلاق المضيق والمضحك نرى الغضب موجه نحو اوبك بدلا من ايران
وعلى طاري ايران هي ترفض الانسحابات من اوبك تعتبرها ضغط امريكي لافساد المنظمة وقطعا ما راح تمرر الموضوع خصوصا في العراق
لايستطيع العراق انتاج حصته مع حصة الامارات من الابار المنتجة الآن
يا رجل العراق المفروض البترول مش ركيزه اساسيه بالاقتصادحياك الله اخوي الغالي
هناك تاثير لحجم ومردود الصادرات مسائله الفساد الاداري منتهين منها ولكن حجم صادراتنا لايتناسب مع البلد هذه الامر انا نفسي اقوله منذ دخولي للمنتدى في زمن الحرب في العراق وكنت اعارض التزام العراق وتقيده بحصه اقل من استحقاقه
الازمه الحاصله سببها الحرب الاميركيه الايرانيه وفشل ترمب باخضاع الملالي وبالتالي تعمم هذه الفشل على جميع دول المنطقه
اذا كانت ايران تعارض خروج العراق من المنضمه ولاتقبل فهذه فرصه للخروج من المنضمه وكسر اراده ايران المفروض تفرح بهذي الخطوه وتشجع العراق عليها
يا رجل العراق المفروض البترول مش ركيزه اساسيه بالاقتصاد
اقصى انتاج للعراق 4,5 مليون برميل والزيادة ان وجدت تستهلك في الداخلطيب ان كان الامر كذالك بالكذب اعطها للعراق
ولا اعتقد ان المنضمه ستفعل وانا متاكد
اقصى انتاج للعراق 4,5 مليون برميل والزيادة ان وجدت تستهلك في الداخل