الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
اقصد ان المملكة تستطيع رفع انتاجها فوق ال 13 مليون برميل يوميا - 3 مليون محليا و 10 ملايين قابله للتصدير ومع ذلك لم تتذمر مثل بعض اعضاء المنظمة. السبب الوحيد الذي استطيع ان اجزم به هو الضغوطات الأمريكية التي تمارس على بعض اعضاء المنظمة الذين لايوجد لديهم القدرة على مجابهتها.
المملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه
 
المملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه
بالنسبة لي ليس مهما البقاء في اوبك اذا كان سيبقى ضمن اوبك بلس. اوبك بلس قيدت الانتاج على الجميع. في مرحله من المراحل السعودية خفضت طوعيا مليون برميل معطى لها ككوتا ضمن اوبك بلس و هذا يعني رجوعها لسياسة المنتج المرجح التي اعلنت سابقا عدولها عنها.
عموما ما اعتقده ان هناك عجز في الانتاج عالميا و اغلب هذه المشاكل ستزول عن قريب
 
العراق كان يطالب كان يطالب بهذه الحصه قبل خروج الامارات
الي فهمته هناك اعضاء قسمو حصه الامارات بالاجتماع القادم من دون العراق وقللو حضوضه
ننتضر الاجتماع القادم حتى يحدد مصير المنضمه

العراق يصدر ٣.٤٥ مليون تقريبا ويستخدم مليون وكسور بمعنى ٤ مليون و٦٠٠ الف انتاجه التقريبي قبل الازمه وداخل على ٥ مليون

IMG_0754.jpeg


المؤشر النفطي | المعدل الطبيعي | معدل أزمة هرمز | الوضع الراهن (تحديث يونيو)
---------------------------------------------------------
إجمالي الإنتاج | 4.25 مليون | 1.15 مليون | 2.10 مليون (في تصاعد)
الاستهلاك المحلي| 1.04 مليون | 1.05 مليون | 1.05 مليون (ثابت)
الصادرات البحرية | 3.20... مليون | 96 ألف فقط | 800 ألف (استئناف تدريجي)
الصادرات البرية | 250 ألف | 250 ألف | 450 ألف (عبر المنافذ البديلة)
إجمالي الصادرات | 3.45 مليون | 346 ألف فقط | 1.25 مليون (مستهدف 3 مليون)


https://www.rudawarabia.net/arabic/categories/opinion/950266



لكن العراق اذا خرج سيفقد نفوذه في اوبك ويصبح مفعول به وليس فاعل

المفعول به تحركه مجموعة أوبك وهو ليس عضو فيها ولا يستطيع الاعتراض على الزياده او النقصان لأنه بالنهاية بيرفع اعلى انتاجه مثل وضع الامارات يريدون رفع اعلى انتاج لهم وهم خارج اوبك سيكونُ مفعول بهم ومصير ميزانيتهم تحدده اوبك في مجال النفط وهم ليسو شركاء في القرار هذا الفرق بين عضو اوبك وخارج اوبك
 
بالنسبة لي ليس مهما البقاء في اوبك اذا كان سيبقى ضمن اوبك بلس. اوبك بلس قيدت الانتاج على الجميع. في مرحله من المراحل السعودية خفضت طوعيا مليون برميل معطى لها ككوتا ضمن اوبك بلس و هذا يعني رجوعها لسياسة المنتج المرجح التي اعلنت سابقا عدولها عنها.
عموما ما اعتقده ان هناك عجز في الانتاج عالميا و اغلب هذه المشاكل ستزول عن قريب
الغرض من الخروج من اوبك هو التخلص من قيود اوبك واوبك بلس
في الحقيقه هناك غضب في العراق خصوصا بعد ما توصلو الى ان الاتجاه الى عدم زياده حصه العراق سوى بفتتات داخل المنضمه
بالنسبه الي ارى انتضار اجتماع منضمه اوبك مضيعه للوقت والدخول بمفاوضات ومحاوله اقناع
الافضل الانسحاب
 
العراق يصدر ٣.٤٥ مليون تقريبا ويستخدم مليون وكسور بمعنى ٤ مليون و٦٠٠ الف انتاجه التقريبي قبل الازمه وداخل على ٥ مليون

مشاهدة المرفق 869455


المؤشر النفطي | المعدل الطبيعي | معدل أزمة هرمز | الوضع الراهن (تحديث يونيو)
---------------------------------------------------------
إجمالي الإنتاج | 4.25 مليون | 1.15 مليون | 2.10 مليون (في تصاعد)
الاستهلاك المحلي| 1.04 مليون | 1.05 مليون | 1.05 مليون (ثابت)
الصادرات البحرية | 3.20... مليون | 96 ألف فقط | 800 ألف (استئناف تدريجي)
الصادرات البرية | 250 ألف | 250 ألف | 450 ألف (عبر المنافذ البديلة)
إجمالي الصادرات | 3.45 مليون | 346 ألف فقط | 1.25 مليون (مستهدف 3 مليون)


https://www.rudawarabia.net/arabic/categories/opinion/950266



لكن العراق اذا خرج سيفقد نفوذه في اوبك ويصبح مفعول به وليس فاعل

المفعول به تحركه مجموعة أوبك وهو ليس عضو فيها ولا يستطيع الاعتراض على الزياده او النقصان لأنه بالنهاية بيرفع اعلى انتاجه مثل وضع الامارات يريدون رفع اعلى انتاج لهم وهم خارج اوبك سيكونُ مفعول بهم ومصير ميزانيتهم تحدده اوبك في مجال النفط وهم ليسو شركاء في القرار هذا الفرق بين عضو اوبك وخارج اوبك

مع اعتراضي على التشبيه مفعول به الافضل يتم تسييره ولن يكون ضمن القرار

فعليا السوال من الذي بقى في المنضمه عدى المملكه من لهم انتاج عالي
تخيل العراق ثاني اكبر منتج بالمنضمه ينسحب ستفقد المنضمه تاثيرها اساسا مع عضويه الامارات والعراق احتاجت المنضمه ادخال كبار المنتجين من خارج المنضمه للتاثير فما بالك مع هذه الانسحابات

دول خارج المنضمه تنتج بشكل كبير جدا سواء كندا او روسيا والبقيه مع ان احتياطياتها ليست بالكبيره

 

مع اعتراضي على التشبيه مفعول به الافضل يتم تسييره ولن يكون ضمن القرار

فعليا السوال من الذي بقى في المنضمه عدى المملكه من لهم انتاج عالي
تخيل العراق ثاني اكبر منتج بالمنضمه ينسحب ستفقد المنضمه تاثيرها اساسا مع عضويه الامارات والعراق احتاجت المنضمه ادخال كبار المنتجين من خارج المنضمه للتاثير فما بالك مع هذه الانسحابات

دول خارج المنضمه تنتج بشكل كبير جدا سواء كندا او روسيا والبقيه مع ان احتياطياتها ليست بالكبيره



العراق لا يملك اقتصادا متنوعا ويعتمد بشكل شبه كامل على النفط
لذلك محاولة التهديد بالخروج من اوبك لن تجلب له الا العين الحمرا من السعودية
واذا فعلها فهو اول الخاسرين من اغراق السوق لان زيادة الانتاج لا تعني بالضرورة زيادة الدخل
اذا نزل السعر ضاع التعب وراحت الكمية بلا قيمة
المفروض العراق يتصرف كدولة صاحبة قرار وتحترم جيرانها ومصالحها المشتركة

مو كدولة تابعة تتحرك بايعاز من غيرها وتدخل نفسها في معارك لا تملك ادواتها ولا تتحمل نتائجها
 
لنفترض ان المزيد من المشاغبات حدثت واعضاء من اوبك خرجوا وزاد الجميع من انتاجه وبدء حرب الحصص و الاسعار ، ستصل اسعار النفط الى ١٠ دولارات لفترة ، خلال هذه الفترة سيغلق الكثير اباره لاسباب اقتصادية بحتة ويتم تحديد الحصص الانتاجية تحت الضغط الاقتصادي ومن يتحمل اكثر سيفرض حصصه ، قد تطول فترة حرب الحصص النفطية ولكن لا مفر منها.

في تقديري ان الولايات المتحدة سترى في نهاية الامر ان تعاون الدول المنتجة والمستهلكة للنفط سواءا كان عبر اوبك + او غيرها افضل وان المملكة اخر من يريد الفوضى واكثر من يسعى للمصلحة الاقتصادية العالمية.
 
العراق لا يملك اقتصادا متنوعا ويعتمد بشكل شبه كامل على النفط
لذلك محاولة التهديد بالخروج من اوبك لن تجلب له الا العين الحمرا من السعودية
واذا فعلها فهو اول الخاسرين من اغراق السوق لان زيادة الانتاج لا تعني بالضرورة زيادة الدخل
اذا نزل السعر ضاع التعب وراحت الكمية بلا قيمة
المفروض العراق يتصرف كدولة صاحبة قرار وتحترم جيرانها ومصالحها المشتركة

مو كدولة تابعة تتحرك بايعاز من غيرها وتدخل نفسها في معارك لا تملك ادواتها ولا تتحمل نتائجها
يعني اسكت عن مصالحي اصبح مسير؟
ثانيا امر جيد هذه فرصه لتنويع الاقتصاد

العراق يحتاج الى 60 دولار للبرميل على مستوى صادراته الحالي بحدود 3.45 مليون باليوم بحدود ال6.2 مليار بالشهر
ان اصبحت الصادرات 7مليون بسعر ال30 دولار العراق الامور طيبه هذه في اسوء الاحوال6.3مليار بالشهر
 
التعديل الأخير:
يعني اسكت عن مصالحي اصبح مسير؟
ثانيا امر جيد هذه فرصه لتنويع الاقتصاد

العراق يحتاج الى 60 دولار للبرميل على مستوى صادراته الحالي بحدود 3.45 مليون باليوم بحدود ال6.2 مليار بالشهر
ان اصبحت الصادرات 7مليون بسعر ال30 دولار العراق الامور طيبه هذه في اسوء الاحوال6.3مليار بالشهر

كان غيركم اشطر
اللي ركع بوتين ما يصعب عليه العراق
 
كان غيركم اشطر
اللي ركع بوتين ما يصعب عليه العراق
العراق تعايش اثناء الحرب مع سعر 35 و20 و0 دولار للبرميل لمده 4 سنوات

بالنسبه للمقارنه مع الروس اراها في غير وضعها روسيا تنتج 11 مليون واكثر يوميا بسعر 100 دولار كيفت نفسها وموازنتها على هذه الاسعار الانخفاص الحاد اضر كثيرا بها

نحن لاننتج هذه الكميه ولسنا نعتمد على هذه الاسعار
 
الغرض من الخروج من اوبك هو التخلص من قيود اوبك واوبك بلس
في الحقيقه هناك غضب في العراق خصوصا بعد ما توصلو الى ان الاتجاه الى عدم زياده حصه العراق سوى بفتتات داخل المنضمه
بالنسبه الي ارى انتضار اجتماع منضمه اوبك مضيعه للوقت والدخول بمفاوضات ومحاوله اقناع
الافضل الانسحاب
يابن الحلال المشكلة ليست في زيادة الانتاج بل في سرقة عائدات النفط ،، لو تنتجون عشرة مليون برميل يوميا وتصدرونها باسعار اليوم (وهو شي مستحيل) لن يتغير شي حتى تتغير الطبقة الحاكمة

الازمة الحاصلة الان في العراق مردها لوقف صادرات العراق بسبب اغلاق المضيق والمضحك نرى الغضب موجه نحو اوبك بدلا من ايران

وعلى طاري ايران هي ترفض الانسحابات من اوبك تعتبرها ضغط امريكي لافساد المنظمة وقطعا ما راح تمرر الموضوع خصوصا في العراق
 
المملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه
لايستطيع العراق انتاج حصته مع حصة الامارات من الابار المنتجة الآن
 
يابن الحلال المشكلة ليست في زيادة الانتاج بل في سرقة عائدات النفط ،، لو تنتجون عشرة مليون برميل يوميا وتصدرونها باسعار اليوم (وهو شي مستحيل) لن يتغير شي حتى تتغير الطبقة الحاكمة

الازمة الحاصلة الان في العراق مردها لوقف صادرات العراق بسبب اغلاق المضيق والمضحك نرى الغضب موجه نحو اوبك بدلا من ايران

وعلى طاري ايران هي ترفض الانسحابات من اوبك تعتبرها ضغط امريكي لافساد المنظمة وقطعا ما راح تمرر الموضوع خصوصا في العراق
حياك الله اخوي الغالي
هناك تاثير لحجم ومردود الصادرات مسائله الفساد الاداري منتهين منها ولكن حجم صادراتنا لايتناسب مع البلد هذه الامر انا نفسي اقوله منذ دخولي للمنتدى في زمن الحرب في العراق وكنت اعارض التزام العراق وتقيده بحصه اقل من استحقاقه

الازمه الحاصله سببها الحرب الاميركيه الايرانيه وفشل ترمب باخضاع الملالي وبالتالي تعمم هذه الفشل على جميع دول المنطقه

اذا كانت ايران تعارض خروج العراق من المنضمه ولاتقبل فهذه فرصه للخروج من المنضمه وكسر اراده ايران المفروض تفرح بهذي الخطوه وتشجع العراق عليها
 
حياك الله اخوي الغالي
هناك تاثير لحجم ومردود الصادرات مسائله الفساد الاداري منتهين منها ولكن حجم صادراتنا لايتناسب مع البلد هذه الامر انا نفسي اقوله منذ دخولي للمنتدى في زمن الحرب في العراق وكنت اعارض التزام العراق وتقيده بحصه اقل من استحقاقه

الازمه الحاصله سببها الحرب الاميركيه الايرانيه وفشل ترمب باخضاع الملالي وبالتالي تعمم هذه الفشل على جميع دول المنطقه

اذا كانت ايران تعارض خروج العراق من المنضمه ولاتقبل فهذه فرصه للخروج من المنضمه وكسر اراده ايران المفروض تفرح بهذي الخطوه وتشجع العراق عليها
يا رجل العراق المفروض البترول مش ركيزه اساسيه بالاقتصاد
 
اقصى انتاج للعراق 4,5 مليون برميل والزيادة ان وجدت تستهلك في الداخل
ان كان هذه اقصى انتاج للعراق وين المشكله من اعطائه حصه اكبر

للعلم العراق سنه 2018 وصل الى 5 ملايين برميل واكثر يوميا بل وقدراته تجاوزت هذه الرقم تخيل سنه 2018
https://www.iraqoilreport.com/news/...ping-2018-gains-36080/?utm_source=chatgpt.com

 
عودة
أعلى