الدعم الإداري

الكيان الصهيوني يعترف بجمهورية ارض الصومال رسميا.

سفير جمهورية صوماليلاند في اسرائيل يزور معرض الدفاع اليوناني اليوم:



لا مرجع لكم الا دولتكم الصومال الكبرى
سيأتى اليوم الذى سيحدث فيه ذلك
وسيتم تأديب المرتزقة والممولون من الخارج...
 
لا مرجع لكم الا دولتكم الصومال الكبرى
سيأتى اليوم الذى سيحدث فيه ذلك
وسيتم تأديب المرتزقة والممولون من الخارج...

ياعم انخمد. ابناءك يتم تعذيبهم واهانتهم من قبل مقديشو ههههههه



لو فيك خير كنت حتروح "مسافة السكة" وتنقذهم :D

ولكنكم فقط حالة فموية. جعجعة وكلام بينما حالكم سئ جدا جدا. استجداء للخليج ومعاناة غير معقولة لبلد بمقومات ضخمة.
 
"يديعوت أحرونوت": رئيس أرض الصومال سيفتتح سفارة بلاده في القدس الأسبوع المقبل
 
أخبار جميلة غدا أو بعد غد إن شاء المولى.

برجاء تجهيز ادوية الضغط وبيانات النواح والندب والعويل من الان، بيضوا وجوهنا يا شباب انتم ملوك هذه الامور :D

حتى ولو كان نواحكم وعويلكم لن يغير شيئا على الارض، على الاقل سنستمتع به جنبا الى جنب مع كأس العالم.
 
هذا الكيان التافه المزبلة المسمى بأرض الصومال

يجب أن يتم القضاء عليه تماماً

من مصلحة الصومال وتركيا ومصر والسعودية ودول أخرى في المنطقة أن تدعس عليهم دعساً

نموذج ناغورني قرة باغ الذي حررته أذربيجان ممكن أو حتى نظام الأسد إبن العاهرة الساقط في إسقاط هذا الكيان التافه وسحقه سحقاً بالإشتراك بين تركيا والسعودية ومصر والصوماليين الشرفاء


...

يجب أن يدفعوا ثمناً باهظاً على جرئتهم هذه​
 
هذا الكيان التافه المزبلة المسمى بأرض الصومال

يجب أن يتم القضاء عليه تماماً

من مصلحة الصومال وتركيا ومصر والسعودية ودول أخرى في المنطقة أن تدعس عليهم دعساً

نموذج ناغورني قرة باغ الذي حررته أذربيجان ممكن أو حتى نظام الأسد إبن العاهرة الساقط في إسقاط هذا الكيان التافه وسحقه سحقاً بالإشتراك بين تركيا والسعودية ومصر والصوماليين الشرفاء


...

يجب أن يدفعوا ثمناً باهظاً على جرئتهم هذه​

مايمكن ان يسمى بمزبلة فهي الحظيرة اللي طلعت لنا مثل هذي المشاركات.

اما من ناحية القضاء والفتك وما الى ذلك، دع ذلك لمن لهم القدرة عليه..

انت ومن على شاكلتك راس مالكم النباح والعويل من المدرجات، تطلعون حرتكم على فضاء الانترنت لأن لاقدرة لديكم سوى على الكلام.

اريد على الاقل خمس بيانات "شديدة اللهجة". وياويلك لو قل الرقم عن ذلك :D

غدا ترى مايسرك، ولو فيك خير خليني اشوفك تعمل اي شئ على ارض الواقع.
 
قناة الجزيرة القطرية تستسلم للأمر الواقع وتفصل اراضي جمهورية صوماليلاند ممايعرف بمقديشو (أو الصومال كما يسميه البعض).

الحمدلله. اول الغيث قطرة.

(قلنالكم حضروا حبوب الضغط :D)



التقرير منذ ساعة واحدة، بالامكان مشاهدته هنا:

 
الان:

رئيس جمهورية صوماليلاند يصل تل ابيب ويستقبله رئيس دولة اسرائيل:




 
فيه يهود ثانيين يطلق عليهم مسلمين معترفين بهم ودعموهم ماليا
ماوقفت على اليهود فقط
 
الرئيس الاسرائيلي:

يجب علي دولتينا العمل معا في الكثير من المجالات منها تثبيت الاستقرار والامان في منطقتنا والقرن الافريقي، كذلك تأمين خطوط الملاحة الدولية..




منتظر النواح وبيانات الشجب بأحر من الجمر.. (y) :D
 
قناة الجزيرة القطرية تستسلم للأمر الواقع وتفصل اراضي جمهورية صوماليلاند ممايعرف بمقديشو (أو الصومال كما يسميه البعض).

الحمدلله. اول الغيث قطرة.

(قلنالكم حضروا حبوب الضغط :D)



التقرير منذ ساعة واحدة، بالامكان مشاهدته هنا:




بصراحة هذه مفاجأة وفي نفس الوقت أنا دائماً أتوقع الأسوأ من قطر


لكن لدي تساؤل

بعيداً عن شرعية أرض الصومال و عن النقاشات الطويلة في الموضوع


بالنسبة لك أخ فيجيتا

هل أرض الصومال جاهزة لكي دولة او مصيرها مصير العراق من بعد الاحتلال؟

كلامي ليس هجوم بقدر ماهو تساؤل

هل الشعب بالفعل يعتبر نفسه منفصل و مختلف عن الصومال او كما تقول عنها مقديشو؟
 
بصراحة هذه مفاجأة وفي نفس الوقت أنا دائماً أتوقع الأسوأ من قطر


لكن لدي تساؤل

بعيداً عن شرعية أرض الصومال و عن النقاشات الطويلة في الموضوع


بالنسبة لك أخ فيجيتا

هل أرض الصومال جاهزة لكي دولة او مصيرها مصير العراق من بعد الاحتلال؟

كلامي ليس هجوم بقدر ماهو تساؤل

هل الشعب بالفعل يعتبر نفسه منفصل و مختلف عن الصومال او كما تقول عنها مقديشو؟

بما انك سألت باحترام، لا استطيع سوى ان اضع كلامك على رأسي واجيبك بكل احترام اخي.

جمهورية صوماليلاند كانت جاهزة منذ ثلاثين عام اخي، هي ليست وليدة اليوم.

والشعب ١٠٠٪ يعتبر نفسه مختلف عن مقديشو. اخي، احنا بالاساس دولتين حصلتا على الاستقلال وقررتا الاتحاد، تماما مثل مصر وسوريا. حتى اللغة التي نتحدث بها مختلفة. شعب صوماليلاند يتحدث الصومالية ١٠٠٪ (لايوجد جنس اخر في البلاد)، بينما مقديشو يتحدثون الصومالية والسواحيلية ولغات البانتو ولغة الماي. حتى الصومالية التي يتحدثون بها تعتبر شبه غير مفهومة في صوماليلاند لأنها متداخلة باللغات الافريقية الاخرى. كإنك تجيب شخص من نجد في السعودية على سبيل المثال وشخص يتحدث الدارجة في المغرب وتقول عنهم عرب وبيفهموا بعض. لا اقصد من المثال الاساءة لأي احد حتى اصحاب مقديشو، هم كانوا بالاساس ضمن نطاق سلطنة زنجبار بينما نحن كنا مختلفين تماما عنهم.

اذا كان يوجد احد غير جاهز لأن يكون دولة فهي مقديشو التي تحتاج ٢٠ الف جندي افريقي ليحموا الحكومة هناك.
 
بما انك سألت باحترام، لا استطيع سوى ان اضع كلامك على رأسي واجيبك بكل احترام اخي.

جمهورية صوماليلاند كانت جاهزة منذ ثلاثين عام اخي، هي ليست وليدة اليوم.

والشعب ١٠٠٪ يعتبر نفسه مختلف عن مقديشو. اخي، احنا بالاساس دولتين حصلتا على الاستقلال وقررتا الاتحاد، تماما مثل مصر وسوريا. حتى اللغة التي نتحدث بها مختلفة. شعب صوماليلاند يتحدث الصومالية ١٠٠٪ (لايوجد جنس اخر في البلاد)، بينما مقديشو يتحدثون الصومالية والسواحيلية ولغات البانتو ولغة الماي. حتى الصومالية التي يتحدثون بها تعتبر شبه غير مفهومة في صوماليلاند لأنها متداخلة باللغات الافريقية الاخرى. كإنك تجيب شخص من نجد في السعودية على سبيل المثال وشخص يتحدث الدارجة في المغرب وتقول عنهم عرب وبيفهموا بعض. لا اقصد من المثال الاساءة لأي احد حتى اصحاب مقديشو، هم كانوا بالاساس ضمن نطاق سلطنة زنجبار بينما نحن كنا مختلفين تماما عنهم.

اذا كان يوجد احد غير جاهز لأن يكون دولة فهي مقديشو التي تحتاج ٢٠ الف جندي افريقي ليحموا الحكومة هناك.


بما أن الدولة جاهزة منذ ثلاثة عقود

الجاهزية هنا وكما أفهم أنا هي جاهزية اقتصادية سياسية عسكرية

لماذا تأخر هذا الانفصال؟

لماذا تاريخ أرض الصومال شبه محذوف او مغيب فلا أحد يكاد يعرف شيء عنكم

وهو حسب رأيي
من أهم أسباب موقف الشعوب السلبي منكم

لا أحد يعرفكم و فجأة الإمارات و إسرائيل

إثنين من أكثر خمس كيانات مكروهه في الشرق الأوسط 😅💔

تقرر التعاون معكم و مساعدة أرض الصومال

ما يعرفه المواطن البسيط هو أن هناك الصومال و الان هناك شيء ظهر فجأة اسمه أرض الصومال و يحصل على دعم صهيوني

إسرائيل = شر مطلق

أعني لو تحدثنا عن جنوب اليمن فهو كيان سياسي معروف لدى الكثير من حول العالم

لو تحدثنا عن كوسوفو نفس الشيء

لو تحدثنا عن ارض الصومال الوضع يختلف

لا أحد من يسار او يمين
عربي أو أعجمي
يعرف او يقرأ او سمع شيء عنكم


مره أخرى
ليس الهدف الهجوم بقدر ماهو ذكر ما يمكن اعتباره
حقيقة مره
 
وزير خارجية اسرائيل جدعون ساعر وعلم صوماليلاند:

HKxlk-oXgAA6u1f.jpg
 
بما أن الدولة جاهزة منذ ثلاثة عقود

الجاهزية هنا وكما أفهم أنا هي جاهزية اقتصادية سياسية عسكرية

لماذا تأخر هذا الانفصال؟

لماذا تاريخ أرض الصومال شبه محذوف او مغيب فلا أحد يكاد يعرف شيء عنكم

وهو حسب رأيي
من أهم أسباب موقف الشعوب السلبي منكم

لا أحد يعرفكم و فجأة الإمارات و إسرائيل

إثنين من أكثر خمس كيانات مكروهه في الشرق الأوسط 😅💔

تقرر التعاون معكم و مساعدة أرض الصومال

ما يعرفه المواطن البسيط هو أن هناك الصومال و الان هناك شيء ظهر فجأة اسمه أرض الصومال و يحصل على دعم صهيوني

إسرائيل = شر مطلق

أعني لو تحدثنا عن جنوب اليمن فهو كيان سياسي معروف لدى الكثير من حول العالم

لو تحدثنا عن كوسوفو نفس الشيء

لو تحدثنا عن ارض الصومال الوضع يختلف

لا أحد من يسار او يمين
عربي أو أعجمي
يعرف او يقرأ او سمع شيء عنكم


مره أخرى
ليس الهدف الهجوم بقدر ماهو ذكر ما يمكن اعتباره
حقيقة مره

انا سأرد عليك في هذه


عدم معرفة الرأي العام العربي بقضية صوماليلاند لا يعني بأي حال من الأحوال أنها "غير موجودة" أو أنها "كيان ظهر فجأة". صوماليلاند عندها تاريخ موثق نالت استقلالها عن بريطانيا في 26 يونيو 1960، وكانت دولة معترفاً بها دولياً في تلك اللحظة التاريخية قبل أن تختار الوحدة الطوعية مع الصومال الإيطالي المستقل حديثًا وقتها، والتي انتهت بآثار كارثية. التاريخ لا يُحذف، لكن يتم تجاهله إعلاميًا. صوماليلاند دولة مستقلة بحكم الامر الواقع منذ عام 1991، بعد الإبادة الجماعية التي تعرض لها شعب "إسحاق" على يد نظام سياد بري في اواخر الثمانينيات و التي كانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير.

والسبب في عدم اعتراف العالم بها ليس في عدم جاهزية صوماليلاند، بل في خوف المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأفريقي،من "فتح صناديق باندورا" المتعلقة بحدود ما بعد الاستعمار. هناك خوف دائم من أن يؤدي الاعتراف بحق تقرير المصير لصوماليلاند إلى "دومينو" من المطالبات الانفصالية في دول أفريقية أخرى.

صوماليلاند ارادت ان تعترف بها أي دولة في العالم وبحثت عن الاعتراف لعقود وحينما تأتي إسرائيل و تعترف بها يتم مهاجمتها هي لم تختر إسرائيل هي ارسلت رسائل لكل دول العالم وإسرائيل كان اول من استجاب و اعترف , الباب كان مفتوحًا لقطع الطريق على إسرائيل وأن يتم الاعتراف بها وضمها لأي محور في المنطقة
 
بما أن الدولة جاهزة منذ ثلاثة عقود

الجاهزية هنا وكما أفهم أنا هي جاهزية اقتصادية سياسية عسكرية

لماذا تأخر هذا الانفصال؟

ماذا تعني ب"تأخر الانفصال"؟

فض الوحدة لم يحدث اليوم، بل حصل في العام ١٩٩١ قبل اكثر من ثلاثين عام.


لماذا تاريخ أرض الصومال شبه محذوف او مغيب فلا أحد يكاد يعرف شيء عنكم

وهو حسب رأيي
من أهم أسباب موقف الشعوب السلبي منكم

لا أحد يعرفكم و فجأة الإمارات و إسرائيل

هذه هي المشكلة.

اصلا الدول العربية تاريخيا ماكانت لها علاقة بمقديشو، ولكن كل العلاقات كانت مع صوماليلاند وذلك للقرب الجغرافي بيننا وبين شبه الجزيرة العربية.

مسألة ان التاريخ مغيب في المنطقة العربية لأسباب كثيرة منها دعم الحكومات العربية لمقديشو وذلك بسبب كون مصر تريد بعبع تسميه الصومال لتخيف به اثيوبيا. عدا ذلك لايوجد اي سبب منطقي للعداء او محاولة طمس صوماليلاند.

ما يعرفه المواطن البسيط هو أن هناك الصومال و الان هناك شيء ظهر فجأة اسمه أرض الصومال و يحصل على دعم صهيوني

لو تقصد ان المواطن البسيط كان جاهل بصوماليلاند، فهذا ليس ذنبنا اخي.

العالم كله كان يعرف بصوماليلاند منذ العام ١٩٩١. اليك الخبر من على صفحات جريدة الغارديان البريطانية في العام ١٩٩١:

Screenshot 2026-06-14 at 14.31.22.png



أعني لو تحدثنا عن جنوب اليمن فهو كيان سياسي معروف لدى الكثير من حول العالم

لو تحدثنا عن كوسوفو نفس الشيء

لو تحدثنا عن ارض الصومال الوضع يختلف

اخي، مادري لو متابع الموضوع منذ اول صفحة، ولكني وضعت في السابق اخبارا حتى من القنوات الرسمية السعودية تتحدث عن جمهورية صوماليلاند، شوف قنوات السعودية تتحدث عن دولة نائب رئيس جمهورية صوماليلاند يقابل الملك سلمان ضمن حفل كبار الشخصيات الاسلامية في المملكة:



فمسألة انك لم تكن على علم بصوماليلاند وهي جغرافيا جد قريبة من المملكة هو تقصير منك اخي، ولكن العالم كان على علم بصوماليلاند منذ عقود.
 
سبحان الله يعني هذي المفاجأة الي لك ثلاث أيام فرحان فيها

ابوجودة،

اول شئ ابيك تعطيني جرعة ندب وشجب استمتع بها في الويكيند قبل ان تنهمل الاخبار الطيبة ان شاء الله.

اعطيني شوية "إدانة" تحت الحساب اخي، وياليت يكون في الخطاب لمسة (تاتش) من الحزن عشان التأثير (y) :D

انتظر ردك بفارغ الصبر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى