جمهورية ارض الصومال تطرد البعثة المصرية وتمهلها ٧٢ ساعة لمغادرة البلاد

لاتوجد مطامع اثيوبية في بلادنا، لاحظ اننا نعرف الاثيوبيين اكثر مماتعرفونهم، بل ان جزأ كبيرا من الشمال الاثيوبي يقطنه مواطنون من نفس القبائل في ارض الصومال.

اثيوبيا على علم تام بأنها لا تستطيع الاستيلاء على اراضي صومالية، لو كان ذلك ممكنا لقامت بالاستيلاء على جيبوتي وهي اصغر وأفقر وأضعف منا بمراحل.
نعرف الاثيوبيين شنو هاي !! انت ليش تعتقد ان الناس عايشين في كوكب زحل ومحد منهم عارف عن الصومال شيء .
جمهوريتك المزعومة اللي مرة تتحول لقبيلة وبعد كم سطر تصير دولة غير معترف بها ( في الحقيقة مجرد كيان انفصالي ضعيف وهش عسكريآ ) وتستخدمه اثيوبيا للوصول لاهدافها القومية في منطقة القرن الافريقي .
جيبوتي دولة ذات سيادة ومعترف بها وهي تحت الحماية الغربية وكلها قواعد عسكرية

الله يوفق جمهورية ارض الصومال و ان شاء الله تنال عضوية الأمم المتحدة

من المؤسف بعض الأعضاء يريد الوقوف ضد شعبهم واعلان الحرب عليكم و انتم إخوة مسلمين الاستقلال حق مشروع .

اتمنى البعد عن العنصرية ضد السود
العنصرية ضد السود واخوة مسلمين !!؟
أنت معانا في الوطن العربي ولا عايش في شيكاغو .

العنصرية ضد السود واخوة مسلمين !!؟
أنت معانا في الوطن العربي ولا عايش في شيكاغو .
اهو دا اللي خدناه من التغريب ناس حافظة مش فاهمة

طيب بعد انشقاق عبد الله يوسف اللي كان عقيدا في الجيش الصومالي ثم اصبح رئيسا بعد محاولة انقلاب فاشلة الم يكن يحصل على الدعم من القذافي والنظام الاثيوبي وحتى رفض عرض قادة snm امدادهم بالعتاد لمحاولة تحرير الشمال مع ان امداداته من السلاح كانت كبيرة وتتضمن كتيبة دبابات وكتيبتين مدرعات ومالا يحضى من الاسلحة المتوسطة وكان من الواضح ان الديرغ الاثيوبي يراهن عليه وكان الدعم اسميا للشماليين وانت تعرف كيف جرت الامور ودخل العاصمة على ظهر دبابة اثيوبية ولم يقم احد بتخوينه وتسببت افعاله بظهور المحاكم والشباب

مشكلتكم العميقة انكم تبيعون صوماليا بالرخيص وتستعينون بالعدو القريب والبعيد ويوم تقوم ارض الصومال باي حركة تلوحون بكرت الصومال العظمى في وجوهنا مع انكم اكثر الناس تدميرا واستخفافا لهذا المبدا وجعلتم مبدا الدولة الواحدة والسيادة غطاءا لمطامعكم في اراضينا والتحكم بنا

وكنتم مستعدين لاعطاء اثيوبيا ميناء هوبيو وكانت القوات الاثيوبية البحرية ستتمركز به وارجوك الا تستخف بعقلي وتقول لن يتحول الميناء الى قاعدة بحرية فها هي اثيوبيا تسيطر علىى مطاراتكم من دون ان تحركو اصبعا ويتجول كلاب المخابرات الاثيوبية كالرز في مقديشو
عدم حصولكم على الاعتراف الدولي هو بسبب الاستغباء والكذب بين السطور
انت الحين كتبت عن انشقاق العقيد عبدالله يوسف في بعد فشل انقلابه العسكري في أبريل 1978م وانشاءه حركة SSDF المسلحة بعد هروبه من الصومال وتكلمت عن دعم نظام الديرغ الاثيوبي له ( علمآ بأن عبدالله يوسف سجن من قبل نظام الديرغ وحركة SSDF تم حلها بسنة 1985م وانضموا لنظام محمد سياد بري وهم اصلا ابناء عمومته انما اختلفوا معه في الحكم ) لكن فجاءة قفزت لسنة 2006 عند احتلال الاثيوبيين لمقديشو لايهام القراء بأن الاحداث متصلة
العقيد عبدالله يوسف كان افضل عميل لاثيوبيا بصومال وقدم خدمات جليلة للدولة الاثيوبية بأعتراف الحكومة الاثيوبية عند وفاته

والله ما يتغابى ويطمس الحقائق الا انتم بشان حركة ssdf التي تقول تم حلها انقسمت الى نصفين بقيادة الجنرال محمد ابشر والثاني بقيادة الرئيس السابق عبد الله يوسف وحتى انهم اقامو كونغرس في ١٩٩٤ لكي يعرضو قيادة الحركة على رئيس وزراء الصومال عبدالرزاق حاجي وانت تحاول ايهام القراء ان الرئيس السابق عبدالله يوسف يدعو بنفسه التدخل الاثيوبي وتحاول ايهام القراء ان المجيرتين ابناء عمومة سياد بري كانو على وفاق معه مع انه قتل قادة الانقلاب الفاشل على الرغم من كلام شيوخ المجيرتين معه واجرى حملة تطهير في الجيش
wllkay siday somalidu ku mahmahdo timirtini ayd u dab ladaheen ee hana sheeganina tada ku mashqul adeer afweyne faankiisa naga daa
انت الحين كتبت عن انشقاق العقيد عبدالله يوسف في بعد فشل انقلابه العسكري في أبريل 1978م وانشاءه حركة SSDF المسلحة بعد هروبه من الصومال وتكلمت عن دعم نظام الديرغ الاثيوبي له ( علمآ بأن عبدالله يوسف سجن من قبل نظام الديرغ وحركة SSDF تم حلها بسنة 1985م وانضموا لنظام محمد سياد بري وهم اصلا ابناء عمومته انما اختلفوا معه في الحكم ) لكن فجاءة قفزت لسنة 2006 عند احتلال الاثيوبيين لمقديشو لايهام القراء بأن الاحداث متصلة
العقيد عبدالله يوسف كان افضل عميل لاثيوبيا بصومال وقدم خدمات جليلة للدولة الاثيوبية بأعتراف الحكومة الاثيوبية عند وفاته

حين حاولتم نشرها في الثمانينات كيف انتهى بكم الحال؟

مشاهدة المرفق 717663

رئيسكم هرب من القصر الرئاسي وانتهى به الحال ان يموت اسوء ميتة كطالب لجوء في نيجيريا. ودولتكم انتهت تماما.

قبل ماتخوض في الشيعة والتقية، اخبرنا، الاتشعر بالخجل انك رجل بشنبات تحميك انثى افريقية من قوات الاتحاد الافريقي؟

بالامس فقط، احد سياسيي مقديشو يبكي على الهواء مباشرة:

طب الانثى بشنبات ده احتلت واخدت منك ولايه خاتمه
واذلت قوات صوماليا لاند اشر هزيمه في
25 اغسطس من عام 2023
والرجال بشنبات استسلمت وهربت
متخفش باقي الولايات قادمه
هيا أولاده تبداء كده بطلق وتعب ونحيب والم وبعدين تلقى الولاده اتسهلت
وامورها حلوه
وبعدين كلمنا عن الجيش بتعكم حصل فيه ايه هو والقوات الإثيوبية وازاي هرب بسهوله كده وفلسع

من تترحم عليه كان كافرا بالله قام بمحاولة تغيير القرآن الكريم وساوى بين الرجال والاناث، لاتأخذنك العصبية الجاهلية لتترحم على سياد بري الاشتراكي الذي كان يتندر على القرآن الكريم:

"كانوا يقولون في الماضي بالربع والثلث والخمس والجني.. هذه اشياء لاوجود لها.. الرجال والنساء سواسية من اليوم فصاعدا" (يقصد بالربع والثلث والخمس ايات الميراث في القرآن).

ماقام به الكافر سياد بري شئ مشين للغاية، ضع السياسة جانبا وانتصر للقرآن بدل الترحم عليه:

اجمل كلام قراته لك الصراحه
سياد بري أحقر من حكم الصومال
وهو سبب دمار وخراب الصومال
اشتراكي عربيد وتاريخ نجس
للاسف
مزبله التاريخ تليق به

اجمل كلام قراته لك الصراحه
سياد بري أحقر من حكم الصومال
وهو سبب دمار وخراب الصومال
اشتراكي عربيد وتاريخ نجس
للاسف
مزبله التاريخ تليق به

هذا الكافر الملعون الذي حرف القرآن وقتل شيوخ المسلمين هو من تقدسه الجماعات الجنوبية في مقديشو وحكوماتها المتعاقبة. العضو اعلاه والذي كان يترحم عليه علنا لايختلف اطلاقا عن الاغلبية ممن تؤيد مقديشو. هذا هو الرئيس الحالي لحكومة مقديشو الهزيلة حسن شيخ محمود وهو يزور قبر الهالك بري ويتبرك به ويدعو له بالرحمة شئ مثير للإشمئزاز:

الاخوة من مصر ممن كان يعول على حكومة مقديشو، هذا وزير خارجيتها بالامس فقط يقطع بأن حكومته لن تكون ابدا جزء من الخلاف المصري الاثيوبي. باعوكم حتى قبل ان تقوموا بمساعدتهم. قلت لكم ان من يراهن على مقديشو خاسر دوما:

مع احترامنا للجمهوريه المصريه

و لكن هذه الدوله انتهت مع خروج الزعيم حسني مبارك

الكل عم بيلطش فيها للاسف

الجنرالات ماسكين قياده الدوله المدنيه و اجهزتها بكل مقزز

الوضع المصري صعب اقليميا و محليا
أشهد للأسف هيبة الدولة المصرية لم تعد كالسابق لكن لتعود يجب ان لا نتبع سياسة ضبط النفس مع اثيوبيا لأن هذة السياسة تظهرنا بمظهر الضعيف الذي لا حيلة له

التعديل الأخير:
والله ما يتغابى ويطمس الحقائق الا انتم بشان حركة ssdf التي تقول تم حلها انقسمت الى نصفين بقيادة الجنرال محمد ابشر والثاني بقيادة الرئيس السابق عبد الله يوسف وحتى انهم اقامو كونغرس في ١٩٩٤ لكي يعرضو قيادة الحركة على رئيس وزراء الصومال عبدالرزاق حاجي وانت تحاول ايهام القراء ان الرئيس السابق عبدالله يوسف يدعو بنفسه التدخل الاثيوبي وتحاول ايهام القراء ان المجيرتين ابناء عمومة سياد بري كانو على وفاق معه مع انه قتل قادة الانقلاب الفاشل على الرغم من كلام شيوخ المجيرتين معه واجرى حملة تطهير في الجيش
wllkay siday somalidu ku mahmahdo timirtini ayd u dab ladaheen ee hana sheeganina tada ku mashqul adeer afweyne faankiisa naga daa
(وانت تحاول ايهام القراء ان الرئيس السابق عبدالله يوسف يدعو بنفسه التدخل الاثيوبي وتحاول ايهام القراء ان المجيرتين ابناء عمومة سياد بري كانو على وفاق معه مع انه قتل قادة الانقلاب الفاشل على الرغم من كلام شيوخ المجيرتين معه واجرى حملة تطهير في الجيش)
ما فهمت ايش دخل عبدالله يوسف في موضوعنا الحالي .
1 - انا لا اكتب شيء غير متأكد منه ومعظم هذه الاحداث عاصرتها ، نعم عبدالله يوسف هو من دعى أثيوبيا للصومال بسنة 2006م .
2- اي انقلاب فاشل يتم اعدام الضباط المشاركين فيه خاصة قادة الانقلاب ( هذا اجراء طبيعي والمتبع بمعظم دول العالم )
والمجرتين هم ابناء عمومة سياد بري اختلفوا معاه بعدين تصالحوا بسنة 1985م لانه قدم تنازلات لهم واصبحوا ذو نفوذ في حكومته.

عادي صراع على سلطة وانتهى شنو الغريب في الموضوع

طب الانثى بشنبات ده احتلت واخدت منك ولايه خاتمه
واذلت قوات صوماليا لاند اشر هزيمه في
25 اغسطس من عام 2023
والرجال بشنبات استسلمت وهربت
متخفش باقي الولايات قادمه
هيا أولاده تبداء كده بطلق وتعب ونحيب والم وبعدين تلقى الولاده اتسهلت
وامورها حلوه
وبعدين كلمنا عن الجيش بتعكم حصل فيه ايه هو والقوات الإثيوبية وازاي هرب بسهوله كده وفلسع
طيب يالاخ اللي يقوم ببحث غوغل سريع اهي دي الفهلوة المصرية بجد .....ءاخر عشرين سنة قامت بيننا حروب واساسا عاصمة ولاية خاتمو اخذناها بالقوة من بونتلاند في ٢٠٠٧ والحروب دي ءاخرها في ٢٠١٩ اخذنا منهم مدن واراضي ضخمة فاقولك الجيش الصوماليلاندي ما يمثل القوة الضاربة الحقيقية لشعب ارض الصومال فقبيلة اسحاق كلها مسلحة تقولي لي ولاية اذلتكم ونحن اللذين قصمنا ظهر جيش سياد اللي كان من اقوى الجيوش بالقارة تخوفني بالصومال اللي من ثلاثين سنة ما قدرو يمنعو شوية إرهابيين من اشعال أراضيهم المهم انا فعلا زهقان من كمية التعليقات التافهة واللي مافيها ذرة معرفة ومليئة بالتعصب اختارو لكم وحدة من اثنتين

يا يكون في نقاش محترم وتسالو بادب ونجاوب بادب وخاصة الاخ فيجيتا ما شاء الله موسوعة بالتاريخ والسياسة الصومالية

يا تقلو ادبكم معانا وكل شوية يدخل علينا ما عارف راسه من رجليه وهيك يقول حاجات ما احنا بحاجة لسماعها لنقلع له عينيه

(وانت تحاول ايهام القراء ان الرئيس السابق عبدالله يوسف يدعو بنفسه التدخل الاثيوبي وتحاول ايهام القراء ان المجيرتين ابناء عمومة سياد بري كانو على وفاق معه مع انه قتل قادة الانقلاب الفاشل على الرغم من كلام شيوخ المجيرتين معه واجرى حملة تطهير في الجيش)
ما فهمت ايش دخل عبدالله يوسف في موضوعنا الحالي .
1 - انا لا اكتب شيء غير متأكد منه ومعظم هذه الاحداث عاصرتها ، نعم عبدالله يوسف هو من دعى أثيوبيا للصومال بسنة 2006م .
2- اي انقلاب فاشل يتم اعدام الضباط المشاركين فيه خاصة قادة الانقلاب ( هذا اجراء طبيعي والمتبع بمعظم دول العالم )
والمجرتين هم ابناء عمومة سياد بري اختلفوا معاه بعدين تصالحوا بسنة 1985م لانه قدم تنازلات لهم واصبحوا ذو نفوذ في حكومته.

عادي صراع على سلطة وانتهى شنو الغريب في الموضوع
بدل ما تقوم بتخوين الحركات المسلحة ووصمها بانها تتلقى الدعم من القذافي والصهاينة وضح وقول وحتى رئيسنا السابق كان تحالف مرة مع الاثيوبيين وشكل جبهة وقبل الدعم منهم وفوقها دعاهم مرة اخرى لكي يدخلو البلد ودخلو في عهده للعاصمة بدبابتهم
عشان يعرف القراء ان مقديشو ورؤساءها لا يتحرجون عن الاستعانة بالشيطان نفسه في سبيل تسوية صراعاتهم وهانتم اليوم تدعون مصر وتركيا والإمارات ومليون بلد تاني كل واحد تبيعون له قطعة من البلد

عبد الله يوسف شكل جبهة ssdf وكان مقرها اثيوبيا ثم قام سياد باتفاق مع الديرغ الا يدعمو حركات المعارضة المسلحة في البلدين وتم سجن عبدالله يوسف في منتصف الثمانينات وخرج ولكن الحركة نفسها كانت موجودة حتى بداية الالفينات وكانت اساس ولاية بونتلاند وكان من ابرز قادتها بالاصافة لعبدالله يوسف الجنرال محمد ابشر قائد الشرطة الصومالية السابق

ابناء عمومتهم مع المريحان لم يمنعهم قبل ان يحاولو الانقلاب على سياد ولم يمنعهم في ءاخر الانتخابات ان يقومو باسقاط ابن عمهم من الرئاسة ودعم خصمه حسن شيخ القرابة شيء والسياسة شيء ءاخر

طيب يالاخ اللي يقوم ببحث غوغل سريع اهي دي الفهلوة المصرية بجد .....ءاخر عشرين سنة قامت بيننا حروب واساسا عاصمة ولاية خاتمو اخذناها بالقوة من بونتلاند في ٢٠٠٧ والحروب دي ءاخرها في ٢٠١٩ اخذنا منهم مدن واراضي ضخمة فاقولك الجيش الصوماليلاندي ما يمثل القوة الضاربة الحقيقية لشعب ارض الصومال فقبيلة اسحاق كلها مسلحة تقولي لي ولاية اذلتكم ونحن اللذين قصمنا ظهر جيش سياد اللي كان من اقوى الجيوش بالقارة تخوفني بالصومال اللي من ثلاثين سنة ما قدرو يمنعو شوية إرهابيين من اشعال أراضيهم المهم انا فعلا زهقان من كمية التعليقات التافهة واللي مافيها ذرة معرفة ومليئة بالتعصب اختارو لكم وحدة من اثنتين

يا يكون في نقاش محترم وتسالو بادب ونجاوب بادب وخاصة الاخ فيجيتا ما شاء الله موسوعة بالتاريخ والسياسة الصومالية

يا تقلو ادبكم معانا وكل شوية يدخل علينا ما عارف راسه من رجليه وهيك يقول حاجات ما احنا بحاجة لسماعها لنقلع له عينيه
فهلوه ايه ياسطا
هو الحقيقه بتوجع كده ليه
2007
مكنش في استقرار في الصومال
وبعدين جيش ايه الي انتم قصمتم ضهره
بري اصلا الخيانات هيا الي قصمت ظهره
حتى في 2019 انتم معملتوش حاجه
ولم تستطيعوا أيضا دخول مدن تخص بنط لاند
2007 دخلتم خاتمو بمساعده اثيوبيه
وبعدين حصل ايه
رجعت لحضن الصومال في عام 25 اغسطس من عام 2023 بهزيمه مذله بكل معنى الكلمه
وعادت لحضن الوطن واستسلام قوات صوماليا لاند
الصراحه هيا هزيمه تاريخيه لدرجه ان الرئيس بتاعكم طلع يجعر ويهدد وفي الاخير وافق على الوضع الحالي أو الرجاله هتكمل المسير لهرجيسا
في الأخير عملتوا ايه رحتوا لإثيوبيا
رغم لو شدت الحرب وبدأت في مناطقكم من جديد اثيوبيا هتهرب زي ماهربت من خاتمو
الجعجعه بغير طحين ملهاش رد اصلا
ووضع الحكومه وحلفائها تغير كثيرا
عايز اقولك أن الوضع هيكون محزن لو اليمن أمورها استقرت وركزت معاكم وهيا هتركز معاكم جامد اليمن مش ناسيه أنها استقبلت سبعه مليون صومالي
وصوماليا لاند رفضت تستقبل اي صومالي على أراضيها اعتبرتهوم كلاب
حتى لما حصلت الحرب في ولايه خاتمو رفضتم استقبال المهجرين 180 الف تهجرو لم تستقبلهوم
الملف بتعكم مقفول لأن اليمن هتركز معاكم مانتم جران وهما قرفنين منكم

شوف اللي كتبته ( والحروب دي أخرها 2019 اخذنا منهم مدن واراضي )
ياخي انتوا ليش تكذبون عيني عينك ؟
شنو الهدف ؟
اي صومالي في الكوكب عارف انه اخر الحروب كانت بسنة 2023م واسترجعوا كل الاراضيهم ومدنهم لانه ولاية خاتمو الفيدارالية التي يحكمها ( قبيلة الدارود ) اصبحوا لاول مرة من منذ سنة 1991م مدعومين بالمال والسلاح من حكومة مقديشو
لم تستطيع مليشيات قبيلتكم الاساق ( الصوماليلاند ) خوض حرب استنزاف طويلة وبعد قتال دام حوالي 8 اشهر ، هرب جيشكم والباقي استسلم وعددهم بالمئات وهم في سجون ليومك

الزبدة : انتوا مب قادرين على ولاية خاتمو وعيال عمهم البتلاند وتكتبون بنحارب قوات الجيش الصومالي ومصر وتركيا
بأي حلم انتوا عايشين ههههه
تمت الاتفاقية مع اثيوبيا بعد هزيمتكم من ولاية خاتمو لادراك اعمامك بعدم القدرة على المواجهة العسكرية اذا قررت حكومة مقديشو المدعومة من مصر وتركيا اجتياح هرجيسه بالسنوات القادمة .

شوف اللي كتبته ( والحروب دي أخرها 2019 اخذنا منهم مدن واراضي )
ياخي انتوا ليش تكذبون عيني عينك ؟
شنو الهدف ؟
اي صومالي في الكوكب عارف انه اخر الحروب كانت بسنة 2023م واسترجعوا كل الاراضيهم ومدنهم لانه ولاية خاتمو الفيدارالية التي يحكمها ( قبيلة الدارود ) اصبحوا لاول مرة من منذ سنة 1991م مدعومين بالمال والسلاح من حكومة مقديشو
لم تستطيع مليشيات قبيلتكم الاساق ( الصوماليلاند ) خوض حرب استنزاف طويلة وبعد قتال دام حوالي 8 اشهر ، هرب جيشكم والباقي استسلم وعددهم بالمئات وهم في سجون ليومك

الزبدة : انتوا مب قادرين على ولاية خاتمو وعيال عمهم البتلاند وتكتبون بنحارب قوات الجيش الصومالي ومصر وتركيا
بأي حلم انتوا عايشين ههههه
تمت الاتفاقية مع اثيوبيا بعد هزيمتكم من ولاية خاتمو لادراك اعمامك بعدم القدرة على المواجهة العسكرية اذا قررت حكومة مقديشو المدعومة من مصر وتركيا اجتياح هرجيسه بالسنوات القادمة .
يا حبيبي انا اقصد الحروب السابقة كل حجر في البلد يعرف قضية خاتمو انا اقصد tukaraq وخلينا من اللف والدوران لو مقديشو قادرة على اعادتنا بالقوة لما ازعجو انفسهم بالمفاوضات بس صراحة ما الومك التقيت جنوبيين كثيرين يظنون اننا مجرد شرذمة مارقة عن الدولة ومن الصعب جدا رؤية رجال متعلمين واطباء باعلى التخصصات عندهم سوء فهم كامل عن القضية وتم اقناعهم بكذب عن ارض الصومال ودي صراحة من اكبر المشاكل التي لا يحكي عنها انتم في واد واحنا في واد وانا يأست من الوحدة او التقدم او اي شيء جيد يصير للصوماليين بالعقلية اللي عندهم دي

فهلوه ايه ياسطا
هو الحقيقه بتوجع كده ليه
2007
مكنش في استقرار في الصومال
وبعدين جيش ايه الي انتم قصمتم ضهره
بري اصلا الخيانات هيا الي قصمت ظهره
حتى في 2019 انتم معملتوش حاجه
ولم تستطيعوا أيضا دخول مدن تخص بنط لاند
2007 دخلتم خاتمو بمساعده اثيوبيه
وبعدين حصل ايه
رجعت لحضن الصومال في عام 25 اغسطس من عام 2023 بهزيمه مذله بكل معنى الكلمه
وعادت لحضن الوطن واستسلام قوات صوماليا لاند
الصراحه هيا هزيمه تاريخيه لدرجه ان الرئيس بتاعكم طلع يجعر ويهدد وفي الاخير وافق على الوضع الحالي أو الرجاله هتكمل المسير لهرجيسا
في الأخير عملتوا ايه رحتوا لإثيوبيا
رغم لو شدت الحرب وبدأت في مناطقكم من جديد اثيوبيا هتهرب زي ماهربت من خاتمو
الجعجعه بغير طحين ملهاش رد اصلا
ووضع الحكومه وحلفائها تغير كثيرا
عايز اقولك أن الوضع هيكون محزن لو اليمن أمورها استقرت وركزت معاكم وهيا هتركز معاكم جامد اليمن مش ناسيه أنها استقبلت سبعه مليون صومالي
وصوماليا لاند رفضت تستقبل اي صومالي على أراضيها اعتبرتهوم كلاب
حتى لما حصلت الحرب في ولايه خاتمو رفضتم استقبال المهجرين 180 الف تهجرو لم تستقبلهوم
الملف بتعكم مقفول لأن اليمن هتركز معاكم مانتم جران وهما قرفنين منكم
شوف يا اخويا انا ماليش نفس والله انجر للجدال العقيم معاك وانا مش عارف يمن ايه ومهاجرين ايه اللي بتحكي عنهم ووش دخلهم باللي احنا بنقوله التهديدات بالوصول لهرجيسا افيه قديم اسمعه من ٣٠ سنة ولا حاجة تغيرت فخلاص نشوف ايه اللي حيتغير

يا حبيبي انا اقصد الحروب السابقة كل حجر في البلد يعرف قضية خاتمو انا اقصد tukaraq وخلينا من اللف والدوران لو مقديشو قادرة على اعادتنا بالقوة لما ازعجو انفسهم بالمفاوضات بس صراحة ما الومك التقيت جنوبيين كثيرين يظنون اننا مجرد شرذمة مارقة عن الدولة ومن الصعب جدا رؤية رجال متعلمين واطباء باعلى التخصصات عندهم سوء فهم كامل عن القضية وتم اقناعهم بكذب عن ارض الصومال ودي صراحة من اكبر المشاكل التي لا يحكي عنها انتم في واد واحنا في واد وانا يأست من الوحدة او التقدم او اي شيء جيد يصير للصوماليين بالعقلية اللي عندهم دي
مدينة Tukaraq استعادتها قوات ولاية خاتمو والبتلاند وهي تحت سيطرتهم منذ فبراير 2023م .
القضية انكم شردمة من الانفصاليين تجمعهم التعصب القبلي ، وسياسيتكم الخارجية مبنية على كراهية الدولة الصومالية وتشويه سمعتها ووحدتها والانبطاح للعدو الاثيوبي لمساعدتكم في مشروعكم الانفصالي
وهذه الحقيقة اصبحت اكثر وضوحآ بعد رفع حظر الاسلحة عن الحكومة الصومالية وبدأت الصومال بأستعادة عافيتها بمساعدة اشقائها لم يعد لكم متسع من الوقت وبدأتم تكشفون عن وجهكم القبيح والهروب لاثيوبيا سوف يعجل بنهايتكم

مدينة Tukaraq استعادتها قوات ولاية خاتمو والبتلاند وهي تحت سيطرتهم منذ فبراير 2023م .
القضية انكم شردمة من الانفصاليين تجمعهم التعصب القبلي ، وسياسيتكم الخارجية مبنية على كراهية الدولة الصومالية وتشويه سمعتها ووحدتها والانبطاح للعدو الاثيوبي لمساعدتكم في مشروعكم الانفصالي
وهذه الحقيقة اصبحت اكثر وضوحآ بعد رفع حظر الاسلحة عن الحكومة الصومالية وبدأت الصومال بأستعادة عافيتها بمساعدة اشقائها لم يعد لكم متسع من الوقت وبدأتم تكشفون عن وجهكم القبيح والهروب لاثيوبيا سوف يعجل بنهايتكم
كتبت كلام اوضح لك فيه نقاط عديدة بس ادركت انني ساعلق في هذا الجدال التافه معاك لكم دينكم ولي دين ولنشوف وش يتحقق على ارض الواقع وانا ءاسف انني اساسا نزلت لمستواك وحاولت اخوض معاك نقاش محترم وانت اساسا دماغك في حتة تانية ربنا معاك

كتبت كلام اوضح لك فيه نقاط عديدة بس ادركت انني ساعلق في هذا الجدال التافه معاك لكم دينكم ولي دين ولنشوف وش يتحقق على ارض الواقع وانا ءاسف انني اساسا نزلت لمستواك وحاولت اخوض معاك نقاش محترم وانت اساسا دماغك في حتة تانية ربنا معاك
ياعمي انت وربعك الانفصاليين تتعمدون كتابة نصف الحقيقة فقط بهدف تضليل المتابعين العرب في المنتدى .
وهذا منتدى للعسكريين لذلك معركة السيطر على مدينة Tukaraq الاستراتيجية بأقليم سول الشمالي مش خسرتوها اصلا بالنهاية ( تذكر فقط بداية الاحداث لكن تتجاهلون كتابة نهايتها اذا لم تكن بصالحكم ) وتضليل عبر نشر خرائط قديمة لسيطرة قواتكم وقوات حركة الشباب الارهابية .
هذا هو اسلوبكم انت واخوانك الانفصاليين اصلا ( يا تكذبون يا نفس الشيعة تصيحون قصفونا دمرونا لذلك نريد ننفصل ) حتى الخامنئي وشيعته ما يبونكم ههههه

عودة
أعلى