قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
مبروك لإيران تستاهل ان تكون قائدة و زعيمة و شرطي و بلطجي المنطقة .
الفرس هم اسياد المنطقة قديما و حديثا .
اتمنى بعد رفع العقوبات أعراق سوف النفط بالنفط الايراني بعد رفع العقوبات
تقرير غريب ل CNN
همسه:المملكه موقعها ستراتيجي وليست حبيسه والعراق كان ليستفاده استفاده عضيمه من خط الانابيب من البصره لموانئ المملكه وايضا من نقل البضائع خصوصا بهذه الازمه الاخيره ولكن هذه الامر لم يكن متاح
خط الانابيب السعودي كان هو الاضمن والافضل ولكن لايوجد ضمانه ببقائه مستقبل ان حصل اي خلاف مابين الدولتين وهذه الامر مهم للغايه ان تصرف مليارات الدولارات على انبوب يجب ان يكون مضمون
الخيارات هو خط انابيب بصره حديثه بطاقه 5 ملايين يجري العمل حاليا على مليونين وربع
https://attaqa.net/2026/04/07/أنبوب-النفط-البصرة-حديثة-أحد-بدائل-الع/
وهناك من حديثه خط انابيب الى كركوك وجيهان وهناك خط سوريا طرطوس وسوريا طرابلس
ويحتاج الخط السوري الى اعاده مد جديده ضمن الاراضي السوريه لانه متقادم وفد سومو الى سوريا سيتكفل باعاده بنائه وتوسعته الى 3 مليون
وتركيا لدينا ثلاثه خطوط معها اثنين بطاقه مليونين وعاملات والثالث بطاقه 600 الف ويحتاج صيانه وللعمل بطاقتها القسوى تحتاج وصول خط انابيب البصره الى مجمع حديثه النفطي ومن ثم الضخ
والخط الثالث وسينشاء من حديثه الى ميناء العقبه وبطاقه 3 مليون برميل
مشاهدة المرفق 869125
هذه الخطوط باكمال حديثه وخط سوريا والاردن سيكون بديل جيد جدا
وحتى مع فتح المضيق المخطط استخدام الانابيب لتصدير من حقول كركوك عند اكتمال تطوير حقولها ومن حقول وسط العراق ونينوى التي يتم تطويرها ايضا ويبقى القسم الجنوبي على الموانىء الجنوبيه
اما البضائع عند غلق المضيق حصل نقل من ميناء الفجيره ومن ثم جبل علي وبالسفن الى البصره وايضا من تركيا باتجاه البصره ومن ثم الامارات وسلطنه عمان
![]()
عدو ظاهر خير من صديق غادرمبروك لإيران تستاهل ان تكون قائدة و زعيمة و شرطي و بلطجي المنطقة .
الفرس هم اسياد المنطقة قديما و حديثا .
اتمنى بعد رفع العقوبات أعراق سوف النفط بالنفط الايراني بعد رفع العقوبات
هل هدفكم احتلال حضرموت والمهرة وضمها لارضكم أم عودة الشرعية لصنعاء ؟؟؟
همسه:
بموجب اتفاق تبادل الاراضي في 1965 و حصول الاردن على مرفأ العقبه, يوجد بنود تحد من طبيعة الاستخدام للمرفأ بل لاي ثروات بالمنطقه.
اي ثروات طبيعه في المنطقه الاقتصاديه تتقاسم بالتساوي. + اي اتفاق مع طرف ثالث لازم يأخذ اوكيه سعودي ( موجه لاسرائيل بالدرجه الاولى بس يشمل الكل ).اول مرة اسمع بهل الشي
بتعمق اكثر بهل الموضوع
ومنكم نستفيد
ممكن يكون وهم صحمشمعنا الموضوع ده متمش استخدامه بشكل دائم طوال الحرب كان زمانه شوفنا اسقاط للعديد من الطائرات
اظن الموضوع ده وهم من الطيار و مش حقيقي