الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
مبروك لإيران تستاهل ان تكون قائدة و زعيمة و شرطي و بلطجي المنطقة .

الفرس هم اسياد المنطقة قديما و حديثا .

اتمنى بعد رفع العقوبات أعراق سوف النفط بالنفط الايراني بعد رفع العقوبات

الفرس اسيادك انت فقط
 
تقرير غريب ل CNN

مشمعنا الموضوع ده متمش استخدامه بشكل دائم طوال الحرب كان زمانه شوفنا اسقاط للعديد من الطائرات

اظن الموضوع ده وهم من الطيار و مش حقيقي
 
المملكه موقعها ستراتيجي وليست حبيسه والعراق كان ليستفاده استفاده عضيمه من خط الانابيب من البصره لموانئ المملكه وايضا من نقل البضائع خصوصا بهذه الازمه الاخيره ولكن هذه الامر لم يكن متاح

خط الانابيب السعودي كان هو الاضمن والافضل ولكن لايوجد ضمانه ببقائه مستقبل ان حصل اي خلاف مابين الدولتين وهذه الامر مهم للغايه ان تصرف مليارات الدولارات على انبوب يجب ان يكون مضمون

الخيارات هو خط انابيب بصره حديثه بطاقه 5 ملايين يجري العمل حاليا على مليونين وربع
https://attaqa.net/2026/04/07/أنبوب-النفط-البصرة-حديثة-أحد-بدائل-الع/

وهناك من حديثه خط انابيب الى كركوك وجيهان وهناك خط سوريا طرطوس وسوريا طرابلس
ويحتاج الخط السوري الى اعاده مد جديده ضمن الاراضي السوريه لانه متقادم وفد سومو الى سوريا سيتكفل باعاده بنائه وتوسعته الى 3 مليون

وتركيا لدينا ثلاثه خطوط معها اثنين بطاقه مليونين وعاملات والثالث بطاقه 600 الف ويحتاج صيانه وللعمل بطاقتها القسوى تحتاج وصول خط انابيب البصره الى مجمع حديثه النفطي ومن ثم الضخ

والخط الثالث وسينشاء من حديثه الى ميناء العقبه وبطاقه 3 مليون برميل
مشاهدة المرفق 869125

هذه الخطوط باكمال حديثه وخط سوريا والاردن سيكون بديل جيد جدا
وحتى مع فتح المضيق المخطط استخدام الانابيب لتصدير من حقول كركوك عند اكتمال تطوير حقولها ومن حقول وسط العراق ونينوى التي يتم تطويرها ايضا ويبقى القسم الجنوبي على الموانىء الجنوبيه

اما البضائع عند غلق المضيق حصل نقل من ميناء الفجيره ومن ثم جبل علي وبالسفن الى البصره وايضا من تركيا باتجاه البصره ومن ثم الامارات وسلطنه عمان
HLS08tYawAAmPBR
همسه:
بموجب اتفاق تبادل الاراضي في 1965 و حصول الاردن على مرفأ العقبه, يوجد بنود تحد من طبيعة الاستخدام للمرفأ بل لاي ثروات بالمنطقه.
 
مبروك لإيران تستاهل ان تكون قائدة و زعيمة و شرطي و بلطجي المنطقة .

الفرس هم اسياد المنطقة قديما و حديثا .

اتمنى بعد رفع العقوبات أعراق سوف النفط بالنفط الايراني بعد رفع العقوبات
عدو ظاهر خير من صديق غادر
الفرس اسيادك يابوجزية
هزمناهم في الجاهلية وهزمناهم بعد البعثة في الاسلام
وانت تفرج وركع وادفع والسمع والطاعة للولي السفيه
 
التعديل الأخير:
همسه:
بموجب اتفاق تبادل الاراضي في 1965 و حصول الاردن على مرفأ العقبه, يوجد بنود تحد من طبيعة الاستخدام للمرفأ بل لاي ثروات بالمنطقه.

اول مرة اسمع بهل الشي
بتعمق اكثر بهل الموضوع
ومنكم نستفيد
 
عودة
أعلى