الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
وبعدين معاك انا مصدقك انت كويتي اصلي وبتحب الكويت اكثر من ايران خلاص ياحبيبي
لا جديد اذا اقترب الجلد للروافض واذنابهم بالمنطقه تسافر
وش هالسفريه اللي توقيتها دايم مع الجلد

وقت جلد ايران فوق شهر ما شفناك مسافر بعد وش هالصدف الغريبه ودي اصدقك
😁
يا اخي الله يلعنهم
اهم شي ديرتي تكون بخير
انا فعلا راح اسافر بعد كم يوم
و كما تشوف مافي اي مؤشر على الحرب الحمدالله
شغلي يطلب ان اسافر مرات حتي لمدة72 ساعة
يعني بذمتك الحين في اي مؤشر على الحرب ؟!
بالعكس الأمور تتجه للهدوء و الصلح
 
@Adel emam

يا سيد من وجهة نظرك هل ايران ملزمه بدفع تعويضات للكويت
جاوب بنعم او لا
طبعا نعم و غصبا عنها راح تدفع
اذا كان عذرهم انهم كانوا يضربون قواعد الامريكية
هل مطار الكويت الدولي من قواعد الامريكية ؟
نفس المكان الي ضربوا دائما كنت اقعد اشرب قهوة فوق قبل ما اسافر 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
الله يلعنهم
شوف هذة قاعدة امريكية ؟!
IMG_5714.jpeg
IMG_5715.jpeg
IMG_5716.jpeg
IMG_5717.jpeg
 
المملكه موقعها ستراتيجي وليست حبيسه والعراق كان ليستفاده استفاده عضيمه من خط الانابيب من البصره لموانئ المملكه وايضا من نقل البضائع خصوصا بهذه الازمه الاخيره ولكن هذه الامر لم يكن متاح

خط الانابيب السعودي كان هو الاضمن والافضل ولكن لايوجد ضمانه ببقائه مستقبل ان حصل اي خلاف مابين الدولتين وهذه الامر مهم للغايه ان تصرف مليارات الدولارات على انبوب يجب ان يكون مضمون

الخيارات هو خط انابيب بصره حديثه بطاقه 5 ملايين يجري العمل حاليا على مليونين وربع
https://attaqa.net/2026/04/07/أنبوب-النفط-البصرة-حديثة-أحد-بدائل-الع/

وهناك من حديثه خط انابيب الى كركوك وجيهان وهناك خط سوريا طرطوس وسوريا طرابلس
ويحتاج الخط السوري الى اعاده مد جديده ضمن الاراضي السوريه لانه متقادم وفد سومو الى سوريا سيتكفل باعاده بنائه وتوسعته الى 3 مليون

وتركيا لدينا ثلاثه خطوط معها اثنين بطاقه مليونين وعاملات والثالث بطاقه 600 الف ويحتاج صيانه وللعمل بطاقتها القسوى تحتاج وصول خط انابيب البصره الى مجمع حديثه النفطي ومن ثم الضخ

والخط الثالث وسينشاء من حديثه الى ميناء العقبه وبطاقه 3 مليون برميل
مشاهدة المرفق 869125

هذه الخطوط باكمال حديثه وخط سوريا والاردن سيكون بديل جيد جدا
وحتى مع فتح المضيق المخطط استخدام الانابيب لتصدير من حقول كركوك عند اكتمال تطوير حقولها ومن حقول وسط العراق ونينوى التي يتم تطويرها ايضا ويبقى القسم الجنوبي على الموانىء الجنوبيه

اما البضائع عند غلق المضيق حصل نقل من ميناء الفجيره ومن ثم جبل علي وبالسفن الى البصره وايضا من تركيا باتجاه البصره ومن ثم الامارات وسلطنه عمان
HLS08tYawAAmPBR
الاختلاف مع سوريا وارد من طرف المليشيات العراقية وممكن ايضا تغلق الخط اذا تطرق العراق لاعمال عسكريه ضد سوريا وهذا الطبيعي

اما الاعتقاد قد تكون هناك مشكله مستقبلا غير صحيح لان المشكله موجوده اليوم من طرف العراق اتجاه دول الخليج وسوريا وحكومة لبنان ولم تحل حتى الان

وبما ان المليشيات العراقية هاجمت مصافي في داخل العراق اذن لايوجد امان على الخط العراقي لانه يتعرض للهجوم من العراقيين انفسهم

جميع الخطوط المطروحه الاماراتية والعراقية تعتمد على هرمز لذلك هيا خطوط غير منافسه وغير امنه

حتى الاماراتيين يدعون انهم تجاوز هرمز وهذا غير صحيح هم في حوض هرمز امام الحدود الإيرانية

IMG_0327.jpeg


والشيء المفيد للعراق هو انه يضمن الجانب الاوروبي عبر سوريا والاردن وتركيا ولكنه لايستطيع ضمان الجانب الاسيوي عبر هرمز فهو مضطر على استخدام الخط السعودي الا في حاله واحده تتصدر البضائع من باب المندب ثم تقطع كل تلك المسافه الى ميناء العقبة هذا موضوع اخر في زيادة تكاليف الشحن والوقت بينما النزول في منطقة جازان السعودية الاقرب الى باب المندب

IMG_0721.png


ثم ربطه بخط جدة الى الرياض ثم الشرقية ثم التوزيع من هناك على الخليج والعراق اوفر وقت وشحن وهذا يعني ان العراق سيعتمد على حماية السعودية لباب المندب 100٪
 
انا اجاوبك عن هذه الايراني
لم يوقع هذه الاتفاق الا بعد ان حصلت ايران على تعهد اميركي بعدم دفع سنت للدول المتضرره
قطر تعرف ذالك والامارات ايضا تعرف وواضح ان الكويت اخر من يعرف

ايران الان ستقوم بفرض بعض الشروط على جميع دول المنطقه
دفع سنت لضرب قواعد الامريكية
مش مطار مدني
هذا يعتبر جريمة الحرب
 
شنو قصدهم ؟!
لان عمان اعلنت ان تفتح طريق من شواطئ عمان لمرور السفن ؟!!
شنو هالبلطجة؟🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
الله يلعن ترامب حمار 🫏
الي نفخ نفسه بالاخر طلع بالون 🎈
يبدو انه خلاف عماني ايراني ورفض عماني صريح للرسوم او استغلال ايران لسمعة سلطنة عمان لترويج الرسوم
 
يا اخي الله يلعنهم
اهم شي ديرتي تكون بخير
انا فعلا راح اسافر بعد كم يوم
و كما تشوف مافي اي مؤشر على الحرب الحمدالله
شغلي يطلب ان اسافر مرات حتي لمدة72 ساعة
يعني بذمتك الحين في اي مؤشر على الحرب ؟!
بالعكس الأمور تتجه للهدوء و الصلح
هو يقول الحرب قربت و تاخدني معاه بالاقتباس وتتضايق لما اقولك بشفق عليك احيانا يا كويتي اصلي
 
طبعا نعم و غصبا عنها راح تدفع
اذا كان عذرهم انهم كانوا يضربون قواعد الامريكية
هل مطار الكويت الدولي من قواعد الامريكية ؟
نفس المكان الي ضربوا دائما كنت اقعد اشرب قهوة فوق قبل ما اسافر 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
الله يلعنهم
شوف هذة قاعدة امريكية ؟!
مشاهدة المرفق 869315مشاهدة المرفق 869316مشاهدة المرفق 869317مشاهدة المرفق 869319
يحق لدول الخليج طلب التعويضات بالقانون الدولي والحجز على اموال الفرس المهم لا يوقعهم ترامب على تنازل
 
يحق لدول الخليج طلب التعويضات بالقانون الدولي والحجز على اموال الفرس المهم لا يوقعهم ترامب على تنازل
👍👍👍اضرار الي تسبب بوقف انتاج البترول و ضرب مطار مدني من غير اي سبب يذكر
كل هذول لازم يندفع من اموال المحجوزة ايرانية في الخارج
لازم كل دول الخليج تضغط على ترامب بهذا الخصوص
 
يحق لدول الخليج طلب التعويضات بالقانون الدولي والحجز على اموال الفرس المهم لا يوقعهم ترامب على تنازل

اكثر ضرر ممكن يضر ايران تهميش المضيق والاستفادة السعودية و العمانية
 
هو يقول الحرب قربت و تاخدني معاه بالاقتباس وتتضايق لما اقولك بشفق عليك احيانا يا كويتي اصلي
يا عم انت مالك
طلع ردك بالغلط من امس كان مسيف عندي والله 🤣🤣🤣🤣🤣
ما كنت شايف ردك من امس نزل و الان شفت
يا باشا بوليس 🚓
IMG_5720.jpeg
 
روح ثقف نفسك
لا توجد حدود بحرية بينكم وبين قطر
كل الطرق تمر بالرياض يا كبير :cool:


مشاهدة المرفق 869002

هل تتوقع بهذا الاسلوب المتعالي والاستصغار من الاخرين أن تجد محبة واحترام من احد ؟؟

الاحترام لا يفرض ولكنه اسلوب ،،، تعلم كيف تتكلم وتتحاور مع الاخرين لكي يقدرونك ويحترمونك واسلوب الصغير والكبير لن يحقق مستهدفاتك المستقبلية.

للعقول الواعية فقط.
 
ليس الافضل ولم يكن الافضل في السابق

بالنسبه للبضائع الامريكيه والاوربيه فالبحر الاحمر هو الاقرب

وبعد هذه الحرب الاخيره من الافضل للامارات الاستثمار في موانئ السعودية من البدايه حتى لاتصحى وتجد نفسها في مصيبه كبيره وخصوصا ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اللي مستلمتها شركة امارتيه ولم تفلح في انجاز المدينه من سنين طويلة جدا واعتقد ان السبب كان مقصود لكن على نياتكم ترزقون

كيف استثمرك عندك وانت تتعامل معي بتعالي وكتابع لك ،،،، غير اسلوب تعاطيك مع جيرانك اولا ومن ثم اطلب منهم الاستثمار في اراضيك.
 
٢٠٢٦٠٦٢٥_٠٩٢٨٠٢.jpg
 
طبعا نعم و غصبا عنها راح تدفع
اذا كان عذرهم انهم كانوا يضربون قواعد الامريكية
هل مطار الكويت الدولي من قواعد الامريكية ؟
نفس المكان الي ضربوا دائما كنت اقعد اشرب قهوة فوق قبل ما اسافر 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
الله يلعنهم
شوف هذة قاعدة امريكية ؟!
مشاهدة المرفق 869315مشاهدة المرفق 869316مشاهدة المرفق 869317مشاهدة المرفق 869319
من علامات الساعة
توبو الى الله شباب
مين عبث بالعدادات
 
كيف استثمرك عندك وانت تتعامل معي بتعالي وكتابع لك ،،،، غير اسلوب تعاطيك مع جيرانك اولا ومن ثم اطلب منهم الاستثمار في اراضيك.
وكيف نتعامل معك وانتم دمرتوا ميناء مدينة الملك عبد الله وميناء عدن لصالح مؤانيكم
تتذاكون وتغدرون وتغشون حسبكم الله سنين وانتم تعبثون ولم تنجزوا شي لتدميرها
 
عودة
أعلى