الرئيس الفرنسي ماكرون في زيارة للمغرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
المهم هو ماذا سيقول للبرلمان المغربي . و على ما يبدو من تفاعل البعض هنا ان خطابه قد يسبب اسهال قوي لبعض الدول 🤣🤣🤣🤣.
 
المهم هو ماذا سيقول للبرلمان المغربي . و على ما يبدو من تفاعل البعض هنا ان خطابه قد يسبب اسهال قوي لبعض الدول 🤣🤣🤣🤣.
دولتهم تسعى ماكرون وفرنسا منذ شهور كي لا يقومو بالاعتراف بمغربية الصحراء لكن الصفعة انه ليس اعتراف فقط بل قنصلية في الصحراء زائد حديث عن تسليم المغرب ل +2 مليون وثيقة تخص الصحراء الشرقية المغربية اتي اقتطعتها فرنسا لفائدة الجزائر الفرنسية
 
📌انطلقت منذ دقائق طائرة الرئاسية الفرنسية تقل ماكرون وزوجته،ووفد هام يضم ما لا يقل عن تسعة وزراء، بمن فيهم وزير الداخلية برونو ريتيللو، الذي تنتظره بفارغ الصبر مواضيع الهجرة والاقتصاد أنطوان أرماند ووزير التربية الوطنية آن جينيتيه ووزيرة الثقافة رشيدة داتي ذات الأصل المغربي...الزيارة ستدوم ثلاثة ايام...سيحظى خلالها الرئيس باستقبال رسمي من الملك محمد السادس..وهناك تقارير تقول انه هناك امكانية استقباله من طرف ولي العهد ..

فيديو ادناه للعاصمة الرباط التي تتزين لإستقبال ماكرون..

 
التعديل الأخير:
📌 وسيشارك في الرحلة قادة مجموعات إنجي وألستوم وسافران وتوتال إنيرجي والسويس، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات إيرباص وفيوليا وتاليس وشركة كولاس المتخصصة في البناء.

وسيكون عالم الثقافة الفرنسي المغربي أيضًا في دائرة الضوء، من الكاتبين الطاهر بنجلون وليلى سليماني إلى الممثل الكوميدي جمال دبوز والممثل جيرار دارمون.

ومن جهة اخرى مضيفه محمد السادس الذي سيستقبله شخصيا في مطار الرباط، على صوت 21 طلقة مدفع.

وسيسافر رئيسا البلدين بعد ذلك على متن سيارة احتفالية إلى القصر الملكي لعقد اجتماع مباشر يعقبه التوقيع على اتفاقيات بشأن الطاقة والمياه والتعليم والأمن الداخلي.


ويعتزم الزعيمان، بهذه المناسبة، وضع حد لسلسلة من الخلافات، من شبهات التنصت على هواتف الرئيس ماكرون إلى خفض عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة إلى النصف في 2021-2022 لدفع الرباط إلى استعادة رعاياها الموجودين في الوضع. غير منتظم.

الزيارة يمكن أن تشهد عقود تسليح حيث تنوي ايرباص بيع ما بين 12 إلى 18 كاراكال للقوات المسلحة المغربية خلال الزيارة، وفقا لمصادر متصلة.


وتأمل فرنسا أيضًا أن تظل المزود المفضل للمغرب لتمديد خط القطار فائق السرعة بين طنجة وأغادير، بعد تدشين القسم الأول من قبل محمد السادس وإيمانويل ماكرون في عام 2018 وسط ضجة كبيرة.

ومن ناحية الهجرة، يريد وزير الداخلية الفرنسي الجديد، وهو عدواني للغاية، إجبار المغرب على استعادة رعاياه الموقوفين في وضع غير نظامي.

 

اعذر جهلكم بالبروتوكولات في مثل هكذا مناسبات مادمتهم اخدتم حكمكم الذاتي من فرنسا حديثا ولم تتشكل بعد لديكم اسس الدولة المستقلة
ولاكن لا بأس نعطيكم دروس في محاربة الامية هذه ليست المرة الاولى فقد سبق للملك الحسن التاني ان وجه خطاب للبرلمان الفرنسي حين زار فرنسا سنة 1996
وهذا عادي جدا بين الدول العريقة لاكن مشكلة الهوية التي تعانون منها من فرنسا لا تحاول ان تسقطها على دولة امة

وكتذكير سابق ماكرون قال لكم لاتوجد دولة جزائرية قبل الاحتلال الفرنسي يلاه تقعد .
عندما يحشر الواحد في الزاوية بيستعمل هذا الاسلوب 😊
واصل ✌
 
من تقصد بالبرلمانيين هل يوجد برلمانيين غير مغاربة في برلمانكم ؟ البرلماني هو شخص شعبي مغربي يعتبر همزة وصل بين الشعب المغربي و الحكومة المغربية فقط
ما خليت للسيد اتساع 😊
 
البلاط الملكي يستعد لإستقبال ماكرون..

20241028_164714.jpg
20241028_164717.jpg
20241028_164719.jpg
20241028_164721.jpg
 
وقبل وصول إيمانويل ماكرون إلى الرباط، حشود غفيرة من الشعب المغربي لإستقباله كما تم رفع الأعلام الفرنسية والمغربية في جميع أنحاء المدينة. لقد مرت 6 سنوات على زيارة الرئيس الفرنسي للمملكة.

20241028_172245.jpg
20241028_172243.jpg
 
استقبال في المطار من طرف الملك محمد السادس وولي العهد لماكرون..

 
يمكن للجزائريين رؤية العاصمة المغربية كما هي بعيدا عن الركود الذي تتحدت عنه قنوات الصرف الصحي التي لديهم
 
أنباء شبه مؤكدة عن اعلان سفارة فرنسية في مدينة العيون ...
كل شيء منتظر فقد تم ترويض ماكرون الذي لم يستفد ممن سبقوه وجرب حظه في النفخ في عدة ملفات وناور بكل السبل لكي لا يعترف بشكل رسمي بمغربية الصحراء لاكنه فشل فشلا ذريعا وتحطمت كل امانيه امام صخرة المغرب الدولة الامة
المغرب الان حاط رجل فوق رجل والدول الاوروبية تتتافس لارضاءه ولا ننسى ان لهم منافسين اخرين خارج القارة الأوروبية .
 
عودة
أعلى