الرئيس الفرنسي ماكرون في زيارة للمغرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
المهم هو ماذا سيقول للبرلمان المغربي . و على ما يبدو من تفاعل البعض هنا ان خطابه قد يسبب اسهال قوي لبعض الدول 🤣🤣🤣🤣.
 
المهم هو ماذا سيقول للبرلمان المغربي . و على ما يبدو من تفاعل البعض هنا ان خطابه قد يسبب اسهال قوي لبعض الدول 🤣🤣🤣🤣.
دولتهم تسعى ماكرون وفرنسا منذ شهور كي لا يقومو بالاعتراف بمغربية الصحراء لكن الصفعة انه ليس اعتراف فقط بل قنصلية في الصحراء زائد حديث عن تسليم المغرب ل +2 مليون وثيقة تخص الصحراء الشرقية المغربية اتي اقتطعتها فرنسا لفائدة الجزائر الفرنسية
 
📌انطلقت منذ دقائق طائرة الرئاسية الفرنسية تقل ماكرون وزوجته،ووفد هام يضم ما لا يقل عن تسعة وزراء، بمن فيهم وزير الداخلية برونو ريتيللو، الذي تنتظره بفارغ الصبر مواضيع الهجرة والاقتصاد أنطوان أرماند ووزير التربية الوطنية آن جينيتيه ووزيرة الثقافة رشيدة داتي ذات الأصل المغربي...الزيارة ستدوم ثلاثة ايام...سيحظى خلالها الرئيس باستقبال رسمي من الملك محمد السادس..وهناك تقارير تقول انه هناك امكانية استقباله من طرف ولي العهد ..

فيديو ادناه للعاصمة الرباط التي تتزين لإستقبال ماكرون..

 
التعديل الأخير:
📌 وسيشارك في الرحلة قادة مجموعات إنجي وألستوم وسافران وتوتال إنيرجي والسويس، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات إيرباص وفيوليا وتاليس وشركة كولاس المتخصصة في البناء.

وسيكون عالم الثقافة الفرنسي المغربي أيضًا في دائرة الضوء، من الكاتبين الطاهر بنجلون وليلى سليماني إلى الممثل الكوميدي جمال دبوز والممثل جيرار دارمون.

ومن جهة اخرى مضيفه محمد السادس الذي سيستقبله شخصيا في مطار الرباط، على صوت 21 طلقة مدفع.

وسيسافر رئيسا البلدين بعد ذلك على متن سيارة احتفالية إلى القصر الملكي لعقد اجتماع مباشر يعقبه التوقيع على اتفاقيات بشأن الطاقة والمياه والتعليم والأمن الداخلي.


ويعتزم الزعيمان، بهذه المناسبة، وضع حد لسلسلة من الخلافات، من شبهات التنصت على هواتف الرئيس ماكرون إلى خفض عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة إلى النصف في 2021-2022 لدفع الرباط إلى استعادة رعاياها الموجودين في الوضع. غير منتظم.

الزيارة يمكن أن تشهد عقود تسليح حيث تنوي ايرباص بيع ما بين 12 إلى 18 كاراكال للقوات المسلحة المغربية خلال الزيارة، وفقا لمصادر متصلة.


وتأمل فرنسا أيضًا أن تظل المزود المفضل للمغرب لتمديد خط القطار فائق السرعة بين طنجة وأغادير، بعد تدشين القسم الأول من قبل محمد السادس وإيمانويل ماكرون في عام 2018 وسط ضجة كبيرة.

ومن ناحية الهجرة، يريد وزير الداخلية الفرنسي الجديد، وهو عدواني للغاية، إجبار المغرب على استعادة رعاياه الموقوفين في وضع غير نظامي.

 
عودة
أعلى