شهادات حية عن العشرية السوداء - الجزائر -

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لأول مرة تسريب صورة إحدى فرق الموت التي ارتكبت المجازر الدموية في التسعينات ،.

ناصر الجن رقم 22

1724895412619.jpeg


فرقة الموت 192

وظهرت هذه التسمية “فرقة الموت” منذ أن بدأت الجرائم السياسية في أوائل العام 1992 وقد زرعت هذه الجرائم بحكم طبيعتها وأهدافها الشك حولها في عقول الناس. ولم يكن أحد آنذاك يتصور للحظة واحدة (سواء في الجزائر أو خارجها) أن الحكومة الجزائرية ستلجأ إلى التصفية الجسدية، هذا الأسلوب الجبان واللامسؤول لحل خلافاتها مع معارضيها من كل درب وصوب. ولاشك أن هذه الوحدة الخاصة هي الأكثر سرية من بين وحدات الجيش الجزائري. وهي رسميا لا توجد وإداريا مغطاة بالسر الأمني. وتتلقى كل أوامرها شفويا وبنفس الأسلوب تقدم تقاريرها. حيث أنه ممنوع مطلقا أن يكتب أي شيئ يتصل من قريب أو بعيد بهذه الوحدة وعناصرها. أسّست هذه الوحدة بطلب من الجنرال العربي بلخير.. وهي تضم عناصر تمّ اختيارهم بدقّة جداّ عن طريق الاصطفاء الذاتي من طرف مختلف الهيئات الأمنية في البلاد. وفي حال تنفيذ مهام خاصة جدا، قد يضيف اسماعيل العماري أيضا مرتزقة محترفين إلى هذه الوحدة 192. والهدف من ذلك هو تجويد الإنجازات العملياتية لهذه الفرقة على أرض الواقع. ويتم استقدام المرتزقة من طرف اسماعيل العماري شخصيا ومهمتهم هي تعليم الفرقة 192 كيف تقتل سريعا وجيدا، مع ضمان التدريب العملي على الأرض. وكانت من أولى مهمات هذه الوحدة تصفية عدد غفير من ضباط الجيش المناوئين لإيقاف المسار الانتخابي. وقد استاء العربي بلخير جدا من عملية فرار ثمانية جنود من القوات الخاصة ببني مسوس، وأراد أن يتجنب بأي ثمن كان تكرار مثل ذلك . فبات من الأفضل القضاء عليهم بدلا من رؤيتهم ينضمون إلى الطرف الآخر.. والقضية موضع الصراع ليست قضية وحدة الجيش الوطني الشعبي أو مصير الجزائر وإنما سلطة العرابين الذين يرفضون ترك سدة الحكم المهددة. كثير هم الذين تساءلـوا لماذا قبل العربي بلخير منصب وزير الداخلية في حين أنه كان رئيسا للديوان الرئاسي؟ إنه في الحقيقة أراد أن يشرف شخصيا على وضع قطار القمع على السكة إلى جانب إعادة تنظيم الساحة السياسية لإرغام المجتمع الجزائري كله للإنقياد، ولا يترك مجالا للإخلال بخططه. وكان هدفه ولا يزال واضحا وهو بيع الجزائر قطعة قطعة. وإذا عدنا إلى الوراء نستطيع أن نقول أن الوحدة 192 هي من (أجمل) منجزاته! وكان بلخير ينظر بعيدا. واستطاع بالخصوص خلال كل هذه السنوات الأخيرة أن يبقى خلف الستار بعيدا عن الأنظار مثله كمثل محرك دمى عرائس الكراكوز . وتشكل هذه الوحدة الذراع القوية للنظام الخارجة عن إطار القانون والوسيلة القصوى لمعالجة المتمردين. ويحسب لها القضاء على المئات وإعدامهم (غالبا من بين المفقودين المختطفين)، وبشكل خاص تنظيم مجازر المساجين في سجني سركاجي والبرواقية. وإنه بفضل هذه الوحدة قد تغير مجرى الصراع. واستطاعت آلة الرعب مسلحة بـ “عقيدة الإستئصال” أن تطغى على كل الدعوات السائدة في الساحة الجزائرية بإدخال “تكتيك” (أسلوب عمل جديد)، وهو أسلوب المزايدة في استخدام العنف منذ بداية 1994، ولم ينتج عنه سوى الموت. ومارست هذه الوحدة أسلوب الخديعة، وتمثلت إحدى خدعها في اختراق الجماعة الإسلامية المسلحة “الجيا” في منطقة عين الدفلى والمدية، ثم إذكاء الحرب بين الجماعات المسلحة والقضاء على القيادة السرية للجبهة الإسلامية للإنقاذ باغتيال محمد السعيد وعبد الرزاق رجام عام 1995.


1724895455221.jpeg
 
لا تلف ولا تدور وتحاول تغير الموضوع عن العشرية .من ذبح اهل ابن طلحة السؤال بسيط .رد بالحجة والبرهان . اكتب موضوع اخر وسنجيبك من تحرش بالأراضي الجزائرية .
GIA
وقد شرحتلك المرة الماضية الوقائع والحيثيات لكن لمن تتلوا زابورك يا داوود
 
ليستفيد ااجميع نريد فيديوهات لا صور

فيديوهات لاسلاميين او ضباط عايشوا الفترة و ادلوا بشهاداتهم
 
GIA
وقد شرحتلك المرة الماضية الوقائع والحيثيات لكن لمن تتلوا زابورك يا داوود
انت تريد تقنعني باكاذيبك وانا عملت في الموضوع تحقيق دقيق . من مجزة الرايس وغليزان و لكن التي فضحت المستور ابن طلحة وقطعت الشك باليقين.
وان كان عندك اعتراض ان المخابرات الجزائرية ليست من ذبح الناس في العشرية فسر احداث ابن طلحة . فسر ها تحدي لك
 
ليستفيد ااجميع نريد فيديوهات لا صور

فيديوهات لاسلاميين او ضباط عايشوا الفترة و ادلوا بشهاداتهم
كل الدواوير والبلدات التي ذبحت صوتت وكانت داعمة للاسلاميين . فهل يعقل ان يذبحهم الاسلاميين . شغل عقلك قليلا
 
لكن انت توجه اتهام صريح ومباشر للجيش وهذا بالنسبة لي عبارة عن ترديد للاسطوانة المشروخة الي اطلقتها معارضات الفنادق والدوفيز التي تنقل كلامها انت حرفيا وتضعه هنا ....لكن انا عندي سؤال بما انك جزائري وتفهم جيدا ما يقال في الفيديوهات التي وضعتها وساضعها ...هل ترى ان شهادات هؤلاء المواطنين البسطاء الذي عاشوا العشرية وانكوا بنارها هي شهدات زور وانهم مخابارات مثل ما قال ذالك المروكي ...علما ان هاته الشهدات عن المذابح تبرىء الجيش من تلك المذابح تبرئة تامة ...بالمناسبة شهادات مدني مزراق برءت المخابرات تماما من التهم المنسوبة اليها بل العكس مدني مزراق يثني على دور جنرال سماعين العماري ومدين التوفيق و اليمين زروال في فتح باب التفاوض مع FIS/AIS الذي انتهى بتفاق الطرفان على وقف العنف الى اخره والقصة المعروفة..ولكنه يشير ان التيار الاستئصالي في الجيش والدولة بقيادة محمد العماري وبلخير كان ضد فكرة التفاوض و الاتفاق مع الاسلاميين من اساسها - - مدني مزراق يصف مدين واسماعيل العماري بالوطنين الذي حقنوا دماء الجزائرين رغم قوة التيار الاستئصالي في الجيش انذاك -


تعليقك على شهادة هاته المواطنة التي تحكي قصة بدايتهم مع التنظيمات الاسلامية التي كان من داعميها في البداية ... الى غاية تذبيحهم من نفس تلك الجماعات التي تعاونوا معها في بداية الامر

 

هاهو أمير ومؤسس GIA الجماعة الإسلامية المسلحة عبد الحق لعيايدة ,يجيب الحمقى هل المخابرات هي من أسست الإرهاب أو هل أعضاء المنضمات الإرهابية مخابرات


 
ياشكيب العربي إذا لم تستح فقل ماشئت،تخرج ملف أكبر منك ومن أسيادك لتوقض به أوجاع الجزائريين وآلامهم عن تلك الحقبة البائسة التي صنعها جنرالات فرنسا الحركى و التي مرت بها الجزائر وبتزييف الوقائع والحقائق لتلميع صورة كابرنات فرنسا الإنقلابيين الذين إفتعلوا تلك الحرب القذرة على الشعب الجزائري الذي إختار مشروعه الإسلامي وممثليه لحكم البلاد التي ورثها مخلفات الكولون وعسكر فرنسا ...
ملف العشرية السوداء موجود عند الأمم المتحدة ،وكل مخابرات العالم تدرك حيثياتها ومجرياتها.. وشهادات حتى جنرالات وضباط في الجيش الجزائري عن جرائم المخابرات الجزائرية الدياراس تاع توفيق وإسماعيل وناصر الجن وجبار مهنا ومن ورائهم المقبور نزار والمقبور العماري الحركى لدى الجيش الفرنسي ..
شهادات موثقة بالصوت والصورة عن جرائم كتائب الموت التي ذكرها الجنرال بتشين مستشار زروال الأمني في جريدة الأصيل في التسعينات ودورهم في مجازر مثلث الموت مرورا بشهادة الجنرال الراحل حسين بن حديد الذي كان قائدا للفرقة الثامنة في سيدي بلعباس وقائد الناحية العسكرية الثالثة ومستشار زروال قبل سنة 1996 ..

شهادة الجنرال حسين بن حديد علةى قناة المغاربية:



ملخّص ما قاله الجنرال بن حديد على قناة المغاربية:

1- كان بن حديد قائدا للفرقة المدرعة الثامنة بولاية بلعباس منطقة رأس الماء مع مطلع التسعينيات. وكان الجنرال رابح بوغابة قائدا للفرقة الثانية عشر.
2- بعد فوز الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الإنتخابات البرلمانية لـ26 ديسمبر 1991، استُدعي كل قادة الفرق و النواحي العسكرية و قادة القوات البحرية و البرية و الجوية إلى مقر رئاسة الأركان بعين النعجة لحضور اجتماع بتاريخ 29 ديسمبر 1991، ثلاثة أيام بعد فوز الجبهة، وذلك لبحث التعامل مع فوز الجبهة. كان الإجتماع مرتبا من طرف صناع القرار داخل قيادة الجيش و المخابرات.
3- اختلفت وجهات النظر حول قرار الإنقلاب المصطلح عليه بـ”توقيف المسار الإنتخابي”، من الحاضرين من عارضه ومنهم من اختلف في تفاصيله والأغلبية كانت مع الإنقلاب.
4- أصرّ عباس غزيل أن الجبهة الإسلامية زوّرت ثلاثة ملايين صوت وعليه فإنّ الإنتخابات مزورة و يجب إلغاؤها.
5- كان رأي الجنرال بن حديد هو معارضة الإنقلاب، واقترح بدل ذلك – مادام الدرك متأكد من تزوير الجبهة للإنتخابات ـ السماح بإجراء الدور الثاني، لكن مع تزوير النتائج لصالح حزب جبهة التحرير، وهذا لإيجاد توازن في البرلمان الجديد، مع ترك الحكم للجبهة الإسلامية للإنقاذ لمدة خمسة سنوات، يمكن للرئيس الشاذلي بن جديد خلالها حل البرلمان في حال حدوث أي تجاوزات.
6- قال بن حديد بأنّه حذّر الجنرالات أن توقيف المسار الإنتخابي سيؤدي إلى وقوع مجازر، وإلى إدخال الجزائر في متاهة. حصل الإنقلاب بسبب مطامع مادية وحب السيطرة والهيمنة حسب رأيه، وبهذا ألغي الدور الأول من الإنتخابات و تمّت إقالة الرئيس الشاذلي بن جديد.
7- خدم بن حديد مستشارا لوزير الدفاع الجنرال اليامين زروال مدة تسعة أشهر، قبل أن يصير الأخير رئيسا للجمهورية في 30 يناير 1994، وليس لديه تفاصيل عن تقارير المنظمات الدولية التي كانت تراسل الرئاسة بشأن التجاوزات والمجازر عامي 1996 و1997.
8- الفرقة التي قادها بن حديد يتوزع نشاطها من تلمسان إلى سعيدة إلى بلعباس ولبيض سيد الشيخ. ولأسباب مهنية أبعده الجنرال محمد العماري إلى بشار التي بدأ خدمته بها في جوان 1994.
9- أثناء تواجده ببشار وقع اغتيال ملازم أول مرتبط بجهاز مدني مكلف باستعلامات الملاحة الجوية، وكان القيادي الإسلامي السعيد مخلوفي متواجدا بالمنطقة بحكم أنّ أصوله من قبيلة المخاليف بمنطقة الدبداب ببشار.
10- السعيد مخلوفي هو ظابط سابق في الجيش برتبة نقيب في المحافظة السياسية، وكان عميلا للمخابرات حسب الجنرال بن حديد. آوى إلى بشار و تلقى الدعم و الإسناد من مواطنين هناك.
11- ردا على اغتيال الملازم الأول المذكور آنفا، هاجمت قوات بن حديد المنطقة التي كان سعيد مخلوفي و جماعته يتحصنون بها، قُتل بعضهم ونجا آخرون منهم سعيد مخلوفي الذي فرّ إلى المغرب و مات فيما بعد بسبب الغرغرينة بالجبل بين الحدود المغربية الجزائر.
12- عوقب المتورطون بإسناد الجماعات المسلحة بهدم بعض المنازل قال الجنرال بن حديد بأنها 3 وليس 17 كما ورد في تقارير الصحافي حسان بوراس، الذي عاب عليه الجنرال عدم الدقة في بحثه عن تفاصيل ما حدث عام 1994.
13- زار زعيم قبيلة المخاليف الجنرال بن حديد لإيجاد حل للموضوع…حاول الجنرال بن تقديم التفاصيل لكن محمد مغرواي صحافي قناة المغاربية لم يترك له المجال لشرح القضية.
14- في كل الأحوال أفاد الجنرال بن حديد بأنّه مستعد للإدلاء بكل ما يعرف من تفاصيل حول ما حدث بالعشرية الحمراء.
15- ذكّر بأن قادة بن شيحة أمير جماعة حماة الدعوة السلفية بمنطقة سيدي بلعباس كان أحد مساعديه المقرّبين برتبة ملازم أول من المخابرات إسمه الملازم ولجة، هذا الملازم كان في نفس الوقت تابعا لوحدة تحت قيادة بن حديد.
16- الملازم ولجة جلب قادة بن شيحة و تسبب في القلاقل الأمنية التي شهدتها منطقة تلاغ.
17- انقلاب يناير 1992 بدأ التخطيط له منذ 1986 في قسنطينة. و كانت المظاهرات التي شهدتها الجزائر العاصمة و ضواحيها وتيزي وزو جزءا من ذلك.
18- في العام 1989 كان بن حديد رئيسا لدائرة التعمير في الأركان العامة، أي تقريبا نائبا لقائد الأركان خالد نزار. علم حينها بمخطط “جهنمي” للإنقلاب على الشاذلي بن جديد بعد فوز الجبهة الإسلامية في انتخابات 12 جوان 1990، وأخبر بذلك الجنرال حسين بن معلم الذي كان ملحقا بالرئاسة في ذلك الوقت.
19- تأجّلت خطة الإنقلاب بسبب غزو صدّام حسين للكويت في 2 أوت 1990 وما تلى ذلك من التدخّل الأمريكي في المنطقة و اندلاع حرب الخليج.
20- خدمة هدف الإنقلاب، تمّ التخطيط للإنتخابات البرلمانية و التخطيط لنتائجها التي فازت بها الجبهة الإسلامية للإنقاذ.
21- بالنسبة للمجازر قال الجنرال بن حديد أن منها ما نفذته الجماعات المسلحة، ومنها ما نفذته جماعات تابعة للمخابرات وحتى وحدات من الجيش.
22- منطقة بن طلحة التي وقعت فيها واحدة من أكبر المجازر في سبتمبر 1997 كانت ضمن قيادة الجنرال فوضيل الشريف، الذي وصفه بن حديد بأنّه شخص مبهم يفعل الشيء و الشيء المضاد لإشباع طموحات معينة خاصة به.....منقول



مشاهدة المرفق 713503

هاهي شهادات امير الجيش الاسلامي للانقاذ AIS التابع لل FIS في جنرالات المخابرات ... هي ستتهم الان قيادات الاسلاميين FIS بعمالة للدولة والمخابرات ايضا.... ...





 

هاهو أمير ومؤسس GIA الجماعة الإسلامية المسلحة عبد الحق لعيايدة ,يجيب الحمقى هل المخابرات هي من أسست الإرهاب أو هل أعضاء المنضمات الإرهابية مخابرات












 
التعديل الأخير:
الجيش لم يتدخل في الانتخابات .
الغاء النتائج كان لاسباب ..
نزول الجيش بعد الغاء النتائج كان لحفظ الأمن ..
ورغم كل شيء الجزائر لم تبيع كما باع غيرها .وبقيت سيادتنا علي كل موارد الدولة ..
 

هاهو أمير ومؤسس GIA الجماعة الإسلامية المسلحة عبد الحق لعيايدة ,يجيب الحمقى هل المخابرات هي من أسست الإرهاب أو هل أعضاء المنضمات الإرهابية مخابرات




انا انتظر حقيقة جماعة الطابور الخامس في البلاد ان تعطينا تعليقاتها على شهادات وتصريحات قيادات الفيس نفسها حول الصراع الذي كان قائم بينها وبين النظام ...علما انه لا الفيس اتهم الدولة بالمجازر ولا الدولة اتهمت الفيس بالمجازر ...الناس التي تدعي انها تصطف مع الفيس اعطونا تعليقاتكم على شهادات امراء الفيس هل ستتهمونهم ايضا بالعمالة للجنرالات والمخابرات
 
بارك الله فيك
المجرم كي تلقاه ترميه في الحبس يتحاسب
اما تلغي الانتخابات وتحرق بلاد بحجة ان الاسلاميين راح يعملو نفس الشي هنا تضحك على نفسك قبل الناس
من احرق البلاد الدولة ام الاسلاميين الذي احرقوا المصانع والمدارس والمقرات الحكومية و الادارية وقتلوا الاساتذة والطلاب والاطباء والصحافين والفنانين والمثقفين والاجانب و كل من يعمل ويتعامل مع الدولة بحجة فقط انهم يدعمون الطاغوت وهم على دين الطاغوت ويتكلمون بلسان الطاغة وينشرون افكار الطاغوت ويحل قتلهم .... ....تكلم من بداء بحرق البلاد وجرها الى دوامة العنف ....
 

لاتفتي في الدماء بدون علم يا حثالة البشر ،الجماعات كانت تكفر بعضها البعض الGIA كانت تكفر الجزأرة مابالك من يحتسبون على الجبهات الأخرى أو عند حصول الخلافات ،الدفاع عن الإرهاب قم به في زريبة المنتدى الاخر

@الإدارة عاقبو هاذا المتخلف المتعاطف مع الإرهاب

السويسرا متعاطفة مع الارهاب هههههه
 
من احرق البلاد الدولة ام الاسلاميين الذي احرقوا المصانع والمدارس والمقرات الحكومية و الادارية وقتلوا الاساتذة والطلاب والاطباء والصحافين والفنانين والمثقفين والاجانب و كل من يعمل ويتعامل مع الدولة بحجة فقط انهم يدعمون الطاغوت وهم على دين الطاغوت ويتكلمون بلسان الطاغة وينشرون افكار الطاغوت ويحل قتلهم .... ....تكلم من بداء بحرق البلاد وجرها الى دوامة العنف ....
معروف على الاسلاميين الاكثر غلوا و حمقا وتطرفا واجراما كاداعش قتلها للجنود او اجانب او غيرهم ولكن لن تجد في سيرتهم ذبح رضع و لا اطفال بالسكاكين .سؤالي هنا من ذبح الناس في ابن طلحة ؟
 
معروف على الاسلاميين الاكثر غلوا و حمقا وتطرفا واجراما كاداعش قتلها للجنود او اجانب او غيرهم ولكن لن تجد في سيرتهم ذبح رضع و لا اطفال بالسكاكين .سؤالي هنا من ذبح الناس في ابن طلحة ؟

الGIA هي من تبنت المجزرة
 
الGIA هي من تبنت المجزرة
بلدة ابن طلحة ربع ساعة عن العاصمة؟ لمادا لم يتدخل الجيش لانقاذ الناس مع العلم ان المجزرة استمرت 6 ساعات من الذبح؟
اجب بمنطقية
 
معروف على الاسلاميين الاكثر غلوا و حمقا وتطرفا واجراما كاداعش قتلها للجنود او اجانب او غيرهم ولكن لن تجد في سيرتهم ذبح رضع و لا اطفال بالسكاكين .سؤالي هنا من ذبح الناس في ابن طلحة ؟
ارهاب تهجم على قرية كانت تدعم الارهاب ونصف ابنائها ارهاب مثلها مثل باقي كل مجازر القرى التي حدثت في الجزائر ..وضعت فيديوهات عن شهادات حية من بن طلحة وغيرها توضح الاسباب المحتلفة التي كانت تؤدي ال انقلاب تلك الجماعات على سكان تلك القرى وتذبحيهم , وان لم تفهم اللهجة بامكان ممثلي الطابور الخامس الجزائري هنا ان يشرحوا لك ما يقال اذ كانت لهم الشجاعة و كلمة الحق لفعل ذالك ..

وهنا قصة اخرى من منطقة شلف عن عاهرة كيف قامت باستخدام الارهاب ضد اقاربها واهل قريتها وجلبهم للعائلات التي كانت على خلافات شخصية معها لذبحهم وتقتيلهم ....هنا ايضا المخابرات هي التي قتلت وتوفيق واسماعيل ياه ....

 
ارهاب تهجم على قرية كانت تدعم الارهاب ونصف ابنائها ارهاب مثلها مثل باقي كل مجازر القرى التي حدثت في الجزائر ..وضعت فيديوهات عن شهادات حية من بن طلحة وغيرها توضح الاسباب المحتلفة التي كانت تؤدي ال انقلاب تلك الجماعات على سكان تلك القرى وتذبحيهم , وان لم تفهم اللهجة بامكان ممثلي الطابور الخامس الجزائري هنا ان يشرحوا لك ما يقال اذ كانت لهم الشجاعة و كلمة الحق لفعل ذالك ..

وهنا قصة اخرى من منطقة شلف عن عاهرة كيف قامت باستخدام الارهاب ضد اقاربها واهل قريتها وجلبهم للعائلات التي كانت على خلافات شخصية معها لذبحهم وتقتيلهم ....هنا ايضا المخابرات هي التي قتلت وتوفيق واسماعيل ياه ....




تبريراتك سخيفة جدا جدا هههه الارهاب هجم قرية تدعمه وترك قرى المعارضين له .
حتى الاطفال سيضحكون على كلامك



Baby Lol GIF by Mr Urbina
 
عودة
أعلى