صناعة الفيوزات الميكانيكية لذخائر عيار 155 و105 والهاون

توسع ذكي بعد

1707856704670.jpeg



The M-904 , M-905 is an explosive, impact-driven fuze for mechanical warheads; it is fit to be used with MK-80 series or similar low-drag general-purpose bombs. M-904 , M-905 can be configured for various arming times and explosive operating delays imposed by the specific needs of the bombing mission. There are 9 possible arming time selection options from 2–18 s, in 2 s increments. The fuze explosive operating time can also be selected depending on the delay element used, with non-delay options, 0.01 s, 0.025 s, 0.05 s, 0.1 s and 0.25 s. Saudi Chemical Fuzes confirms to Military standard MIL-STD-331C.
 

الأجمل في الصفقة

(( أن مدة العقد سنة، يتم فيها نقل المعرفة وتوطين التقنية وإتمام جاهزية خط الإنتاج ))

هذا ليس اجمل فقط
بل اهم شيئ و درس اتمنى بعض الشركات تتعلم منه بدل اهدار السنوات و الزمن بالاعلانات الاعلامية

الله يوفقهم و تخصص مهم بدونه لا تكتمل صناعة الذخائر
 
صراحة تعتبر فيوزاتهم الافضل في العالم وافضل من الفيوزات الغربية ولديها متوسط عمر يصل ل20 سنة مقابل 10 سنين للفيوزات الغربية

وش السبب ؟؟
 
سبحان الله موضوع الفيوزات البارحه كان في بالي وكنت اتمنى وجود موضوع يشرح طريقة عملها

صفقة ممتازة وبالنسبة للسعر يابلاااااش
 
سبحان الله موضوع الفيوزات البارحه كان في بالي وكنت اتمنى وجود موضوع يشرح طريقة عملها

صفقة ممتازة وبالنسبة للسعر يابلاااااش

مصطلح "صمام/فيوز" fuze إستاذي يشير إلى ذلك التجهيز أو تلك الأداة التي تتسبب، في شروط معينة، على ايقاد شحنة المادة المتفجرة في الذخيرة ودفعها للانفجار، وهي عادة ما تحتوي على آلية للتسليح وأخرى للأمان (مصممة لحماية المستخدم من الانفجار المبكر أو العرضي). صمامات الذخيرة بشكل عام قد تحتوي فقط على العناصر الإلكترونية أو الميكانيكية الضرورية لتحفيز أو تشغيل المفجر detonator، لكن بعض الصمامات تحتوي كمية صغيرة من المادة المتفجرة الأساسية لبدء التفجير.

في المجمل، هناك أربعة أنواع مشهورة من أنواع الصمامات هي (a) الصمام الارتطامي أو التصادمي (b) الصمام الزمني الميكانيكي، بما في ذلك النوع المنفجر في الجو (c) الصمام الزمني الإلكتروني، بما في ذلك النوع المتفجر في الجو (d) صمام المجس التقاربي، بما في ذلك النوع المتفجر في الجو. معظم هذه الصمامات مثبتة في المقدمة الطرفية للذخيرة، في حين استخدمت صمامات التفجير القاعدية base fuzes في بعض أنواع الذخائر.

غالبية أنواع الصمامات هي من النوع التصادمي impact fuzes وهذه لا تزال مستخدمة في الكثير من الجيوش كتجهيز قياسي للقذائف شديدة الانفجار. عملها الأساس قائم على سرعة الاستجابة وتفجير شحنة الذخيرة عند الارتطام السريع جداً بالسطح المناسب (لذا يطلق عليها أحياناً مصطلح الصمامات الطرقية percussion fuzes).

بعض الصمامات الصدمية تعمل على إحداث نوع من الكشط أو السحج لسطح الهدف مما يسمح لها باختراق الأغطية والسواتر قليلة السماكة. أنواع أخرى من هذه الصمامات مجهزة بأداة تأخير delay device وهذه تسمح للمقذوف باختراق الأرض أو جدار الهدف قبل الانفجار. هكذا، الانفجار قد يكون آني وفوري عند أدنى اتصال مادي للصمام بالهدف (الصمام هنا يأخذ التعيين super-quick)، أو أن يتم تأخير الانفجار ويؤجل لأجزاء من الثانية بواسطة أداة تأخير، مما يسمح للمقذوف بإنجاز اختراق جزئي أو كلي لجدار معين قبل الانفجار، هكذا ينجز ضرر أكثر داخل المبنى المستهدف.
 
عودة
أعلى