تركي بن سعود: صناعة بلاك هوك و AN132 واقمار صناعية ومفاعل نووي سعودي /تحالفات صناعية عسكرية..والمزيد

ABC_3991.JPG


CY5v-wFWMAAEaVc.jpg:large



CY6AxPVWUAAc_QP.jpg:large



CY5kvZ-WYAEaHwx.jpg


 
لا داعي لاعادة اختراع العجلة

اتفق معك تماماً، لو كانت امريكا ستمنحك كاتالوج تصنيع البلاك هوك من الالف الى الياء، وهذا بالتأكيد لن يحصل لا معنا ولامع غيرنا، كل ماسيحصل سيسمح لك بتصنيع المواد الاولية التي لاتعتبر اسراراً اما الاساس فسيصنع في امريكا ويتم تركيبه هنا،
بمعنى آخر انها عمليات تخدير صناعي، كما حصل مع الدول العربية التي لها تاريخ في التصنيع المشابه، يوهموك بانك تصنع وبمجرد انتهاء العقد سيتوقف كل شئ،
الصناعة الحقيقية شئ مختلف، دعني اسميه "علم المكونات" اي معرفة جميع الاجزاء ووظائفها وموادها وقياساتها.. بادق التفاصيل، بتلك اللحظة يمكنك صناعة نسخة مشابهه للمنتج الخارجي الذي بين يديك، اما "علم التجميع والتركيب" لن يساعدك في بناء قاعدة صناعية حقيقية.
 




http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/569bb0a24a863.jpg
18 كانون2/يناير 2016


نظّمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع أرامكو والهيئة العامة للمساحة كشريك بلاتيني والمعرض المصاحب اليوم الأحد، المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد، بحضور رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود، والدكتور سعد آل هملان، نيابة عن رئيس الهيئة العامة للمساحة.

وقال الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تعمل على تحويل اقتصاد المملكة إلى اقتصاد قائم على المعرفة عبر العديد من المبادرات الاستراتيجية منها تعزيز القدرات الوطنية في مجال البحث العلمي والتطوير التقني، وقد أثمرت تلك الجهود والدعم غير المحدود بعد توفيق الله على إيجاد بنية تقنية متطورة وكوادر وطنية مؤهلة في العديد من المجالات التقنية ومنها تقنيات الاستشعار عن بعد.

وبين الامير تركي خلال افتتاحه اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد، الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع ارامكو السعودية بفندق الانتركونتننتال في الرياض، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ومن إنجازات المديتة انها قامت منذ مايقارب الثلاثين عاماً بتسخير تقنيات الاستشعار عن بعد لتلبية متطلبات التنمية في المملكة عبر تزويد العديد من الجهات المختصة بالصور الفضائية عالية الدقة، حيث تم تصوير أكثر من عشرة ملايين كيلومتر مربع من مختلف الأقمار الصناعية في عام 2015م.

كما واصلت المدينة تطوير قدراتها التقنية ومواردها البشرية في هذا المجال حيث تمكنت من بناء وإطلاق أول الأقمار السعودية للاستشعار عن بعد يحمل اسم "القمر الصناعي سعودي سات 3" بدقة تصوير تصل إلى مترين ونصف المتر وعمر افتراضي يبلغ خمس سنوات وعمر تشغيل حقيقي وصل إلى سبع سنوات.

واعلن تركي بن سعود أن المدينة تمتلك قدرات استقبال عبر محطاتها الأرضية من ستة أقمار صناعية عالية التباين، كما تمتلك طائرة مزودة بأجهزة رصد عن طريق الماسح الليزري (LIDAR) وكاميرات الأطياف المتعددة، موضحاً أن المملكة تعد أول دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك قدرات استقبال بيانات القمر الصناعي wv3 الذي يعد الأعلى وضوحاً على مستوى التجاري في العالم بدقة تصل إلى واحد وثلاثين سنتيمتر.

كما أكد الأمير تركي بن سعود أن المدينة ستواصل تطوير إمكاناتها في مجال تقنيات أقمار الاستشعار عن بعد بأنواعها المختلفة بما في ذلك الاستشعار الكهروضوئي والرداري، كما تعتزم تطوير وإطلاق العديد من الأقمار الصناعية عالية الدقة في المستقبل لتلبية احتياجات المملكة الاستراتيجية في هذا المجال، وتعمل المدينة حالياً على إطلاق منصة إلكترونية بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة تتيح للمختصين البحث في مكتبة الصور الفضائية والحصول على الصور المطلوبة آلياً.

من جانبه، تحدث أمين عام اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية بالهيئة العامة للمساحة الدكتور سعد بن محمد الهملان، عن اهتمام حكومة المملكة بالمعلومات الجغرافية المكانية في دعم صناعة القرار للخطط التنموية في الرعاية الصحية والتعليم وخدمات الكهرباء والماء والاتصالات وشبكات الطرق والتطور العمراني والصناعي والزراعي والاجتماعي وفي مجال الأمن والبيئة والسياحة.

وأوضح الدكتور الهملان في الكلمة التي ألقاها نيابة عن معالي رئيس الهيئة العامة للمساحة الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الصعب، أن اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية قامت برسم السياسات الوطنية للمعلومات الجغرافية المكانية من أجل تطوير البنية التحتية الوطنية للمعلومات الجغرافية المكانية وتطبيقاتها، وتوحيد مصادرها من أعمال المسح الأرضي والبحري والتصوير الجوي والفضائي وإنتاج الخرائط وذلك لمواكبة التوجه الاقتصادي والتنموي للمملكة .

وأشار إلى أن تحديد الأولويات تأتي من خلال تطوير استراتيجية وطنية لتوجيه الجهود حول البنية التحتية الوطنية للمعلومات الجغرافية المكانية وفق أحدث المعايير والمواصفات الوطنية والدولية متكاملة مع البنية التحتية لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية وتوفر آليات النقل والتبادل والتسويق والبيع لمنتجاتها وخدماتها. وأكد الدكتور الهملان أن جميع الجهات وممثليها يعملون في اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية على تطوير أوجه التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال الزيارات والتواصل لجمع المعلومات المتعلقة برسم السياسات الوطنية في مجال بناء وإدارة ونشر المعلومات الجغرافية.

بدوره بين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مدير المركز الوطني لتقنية الاستشعار عن بعد بالمدينة الدكتور محمد بن سعود الفرحان، أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بأحدث التطورات العلمية والتقنيات الحديثة في مجال الاستشعار عن بعد، مشيراً إلى أنه سيتم خلال أيام المؤتمر طرح أكثر من 44 ورقة علمية تناقش التطبيقات والنظم التحليلية في مجال الاستشعار عن بعد يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال .

وأفاد الدكتور الفرحان أن المؤتمر يصاحبه معرض متخصص يضم أكثر من 30 جهة من القطاعين الحكومي والخاص وجهات دولية يعرضون آخر ما توصلت إليه التقنيات في مجال الاستشعار عن بعد بالإضافة إلى الخدمات والحلول التقنية لكثير من التطبيقات المدينة والعسكرية. بعدها كرم سمو رئيس المدينة عدد من الباحثين الذين اسهموا في نقل وتوطين تقنيات الاستشعار عن بعد بالمملكة العربية السعودية كما كرم رعاة المؤتمر.

عقب ذلك افتتح الأمير تركي بن سعود المعرض المصاحب الذي يشارك به أكثر من ثلاثين شركة عالمية ، وتجول سموه في أروقة المعرض مطلعاً على أحدث ما توصلت إليه التقنية بمجالات الرصد والرادار والاستشعار عن بعد. إثر ذلك بدأت فعاليات المؤتمر بورقة عمل للدكتور سلطان المورقي من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحت عنوان (القدرة المحلية لتقنية الرادار في حماية الحدود), تلاه الدكتور عبدالله ماه من ارامكو السعودية بورقة بعنوان (تفسير الصدع الجيولوجي للبحر الأحمر باستخدام تقنية لاندسات ثيماتك مابر و نموذج الارتفاع الرقمي.)


 
فئه العمال لاتحتاج مهارات اكاديميه كبرى بل تدريب مهني عالي وهنا لابد من الغاء مسار الثانويات الادبيه وتوجيههم نحو التدريب المهني العسكري برواتب مجزيه.
تنميه الفرد أساس للأستدامه الصناعيه .
 
نعود والعود احمد ... ابقول كلمة وتذكروها

هذا ولا شيء

قريباً
1-134120280.jpg


وغيره كل شيء بوقته حلو ...


يحق لنا الفخر ببلادنا وقادتنا

maxresdefault.jpg


سلام
 
نعود والعود احمد ... ابقول كلمة وتذكروها

هذا ولا شيء

قريباً
1-134120280.jpg


وغيره كل شيء بوقته حلو ...


يحق لنا الفخر ببلادنا وقادتنا

maxresdefault.jpg


سلام


حياك الله يالقائد ...

تكفى اذا مسموح تصرح بها ، صرح الله يرحم والديك ... :IRIS-T::IRIS-T:

الصورة اللي اورتها كانت لاطلاق صاروخ اطلس 5 من ولاية فلوريدا الامريكية عام 2012 ... وكان يحمل قمرا صناعيا للاتصالات العسكرية تابع للبحرية الامريكية .
 
هل الكلام على صفقات بلاك هوك جديده ام الصفقة القديمة الملحقة بالسعودي ادفانسد
لو صفقة جديدة اتمنى ان تطلب المملكة نسخة خاصة بها متعددة مهام بنزعة قتالية اعلى و قدرات حرب اليكترونية مضادة لجميع وسائل الرصد للاستفادة من تعاظم الاسطول
بالتوفيق
 
الله الله على الاخبار الحلوة :100&:

Sikorsky مرة واحدة !

والله السعودية ناوية تخش في الثقييل ..

أنا مستبشر خير هذه المرة وواثق أننا سنصل إن شاء الله ،
وذلك لسبب وجيه هذه المرة وهو :

""""" أن السعودية لا مفر لها من تنويع اقتصادها لأن النفط أحواله تتدهور من كل يوم للأسوأ ! :D """"""


يعني راح نشتغل راح نشتغل غصباً عن كل الكسالى اللي خربوا مشاريعنا السابقة :p وهذه المرة مافيه مفر وتأجيل وإسترخاء ونوم مثل السابق .ء,‘


شكراً لك Professor @صبرا يا أمتي ،
خبر سعيد . ^_^








فئه العمال لاتحتاج مهارات اكاديميه كبرى بل تدريب مهني عالي وهنا لابد من الغاء مسار الثانويات الادبيه وتوجيههم نحو التدريب المهني العسكري برواتب مجزيه.
تنميه الفرد أساس للأستدامه الصناعيه .


أتفق معك بكل ما أوتيت من قوة . ^_^

صدقت والله بلا تخصص أدبي بلا كلام فارغ ! إهدار للشباب والموارد على غير فايدة.


يجب تدعيم الكليات التقنية والصناعية وضخ الشباب بها ، وإغرائهم بالمزايا وتحفيزهم!

الفكر الرائج عندنا هو ان اللي ما يبغى يكمل دراسة بعد الثانوي يروح عسكرية ، وهذا غلط وأكبر غلط .

اللي ما عنده رغبة في المجال الأكاديمي يتجه للمجال المهني ويحرص على التدريب .

المفروض المؤسسات العسكرية تخفض إستقدام طلاب الثانوية العامة تدريجياً بحيث يكون إجباري الحصول على شهادة الكلية التقنية ، لا نريد مجندين وفقط ، بل على الأقل يكون هناك عدد جيد من الأفراد مهرة وخبراء بالتقنية والمعدات التي بين يديهم !



المملكة لابد لها من عدد فنيين سعوديين كبير في مختلف التخصصات ميكانيكا , كهرباء , لحام , تبريد وتكييف , إلكترونيات واتصالات , طيران ... الخ

هذه المصانع لابد أن يعمل بها أبناء الوطن يستفيدون ويفيدون! لتوطين التقنية لا بد لنا من عدد فنيين سعوديين كبير ، الأمر لا يقتصر فقط على مهندسين وخبراء أجانب !

صحيح أن التدريب يحتاج صبر وجهد حتى يخرج لنا نخبة مهرة ولكن مافيه شيء مستحيل.


أعجبتني تجربة مصر في مصنع 200 الحربي ، ماشاء الله قضوا شوط جميل ويحق لهم الفخر به ، المصنع قائم على الفنيين المصريين بنسبة كبيرة ولديهم نخبة مهرة ماشاء الله.







واعلن تركي بن سعود أن المدينة تمتلك قدرات استقبال عبر محطاتها الأرضية من ستة أقمار صناعية عالية التباين، كما تمتلك طائرة مزودة بأجهزة رصد عن طريق الماسح الليزري (LIDAR) وكاميرات الأطياف المتعددة، موضحاً أن المملكة تعد أول دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك قدرات استقبال بيانات القمر الصناعي wv3 الذي يعد الأعلى وضوحاً على مستوى التجاري في العالم بدقة تصل إلى واحد وثلاثين سنتيمتر.

:eek::eek::eek::eek::eek::eek:

دقة 31 سنتيمتر ! !

جميل أن السعودية لم تبق مكتوفة الأيدي ولجأت لطرف ثاني للحصول على دقة عالية من صور الأقمار الصناعية .:)
 
ما شاء الله
بلاك هوك لو تم تصنيعها او حتى تجميعها فقط سيكون نقله كبيره جدا يارب تتم على خير
 
واعلن تركي بن سعود أن المدينة تمتلك قدرات استقبال عبر محطاتها الأرضية من ستة أقمار صناعية عالية التباين، كما تمتلك طائرة مزودة بأجهزة رصد عن طريق الماسح الليزري (LIDAR) وكاميرات الأطياف المتعددة، موضحاً أن المملكة تعد أول دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك قدرات استقبال بيانات القمر الصناعي wv3 الذي يعد الأعلى وضوحاً على مستوى التجاري في العالم بدقة تصل إلى واحد وثلاثين سنتيمتر.

هذا الاقتباس كما فهمته لا يتكلم عن شي واحد بل شيئين


الاول

واعلن تركي بن سعود أن المدينة تمتلك قدرات استقبال عبر محطاتها الأرضية من ستة أقمار صناعية عالية التباين
موضحاً أن المملكة تعد أول دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك قدرات استقبال بيانات القمر الصناعي
wv3
الذي يعد الأعلى وضوحاً على مستوى التجاري في العالم بدقة تصل إلى واحد وثلاثين سنتيمتر

اي ان المدينة لديها القدرة من خلال محطاتها على استقبال ستة اقمار (عالية التباين) اما يقصد (عالية الدقة) او (مختلفات عن بعض)م
ومن ثم صرح ان المملكة اول دولة بعد امريكا في استقبال بيانات القمر
wv3


الثاني
كما تمتلك طائرة مزودة بأجهزة رصد عن طريق الماسح الليزري
(LIDAR)
وكاميرات الأطياف المتعددة

تصريح عن شيء آخر وهو تقنية اليدار

وهذا ردي في موضوع اخر عنها

هذا مقطع يشرح كيفية عمل نظام ( ليدار )ء وهو قياس المسافات الطولية ورسم خرائط رقمية ثلاثية الابعاد

ويمكن استعماله ليكون الرصد من طائرة بدون طيار او حتى على سيارة








 
يا جماعة معلش ممكن حد يفهمنى إيه الميزة العظيمة اللى موجودة فى البلاك هوك مش موجودة فى غيرها من الطائرات و مخليه الناس بتحلم بالبلاك هوك فى جيشنا علشان القوات الخاصة ؟؟؟؟
أنا شوفتها فى سقوط الصقر الأسود و الآر بى جى مبهدلها :D
ما شاء الله
بلاك هوك لو تم تصنيعها او حتى تجميعها فقط سيكون نقله كبيره جدا يارب تتم على خير
 
عينة من التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز - 2014 - تم نشره اليوم ، حوالي 300 صفحة أنصح بمشاهدته :






upload_2016-1-18_15-39-50.png







upload_2016-1-18_15-42-53.png





upload_2016-1-18_15-47-13.png
 
تدرون وش يقهرني اعلامنا الغبي

مفروض انجازات المملكه موجوده بالصحف ويكون فيه مجلات فيها شرح لما توصلنا له

واللوحات الاعلانيه التي نجدها بالطرق من المفترض انها تعرض انجازات المملكه للشعب مو رز ابو كاس

كثير من المواطنين ما يعرف وش انجازات البلد

:mad:
 
:D
طلع فيه شركات خاصة تمتلك قدرات رائعة .. تباً للاعلام الغبي .


CY5u1KpW8AAYafG.jpg
 
اليوم البلاك هوك وغدا الاباتشي

تذكروا مشروع الشراكه الاستراتيجيه الذي قدمه الملك سلمان في زيارته الى امريكا وهدف المشروع الاساسي هو نقل التقنيه للسعوديه

لن تكون امريكا وحدها من سوف تنقل لنا تقنية صناعة المروحيات بل ايضا فرنسا وايطاليا

والله حكومتنا تعمل بصمت دخلنا بقوه في صناعة الطائرات والمحركات وماخفي كان اعظم
 
انا أخشى فقط الأزمة المالية العالمية إلى العالم شكله مقبل عليه الفترة القصيرة القادمة والتراجع الشديد فى أسعار البترول خصوصاََ مع رفع العقوبات عن دولة المجوس عهران وحدوث تخمة فى الإنتاج والمعروض العالمى من النفط مع توقع خطير لوصول سعر البرميل إلى (10) دولار فقط !!! أكيد الكلام ده حيأثر على دول الخليج وبالذات المملكة رغم الإحتياطى النقدى الكبير الذى تملكة .. فالإمارات مثلاُُ قاالت إنها ستحتفل بإنتاج أخر برميل نفط قريباََ والثيادة الإماراتية قامت بما يسمى ( خلوة إقتصادية ) حيث سيقومون بالتباحث فى تأثيرات الأزمة المالية المقبلة رغم أن الإمارات تعتبر أكبر صندوق سيادى فى العالم وأن الإقتصاد الإمارتى يعتمد على حوالى (70)% من الدخل الغير نفطى ..

بصراحة أخشى أن تؤثر هذه الأزمة على المشاريع السعودية فى الفترة القادمة خصوصاََ أنها بالفعل قامت ببعض الإجراءات لمحاولة تخفيف أثار الأزمة​
 
كة .. فالإمارات مثلاُُ قاالت إنها ستحتفل بإنتاج أخر برميل نفط قريباََ

ليس الامارات من قال بل حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم هو من قالها وهو يقصد امارة دبي فقط وليس دولة الامارات

ابوظبي غنيه بالنفط ولديها احتياطي ضخم ولكن دبي هي على وشك ان ينتهي نفطها ولكنها نجحت باكرا في تنويع اقتصاد الاماراه بشكل مبهر فلم تعد بحاجه للنفط واصلا انتاجها النفطي لا يذكر مقارنه بأبوظبي
 
انا أخشى فقط الأزمة المالية العالمية إلى العالم شكله مقبل عليه الفترة القصيرة القادمة والتراجع الشديد فى أسعار البترول خصوصاََ مع رفع العقوبات عن دولة المجوس عهران وحدوث تخمة فى الإنتاج والمعروض العالمى من النفط مع توقع خطير لوصول سعر البرميل إلى (10) دولار فقط !!! أكيد الكلام ده حيأثر على دول الخليج وبالذات المملكة رغم الإحتياطى النقدى الكبير الذى تملكة .. فالإمارات مثلاُُ قاالت إنها ستحتفل بإنتاج أخر برميل نفط قريباََ والثيادة الإماراتية قامت بما يسمى ( خلوة إقتصادية ) حيث سيقومون بالتباحث فى تأثيرات الأزمة المالية المقبلة رغم أن الإمارات تعتبر أكبر صندوق سيادى فى العالم وأن الإقتصاد الإمارتى يعتمد على حوالى (70)% من الدخل الغير نفطى ..

بصراحة أخشى أن تؤثر هذه الأزمة على المشاريع السعودية فى الفترة القادمة خصوصاََ أنها بالفعل قامت ببعض الإجراءات لمحاولة تخفيف أثار الأزمة​

10 دولار كارثة بحق للنفط الصخري وكارثة بحق للروس .. وهم يمثلون الانتاج الاكبر .. فغالباً ثورة النفط الصخري ستنتهي والروس سيرضخون ..
ماذا اقصد برضوخهم اقصد تخليهم عن جزء من الانتاج .. السعودية كان انتاجها 12 مليون برميل واكثر وخفضت الانتاج تدريجيا للحفاظ على الاسعار حتى وصلت لـ9.6
السعودية الان تقول للدول التي رفعت انتاجها مؤخرا .. نحن ببساطة نريد ان ننتج كما كنا سابقاً والذي يخفض انتاجه هو من زاده بشكل جنوني قبل سنوات ..
عموماً كما قلت الاحتياطيات السعودية ضخمة والاموال التي تملكها الدولة على شكل استثمارات اكبر بكثير .. في صاحبة النفس الاطول ..
وفوق كل هذا بدأت السعودية تخفيض ميزانيتها نوعا ما .. ويمثل الان الدخل الغير النفطي نسبة كبيرة .. الان الحكومة تعول على الانفاق الذكي
بدون تبذير .. والتخلي عن المصروفات التي لاتحقق عوائد او ليس لها اهمية .. بحلول 2020 الدخل السعودية الغير نفطي 100 مليار دولار .. وهو يمثل 40-50% من ميزانية المملكة سيكون غير نفطي ..​
 
عودة
أعلى