عمــــلاق الصناعات الدفاعيه ايــدج

مسيرات HUNTER
الشركه هالكون / ايدج




IMG_5280.jpeg


IMG_5278.png










 



خلال معرض الدفاع العالمي 2024، الذي أقيم في الرياض في الفترة من 4 إلى 8 فبراير، قام اتحاد نمر من دولة الإمارات العربية المتحدة بالترويج لعروضه المتنامية باطراد، مع نسخة جديدة من طراز Mk 2 من مركبة Jais 4×4 المقاومة للألغام والمحمية من الكمائن. مركبة (MRAP) تظهر لأول مرة في المعرض.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة الأم EDGE Group، عبري دو بليسيس، الطائرة Jais Mk 2 بأنها "معلم مهم لنمر".

وفي السنوات الأخيرة، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة تقدماً كبيراً في بناء القدرات الدفاعية المحلية. وفي مجال المركبات القتالية المدرعة، لا يشمل ذلك قدرات الإصلاح فحسب، بل يشمل أيضًا براعة التصميم والإنتاج، والتي تعد عائلة مركبات نمر مثالًا جيدًا عليها. بالإضافة إلى مركبات Jais 4x4، تشتمل محفظة نمر على طراز Jais 6x6، ومركبة الدوريات الخفيفة المحمية Ajban Mk 2 4x4، وناقلة الجنود المدرعة Hafeet Mk 2 6x6. تأسست الشركة في عام 2000 ومنذ ذلك الحين أنتجت أكثر من 2500 سيارة في منشآتها المحلية في أبوظبي.

تم تصميم Jais لكل من المهام التقليدية والعمليات الخاصة، بما في ذلك في المناطق الحضرية ضد القوات غير النظامية. وفقًا للشركة المصنعة، يتميز Jais Mk 2 بحماية معززة للأنظمة الحيوية وتحسين القدرة على الحركة دون زيادة في الوزن الإجمالي. يتميز طراز Mk 2 أيضًا بنظام كهربائي مطور، وزيادة سعة الحمولة الصافية ومساحة تحميل أكبر. وفقًا للشركة المصنعة، فقد خفضت السيارة أيضًا من التوقيعات الحرارية والكهرومغناطيسية
.

تعتبر المملكة العربية السعودية، التي انخفض إنفاقها الدفاعي بنسبة 12.4% إلى 46 مليار دولار أمريكي (42.8 مليار يورو) بين عامي 2021 و2022، شريكًا رئيسيًا في برنامج عائلة مركبات نمر. خلال النسخة السابقة من معرض الدفاع العالمي في عام 2022، أبرمت نمر اتفاقية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) لنقل تقنيات الإنتاج لمركبة Jais 4x4 من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية. وتشمل الصفقة 149 مركبة، مع تكليف صناعة الدفاع السعودية بدمج هذه المركبات مع الأنظمة المحلية. إذا تم توسيع العقد، واختارت الرياض الحصول على المزيد من المركبات، فمن المحتمل أن يتم نقل إنتاج المركبات، جزئيًا على الأقل، إلى المملكة العربية السعودية
وبالإضافة إلى Jais Mk 2 EDGE، تعرض أيضًا سيارة Hafeet Mk 2 بتكوين 6 × 6 تتميز بمحرك بقوة 360 حصانًا قادرًا على سرعات تصل إلى 110 كم / ساعة. تؤكد الشركة المصنعة أن هذه السيارة قد تم تصنيعها في شكل وحدات، مما يسمح بإزالة العديد من المكونات، مثل وحدة الطاقة، بسرعة. ويمكن تهيئتها في عدة أشكال، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة وسيارة إسعاف ومنصة مراقبة ومركبة مراقبة.

تم الكشف عن Ajban Mk 2، الذي تم عرضه أيضًا في WDS 2024، بواسطة EDGE خلال معرض الدفاع IDEX 2021 في أبو ظبي. بالإضافة إلى ذلك، هناك نسخة Ajban LRSOV المصممة لمهام الاستطلاع طويلة المدى، خاصة في التضاريس الصعبة والظروف الجوية مثل البيئات الصحراوية. يمكن نقل هذه السيارة بطائرة هليكوبتر.

تشمل عائلة عجبان أيضًا مركبة نقل مدرعة لكبار الشخصيات، ومركبة أمن داخلي، ومركبة عمليات خاصة، ومركبة الخدمات اللوجستية والخدمات عجبان 450، ومركبة تنقل المشاة عجبان 440A.

وفي الوقت نفسه، ستقوم إيدج بتزويد وزارة الدفاع الإماراتية بـ 200 طائرة بدون طيار ذات أجنحة دوارة (UAVs) سيتم تصنيعها من قبل شركة Anavia: وهي شركة سويسرية متخصصة في تصميم وتصنيع طائرات بدون طيار بدون طيار ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL). ما يصل إلى 750 كجم. استحوذت إيدج على حصة أغلبية قدرها 52% في أنافيا في نوفمبر 2023. ويمثل العقد المبرم مع حكومة الإمارات العربية المتحدة أكبر عقد يتم منحه لشركة أنافيا على الإطلاق.

وينص عقد Anavia على تسليم نوعين من الطائرات بدون طيار – HT-100 والأكبر HT-750 – بهدف تعزيز قدرات VTOL في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تصميم كلا النظامين لأداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع أو المهام اللوجستية. يتمتع HT-100 بقدرة تحمل تصل إلى 250 دقيقة وسرعة جوية قصوى تبلغ 120 كم/ساعة. وفقًا للشركة المصنعة، يمكنها نقل حمولات تصل إلى 50 كجم لمسافة 100 كيلومتر، أو 40 كجم لمسافة 200 كيلومتر، أو 30 كجم لمسافة 300 كيلومتر، أو 20 كجم لمسافة 400 كيلومتر. الحد الأقصى لوزن الإقلاع للنظام هو 120 كجم، مع سقف تشغيل يبلغ 3000 متر. لم يتم نشر البيانات الفنية المتعلقة بـ HT-750 للعامة.
 

"ايدج" تتعاون مع "الصناعات الجوية التركية" في مشاريع جوية متقدمة​



وقعت "ايدج"، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اليوم مذكرة تفاهم مع "الصناعات الجوية التركية"، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران والدفاع ومقرها تركيا، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للدفاع. معرض الدفاع في الرياض بالمملكة العربية السعودية، للعمل والتعاون معاً في العديد من المبادرات المرتبطة بالطيران.

وتعكس الاتفاقية الالتزام المشترك لدى الجانبين بدمج حمولات وأجهزة استشعار "ايدج" المتقدمة في منتجات "الصناعات الجوية التركية". وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون الشركتان في مجالات توفير المعلومات المستمرة ومهام المراقبة وتحديد الأهداف والاستطلاع، وتشمل الشراكة أيضاً احتمالية نقل التكنولوجيا، إلى جانب الدمج والتصنيع.

وقال خالد الزعابي، رئيس قطاع المنصات والأنظمة في مجموعة ايدج: "تسهم اتفاقيتنا مع شركة الصناعات الجوية التركية، باعتبارها الشريك المُفضّل للمشاريع المتقدمة للأنظمة الجوية، في تعزيز تعاوننا المستمر مع منظومة الصناعة الدفاعية في تركيا، كما تُؤكد المكانة العالمية والثقة التي نحظى بها كمجموعة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والدفاع. كما تبرهن هذه الاتفاقية على مدى تميّز القدرات الحديثة التي طورتها ايدج واكتسبتها منذ تأسيسها قبل أربع سنوات، والذي يشمل التكنولوجيا المطورة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. من جانبنا، نتطلّع إلى مضاعفة جهودنا وتبادل الخبرات في ما بيننا لتعزيز النجاح مع الصناعات الجوية التركية ومواصلة التقدم في قطاعي الطيران والدفاع".

من جانبه، قال البروفيسور تيميل كوتيل، الرئيس والمدير التنفيذي للصناعات الجوية التركية: "أتمنى أن تعود مذكرة التفاهم بفوائد كبيرة على الصناعات الجوية التركية وايدج على حد سواء. كما آمل أن يشهد هذا التعاون توسعاً أكبر في السنوات المقبلة".





 
الله يكتب اجرك، كفيت ووفيت موضوع شامل وكامل.
 
الله يكتب اجرك، كفيت ووفيت موضوع شامل وكامل.
واجرك الغالي.. يستاهل صرح ايدج العملاق ويستاهل منتدانا التميز .. الله يقدرنا و نستكمل الموضوع ويكون متجدد بشكل دائم.
شكرا لك.
 
موضوع مرتب ومتناسق وجهد كبير من الأخ القدير حضـــرة القـــائـــد @حضـــرة القـــائـــد .
الله يعطيك العافية ويقويك🌹🌹🌹

الجهد جهدكم والموضوع موضوعكم ..
والكثير من المواضيع الممميزه كانت بجهد الشباب الطيبين نفسكم .. مانسعى له في هذا الموضوع ابراز ماتوصلت له ايدج من خلال عرض احدث منتجاتها الذكيه والتعرف عليها والاطلاع على اخر اخبار ايدج العملاق.
والشكر موصول لكم .
 

المرفقات

  • IMG_5477.jpeg
    IMG_5477.jpeg
    340.9 KB · المشاهدات: 196

الدفاع الجوي sky night
شركة HALCON / ايدج


IMG_5618.jpeg

IMG_5765.jpeg











 
عودة
أعلى