عمــــلاق الصناعات الدفاعيه ايــدج

حضـــرة القـــائـــد 

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
3,344
التفاعل
14,714 1,345 0
الدولة
United Arab Emirates
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


IMG_4985.png




هذا الموضوع سيتم تخصيصه لكل ماهو يتعلق بشركة ايدج الاماراتيه وجميع الشركات والمشاريع والمنتجات والاستحواذات التابعه لها وارفاق روابط ومناقشة الصفقات المصدره لها ليكون موضوع موحد وشامل لكل ماهو يخص كيان ايدج.






لكم الاحترام والتقدير


 
الله يعطيك العافية .. طيب أفدنا بالإستحواذات السابقة الناجحة وغير الناجحة والسنوات لكل منهما .. مشكور
 
الله يعطيك العافية .. طيب أفدنا بالإستحواذات السابقة الناجحة وغير الناجحة والسنوات لكل منهما .. مشكور

 
ايدج وتركيا والتعاون الدفاعي





 
التعديل الأخير:
ايدج تستحوذ على

حصة اغلبيه في ميلريم للروبوتات

ايدج تستحوذ على صندوق تنمية الاستثمارات الاستراتيجية SDF

ايدج تستحوذ على 50% من فلاريس البولنديه

شركة ايدج تعلن استحواذها على مجموعة ترست الدولية

ايدج تستحوذ على 80% من شركة مارس روبوتكس

ايدج تستحوذ على أغلبية في شركة أنافيا السويسرية

 

يتكون Skyshield من أجهزة استشعار ورادارات ثلاثية الأبعاد وكاميرات EO وأجهزة تحديد الاتجاه والمؤثرات التي تم ربطها شبكيًا في نظام C2 الموحد الخاص بـ Edge لتوفير الوعي الظرفي في الوقت الفعلي، مع القدرة على اكتشاف تهديدات الطائرات بدون طيار والتعامل معها تلقائيًا وهزيمتها باستخدام الانتحال والتشويش الحلول، من بين التدابير المضادة الرئيسية الأخرى.
طلبت دولة الإمارات العربية المتحدة أنظمة Skyshield C-UAS من شركة Edge لتعزيز قدرة الدفاع الجوي في البلاد. سيتألف كل نظام من نظامي Skyshield وNAVCONTROL-G الفرعيين المتقدمين من SIGN4L.

وقالت الشركة إن الأنظمة يمكن أن تتباهى بـ "العديد من الطائرات بدون طيار القوية ومتعددة الطبقات" لتوفير "الوعي الظرفي وقدرات القتل الناعم ضد التهديدات الجوية بدون طيار [لتمكين] الحماية الشاملة للبنية التحتية الحيوية وسلامة الحدود".

كشفت شركة Edge النقاب عن نظام Skyshield في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (IDEX) في أبو ظبي في فبراير 2023. ويمكن تهيئته للتثبيت الثابت في المناطق الرئيسية لحماية المواقع الثابتة، فضلاً عن تعبئته كحل قابل للنشر بسرعة لمجموعة واسعة المركبات والشاحنات والسفن المدنية والعسكرية.

يتميز النظام بقدرات الكشف والهزيمة الآلية بزاوية 360 درجة للحماية ضد الطائرات بدون طيار، وقد استهدف النظام الأسواق العسكرية وإنفاذ القانون والأمن وحماية الشخصيات المهمة.

وبعد وقت قصير من الكشف عن النظام، أعلنت شركة إيدج أنها حصلت على عقدين بقيمة مجمعة تتجاوز 70 مليون درهم إماراتي (19 مليون دولار أمريكي) لتقديم أنظمة Skyshield C-UAS المتعددة وحلول حماية القوافل V-Protect إلى عميل دولي.


IDEX23-EDGE-EW_03.jpg
 


أيدج وشركة L3Harris، الرائدة عالمياً في مجال الحلول المرنة الشاملة والتي تلبي أهم احتياجات عملائها، إحدى أكبر متعهدي التكنولوجيا والدفاع في الولايات المتحدة، وتوفر أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والدفاع السيبراني والقتال والاستخبارات والمراقبة، وحلول الاستطلاع للاستخدامات الدفاعية والتجارية. في تعاون مشترك بدأ بالفعل في تأسيس منشأة مشتركة على أرض الدولة .


افتتحت شركتا L3Harris Technologies وEDGE مركز خدمة WESCAM المعتمد (WASC) الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتم تجهيز منشأة الخدمة التي تبلغ مساحتها 42000 قدم مربع بالأدوات والموارد والتكنولوجيا اللازمة لخدمة أنظمة WESCAM MX Series EO/IR التي تديرها القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والعملاء الإقليميين الآخرين.

وقال ديفيد جونسون، نائب الرئيس الدولي لشركة L3Harris: "يعد افتتاح مركز خدمة معتمد جديد من WESCAM في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة هائلة لتوسيع خدماتنا ودعم القدرات الدفاعية لعملائنا في جميع أنحاء العالم". "تواصل L3Harris الاستثمار في الترجمة وفي تقديم دعم خدمة لا مثيل له لتقنياتها الأكثر تقدمًا."

ستعمل L3Harris بشكل وثيق مع EARTH، وهي كيان داخل EDGE، ومركز التميز الكهروضوئي (EOCE) التابع لها.

ويحقق الافتتاح التزام L3Harris بتعزيز قدرات الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويؤسس لشراكة طويلة الأمد في المنطقة.
 



IMG_5042.jpeg



ايدج" تُطلق الجيل الثاني من آليات "جيس" وترتقي بمجموعتها من الآليات المدرّعة نحو الجيل التالي


شركة "نمر"، التابعة لمجموعة "ايدج"، أطلقت الجيل الثاني من آلية "جيس"، مما يستكمل التطوير الناجح لخطوط منتجاتها من الآليات المدرعة إلى الجيل التالي

أعلنت شركة "نمر"، التابعة لمجموعة "ايدج" والرائدة في مجال تصنيع الآليات العسكرية المثبتة قتالياً، عن إطلاق الجيل الثاني من آليتها المدرعة "جيس"، وذلك على هامش معرض الدفاع العالمي 2024، المنعقد بين يومي 4 و8 فبراير 2024 في العاصمة السعودية الرياض. ويستكمل ذلك الإنجاز ترقية كل خطوط منتجات نمر ("عجبان" و"حفيت" و"جيس") إلى الجيل الثاني، مما يؤكد التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة تتوافق مع احتياجات ومتطلبات العملاء المتطورة على نحو مستمر، وُترسّخ سمعتها كشركة متميزة في ر الأسواق.

وتعد "جيس" 4×4 آلية مدرعة مضادة للكمائن والألغام تصنّعها شركة نمر، حيث يُمكنها دعم العمليات القتالية التقليدية والحديثة وغير المتماثلة على حد سواء. ويوفر الجيل الثاني من آليات "جيس" حماية معززة للأنظمة الأساسية وتحسّين مرونة الحركة مع الحفاظ على نفس الوزن العام . و تتميز آليات "جيس" من الجيل الثاني بنظام كهربائي حديث وجديد بالكامل و سعة حمولة أكبر، وطاقة استيعابية داخلية أوسع للطاقم، إلى جانب مساحة تخزين خارجية موسعة،. كما تم العمل على تقليص البصمة الحرارية وتجهيزها لتطابق معايير التداخل الكهرومغناطيسي، مما يرتقي بكفاءتها الإجمالية. بدأت نمر بتسليم الجيل الثاني من آليات "جيس" للعملاء عام 2023، بعدما أكملت بنجاح عمليات التطوير والاختبار والإنتاج.

من جهته قال أبري دو بليسيس، الرئيس التنفيذي لشركة نمر: "يعد استكمال التحديث الشامل للجيل الثاني من "جيس"، وجميع خطوط منتجاتنا، إنجازاً بارزاً بالنسبة لشركة نمر. ويأتي ذلك بالتوازي مع الانعقاد المرتقب لمعرض الدفاع العالمي 2024 في السعودية، السوق المهم استراتيجياً بالنسبة للشركة،حيث يعد ذلك الإطلاق تطوراً بالغ الأهمية، إذ يؤكد التزامنا بتلبية احتياجات العملاء الرئيسيين ودفع نجاح نمر المستمر خلال السنوات القادمة ."

وجرى تصميم آليات نمر لتحمّل نطاق متنوع من متطلبات المهام، حيث يتم تصنيعها بدقة متناهية في مرافق مُتقدمة، بما يضمن أعلى درجات الالتزام بالمعايير العسكرية الدولية. كما تتعدد استخدامات المنصة التي ي تسمح بإجراء تعديلات فورية، حتى أثناء عملية الإنتاج، بهدف التوافق مع البيانات الميدانية والرؤى القتالية والاحتياجات العملياتية دائمة التطور وفق متطلبات العملاء.




وهنا جيس 6x6

روابط لمدرعة نمر جيس
وصفقات تصديرها..






 
التعديل الأخير:


التعاون الاماراتي الكوري وتطوير المنتجات معا















































 
1707244946735.png


WDS 2024 – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة EDGE المعين حديثًا حمد المرر يرى تعاونًا إيجابيًا بين صناعة الدفاع السعودية والإمارات العربية المتحدة 06/02/2024
باولو فالبوليني
بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الجديد، اعتبارًا من 1 فبراير، تحدث حمد المرر إلى EDR Online حول وجهة نظره حول مستقبل المجموعة وحول التعاون بين صناعة الدفاع السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث يتركز معظم هذا التعاون الآن في مجموعة إيدج


بعد انتقاله من منصب رئيس مجموعة إيدج للصواريخ والأسلحة إلى رئيسه الجديد بصفته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، يوضح حمد المرر أن مجموعته تسعى إلى تحقيق عمليات استحواذ تهدف إلى متابعة برامج التطوير التي تسعى إيدج إلى تحقيقها من أجل تعزيز القوات المسلحة الإماراتية. "يستغرق كل برنامج تطوير وقتًا، ويتطلب جهدًا من الأشخاص، ومخاطر التنفيذ، والمال، لذا فإن معظم عمليات الاستحواذ لدينا مرتبطة بالتقنيات التي نحرص على تطويرها، من أجل تقليل الوقت وتقليل المخاطر،" كما يقول. وفي العديد من المناسبات، سيؤدي ذلك أيضًا إلى جعل المنتجات أرخص وفي نفس الوقت زيادة الأسواق المحتملة. ويؤكد أيضًا أن جميع عمليات الاستحواذ، وقامت EDGE بالكثير منها في الآونة الأخيرة، هي عمليات استحواذ مدفوعة بالهدف.


ما مدى تأثير ذلك وسيؤثر على النتائج المالية للمجموعة؟ وأضاف: «من منظور الإيرادات، لم نزد، وما زلنا نحافظ على نفس المستوى. وما زاد في الآونة الأخيرة هو دفتر الطلبات الذي تبلغ قيمته حوالي 40 مليار درهم، أي حوالي 10.8 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعني حوالي أربعة أضعاف حجم مبيعات المجموعة السنوية.

كانت مجالات الاهتمام الرئيسية الثلاثة لشركة EDGE هي الأسلحة الذكية والاستقلالية والحرب الإلكترونية. "عندما نقول كلمة ذكي، فهذا يعني أننا نحب أن نكون دقيقين وفعالين، ونذهب إلى نطاق أصغر. عندما نتحدث عن الحكم الذاتي، أو الأنظمة المستقلة، فإننا نتحدث عن منع الحرب، ومنع التمرد، قبل أن تتصاعد المواقف فعليًا. والحرب الإلكترونية هي كل شيء يتعلق بالمعلومات، واليوم تعد المعلومات أمرًا أساسيًا للغاية. كل ما نضعه في هذه الاستراتيجيات هو تقنيات من شأنها أن تمنع الحرب بشكل أو بآخر. ولكن إذا اندلعت الحرب، فعلينا أن نكون جاهزين وفعالين. "لن تتغير الإستراتيجية، وسنواصل التركيز على هذه المجالات الرئيسية"، يوضح الرئيس التنفيذي الجديد، مؤكدا استمرارية مسار المجموعة نحو المستقبل.


إحدى المزايا الرئيسية لمجموعة إيدج تجاه منافسيها، والتي ظهرت في معرض آيدكس 2023، هي قدرتها على إنتاج منتجات عالية الجودة بتكاليف تمثل جزءًا صغيرًا من تكاليف منافسيها. كيف يتم الحصول على ذلك وهل سيكون من الممكن الحفاظ على هذه الميزة في المستقبل؟ "جميع البلدان والشركات والمنظمات التي نقارنها لديها إرث غني للغاية. يقول حمد المرر: "يعني هذا سنوات من المعرفة ولكنه يعني أيضًا في كثير من الأحيان بنية تحتية قديمة نسبيًا، مما يتيح لنا أن نفهم أن كون إيدج وكياناتها حديثة النشأة وكيانات حديثة ذات عقلية ومرافق حديثة، فإن هذا يمنحهم ميزة من حيث القدرة التنافسية لطريقة إنتاجهم. ويضيف: "إن العثور على طرق لفعل الكثير مع عدد قليل جدًا دفعنا إلى إيجاد طرق جديدة للتصميم، مما يؤكد كيف أدت الأعداد المنخفضة أيضًا إلى إيجاد طريقة لإعادة استخدام جزء من المعدات المطورة للاستخدام المزدوج. وتعد الأوامر المستمرة من القوات المسلحة الإماراتية مساهمة رئيسية أخرى في تحقيق وفورات الحجم، والثقة في عدد الأنظمة التي سيتم إنتاجها، والتي في النهاية تعود بالفائدة على التكاليف وكذلك على استقرار المجموعة. "لذا، نعم، أعتقد أننا سنكون قادرين على الحفاظ على تفوقنا من حيث الأسعار مقارنة بمنافسينا أيضًا في المستقبل."


كما يؤدي اعتماد منتجات EDGE الدفاعية من قبل القوات المسلحة الإماراتية إلى زيادة مستوى الثقة في منتجات المجموعة من قبل العملاء الأجانب المحتملين. “القوات المسلحة الإماراتية مشتري ذكي، ويمكنها شراء المعدات من أي مكان. لذا فإن اختيارهم لمنتجاتنا يلعب دورًا كبيرًا في وضع أنظمتنا، وهو شهادة إلى حد ما على أنها منتجات جيدة،" كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة EDGE. وهذا يعني أيضًا الحصول على دعم وزارة الدفاع الإماراتية في تسويق منتجات المجموعة. هناك عامل رئيسي آخر للنجاح في السوق الدولية، ربما هو الأكثر أهمية وفقًا لحمد المرر، وهو حقيقة أن إيدج عملت على التوفر، "نحن نحاول التوريد خلال فترة زمنية قصيرة جدًا، إن لم يكن هناك مهلة على الإطلاق. وهذا بالطبع ساعدنا أيضًا”.

منذ معرض آيدكس 2023، الذي أقيم قبل عام واحد، سجلت العديد من المنصات التي تم الكشف عنها قبل عام عدد الكيلومترات وساعات الطيران في الاختبارات التي تهدف إلى الحصول على الشهادة. "إن الإنجاز الرئيسي الذي تم تحقيقه منذ ذلك الحين هو دمج طائرتنا Desert Stings في الطائرة بدون طيار TB2، من بايكار في تركيا. وأنا متأكد من أنه في العام المقبل، في معرض آيدكس، سنعرض بعض المنتجات الجديدة وسنعلن عن الرحلات الأولى لبعض الطائرات بدون طيار التي تم الكشف عنها العام الماضي،" كما يقول الرئيس التنفيذي، مما يتيح لنا أن نفهم أن إيدج ستواصل المضي قدمًا نحو يحافظ على . . . حافة.

عرض منتجات EDGE في منزل أحد الجيران العملاقين. “لم نرى المملكة العربية السعودية كمنافس أبدًا. أعتقد أن قواتنا المسلحة تحتاج إلى حلول مختلفة. والمملكة العربية السعودية تنظر إلى الأمور على نطاق مختلف عنا، حيث من الواضح أنها أكبر حجما ولديها بنية تحتية. نحن في الواقع لا نرى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وحدهما، بل نرى مجلس التعاون الخليجي مثلما ترى أوروبا. ووفقاً للرئيس التنفيذي، إذا نجحت الصناعة السعودية، فإن ذلك سيجعل إيدج أكثر قدرة على المنافسة، لأنها يمكن أن تستفيد من سلسلة التوريد الخاصة بها. ويقول: "إنهم أكثر كفاءة، ولديهم صناعة أكبر وطلب أكبر"، مضيفًا أن كل واحد منهم يمكنه التعلم من الآخر. "هناك مجالات يوجد فيها حد أدنى من التداخل، وحيث يمكن للكيانين الاستفادة من بعضهما البعض. فيما يتعلق بالاستثمارات في التكنولوجيا، فهذا مجال يمكننا أن نفعل فيه ما هو أفضل، وعلينا أن نحاول إيجاد تنسيق أكبر. ولكن بشكل عام هناك العديد من مجالات التعاون، ويمكننا رؤيتها في هذا المعرض.

ومع ذلك، فإن المشاركة في WDS 2024 تتجاوز الأعمال البحتة. "إن الهدف النهائي لمشاركتنا هنا هو أن تقترب فرقنا وفرق المملكة من الأعمال. إن الزيارات التي تبادلتها فرقي وفرقهم ستوصل الجميع إلى مستوى معين من الوعي والاهتمام. وهذا لن يؤدي إلا إلى انعكاسات إيجابية. تظهر مشاركتنا في WDS للمرة الثانية حرصنا على أن نكون جزءًا من صناعتهم، والطريقة التي رحبوا بها بنا تظهر مدى رغبتهم في التعاون معنا. ويختتم حمد المرر كلامه قائلاً: "كل شيء إيجابي".
 
عودة
أعلى