عائلــة مسيرات QX ايدج

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,752
التفاعل
46,391 1,324 0
1617285894479.png



الطائرة الجوالة(المعروفة أيضًا باسم الطائرة الانتحارية بدون طيار أو كاميكازي بدون طيار) هي فئة نظام أسلحة تحوي وتجول حول المنطقة المستهدفة لبعض الوقت ، وتبحث عن أهداف وتهاجم بمجرد تحديد الهدف.

في آيدكس 2021 ، عرضت Adasi أربعة منتجات تحت اسم "عائلة QX-3 QX-2 QX-1 و QX-4

يوفر نظام الذخائر الجوالة ADASI QX-2 للمشاة والقوات الخاصة طائرة بدون طيار محمولة قادرة على حمل وتسليم سلاح موجه بدقة برأس حربي مدمج في نطاق فاصل يبلغ 20 كم لسيناريوهات مهمة مرنة.

مع وزن إقلاع أقصى يبلغ 8 كجم ، يمكن تزويد المروحية الرباعية الكهربائية بـ 1.5 كجم من الحمولات ، مثل EO / IR gimbal بالإضافة إلى الحمولة المسلحة لجمع المعلومات قبل وبعد الهجوم. تتميز QX-2 mini-UAV بقدرة تحمل لمدة 30 دقيقة لارتفاع إبحار يبلغ 1000 قدم وارتفاع السقف يمكن أن يصل إلى 2000 بوصة.

تستخدم جميع أنظمة QX الموجهة بدقة الذكاء الاصطناعي متطورة للاستهداف والضرب ، وتتميز بدقة تبلغ 1 متر CEP (احتمال حدوث خطأ دائري) - بهدف مشابه للذخائر الموجهة بالليزر. صُممت عائلة QX من الطائرات بدون طيار بالكامل لإطلاقها في أي بيئة أو تضاريس ، وهي خفيفة الوزن ، ومحمولة ، وتتضمن إمكانات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL).

 
 
QX-3 Mini UAV Quadcopter ذخائر التسكع
إن QX-3 Mini UAV Quadcopter Loitering Munitions هو نظام حرب جوي خفيف الوزن ومحمول تم تطويره بواسطة ADASI، وهي شركة تابعة لمجموعة EDGE Group. وهي توفر قدرة جوية قوية للمشاة والقوات الخاصة، وتتميز بما يلي:

خفيفة الوزن وقابلة للحمل: مع وزن إقلاع أقصى يبلغ 40 كجم، يمكن نشر QX-3 بسهولة في العمليات الميدانية.
قدرة تحمل عالية: يمكن للطائرة بدون طيار الطيران لمدة تصل إلى 40 دقيقة، مما يوفر قدرات مراقبة واستطلاع موسعة.
المدى البعيد: يصل مدى QX-3 إلى 40 كم، مما يسمح لها بتغطية مساحات واسعة والعمل خارج خط الرؤية.
الذخائر الموجهة بدقة: يمكن للطائرة بدون طيار حمل ما يصل إلى أربع ذخائر موجهة بدقة، مما يجعلها سلاحًا قويًا للهجمات المستهدفة.
سهولة التشغيل: تم تصميم QX-3 لسهولة الاستخدام، مما يسمح بالنشر والتشغيل السريع بواسطة أفراد غير مدربين.
فيما يلي بعض المواصفات الرئيسية لـ QX-3:

ارتفاع السقف: 2000 قدم
ارتفاع الانطلاق: 1000 قدم
المدى: 40 كم
التحمل: 40 دقيقة
سعة الحمولة: 4 ذخائر موجهة بدقة
الحد الأقصى لوزن الإقلاع: 20 كجم
طريقة الإطلاق: إطلاق يدوي أو إطلاق بالمنجنيق
طريقة الاسترداد: الهبوط بالمظلة
يعد QX-3 أحد الأصول القيمة للوكالات العسكرية ووكالات إنفاذ القانون، حيث يقدم حلاً متعدد الاستخدامات وفعال من حيث التكلفة لمختلف المهام، بما في ذلك:

تحديد الأهداف واستطلاعها: يمكن استخدام جهاز QX-3 لتحديد المواقع وتحديد الأهداف باستخدام كاميراته عالية الدقة وأجهزة الاستشعار الأخرى.
الضربات الدقيقة: يمكن للطائرة بدون طيار إطلاق ذخائر موجهة بدقة ضد قوات العدو والبنية التحتية بأقل قدر من الأضرار الجانبية.
حماية القوة: يمكن استخدام QX-3 لتوفير الأمن للأفراد والأصول من خلال القيام بالدوريات ومهام المراقبة.
مراقبة الحدود: يمكن استخدام الطائرة بدون طيار لمراقبة الحدود ومنع الأنشطة غير القانونية.
الإغاثة في حالات الكوارث: يمكن استخدام QX-3 لتقييم الأضرار وتقديم المساعدة في مناطق الكوارث.
1702407772696.png
 
الطائرة المسيرة - 1-QX


مـهـام سـريـــــــة
ونـتـائـج فـعـالـــــــة.



IMG_5287.jpeg






نظـــام الطائـــرات المســـيرة الحوامـــة علـــى الأهـــداف (1-QX) المطـور مـن قبـل شـركة أداسـي للإسـتخدام مـن قبـل قـوات المشـاة والقـوات الخاصـة. ممـا يعـزز مـن القـدرة علـى تنفيـذ الهجمـــات الموجهـــة بدقـــة ضمـــن أعلـــى درجـــات الكفـــاءة والفاعليـــة. وتتميـــز طائـــرات (1-QX) بأنهـــا ســـهلة النقـــل والتجهيـز، بالإضافـة إلـى قدرتهـا العاليـة علـى تلبيـة جميـع المتطلبـات العملياتيـة، وذلـك لمـا توفـره مـن خيـارات صواعـق
تفجيـــر متعـــددة.
تـــم تصميـــم الطائـــرة المســـيرة (1-QX) بعـــدة مـــراوح وقـــدرة إقـــاع عموديـــة، وتتوفـــر فيهـــا خاصيـــة البـــث الحـــي للفيديـــو مـــن علـــى متـــن الطائـــرة، بالإضافـــة إلـــى ســـرعة طيـــران عاليـــة أثنـــاء الهجـــوم، ومـــدى تشـــغيل يصـــل إلـــى 10 كـــم وحمولـــة
مقدارهـــا 500غ.




IMG_5296.jpeg

مميزاتها :



IMG_5288.jpeg
 

المرفقات

  • IMG_5288.jpeg
    IMG_5288.jpeg
    255.2 KB · المشاهدات: 9
  • IMG_5293.jpeg
    IMG_5293.jpeg
    40.7 KB · المشاهدات: 7

المسيرة الجوالة - QX-4
IMG_5304.jpeg

مسيرة جوالة متخصصة

في تنفيذ المهام الاستخبارتية

والمراقبة والاستطلاع..



IMG_5300.jpeg



يعد طراز QX-4 VTOL من المركبات الجوية أداةً متقدمة لمهام جمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع، ويتميّز هذا الطراز بقدرته على العمل لفترات طويلة تصل إلى 13 ساعة، فضلاً عن استخدامه لأنظمة متقدمة في التواصل والتوجيه الآلي. وتمتلك طائرة QX-4 القدرة على حمل الشحنات التي يصل وزنها إلى 7 كغ، وهي فعالة لكثير من الأنشطة العسكرية ومهام مراقبة الحدود. وتتسم المنصة أيضاً بوزنها الخفيف الذي يسمح بنقلها بسهولة بداخل المركبات الخفيفة، ويصل مدى هذا الطراز إلى 150 كم.


مميزاتها:

IMG_5303.jpeg
 

مروحية QX-5


IMG_5297.jpeg

مسيرة جوالة متخصصة

في تنفيذ المهام الاستخبارتية

والمراقبة والاستطلاع.

IMG_5298.jpeg



يُمثِّل طراز QX-5 VTOL من المركبات الجوية أداةً متقدمة لمهام جمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع، ويتميّز هذا الطراز بقدرته على العمل لفترات طويلة تصل إلى 16 ساعة، فضلاً عن استخدامه لأنظمة متقدمة في التواصل والتوجيه الآلي. وتمتلك طائرة QX-5 القدرة على حمل الشحنات التي يصل وزنها إلى 25 كغ، وهي فعالة لكثير من الأنشطة العسكرية ومهام مراقبة الحدود.


مميزاتها​
:​


IMG_5305.jpeg
 
عودة
أعلى