رافال لسلاح الجو الأوزبكي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,440 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia

أوزبكستان تخطط لشراء مقاتلات رافال من فرنسا

بدأت أوزبكستان العمل على شراء 24 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز رافال من فرنسا.​

وفقا ل Defense Express خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جمهورية أوزبكستان ، تمت مناقشة خطط بيع الطائرات المقاتلة.

تمتلك أوزبكستان أسطولا من حوالي مائة طائرة ، بما في ذلك 38 طائرة مقاتلة من طراز MiG-29 و 25 Su-27 و 20 طائرة مقاتلة من طراز Su-25.

ومع ذلك ، فإن معظم هذه الطائرات موجودة في مستودعات أوزبكستان وهي إما بحاجة إلى إصلاح شامل أو وصلت إلى نهاية عمرها الإنتاجي بسبب التقادم

وذكر أن المفاوضات بين أوزبكستان وفرنسا جارية ومن المتوقع أن يكتمل العمل بحلول نهاية العام

1700871007627.png


 
وكانت القوات الجوية الأوزبكية قد اشترت في السابق 11 طائرة هليكوبتر AS550 و 15 طائرة من طراز AS532
وأضافت منتجات فرنسية الصنع إلى مخزونها.

1700871314985.png
 
من العنوان كنت حاسب أن الخبر سيكون مصدره Tactical report 😂😂😂
 
فرنسا تحاول البحث عن مصادر يورانيم بعد تأزم الوضع في النيجر وهي أحد أسباب زيارة ماكرون لأوزباكستان

حيث قال ماكرون أن فرنسا وأوزبكستان ستطوران شراكة استراتيجية أثناء مناقشة مشاريع في مجالي الزراعة واليورانيوم.

وبالتأكيد حزمة التسلح مطروحه لكسب تلك البلاد التي بدأت بالفعل في التزود بأسلحة تركية وصينية وفرنسية بدرجه أقل
حيث تسعى أوزباكستان لتعويض معداتها السوفيتيه المتهالكة

 
كنت لسه هفرح و اقول سوف تضيف الي برنامج الرفال ، وجدت أنها دولة فقيرة

شكل فرنسا تريد التخلص من كل القديم لديها
 
الخبر يشمل كازاخستان

ستلعب فرنسا حظها
ومن ناحية أخرى، يبدو "الآفاق" في كازاخستان أبعد كثيراً. ووفقا لمعلوماتنا، فإن شركة داسو للطيران تقوم بهذه المهمة. إن نجاح شركة تصنيع الطائرات الفرنسية في أستانا سيكون بمثابة مفاجأة كبيرة، حتى لو كانت القوات الجوية الكازاخستانية ترغب اليوم أيضًا في تجديد أسطولها القتالي القديم. ووفقا لمجلة الطيران الدولية البريطانية، فإن لديها أسطولا قديما يتكون من 120 طائرة مقاتلة، معظمها من طراز سوخوي 27/30 (37 طائرة) وميج 29 (21) وميج 31 (20). بداهة، فإن القرب الجغرافي، أو حتى السياسي، بين أستانا وموسكو لا يفضل وجود مصدر مزدوج للإمدادات مع شركة تصنيع طائرات غربية. ويعد التدفق المنخفض للطلبات من كازاخستان لصالح مصنعي الأسلحة الفرنسيين مثالا على ذلك (330 مليونا فقط خلال الفترة 2013-2022)، في حين ترتبط باريس وأستانا بشراكة استراتيجية منذ خمسة عشر عاما.

لكن فرنسا قررت أن تلعب حظها بجرأة في كل من كازاخستان وأوزبكستان. ويرغب في دعمهم "في جهودهم الإصلاحية والتحديثية، للمساهمة في تنويع شراكاتهم، ودعم استقلالهم وسيادتهم، ورغبتهم في تعزيز روابطهم مع أوروبا"، أكد الإليزيه قبل الزيارة الرسمية لإيمانويل ماكرون. إلى أستانا وسمرقند. وهي رغبة أعرب عنها البلدان أيضا. ويتعلق هذا التقارب، من بين أمور أخرى، بالدفاع. وفي ختام زيارة الرئيس الفرنسي، اتفقت باريس وطشقند أيضًا على تكثيف علاقاتهما في المجال الأمني.

وبعيدًا عن هذه الأهداف طويلة المدى، فإن أولوية شركة داسو للطيران في نهاية العام هي إبرام طلبيتين قصيرتي المدى للغاية، وهما متوقفتان حاليًا: واحدة في الهند (26 رافال مارين)، والتي يجب بالتأكيد التوقيع عليها قبل الموعد النهائي لعقد الصفقة. نهاية يناير 2024، والآخر في إندونيسيا (الشريحة الأخيرة من 18 جهازًا من أصل 42 جهازًا تم الإعلان عنها في فبراير 2022)، حيث يبدو أن الجدول الزمني يتأخر لأسباب مالية. وأخيرا، في المملكة العربية السعودية، تتكثف المفاوضات بشأن بيع 54 طائرة رافال. لدرجة أن شركة Dassault Aviation اليوم تبدو مقتنعة بشكل متزايد بأن الطلب أصبح الآن ضمن نطاق الاحتمال.


 
نصيحة ماحد يدخل المنتدى قبل لا يفطر .

الصراحة أنا قرأتها السلاح الجو الأمريكي
 
ديسمبر 2023

حلفاء موسكو في الجيش يحسمون الأمر

أعلن يرزان نيلديباييف ، نائب رئيس الدفاع الجوي في كازاخستان ورئيس قسم التسلح ، أن كازاخستان قررت شراء طائرات مقاتلة روسية الصنع من طراز Su-30SM بين عامي 2024 و 30 ، مع التأكيد على خصائصها المتفوقة مقارنة بمنافسيها الفرنسيين.​


 
نصيحة ماحد يدخل المنتدى قبل لا يفطر .

الصراحة أنا قرأتها السلاح الجو الأمريكي

أنا أيضا قرأتها الأمريكي 😂
 
عودة
أعلى