رويترز: الخطوط الملكية المغربية تطرح مناقصة لشراء 200 طائرة قبل نهاية 2023

على العكس طائرات الايرباص تخدم في الخطوط الملكية الجوية الى جانب البوينغ
لا اخي لا نمتلكها طائراتنا ٪100 بوينغ

نقوم في بعض الاحيان باستاجار بعض الطائرات في الصيف منها الايرباص لكنها ليست في ملكيتنا

ممكن ان تصححوا لي ادا انا مخطئ

لا اخي لا نمتلكها طائراتنا ٪100 بوينغ

نقوم في بعض الاحيان باستاجار بعض الطائرات في الصيف منها الايرباص لكنها ليست في ملكيتنا

ممكن ان تصححوا لي ادا انا مخطئ
نمتلك 737 باصدارات مختلفه 787 و 747 للمسافات الطويله و 767 للشحن

من يملك المال لا يذهب للمناقصات .

متوسط عمر الطائرات المغربية يزيد ولا بد من تحديث سنوي ولاكن ٢٠٠ طائرة جديده دفعة واحدة لا أعتقد أنه اقتصادي بل ممكن ان تتوقف إلى 100 أو 150 خاصة لو كانت دفعات كل سنة حتى 2033 .

مادخل طلب عروض في وجود المال ام عدمه ؟؟

أتمنى من الخطوط الملكية القيام بrebranding و حذف الفرنسية و تعويضها بالانجليزية

المغرب وجهة عالمية من غير المعقول استخدام لغة لا يتحدثها سوى الفرنسيين و بعض الأفارقة

استمعت لمدير لعام لشركة البارحة في مؤتمر البنك دولي حقيقة توجهات الشركة عظيمة تكلم على الشراكات مع الخطوط الجوية الكبرى و كذا خلق مدرسة متخصصة في تقني صيانات الطيران و الدفع بصناعة الطائرات المحلية شيء يفرح القلب صراحة 👍👍

متوسط عمر الطائرات المغربية يزيد ولا بد من تحديث سنوي ولاكن ٢٠٠ طائرة جديده دفعة واحدة لا أعتقد أنه اقتصادي بل ممكن ان تتوقف إلى 100 أو 150 خاصة لو كانت دفعات كل سنة حتى 2033 .
ماهذا المنطق الاعوج ههههه المناقصات هي لتحديد احسن العروض كل الخطوط الجوية التي في الكرة الأرضية تطلق مناقصات ومن تكلم عن 200 طائرة دفعة واحدة لا حول ولا قوة الا بالله هههه

ردك غبي و مضحك و لا علاقة بالمنطق
::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::

المناقصة هي لاختيار أفضل العروض من كبريات الشركات و لا علاقة له بالمال

الولايات المتحدة تذهب للمناقصات يا هذا

فيتنام سبق وعقدت صفقة بقيمة 7.8 مليارات دولار مع شركة بوينغ لشراء 50 طائرة من طراز 737

نفترض اننا اشترينا 200 طائرة من نفس النوع اي 737 يعني الصفقة سيتجاوز سعرها 30 مليار دولار

🔴 قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، الاثنين، إن الشركة ستطرح مناقصة بحلول نهاية العام لشراء 200 طائرة خلال 10 سنوات لتلبية الطلب المتزايد من السياح قبل كأس العالم 2030.
👈 وأضاف المسؤول المغربي في تصريح لرويترز إن الشركة تسعى لشراء طائرات أغلبها للرحلات المتوسطة لكنها ستشتري أيضا طائرات للمسافات الطويلة والقصيرة لتعزيز قدرتها التنافسية، خاصة في أفريقيا.
👈وتعتبر الخطوط المغربية، ثاني شركة طيران أفريقية توفيرا للرحلات داخل القارة بعد الخطوط الإثيوبية، وتراهن على رفع الرقم استعدادا لكأس أفريقيا 2025، والمساهمة في نقل أكبر عدد من الجماهير لحضور الحدث بالمغرب.

المغرب سيرصد 25 مليار دولار لاقتناء الطائرات الجديدة

أعلن المدير العام للخطوك الملكية المغربية عبد الحميد عدو، أن الشركة تعتزم تخصيص 25 مليار دولار لمضاعفة أسطولها 4 مرات من 50 طائرة حالياً إلى 200 طائرة خلال الأعوام العشرة المقبلة.

ا
ظنك لم تفهم اصلا وداخل تهبد لما تطرح مناقصة فهي لحلب احسن عرض حوافز ثانيا من قال لك ان المغرب يخطط لشراء 200 طائرة دفعة واحدة الم تقرأ ان المغرب يهدف لادخال 15 طائرة كل سنة يعني في نظرك من هي الشركة التي يتوفر لك هذا الكم من الكائرات دفعة واحدة اتجد المغرب وحده في العالم من سيشتري !؟ باقي دول سننتظر حتى تنتهي طلبيات المغرب مثلا!؟ ...سئمنا من ردود الهبد اقرأ الموضوع و الردود بعدها ادلي برأيك
واضح ردك للاساءة فقط الرد اكثر من كذا فراغ .

من أين اتيت بهذا المنطق؟ المناقصات هدفها الشفافية و الابتعاد عن الصفقات الفاسدة و تشجع على المنافسة و الحصول على الافضل بالسعر الاقل وليس رمي المال في البحر من أجل صفقات سياسية

كلام غير عقلاني وغير منطقي اقتصاديا تشتري 150 طائرة في 6 سنوات
150 طائرة جديدة سوف تكلف تقريبا 25 مليار دولار ...
+ الشركات التي تصنع الطائرات ايرباص وبوينغ ليس لها مخزون اي سطوك من الطائرات غير آجي وهز اللي بغيتي ...هاته ليست شركات بيع اتاث او محل بقالة كي توفر لك 150 طائرة في 6 سنوات ، ايرباص وبوينغ عندهم طلبيات مسبقا بالالاف عليهم بتلبيتها يعني اعمل الطلب ديالك وانتظر دورك
في نظري احسن السيناريوهات باش نتحصلو على حوالي 40 الى 50 طائرة من هنا لعام 2030 بمعدل تسليم 6 او 8 طائرات سنويا في احسن الاحوال ...
+ اجراء تقديم الطلبيات تتطلب وقت واجراء ات ايجاد التمويل تتطلب وقت وعمليات التصنيع والتجريب والتسليم تتطلب وقت

مزيان الواحد يكون متحمس لكن من الاحسن ان يكون عقلانيا ومتزنا ، ايلا وصلنا لاسطول ب 100 طائرة في 2030 سوف يكون ذلك نجاحا كبيرا وممكن نقوم بكراء طائرات من احدى الشركات العالمية للطيران او نعقدو صفقة مع احدى الشركات العالمية للطيران للمساهمة في نقل المسافرين والزوار طيلة فترة المونديال

كلام غير عقلاني وغير منطقي اقتصاديا تشتري 150 طائرة في 6 سنوات
150 طائرة جديدة سوف تكلف تقريبا 25 مليار دولار ...
+ الشركات التي تصنع الطائرات ايرباص وبوينغ ليس لها مخزون اي سطوك من الطائرات غير آجي وهز اللي بغيتي ...هاته ليست شركات بيع اتاث او محل بقالة كي توفر لك 150 طائرة في 6 سنوات ، ايرباص وبوينغ عندهم طلبيات مسبقا بالالاف عليهم بتلبيتها يعني اعمل الطلب ديالك وانتظر دورك
في نظري احسن السيناريوهات باش نتحصلو على حوالي 40 الى 50 طائرة من هنا لعام 2030 بمعدل تسليم 6 او 8 طائرات سنويا في احسن الاحوال ...
+ اجراء تقديم الطلبيات تتطلب وقت واجراء ات ايجاد التمويل تتطلب وقت وعمليات التصنيع والتجريب والتسليم تتطلب وقت

مزيان الواحد يكون متحمس لكن من الاحسن ان يكون عقلانيا ومتزنا ، ايلا وصلنا لاسطول ب 100 طائرة في 2030 سوف يكون ذلك نجاحا كبيرا وممكن نقوم بكراء طائرات من احدى الشركات العالمية للطيران او نعقدو صفقة مع احدى الشركات العالمية للطيران للمساهمة في نقل المسافرين والزوار طيلة فترة المونديال
بوينغ لوحدها سلمت 480 طائرة سنة 2022. ماتقوله خطأ و يمكن لي لارام الحصول على 150 طائرة خلال 10 سنوات بكل بساطة و مايهم هو التمويل.

بوينغ لوحدها سلمت 480 طائرة سنة 2022. ماتقوله خطأ و يمكن لي لارام الحصول على 150 طائرة خلال 10 سنوات بكل بساطة و مايهم هو التمويل.

اوكي
اولا الكلام يتحدث عن 200 طائرة في 2030 اي بعد 6 سنوات وانت تتحدث عن 10 سنوات
كما قلت اعلاه هناك الاف الطلبيات لدى بوينغ من الهند والصين والسعودية وتركيا وشركات الطيران الامريكية يعني تتوقع ان بوينغ سوف تحابينا وتجاملنا وتسبقنا عليهم ...عندنا ريشة فوق راسنا
هل تعرف كم هي المدة التي تستغرها طائرة في تجارب الطيران القبلي قبل تسليمها والمصادقة على معايير السلامة فيها ؟؟
نحن تقريبا في 2024 وبقيت 6 سنوات تريد ان تقول لي ان ما عجزنا عنه في 60 عاما بعد الاستقلال سوف نقوم به في 6 سنوات . ثم اين هو المال 25 مليار دولار الدولار ينطح خوه وانت ينتظرك اعادة الاعمار في المناطق التي ضربها الزلزال وتحتاج لواحد 20 مليار دولار على الاقل كي تكون جاهزا لاستضافة المونديال ومازالت تنتظر تنزيل الحماية الاجتماعية وهناك ديون حان وقت سدادها ...
بما انك واثق من كلامك اليك هذا الرهان ب 10.000 دولار اذا وصلت لارام فقط ل 150 طائرة في 2030 ادفع لك 10000 دولار واذا لم تحقق هذا العدد تدفع لي 10.000 دولار ما رايك ؟؟؟

عودة
أعلى