القادفات الاستراتيجيه والسعوديه

رد: القادفات الاستراتيجيه والسعوديه

حبيت رئيس الصين شكلة مليء بالحكم انا مرة قريت مقالة في
جريدة الرياض ان امير دولة خليجية صغيره ذهب الى الصين
فسئلة الرئيس الصيني كم عدد شعبك قال خمسمئة الف قال
وراك ما جبتهم معك يستانسون هههههههههههههههههههههه

اما بالنسبة لموضوع القاذفات اعتقد ان القاذفة الروسية جيدة
ولكن السوخوي34 سوف تكون افضل لدولة مثل السعودية

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا اخي لوكان عددنا 500 الف ماكان تكلم
بس المشكله اننا تقريبا 400مليون امام 6 مليون و15 مليون كلم امام 22 الف كلم
160مليار امام عده ترليونات
600 الف امام اكثر من 3 ملايين جندي نظامي
4000دبابه امام 15000 دبابه
750 طائره امام قرابه 3500 طائره
اههه فعلا هما متفوقين ...... اسف
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حسبي الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالنسبه للقاذفات اخي فالسو 34 ممتازه ولاكن اخي للدعم الناري للحرس الوطني
ولاكننا نتكلم عن قوه قاذفات استراتيجيه مثل تسمي الطيران الاسراتيجي مثل قوه الصواريخ الاستراتيجيه
ولا نكتفي بطران استراتيجي انما ايظا قوات بحريه استراتيجيه ولاكن اخي من وجه نظري طبعا ان الطيران الاسراتيجي والبحريه الاستراتيجيه ستكون جيده لو انشأت بدايه العشرينات على الاقل نكون قادرين نشارك في صناعتها في ارض الوطن الان لديها كثيرا من المشاريع والبرامج الصناعيه نحتاج الى التركيز الان الطائره الحربيه التايفون والمروحيه والمدرعه وغدا الدبابه ان شاء الله لدينا برامج طموحه في الالكترونيات وقطع الغيار والذخيره لدينا شركات قطاع خاص في السفن والمدرعات وغيرها ولاكن نريد ان نركز فيها حتى ننتهي منها تماما ونكون قادرين على الابتداء بمشروع القاذفات اخي فالطريق امامنا ان اراد الله طبعا نوعا ما يحتاج الى وقت من الان حتى منتصف القرن وان شاء الله سنرى اكتفاء ذاتي في لتلبيه حاجات القوات المسلحه الامر سيطول نوعا ما ولاكن في النهايه اسلحه قادره على المنافسه مع جميع اسلحه الغرب وهذا هو الهدف مع ان فكره ان اميركا تتركنا في حالنا ما زالت خارج تفكيري
واتمنى من الله ان يوفقنا لما فيه خير هذه الامه
وشكرا لك اخي

التعديل الأخير:

عزيزي النسر العربي ان اتفق معك اننا يجب ان نركز حاليا في تطوير الساسيات كطيران الجيش والحرس ولكن لا يمنع من التفكير في المستقبل مادا سنفعل والاقتصاد والتنميه هو اهم شئ بالنسبه لي لانه قلب الدوله ولكن نرجع لمقولة يدا تبني ويدا تحمي
بالنسبه للقادفات الاستراتيجيه فارى ان عدد 10 كافي لدلك لا حاجه لانشاء مصانع لها بل التركيز على الطائرات المقاتله وتبي الصراحه انا استغرب من بعض الاخوان الاخرين انهم يقولون لا نحتاجها لاننا دوله دفاعيه يا اخي لما شرينا صواريخ رياح الشرق اصبحت لنا سلاح ردع قوي جدا وصارت عليها قظيه والكل متخوف مع اننا لم نستخدمها وهي غير مكلفه بتاتا من ناحية الصيانه لكن جعلت كثير من الدولر من تهابنا وتهاب ردة فعلنا فوجود القادفات ولوبعدد قليل سيكون له نفس الاثر ولا نحتاج اعداد كبيره حتى نقوم بتصنيعها

عزيزي النسر العربي ان اتفق معك اننا يجب ان نركز حاليا في تطوير الساسيات كطيران الجيش والحرس ولكن لا يمنع من التفكير في المستقبل مادا سنفعل والاقتصاد والتنميه هو اهم شئ بالنسبه لي لانه قلب الدوله ولكن نرجع لمقولة يدا تبني ويدا تحمي
بالنسبه للقادفات الاستراتيجيه فارى ان عدد 10 كافي لدلك لا حاجه لانشاء مصانع لها بل التركيز على الطائرات المقاتله وتبي الصراحه انا استغرب من بعض الاخوان الاخرين انهم يقولون لا نحتاجها لاننا دوله دفاعيه يا اخي لما شرينا صواريخ رياح الشرق اصبحت لنا سلاح ردع قوي جدا وصارت عليها قظيه والكل متخوف مع اننا لم نستخدمها وهي غير مكلفه بتاتا من ناحية الصيانه لكن جعلت كثير من الدولر من تهابنا وتهاب ردة فعلنا فوجود القادفات ولوبعدد قليل سيكون له نفس الاثر ولا نحتاج اعداد كبيره حتى نقوم بتصنيعها

يا اخي السلاح الاستراتيجي يجب ان يكون تحت تصرفك بعيد ان اي ضغوط سياسيه كما هو حال قوه الردع الصاروخيه الاستراتيجيه .. وبالتالي اذا اصبحنا نريد قوات جويه استراتيجيه فأننا يجب ان نصنعها او نشترك في صنعها حتى يكون قرارنا لسياسي بأستخدامها من دونه هو قرار لا يأخذا في الاعتبار احد
لذالك قلت لك ان السلاح الاستراتيجي هو سلاح ردع وحمايه للدوله لذالك افضل ان يصنع حتى نعرف ما هي خصائصه جيدا وكيف يعمل ونمده بقطع الغيار وبالتطوير المناسب حتى لا يكون قرارنا مرهون بالدوله المصنعه
وشكرا لك اخي

يا اخي السلاح الاستراتيجي يجب ان يكون تحت تصرفك بعيد ان اي ضغوط سياسيه كما هو حال قوه الردع الصاروخيه الاستراتيجيه .. وبالتالي اذا اصبحنا نريد قوات جويه استراتيجيه فأننا يجب ان نصنعها او نشترك في صنعها حتى يكون قرارنا لسياسي بأستخدامها من دونه هو قرار لا يأخذا في الاعتبار احد
لذالك قلت لك ان السلاح الاستراتيجي هو سلاح ردع وحمايه للدوله لذالك افضل ان يصنع حتى نعرف ما هي خصائصه جيدا وكيف يعمل ونمده بقطع الغيار وبالتطوير المناسب حتى لا يكون قرارنا مرهون بالدوله المصنعه
وشكرا لك اخي
انت محتاج بس الصيانه واظن ادا كان عندك عدد قليل مثل عشره فصيلنتهم اسهل وما يمديك الا سنتين تكون عارف كل شئ فيهم وقطع الغيار بما انهم عدد قليل اشتر قطع غيار تكفي وقت طويل اصلا انت ما رايح ترسلهم كل يوم مثل الطائرات المقاتله كل فتره يمكن تحلق واحده يعني الاستخدام بسيط وزي ما انا قلت نحن دوله دفاعيه اولا واخيرا انت رايح تعرضهم عرض لا اكثر بس هم سلاح ردع جبار

هذا الامريكيه

من مقلد الثاني فيهم؟

يا اخي السؤال ليس من الدي يقلد من !
اعتقد ان امريكا لو ل طلبناها واعطيناها 10 اضعاف قيمة الطائره فلن تعطيناها واكبر دليل ال بي-52 رغم قدمها لكن الروس مستعدين للبيع للدي يدفع السعر المناسب والمغري !!!
سؤالي بسيط هل لو تملك 10 بلاك جاك هل سيقوم احد بالتحرش بك ؟

حمولة طائره واحده من القنابل تكفي لتدمير الحوثيين كليا كمثال فقط !

لكن يا اخي setph أولا اذا بغيت قاذفه استراتيجيه لازم يكون عندك قوه جويه قويه و حنا قواتنا الجويه قويه لكن يعني ودك بطائرات تتعدا الـ 600 و بعدين فوق كل هذا يبي لك يد طولى في القوات الجويه

اتمنى اني وصلت لك المعلومه

تقبل مروووري

لكن يا اخي setph أولا اذا بغيت قاذفه استراتيجيه لازم يكون عندك قوه جويه قويه و حنا قواتنا الجويه قويه لكن يعني ودك بطائرات تتعدا الـ 600 و بعدين فوق كل هذا يبي لك يد طولى في القوات الجويه

اتمنى اني وصلت لك المعلومه

تقبل مروووري

اخي ستيلث بالنسبه للقوه الجويه فخلال سنوات سنملك قوه جويه محترمه ادا مشت الامور كما هو معلن سيكون لديك خلال عدة سنوات 150 طائرة اف-15 محدثه للنوع ك و72 نسر صامت و85 ترنيدوا تم تحديثها الى مستوى 4و144 تايفون 72 ترانش 2 و72 ترانش 3 100 طائره اف سي-17 الباكستانيه بلوك 2 للدعم الارضي لطيران الجيش ويقال ايضا طلب 72 الى 100 سوخوري 34 للدعم الارضي
يبقى سوال الجيل الخامس اما تاخد السعوديه 72 طائرة اف-35 مستقبلا او تاخد حاليا 48 طائرة اف-22 وهدا هو السؤال المحير حاليا ولا يعرف اجابته !!
يظهر من دلك انه سيكون لديك خلال سنين قليله 500 طائره حديثه من غير طائرات الجيل الخامس سيبقى لديك ان تطعم القوات الجويه بعدد قليل من المقاتلات الاستراتيجيه والان افضل وقت لان الازمه العالميه جاءت لصالحك والجميع يريد سيوله فالافضل اغتنام الفرصه!

اخي ستيلث بالنسبه للقوه الجويه فخلال سنوات سنملك قوه جويه محترمه ادا مشت الامور كما هو معلن سيكون لديك خلال عدة سنوات 150 طائرة اف-15 محدثه للنوع ك و72 نسر صامت و85 ترنيدوا تم تحديثها الى مستوى 4و144 تايفون 72 ترانش 2 و72 ترانش 3 100 طائره اف سي-17 الباكستانيه بلوك 2 للدعم الارضي لطيران الجيش ويقال ايضا طلب 72 الى 100 سوخوري 34 للدعم الارضي
يبقى سوال الجيل الخامس اما تاخد السعوديه 72 طائرة اف-35 مستقبلا او تاخد حاليا 48 طائرة اف-22 وهدا هو السؤال المحير حاليا ولا يعرف اجابته !!
يظهر من دلك انه سيكون لديك خلال سنين قليله 500 طائره حديثه من غير طائرات الجيل الخامس سيبقى لديك ان تطعم القوات الجويه بعدد قليل من المقاتلات الاستراتيجيه والان افضل وقت لان الازمه العالميه جاءت لصالحك والجميع يريد سيوله فالافضل اغتنام الفرصه!

اذا كان لابد من القاذفات فروسيا طبعا بمواصفات سعوديه خاصه وبألكترونيات مصنعه محليا وتكنلوجيا مجهوله

قاذفه روسيه تخترق اجواء امريكا !!!!!!!!!!!!

انا ما اصدق واول مره اسمع دوله في العصر الحديث تخترق اجواء امريكا !!!!!!!
روسيا الي هي روسيا لم تجرء امريكا على اختراق اجوائها

فكيف لدوله الى الان تعاني من الحرب البارده واقتصادها اقتصاد اي دوله بالعالم الثالث

يليت احد يجب دليل ان روسيا اخترقت اجواء امريكا يمكن اصدق

وماهو الرد الامريكي من هذا الاختراق
ليس ضروريا ان تصدق

القاذفات الاستراجيه هى احدى خواص الدول الكبرى التى لا تباع...وبالنسبه لاوكرانيا فقد كانت نصيبها بعد تقسيم التركه السوفيتيه ولم تشتريها او تصنعها

اوكرانيا فككت القطع التي ورثتها انا شفت برنامج عنها في قناة روسيا اليوم ولم تحتفظ بها حتى ان مصممها قال انة
اسوء يوم في حياتة لانها لم تكن قليلة لا اتذكر عددها وحتى ان بعضها لم يتجاوز الاربعين ساعة طيران
اما بالنسبة لتقليد لم يقلد احدا الاخر ولكن الامريكان كانو السباقين في صناعة طائرتهم ما دفع الروس لصناعة
طائرة تمتلك نفس الوضيفة حتى يقللون الاعتماد على الصواريخ ويخلقون نوعا من التوازن

التعديل الأخير:

القاذفات الاستراجيه هى احدى خواص الدول الكبرى التى لا تباع...وبالنسبه لاوكرانيا فقد كانت نصيبها بعد تقسيم التركه السوفيتيه ولم تشتريها او تصنعها

اخي كل شئ في الغرب للبيع ؟ ولكن فقط اوجد السعر المناسب !

لو عشت في الغرب لعرفت هده الحقيقه
والامثله كثيره جدا اسلحه اشد فتكا من القادفات!

انا اري ان السعودية ليست بحاجة الي قاذفات استراتيجية
فالعدو الاول اسرائيل ليس بالبعد مما يتوجب امتلاك قاذفات استراتيجية
فصفقة التايفون كانت ناجحة مائة بالمائة
فلماذا تفكر السعودية بامتلاك قاذفا استرتيجية؟

هههههههههههههههههههههههههههه
اخ setph لا تحلم احلام اليقظة
واتمنى ان نكون مثل الايرانيين

قاذفات للسعودية ونحن لم نمتلك مدمرات وغواصات
ومقاتلاتنا من الجيل الرابع

والله يا اخي حتى انا بديت افكر في الموضوع واقف امامه كثيرا
وحاسس ان سلاحنا لن يقف كثيرا امام اسرئيل الغربي طبعا
وبديت احس بالقلق وكيف نأمن اسلحتنا تكنلوجيا من الغرب الذي هو من صنعها

فكروا معي شباب

عزيزي لا يوجد شئ اسمه مستحيل مع الاراده عندما احدهم سال الاسرائليين عن كيف يحصلون دائما على ما يريدون ؟ فكان الرد بسيط وواضح (نحن نحاول) بينما العرب لا يحاولون ويبدو انك من هده المدرسه او من جماعة وش نسوي ؟ فقط حاول !
بالنسبه لبعض المعلومات التى دكرتها انا استغرب صراحه انت كدا بتزعل خوينا النسر العربي اولا طائرات السعوديه ليست جيل رابع بل جيل 4.5وسيكون عندك جيل 4.5++ والغواصات اخي انشا الله عن قريب صدقني ما اعرف السبب ليه ما عندنا الى الان تصدق واحد سالني في منتدى اجنبي نفس السؤال فقلت له ان الخليج ما يصلحله الغواصات اما البحر الاحمر يمكن قريبا لنه ما املك جواب شافي عن الموضوع
اما انا فلست كالايرانين لان الايرانيين عندهم مهايط على نصب !
اما السعوديه فنملك المال والعقول فما الضرر من المحاوله
فيه مثل سعودي يقول اذا لقحت والا ما ضرها البعير

هل ستعتقدون ان اسرائيل ستجعل المملكة يكون سلاحها الجوي يمتلك قاذفات استراتيجية و هي دول معادية ليهود لا طبعاً سوسو ستذهب للماما لطلب قاذفات بي-1

التعديل الأخير:
عودة
أعلى