الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 145 55.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.2%

  • مجموع المصوتين
    260
|**
تم إقالة الوزيرة الشجاعة، باندورا التي تقاضت إسرائيل وعرتها أمام العدل الدولية؛
للأسف؛ بلغت إسرائيل وأمريكا مرادهما.ومطالبات بدعمها لتصبح رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي في الترشيحات القادمة.تمت إقالة ناليدي باندور، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، والتي كانت قد فتحت ملف الإبادة الجماعية ضد إسرائيل ووعدت بمقاضاة الجنوب أفريقيين الذين يقاتلون إلى جانب إسرائيل. جاءت إقالتها على خلفية خسارة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الذي ينتمي إليه نيلسون مانديلا، للأغلبية البرلمانية، وتشكيل ائتلاف حكومي جديد بقيادة حزب التجمع الديمقراطي، الذي يمثل الأقلية الأوروبية في جنوب أفريقيا. كان من بين مطالب هذا الائتلاف إقالة باندور بسبب سياساتها الصارمة ضد إسرائيل وحظرها التجارة بين الأقلية الأوروبية والمجتمع اليهودي مع إسرائيل، بعد أن أغلقت السفارة الجنوب أفريقية في إسرائيل وقطعت العلاقات معها.باندور كانت من الأصوات الناقدة للروايات التي تشوه صورة المقاومة، بما في ذلك الادعاءات حول "قطع رؤوس الأطفال". ولما قادت مبادرة لمحاكمة إسرائيل في المحكمة الدولية، أوضحت أن الدول الداعمة لإسرائيل قد تُعتبر متواطئة في الجرائم ومن الممكن أن تواجه الاتهامات.تعرضت عائلة باندور لتهديدات من المخابرات الإسرائيلية، حيث استلمت رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي لأطفالها، ما دفعها للتصريح بأن مثل هذه الأفعال لن تردعها عن دعم القضية الفلسطينية. وقد أكدت باندور أن دعم جنوب أفريقيا لفلسطين سيجعل الفلسطينيين يشعرون بالأمان والطمأنينة، مُعلنةً دعمها الثابت للحرية الفلسطينية "من النهر إلى البحر". وعلى هذا الأساس، تم تقويض حزب المؤتمر الوطني الأفريقي من خلال دعم الغرب وإسرائيل لحزب التجمع الديمقراطي بهدف تغيير الموقف السياسي لجنوب أفريقيا تجاه إسرائيل، خصوصاً أن العلاقات بين جنوب أفريقيا وإسرائيل كانت تحظى بدعم من الأقلية الأوروبية واليهودية وبعض الجماعات المسيحية، والتي يُعتبر تعزيزها حقًا مكفولًا في نظام جنوب أفريقيا الديمقراطي.
 

هناك حدث جاري وسط قطاع غزة منطقة النصيرات وهناك هبوط للمروحيات محور نيتساريم القتالي.

:unsure::unsure::unsure::unsure:

🔥 🔥 🔥 🔥


الحدث الامني معقد في نتسريم وسط غزة يتم اخلاء من قبل المروحيات تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف..

الطيران الحربي يحلق ويكسر حاجز الصوت في المحافظة الوسطى.

هناك صعوبة في الاستخراج، الحدث لم ينتهِ.
 

🔥 🔥 🔥 🔥


الحدث الامني معقد في نتسريم وسط غزة يتم اخلاء من قبل المروحيات تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف..

الطيران الحربي يحلق ويكسر حاجز الصوت في المحافظة الوسطى.

هناك صعوبة في الاستخراج، الحدث لم ينتهِ.

محور نتساريم - النصيرات .. اشتباكات وكمائن قسامية تدخل الدقيقة ٣٠ و لا زالت مستمرة..

يبدو ان رجال القسام يخرجون من انفاق بالمحور
 
دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الإثنين 01-07-2024، وفقًا للآتي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 16:10 استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

2- ‏استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة راموت ‏نفتالي بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة حولا.

3- الساعة ‌17:40‌‏ استهداف موقع ‌‏معيان باروخ بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران بداخله.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‌‏المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة رب ‏الثلاثين.

5- ‏استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفرجلعادي بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة بليدا.


- القطاع الغربي:

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفركلا.

2- استهداف مبانٍ ‏يستخدمها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستوطنة غرانوت هجليل بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة، كردٍّ ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في ‏بلدة ‏البياضة.
 
مصادر عبرية

الفرقة 99 تطلب الدعم الجوي للتصدي لحدث امني نادر منذ شهور بمحور نتساريم وسط غزة.
 
عاجل| مواقع المستوطنين تطلب من المستوطنين الصلاة والدعاء للجنود

ادعولهم يا جماعة الخير 🤭
 
عاجل| مواقع المستوطنين تطلب من المستوطنين الصلاة والدعاء للجنود

ادعولهم يا جماعة الخير 🤭
اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر...

اللهم لاتأخذ أرواحهم قبل أن تعذب اجسادهم...


اللهم أرنا فيهم الألم والعذاب فهم لايعجزونك..
 
نتساريم حالياً والمقاومه
Screenshot_20240702_005007.jpg
 
عاجل - مصادر عبرية

اصعب حدث منذ بداية الحرب - تم استهداف غرف القيادة للجيش الاسرائيلي في غزة وهناك قتلى واصابات.
 
عودة
أعلى