الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 145 55.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.2%

  • مجموع المصوتين
    260
اهالي قتلى المستوطنين في يوم 7 اكتوبر بغلاف غزة يرفعون قضية في الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية و سوريا و إيران بحجة دعمهم للإرهاب.
 
إعلام القسام والسيطرة على صورة المعركةيقدم الإعلام العسكري لكتائب القسام في هذه الحرب نموذجا متطورا يواكب الأداء الميداني للمقاتلين على الأرض،
فقد خرج القائد العام محمد الضيف بخطاب مصور يعلن ويحدد ملامح المعركة منذ اللحظة الأولى،
ثم عشرات الفيديوهات التي عكست انكسار الجيش الاسرائيلي يوم السابع من أكتوبر، وصولا لخطابات أبو عبيدة التي وصلت لـ26 خطابا حتى الآن، ومئات الفيديوهات لعمليات مصورة ترُفع بعد حدوثها ب48 ساعة كحد أقصى. يمثل هذا الاستمرار في عمل يعتمد بالأساس على وسائل تكنولوجية (كاميرات، أجهزة مونتاج، تحميل انترنت) تحديا استخباريا كبيرا لمنظومة الاحتلال التي تزعم التفوق المطلق، فلم يتخلف القسام عن تصدير مشاهد القتال في أي وقت من أوقات الحرب، آخرها فيديو التصنيع العسكري الحديث كما أظهرت شاشة الجزيرة في خلفيته.
فريق الحرب النفسية التابع للإعلام العسكري يعمل بذكاء يستحق التحليل العميق، ففيديوهات ورسائل الأسرى الصهاينة مع اختيار المؤثرات الصوتية والترجمة العبرية والانجليزية باحترافية عالية، تدل على فرق عمل متقنة، تتكيف ولا تتأثر بضغط النيران والقصف والتهديد المستمر، وربما هي تعمل في أعماق الأرض لا ترى شمسا، ولا نهارا. عملية توصيل المواد من المنفذ إلى إعلام سريته ومنها لإعلام الكتيبة ثم للواء الذي تتبع له منطقة العملية، تتم في غضون سويعات قليلة، بسلاسة ويسر ضمن إجراءات أمنية تم تدريبهم عليها مسبقا، وبعض العمليات مثلت تحديا للاحتلال كتلك التي نشرت اليوم من التي يحاصرها الجيش، وكان الإبهار الأكبر بنشر المادة المصورة بعد العملية بساعات قليلة فقط. يهدف القسام إلى السيطرة على الصورة العامة للمعركة بتقديم روايته الخاصة للمعارك والتي تشكل الرأي العام وفقا لأهدافه، كما تساعد على التأثير على القرارات السياسية خاصة ما يتعلق بملف الأسرى وانعكاسات فيديوهات القسام على الجبهة الداخلية للعدو. العقلية التي تدير الإعلام العسكري للقسام عقلية جبارة، تتفوق على خريجي أكبر الجامعات، وتطور نفسها شيئا فشيئا، وتراكم على منجزات الميدان، والتحية لأرواح مسئولي إعلام القسام التاريخيين الشهداء: أحمد الجعبري، ومحمد أبو شمالة، وتحية لقائده الحر الهمام الملثم .

محمد النجار
 
الخارجية الأمريكية:

نواصل العمل مع مصر وقطر للضغط على حماس وسد الفجوات بشأن مقترح وقف إطلاق النار

وقت المساومة انتهى وحان وقت وقف إطلاق النار
 
كتيبة تل السلطان القسامية التي راهن الجيش الإسرائيلي على سقوطها في الأيام الأولى من الاجتياح ما زالت تُقاتل بشكل عنيف حتى الساعة ،وبعد ٣٣ يوم من بدء القتال البري هناك ؛ ولن تنتهي هناك المقاومة بإذن الله ..
نحن نتكلم عن كتيبة حملت كل أعباء الحرب الداخلية في رفح الغربية قبل الاجتياح الإسرائيلي .. كتيبة حسمت وحاسبت الكثير من العملاء والسارقين والمفسدين والمتنمردين بأساليبها الخاصة
- ربنا يحمي شباب المقاومة في لواء رفح وباقي مناطق قطاع غزة .. ربنا يتقبل الشهداء ، وبإذن الله النَصرُ صبرُ ساعة
 
لا بد للفصائل أن تجد حل لتقديم المساعدات الأهالي وضبط الأمن خاصه ان ضعاف النفوس أطفالهم الجوعي و الحاجه بتدفعهم للتعاون مع الاحتلال ،، للأسف الجيش دمر مصنع صواريخ للسرايا اليوم بعد التبليغ عن مكانه من قبل متعاونين مع الاحتلال
 
قناة كان العبرية :
الجيش الإسرائيلي سينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب في وقت مبكر من الشهر الجاري وذلك بعد أن أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر.
 

والله ابناء اصهيونية لا يتعضون

طيب لنكن واقعيين افتراضا لبنان وخاصة بيروت ستتحول الى ركام ارتباطا بالفيديو المعروض
السؤال الدي يطرح نفسه وقد أجابت عنه العديد من المكاتب الاستخباراتية الغربية بما فيها
الامريكية البريطانية و حتى الصهيونية
أن رد حزب الله على اي حرب مباشرة سيكون أضعاف ما نفدته فصائل المقاومة الفلسطينية
والنتيجة في المحصلة ستكون دمار شبه كلي تحديدا على مستوى المناطق الرئيسية الحساسة
كمولدات الطاقة الكهربائية المركزية أحواض و نقاط تزويد المنازل بالمياه الصالحة للشرب
مراكز التسوق مخازن المؤن الغدائية ناهيك عن الاستهدافات المدمرة التي ستتعرض لها
القواعد و الموانئ العسكرية
 
هيئة البث الإسرائيلية:

المستوى السياسي أعطى الجيش الضوء الأخضر للانتقال تدريجيا للمرحلة الثالثة والأخيرة
 
عودة
أعلى