كوريا الجنوبيه تكشف عن مفهوم جديد للسفن المتخصصه فى الاستهداف الارضى

احمد.32

عضو
إنضم
11 يوليو 2021
المشاركات
1,155
التفاعل
3,044 12 0
الدولة
Egypt
نموذج السفينة الهجومية المشتركة التي كشفت عنها شركة Hanwha Ocean (المعروفة سابقًا باسم DSME) تضمنت 100 صاروخ وكانت واحدة من أبرز أحداث معرض MADEX هذا العام.

تم اختيار Hanwha Ocean كمفاوض مفضل لمفهوم Joint Strike Ship في 2023. كان النموذج الذي تم الكشف عنه في MADEX صفقة كبيرة لأنه أظهر تفسير صناعة البحرية والبحرية لجمهورية كوريا لمفهوم "سفينة أرسنال" ، وهو مفهوم نشأ في البحرية الأمريكية ولكنه لم ير النور أبدًا.
1692647707618.png


وفقًا لممثل الشركة ،

تعتمد سفينة Hanwha Ocean's Joint Strike على شكل بدن تصميم KDDX. على عكس تصميمات Arsenal Ship القديمة التي تم انتقادها لكونها أهدافًا كبيرة وبطيئة وسهلة ،

ستكون Joint Strike Ship قادرة على الدفاع عن نفسها من تهديدات العدو بفضل مجموعة رائعة من الأسلحة وأجهزة الاستشعار


1-أجهزة الاستشعار

: اثنان CIWS-II من LIG Nex 1 في القوس والمؤخرة ، مما يوفر دفاعًا نقطيًا ضد الصواريخ والطائرات قصيرة المدى القادمة.

2-الأسلحة

سيحتوي فيها KDDX على مدفع رئيسي بحجم 5 بوصات ، تضم Joint Strike Ship 48 خلية KVLS-I معروفة باحتوائها على K-SAAM لتوفير دفاع جوي متوسط المدى.


تحتوي السفينة أيضًا على صاري متكامل مع رادار AESA للكشف عن أنظمة أسلحتها والتحكم فيها. إنه نفس l-mast بواسطة أنظمة Hanwha التي سيتم تركيبها على متن KDDX . أخيرًا وليس آخرًا ، يُظهر النموذج قاذفتين شباك قاتمة (ضد الصواريخ) واثنين من قاذفات الطوربيد المضادة للطوربيد المثبتة فوق البنية الفوقية ، في الخلف.

Joint-Strike-Ship-VLS-1024x768.jpg



توجد 32 خلية KVLS-II خلف الصاري المتكامل ، وسط السفينة. KVLS-II هي نسخة أكبر من تصميم نظام الإطلاق العمودي لاستيعاب الصواريخ الأكبر حجمًا. استنادًا إلى المعلومات التي تم إصدارها في عام 2020 فيما يتعلق بمشروع سفينة Arsenal الكورية ، من المتوقع أن تحمل VLS إما صاروخ كروز Haeseong II / أو الإصدارات البحرية الجديدة من l-mast التي بدأت للتو في تطويرها.

نظرًا لأن سفينة الهجوم المشتركة تهدف إلى الردع والانتقام من التهديد النووي والصاروخي لكوريا الشمالية ، فيجب تحميلها بخيارات متنوعة من طرق الهجوم من سفينة إلى سطح بما في ذلك صواريخ كروز والصواريخ الباليستية.


كما تضمن نموذج مصغر لسفينة الهجوم المشتركة 15 "أنبوبًا رأسيًا" لإطلاق صواريخ باليستية. من المفترض أن تكون هذه لـ Hyunmoo-IV-2 ، نسخة سطح السفينة من Hyunmoo-IV.
 
1692647820897.png

أخيرًا ،
في المؤخرة ، يوجد نظامان قابلان للإطلاق وكبيران بما يكفي لاستيعاب صاروخ Hyunmoo-V الباليستي (현무 -V).

هذا الصاروخ الباليستي قيد الاختبار حاليًا قادر على حمل رأس حربي يبلغ وزنه 8 أطنان بمدى يزيد عن 5500 كيلومتر. يتم وضع قاذفات على سطح المروحية للسفينة. أكد مهندس Hanwha Ocean لـ Naval News أنه مع مثل هذه القاذفات ، ستحتاج السفينة الهجومية المشتركة إلى سفينة إمداد لتحميل الصواريخ الباليستية في البحر.


نظرًا لأن المشروع لا يزال في المراحل الأولى من التصميم النظري ويخضع لمفاوضات مع البحرية الكورية الجنوبية

، لم يتم الكشف عن معلومات محددة حول الصواريخ الباليستية خلال MADEX.
الا أن القدرة التشغيلية المطلوبة (ROC) ستكتمل بحلول ديسمبر من هذا العام ، وسيتم توفير معلومات مفصلة بحلول منتصف عام 2024. من المتوقع أن يتم تشغيل السفينة مع البحرية الكورية الجنوبية في عام 2030.

1692647848719.png



المواصفات

الإزاحة: حوالي 8000 طن
الطول: ~ 492 قدمًا (150 مترًا)
العرض: 20 متر
مشروع: 9.5 متر

سفينة الضربة المشتركة في قلب 'KMPR'


1692647910035.png


كانت خطة سفينة Arsenal الأصلية من قبل البحرية الأمريكية
هي بناء سفينة تحمل مئات صواريخ توماهوك كروز لمهام هجوم بري واسع النطاق بدلاً من ذلك كبديل لحاملة الطائرات ، وتحقيق عمليات فعالة بتكلفة أقل. تم تعظيم الفعالية من حيث التكلفة لسفينة Arsenal من خلال استخدام تقنية التخفي وتصميم الهيكل المزدوج ، مما يضمن قدرتها على البقاء على قيد الحياة ضد هجمات العدو.
 
خلال الحكومة السابقة ، تضمن الاقتراح الأصلي سفينة هجومية مشتركة بحمولتها حوالي 5000 طن و 80 قاذفة عمودية. ومع ذلك ، بسبب تحول في الأولويات نحو إدخال حاملة طائرات ، تأخرت أولوية السفينة الهجومية المشتركة فيما بعد.

في الحكومة الحالية ،(( هناك تركيز أكبر على نظام المحاور الثلاثه الكورى ))

والذي يتكون من

1692648028367.png



1-سلسلة القتل لاكتشاف الضربات الوقائية ،

2-الدفاع الجوي والصاروخي الكوري KAMD لاعتراض صواريخ العدو.

3-العقاب الهائل والانتقام الكوري (KMPR) رداً على التهديدات النووية المتزايدة لكوريا الشمالية.

1692648070579.png



ونتيجة لذلك ، زادت أولوية سفينة الهجوم المشتركة ، إلى جانب حجمها ، وعدد الصواريخ التي تحملها ، وقدراتها الإجمالية. وهذا يحول سفينة الهجوم المشتركة إلى أكثر من مجرد حاملة صواريخ ، بل إلى سفينة حربية يمكنها توفير أدوار إضافية وتعزيز قدرات الأسطول. يهدف التصميم إلى جعله منصة قادرة على استيعاب جميع الصواريخ الباليستية طويلة المدى التي طورتها كوريا تقريبًا ، بالإضافة إلى الصواريخ عالية الأداء التي سيتم تطويرها في المستقبل.


على الرغم من أن زيادة التكلفة والأداء تبدو مقبولة ، إلا أنه يُعتقد أن التحدي لا يزال يكمن في تعزيز قدرتها على البقاء بأقل تكلفة ممكنة. تحتاج سفينة الهجوم المشتركة إلى إجراءات دفاعية ضد غواصات العدو. نظرًا لأن النموذج المفاهيمي يعتمد على تصميم Hanwha المفاهيمي لـ KDDX ، فيمكن تجهيزه بمقياس Torpedo Acoustic Counter Measure (TACM) المستخدم في فئة FFX Batch-2 / Daegu الحالية و Anti-Torpedo-Torpedo التي ستوفر قتل ضد هجمات العدو.
 
هل هذا النوع من السفن عملى على ارض المعركه ام سوف يكون عبئ على القطع البحريه الاخرى من اجل توفير الحمايه؟؟
 
فكرة مقاربة
sukanya-class
IMG_0509.jpeg

🇮🇳
Dhanush Ballistic Missile

IMG_0505.jpeg
IMG_0506.jpeg
IMG_0507.jpeg
IMG_0508.jpeg

إطلاق صاروخ باليستي من سفينة دورية تابعة للبحرية الهندية ولكن لايوجد وسائل حماية للسفينة الا مدفع واحد متواضع
Bofors 40 mm L/60 gun
لذلك يتطلب حماية من قطع اخرى لها
 

إطلاق صاروخ باليستي من سفينة دورية تابعة للبحرية الهندية ولكن لايوجد وسائل حماية للسفينة الا مدفع واحد متواضع
Bofors 40 mm L/60 gun
لذلك يتطلب حماية من قطع اخرى لها
هل تصبح الفكره جيده لو اصبحت درونز ؟

سفينه تحمل صواريخ للاستهداف الارضى قادره على محو قواعد ارضيه من عمق البحر ليس عليها طاقم بشرى
 
القبضة الحديدية للبحرية الكورية. سفينة الضربة المشتركة (JSS). تم التحديث (تمت إضافة Hyunmoo-IV-2). تعتبر قواتهم البحرية قوة جيدة جدًا من حيث الجودة والأرقام، ومع ذلك، مع مرور الوقت وبسبب السياسة الجديدة، تستثمر كوريا الجنوبية الآن بشكل كبير في القوة البحرية. تعكس سفينة الترسانة هذه عقيدتهم (ضربة صاروخية متقدمة ضخمة). سوف تتلقى JSS أمرًا مباشرًا من القيادة الإستراتيجية. JSS مسلحة بالعديد من الصواريخ على مستوى العمليات والصواريخ الاستراتيجية. أحدث Hyunmoo-III-D (3000 كم)، الوزن الضخم لـ Hyunmoo-IV-1، 2 (KVLS-II)، V (IRBM، ICBM الصف) وصواريخ كروز والانزلاق فائقة السرعة. - يمكن تجهيزها بمدفع بحري. - لم يتم الانتهاء من التصميم. -قيمة RCS منخفضة للغاية، IR. -مستشعرات درجة FFG-III~KDDX. - العمل على الشاطئ . -KDX-III Batch-II وKDDX لديهما أيضًا KVLS-II. - سيبدأ البناء في غضون 3 إلى 4 سنوات (3 سفن).
 
عودة
أعلى