صفقه الاحدى عشر مليار للمملكه

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
7,560
التفاعل
32,202 88 0
الدولة
United Arab Emirates

واشنطن – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم موافقتها على الصفقة المقترحة لبيع أربع مقاتلات معدلة عالية التسليح من السفن القتالية (LCS) من طراز (Lockheed Martin Littoral) إلى المملكة العربية السعودية؛ وسوف تصل قيمة تلك الصفقة، بما في ذلك الأسلحة والنظم والدعم، إلى 11.25 مليار دولار أمريكي.

وسوف يتخذ الكونجرس قرارا خلال 30 يوما بالموافقة أو رفض الصفقة، والتي تعد الصفقة الدولية الأولى من نوعها لبيع طراز معدل من المقاتلة (LCS).

ويأتي هذا الإعلان بعد سنوات من المفاوضات من جانب شركة “لوكهيد مارتن” المتعهد الرئيسي لإمداد البحرية الأمريكية بالسفن القتالية (LCS) من طراز (Freedom-class)، فيما يتعلق بتقديم عقود لبرنامج التوسع البحري السعودي 2 (SNEP 2)؛ وذلك في إطار الجهود الكبيرة لإبدال وتحديث الأسطول البحري الشرقي للمملكة المتمركز بالخليج العربي.

أما الأسطول الغربي للمملكة، والعامل بشكل واسع في البحر الأحمر، فيتم إمداده بشكل رئيسي من قبل فرنسا.

ومن المتوقع أن يقوم السعوديون بتصنيف السفن الأربعة كفرقاطات، تحت اسم “المقاتلة ذات السطح متعدد المهام” (MMSC). وسوف تمثل تلك السفن الجانب الأكبر من برنامج (SNEP 2)، والذي يُتوقع أن يشمل أيضا الآتي: ست طرادات، ومن 20 إلى 24 سفينة دورية، وثلاث طائرات دورية بحرية، ومن 30 إلى 50 طائرة بدون طيار؛ حيث من المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لبرنامج (SNEP 2) 16 مليار دولار أمريكي على الأقل.

وفي صفقة منفصلة، تم الإعلان عنها في مايو، صادقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 10 طائرات هليكوبتر متعددة المهام من طراز (MH-60R) للعمل انطلاقا من الفرقاطات والطرادات؛ وهي الصفقة التي تبلغ قيمتها حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي. وقد أعلن السيد “كيث ليتل”، المتحدث باسم شركة “لوكهيد مارتن”، أن المفاوضات لا تزال جارية، وأنه من المتوقع أن يتم الاتفاق على عقد قبل نهاية عام 2015.

كما أن شركة “لوكهيد مارتن”، المورد لنظم المهمات بالطائرات الهليكوبتر، تخوض حاليا المفاوضات لشراء شركة “سيكورسكي” المنتجة لطائرات (MH-60R).

وتضمن صفقة بيع المقاتلات (MMSC) سنوات عديدة من العمل في شركة “لوكهيد”، والتي قامت بتطوير عدد من التصميمات البديلة من أجل تلبية رغبة السعوديين في سفينة أكثر تسليحا من سفن (LCS) الأمريكية.

ويقول السيد “ليتل”: “نحن سعداء للغاية بأن سنحت لنا الفرصة لإمداد المملكة العربية السعودية بأربع مقاتلات متعددة المهام مرتكزة على السفينة القتالية من طراز (Freedom-class Littoral)”؛ ويضيف: “ونتطلع قدما للعمل مع البحريتين من أجل تطوير منهج جديد منخفض المخاطر وفعال من حيث التكلفة، بما يضمن عودة القيمة على العملاء”.

وفيما يتعلق بموقع بناء هذه السفن، يضيف السيد “ليتل” أن شركة “لوكهيد مارتن” تعمل مع البحرية الأمريكية من أجل “دمج الجداول الزمنية المحلية للبناء والتشييد، وفرص الصفقات الدولية لبيع تلك السفينة المرتكزة على طراز معدل من السفينة (Freedom)”.

وتقوم شركة “لوكهيد مارتن” ببناء سفن (LCS) الأمريكية في ميناء “فينتشانتييري مارينيت” في “مارينيت” بولاية ويسكونسن.

ويُعد تسليح وتكوين المقاتلة السعودية (MMSC) قيد التطوير الآن، مناقض تماما لطراز الفرقاطة (LCS) الأمريكية. وقد أعلنت البحرية الأمريكية في قرار صدر في ديسمبر أنها قررت عدم تنصيب نظم الإطلاق العمودي (VLS) للصواريخ، كما قررت أيضا عدم استبدال مدافع (57 مم) في الطراز الحالي (LCS) بسلاح أثقل (76 مم). وبينما سوف يتم تزويد الفرقاطات الأمريكية بصواريخ عابرة للأفق، والتي لم يتم تحديدها بعد، سوف لا يكون هناك مساحة محددة لقدرة صواريخ الدفاع الجوي.

ومع ذلك، سوف يتم تزويد السفن السعودية بنظام (16-cell VLS)، والقادر على إطلاق صواريخ (Evolved Sea Sparrow)؛ كما أنها سوف تحمل صواريخ (Harpoon Block II surface-to-surface) في قاذفات مخصصة، بالإضافة إلى صواريخ (Rolling Airframe) المضادة للطائرات في نظام التسليح (SeaRAM) قريب المدى. وسوف تكون المقاتلات السعودية (MMSC) مجهزة لاستيعاب مدفع (76 مم).

وبينما سوف يكون لتلك السفن السعودية مدى صغير للمهمات، إلا أنها لن تزود بنفس أنماط المهمات التي تشكل المحور الأساسي لمفهوم السفينة (LCS) بالبحرية الأمريكية.

وكما هو الحال في السفينة (LCS) من طراز (Freedom-class)، سوف يتم تزويد السفن السعودية بنظام إدارة المعارك (COMBATSS-21) الخاص بشركة “لوكهيد مارتن”، والذي يشترك في بعض القواسم المشتركة مع نظام القتال (Aegis) الأوسع نطاقا؛ كما سوف يتم تزويد هذه السفن بأجهزة رادار من طراز (Cassidian TRS-4D C-band).

وقد أوضح السيد “ليتل” أنه في حالة عدم وجود أي اعتراض من جانب الكونجرس، يتوقع أن يتم توقيع عقد المقاتلات (MMSC) مع السعوديين عام 2016.

ونعرض أدناه نص إعلان وزارة الخارجية الأمريكية.

Email [email protected]

واشنطن، في 20 أكتوبر 2015، قدمت وزارة الخارجية تقريرا يصادق على صفقة بيع عسكرية أجنبية محتملة للمملكة العربية السعودية، وذلك فيما يتعلق بسفن مقاتلة من الطراز (MMSC)، بالإضافة إلى المعدات والأجزاء والدعم اللوجيستي المصاحب، مقابل تكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 11.25 مليار دولار أمريكي. وقد قامت وكالة التعاون الأمني الدفاعي بتقديم الشهادات المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذه الصفقة المحتملة في 19 أكتوبر 2015.

وقد تقدمت حكومة المملكة العربية السعودية بطلب برنامج للتحديث البحري ليشمل بيع السفن القتالية من الطراز (MMSC)، إلى جانب الدعم المكتبي للبرنامج. وسوف يتضمن برنامج المقاتلات (MMSC) ما يلي:

  • أربع (4) سفن مقاتلة (MMSC)، وهو شكل معدل من الطراز (Freedom-class) للسفينة القتالية الأمريكية (LCS)، والتي تتضمن خمسة (5) نظم (COMBATSS-21) لإدارة المعارك، حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي؛ بالإضافة إلى خمسة (5) نظم رادار من طراز (TRS-4D)، حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • خمسة (5) نظم (IFF) لتحديد الهوية الحليف من العدو، بمواصفات ((Mode 4- and Mode 5-capable) UPX-29)؛ حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • خمسة (5) نظم للسونار (Compact Low Frequency Active Passive Variable Depth Sonar)؛ حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • ثمانية (8) نظم (MK-41) للإطلاق العمودي (VLS)، حيث يتم تزويد كل سفينة بمجموعتين (2) ثمانية الخلايا، بواقع 16 خلية بهيكل كل سفينة.
  • خمسمائة واثنان وثلاثون (532) صاروخ تكتيكي من طراز (RIM-162 Evolved Sea Sparrow)؛ حيث يتم تنصيب مائة وثمانية وعشرين (128) صاروخا، ويتم تخصيص عشرين (20) صاروخا للاختبار وجولات التدريب، إلى جانب ثلثمائة وأربعة وثمانين (384) صاروخا إضافيا.
  • خمسة (5) نظم (AN/SWG-l (V) Harpoon) لتحكم قيادة السفينة في الإطلاق؛ حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم (واحد لكل سفينة)، إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • ثماني (8) قاذفات (Harpoon) على ظهر السفينة، حيث يتم تنصيب مجموعتين (2) رباعية الأنابيب بكل سفينة.
  • ثمانية وأربعون (48) صاروخا من طراز (RGM-84 Harpoon Block II)؛ حيث يتم تنصيب اثنين وثلاثين (32)، ويُخصص ستة عشر (16) للاختبار وجولات التدريب.
  • خمسة (5) نظم تسليح قريبة المدى (MK-15 Mod 31 SeaRAM)، حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • مائة وثمانية وثمانون (188) صاروخا من طراز (RIM 116C Block II Rolling Airframe)؛ حيث يتم تنصيب أربعة وأربعين (44)، ويخصص إثنى عشر (12) للاختبار وجولات التدريب، إلى جانب مائة واثنين وثلاثين (132) صاروخا إضافيا.
  • خمسة (5) نظم (MK-75 76mm OTO Melara) للمدافع، حيث يتم تنصيب أربعة (4) نظم إلى جانب نظام واحد (1) إضافي.
  • ثمانية وأربعون (48) مدفع رشاش من عيار 50 مم؛ حيث يتم تنصيب أربعين (40)، عشرة (10) لكل سفينة، إلى جانب ثمانية إضافيين؛ بالإضافة إلى الذخائر، ووحدة (SAASM) لمكافحة التحايل، ونظام تحديد المواقع العالمي / خدمة تحديد المواقع بدقة (GPS/PPS)، ومعدات الملاحة.
كما تشمل هذه الصفقة دعم المقاتلات (MMSC) فيما يلي: دراسة وتصميم وبناء العمليات، ومنشآت الدعم والتدريب، وقطع الغيار والإصلاحات، ومعدات الدعم والاختبار، وأدوات الاتصال عبر الروابط (16 معدة)، ونظام مكافحة الحريق / جهاز الاستشعار (Ceros 200) والإضاءة، ومدفع (Narwhal) 20 مم، ونظام الدفاع (Surface Ship Torpedo)، وأنابيب (MK-32 Surface Vessel Torpedo)، ومقياس الدعم الإلكتروني ونظام الإنذار بتهديد (WBR-2000)، ونظام (Automatic Launch of Expendables)، ونظام (Chaff and Decoy-Launching)، وأجهزة الراديو من طراز (ARC-210)، ونظام (CENTRIXS) لتبادل المعلومات، ونظام الشبكة الرقمية الآلي، والكتيبات والوثائق التقنية، ومعدات التدريب والتدريب الشخصي، وخدمات الدعم اللوجيستي والتقني والهندسي من جانب الحكومة الأمريكية والطرف المتعاقد، وأي عناصر أخرى ذات صلة فيما يتعلق بالدعم اللوجيستي ودعم البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتضمن هذه الحقيبة أيضا الدعم المكتبي الشامل لبرنامج (SNEP II)؛ وسوف يشمل ذلك الآتي: خدمات الدعم اللوجيستي والتقني والهندسي من جانب الحكومة الأمريكية والطرف المتعاقد، وأي عناصر أخرى ذات صلة فيما يتعلق بدعم البرنامج من أجل مقابلة ضروريات تنفيذ البرنامج. وتقدر قيمة معدات الدفاع الرئيسية (MDE) بمبلغ 4.3 مليار دولار أمريكي. وتقدر التكلفة الإجمالية للصفقة بمبلغ 11.25 مليار دولار أمريكي.

وسوف تساهم تلك الصفقة المقترحة في خدمة السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، وذلك من خلال المساعدة على تحسين أمن وحماية هذا الشريك الأقليمي الاستراتيجي، والذي كان ولا يزال يمثل قوة هامة من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط. كما أن اقتناء المملكة العربية السعودية لتلك السفن سوف يعزز من الاستقرار والأمن البحري في المناطق البحرية المحيطة بشبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى دعم الأهداف الاستراتيجية للولايات المتحدة.

وسوف تؤدي تلك الصفقة المقترحة إلى زيادة قدرة المملكة العربية السعودية على مواجهة التهديدات البحرية الحالية والمستقبلية من قبل نظم التسليح المعادية. فسوف تعمل السفن المقاتلة (MMSC) على توفير حماية أعمق للبنية التحتية الصناعية الهامة، ولخطوط الاتصال البحري. وسوف تقوم المملكة العربية السعودية باستغلال تلك القدرة المعززة لمواكبة التقدم السريع في مجالات التكنولوجيا، ولتظل شريكا مستمرا للولايات المتحدة بالمنطقة.

ولن تؤدي تلك الصفقة المقترحة، فيما يتعلق بالمعدات والدعم، إلى تغيير التوازن العسكري الأساسي بالمنطقة.

ويتحدد المتعاقد الرئيسي لتقديم المقاتلات (MMSC) في شركة “لوكهيد مارتن”، ومقرها في “بيثيسدا” بولاية ماريلاند. ولا يوجد أي اتفاق تعويض فيما يتعلق بتلك الصفقة المحتملة.

سوف يتطلب تنفيذ هذه الصفقة المقترحة انتداب ممثلين إضافيين من جانب حكومة الولايات المتحدة و/أو الطرف المتعاقد إلى المملكة العربية السعودية.

لن يكن هناك أي أثر سلبي على جهازية الدفاع الأمريكي نتيجة لتلك الصفقة المقترحة.

يتطلب إصدار هذا الإشعار بتلك الصفقة المحتملة بموجب القانون، ولا يعني ذلك أنه قد تم إبرام الصفقة.
 
ومن المتوقع أن يقوم السعوديون بتصنيف السفن الأربعة كفرقاطات، تحت اسم “المقاتلة ذات السطح متعدد المهام” (MMSC). وسوف تمثل تلك السفن الجانب الأكبر من برنامج (SNEP 2)، والذي يُتوقع أن يشمل أيضا الآتي: ست طرادات، ومن 20 إلى 24 سفينة دورية، وثلاث طائرات دورية بحرية، ومن 30 إلى 50 طائرة بدون طيار؛ حيث من المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لبرنامج (SNEP 2) 16 مليار دولار أمريكي على الأقل.

يعني 6 طرادات و 24 سفينة دورية و3 طائرات دورية و50 طيارة بدون طيار كلها ب 16 وهذه الصفقة لحالها ب 11 ؟؟

بالصفقات السعودية دائما اخبار الصفقة او مبلغها لا يكون صحيح مع ثقتي ان البلغ كامل مكمل لم يتجاوز لهذه الصفقة سوا 4 مليارات ونصف

ال 4 سفن القتالية سعرها للجيش الامريكي 338 مليون لنقول اتتنا ب 500 مليون هذه 2 مليار



  • خمسمائة واثنان وثلاثون (532) صاروخ تكتيكي من طراز (RIM-162 Evolved Sea Sparrow)؛ حيث يتم تنصيب مائة وثمانية وعشرين (128) صاروخا، ويتم تخصيص عشرين (20) صاروخا للاختبار وجولات التدريب، إلى جانب ثلثمائة وأربعة وثمانين (384) صاروخا إضافيا.
سعرها بالضبط 700 مليون و و700 الف خلينا نقول 800 مليون


  • ثمانية وأربعون (48) صاروخا من طراز (RGM-84 Harpoon Block II)؛ حيث يتم تنصيب اثنين وثلاثين (32)، ويُخصص ستة عشر (16) للاختبار وجولات التدريب.
سعرها كامل 57 مليون خلينا نقول 60

  • مائة وثمانية وثمانون (188) صاروخا من طراز (RIM 116C Block II Rolling Airframe)؛ حيث يتم تنصيب أربعة وأربعين (44)، ويخصص إثنى عشر (12) للاختبار وجولات التدريب، إلى جانب مائة واثنين وثلاثين (132) صاروخا إضافيا.
خلينا نقول سعرها مليون تصير 188 خلينا نقول 200 مليون

خلونا نحسب الحين

2 مليار + 800 مليون + 60 مليون + 200 = 3 مليار و 60 مليون واذا ما حسبنا باقي الانظمة والدراسات والامور الخ الخ بصير كامل المجموع بمبلغ 4.3 مليار دولار



^^ كامل ال 11 مليار هذه من وين جت احد يفهمني بالله ههههه البرنامج شامل 11 مليار اتذكر مثل صفقة ال 60 مليار للاف 15 وبعدها اتضح ان الصفقة ب 30 مليار


على العموم توقعي الشخصي 6 طرادات اضافية و 24 سفينة دورية و 3 طائرات دورية و 50 طيارة بدون طيار مع هذه الصفقة كلها بتكون ب 11 مليار وشي


بالإضافة إلى ذلك، سوف تتضمن هذه الحقيبة أيضا الدعم المكتبي الشامل لبرنامج (SNEP II)؛ وسوف يشمل ذلك الآتي: خدمات الدعم اللوجيستي والتقني والهندسي من جانب الحكومة الأمريكية والطرف المتعاقد، وأي عناصر أخرى ذات صلة فيما يتعلق بدعم البرنامج من أجل مقابلة ضروريات تنفيذ البرنامج. وتقدر قيمة معدات الدفاع الرئيسية (MDE) بمبلغ 4.3 مليار دولار أمريكي. وتقدر التكلفة الإجمالية للصفقة بمبلغ 11.25 مليار دولارأمريكي.
 
والذي يُتوقع أن يشمل أيضا الآتي: ست طرادات، ومن 20 إلى 24 سفينة دورية، وثلاث طائرات دورية بحرية، ومن 30 إلى 50 طائرة بدون طيار؛ حيث من المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لبرنامج (SNEP 2) 16 مليار دولار أمريكي على الأقل.


اعتقد شامل الصفقه
 
والذي يُتوقع أن يشمل أيضا الآتي: ست طرادات، ومن 20 إلى 24 سفينة دورية، وثلاث طائرات دورية بحرية، ومن 30 إلى 50 طائرة بدون طيار؛ حيث من المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لبرنامج (SNEP 2) 16 مليار دولار أمريكي على الأقل.


اعتقد شامل الصفقه

واحتمال ان هذه الصفقة ب 4 مليارات و 300 مليون وال 6 طرادات و 24 سفينة و3 طيارات دورية و 50 بدون طيار ب 11 وشي ويصير المجموع 16 في حال اتت مدمرة على هذا الكلام او انظمة ايجيس
 
التعديل الأخير:
اذا بنقول ان ال 3 طائرات هذه الدورية هي من نوع بوسيدون البي 8 هي سعر الوحدة 250 مليون دولار خلها تجينا ب 500 3 طائرات ب مليار ونص

واذا بنقول ان الطرادات ال 6 هي من نوع خلها كلها ب 3 مليار اغلى من السفن القتالية يطلع المجموع 4.5 وال 50 بدون طيار مع السفن الدورية خلها ب مليار ونص كلها يصير المجموع كم 6 مليار 6 مليار و 4.300 كم كيون 10 مليار و 300 وخل 700 مليون حق الدراسات والمكاتب والامور هههه

لاحظو يا جماعة اني جالس اضرب السعر بدبل

ولا تنسون ان اطلق طراد ما يعدي قيمته 200 مليون دولار الي هو فيسبي على العموم اترككم مع صورتين حلوات

i_0c994bde751.jpg



CR3RuFjW0AAR3fA.jpg
 
التعديل الأخير:
اذا بنقول ان ال 3 طائرات هذه الدورية هي من نوع بوسيدون البي 8 هي سعر الوحدة 250 مليون دولار خلها تجينا ب 500 3 طائرات ب مليار ونص

واذا بنقول ان الطرادات ال 6 هي من نوع خلها كلها ب 3 مليار اغلى من السفن القتالية يطلع المجموع 4.5 وال 50 بدون طيار مع السفن الدورية خلها ب مليار ونص كلها يصير المجموع كم 6 مليار 6 مليار و 4.300 كم كيون 10 مليار و 300 وخل 700 مليون حق الدراسات والمكاتب والامور هههه

لاحظو يا جماعة اني جالس اضرب السعر بدبل
جالس تعزز لنفسك
ههه
 
جالس تعزز لنفسك
ههه

لان البعض مصمم على رقم 11 مليار لهذه الصفقة جالس اعطيهم كل شي بالصفقة ورقم مدبل وما وصلت 11 مليار هذا مع حسبة ال 6 طرادات والسفن والطيارات والامور
 
لان البعض مصمم على رقم 11 مليار لهذه الصفقة جالس اعطيهم كل شي بالصفقة ورقم مدبل وما وصلت 11 مليار هذا مع حسبة ال 6 طرادات والسفن والطيارات والامور
عندي إحساس يقول بأن الهورنيت قادمة في هذه الصفقة!!
 
عندي إحساس يقول بأن الهورنيت قادمة في هذه الصفقة!!

والله شوف الاعلان الرسمي بكون بشهر نوفمبر يمكن ايام او اسابيع بالكثير ببين كل شي مع اني اعتقد ان الصفقة ستكتمل في 2016 ويمكن بعدها يتم اضافة الهورنيت او مدمرة او شي
 
والله شوف الاعلان الرسمي بكون بشهر نوفمبر يمكن ايام او اسابيع بالكثير ببين كل شي مع اني اعتقد ان الصفقة ستكتمل في 2016 ويمكن بعدها يتم اضافة الهورنيت او مدمرة او شي


يا ترى هل تم الاعلان عن الطرادات و انواعها

و سفن الدوريه
 
عندي إحساس يقول بأن الهورنيت قادمة في هذه الصفقة!!

احترم رايك و اختلف معه

طب ايه قيمة الهورنت فوق التايفون مثلاً ؟؟؟ و حتى لو فيه مميزات فهي بسيطة جداً إن وجدت اصلا

و لو شايف التايفون مش قد المقام اشتري اف-15 تاني و خصص التايفون للمهام التي كنت هتخصصها للهورنت او حتى خصص الاف-15 لها فلا يوجد مهام لا تصلح لها الاف-15 من وجهة نظري

السعودية عندها ميكس قوي جداً .. التايفون افضل من اي نسخة اف-16 و نسخ السوبرهورنت ليست Serious Upgrade = بلا وجع دماغ

و بالطبع الاف-15 هي الافضل ... و هي الاكثر استحقاقا للشراء بصراحة

الميزة الوحيدة للهورنت لو عندك حاملة تشغلها عليها و هي ميزة في الرافال ايضاً .. لكن غير كدة ... انت عندك الافضل من دول

غير كدة .. انت Already تملك الافضل و اي توجه اخر U-turn من وجهة نظري .. باستثناء الاف-35
 
احترم رايك و اختلف معه

طب ايه قيمة الهورنت فوق التايفون مثلاً ؟؟؟ و حتى لو فيه مميزات فهي بسيطة جداً إن وجدت اصلا

و لو شايف التايفون مش قد المقام اشتري اف-15 تاني و خصص التايفون للمهام التي كنت هتخصصها للهورنت او حتى خصص الاف-15 لها فلا يوجد مهام لا تصلح لها الاف-15 من وجهة نظري

السعودية عندها ميكس قوي جداً .. التايفون افضل من اي نسخة اف-16 و نسخ السوبرهورنت ليست Serious Upgrade = بلا وجع دماغ

و بالطبع الاف-15 هي الافضل ... و هي الاكثر استحقاقا للشراء بصراحة

الميزة الوحيدة للهورنت لو عندك حاملة تشغلها عليها و هي ميزة في الرافال ايضاً .. لكن غير كدة ... انت عندك الافضل من دول

غير كدة .. انت Already تملك الافضل و اي توجه اخر U-turn من وجهة نظري .. باستثناء الاف-35
حلو
أنا توقعت هذا لأن الصفقة طبعا للساحل الشرقي ومقابل لنا إيران
ونحن بحاجة لمقاتلة رشيقة
قاتلة للرادارات
ومصحوبة بالتشويش وما إلى ذلك
وتخفف ضغط عن الايقل
حتى لو كان هناك 84 حبة قادمة

لأن الايقل عندنا لاتعرف النوم نهائيا
وهذا بالطبع قبل العاصفة
وكنت اتساءل لماذا لاتتعطل؟!
لماذا لاتهترئ؟!

وبعد العاصفة حدث ولا حرج
ليلة الضربة والكثير من الليالي بعدها
تحلف أن الذي يقلع من قاعدة الملك خالد طائرة واحدة بسبب إتصال صوت إقلاع الطائرات الذي لم ينقطع لأكثر من 24 ساعة متواصلة

بالنسبة للتايفون أراها غير صالحة بحريا أو للسيناريو مثل الذي ذكرت أعلاه
 
صفقه محترمه وجيده جدا

ينقصنا حاملة مروحيات الان + باراجتين على الاقل تحمل الايجس أو على أقل تقدير ان يكون مع الصفقه الايجس

البوارج تغنيك عن p-8 واذا زودت بالايجس نكون عززنا قدراتنا البحريه بشكل مثالي

السوبر هورنيت لا نحتاجها الا اذا كنا نملك حاملة طائرات اما استخدامها من قواعد أرضيه فما لدينا يغطي المهام وزيادة وستكون عبئ اكثر من نفعها

ما ينقصنا من مقاتلات هو الاف 16
منذ الحرب الاولى في اليمن عام 2009 وحتى الحرب الحاليه أصبح واضح لدينا أننا بحاجة لمقاتله خفيفه وقويه ومتعددة المهام ولايوجد افضل من الاف 16
 
بالإضافة إلى ذلك، سوف تتضمن هذه الحقيبة أيضا الدعم المكتبي الشامل لبرنامج (SNEP II)؛ وسوف يشمل ذلك الآتي: خدمات الدعم اللوجيستي والتقني والهندسي من جانب الحكومة الأمريكية والطرف المتعاقد، وأي عناصر أخرى ذات صلة فيما يتعلق بدعم البرنامج من أجل مقابلة ضروريات تنفيذ البرنامج. وتقدر قيمة معدات الدفاع الرئيسية (MDE) بمبلغ 4.3 مليار دولار أمريكي. وتقدر التكلفة الإجمالية للصفقة بمبلغ 11.25 مليار دولار أمريكي.

مبروك للمملكة فأي قوة لأحد منا قوة لنا جميعا

و قد تمت مناقشة هذه الصفقة مطولا سابقا و خاصة السعر... الملون أعلاه قد يمثل الفرق بين قيمة الأسلحة الفعلية و قيمة العقد بالكامل و الله أعلي و أعلم
 
يااخوة طرادات؟؟؟ المقصود 6 كورفيتات ستكون بازاحة 2500 او اكثر قليلا
 
عودة
أعلى