إيران قد تكون رفضت اتمام صفقة سو 35

ST-100

عضو
إنضم
27 يناير 2023
المشاركات
1,405
التفاعل
4,387 85 3
الدولة
Egypt
وفقا امصادر ايرانية في تويتر القوات الجوية الإيرانية رفضت اتمام صفقة السوخوي 35 لعدم الثقة بين الطرفين حيث الطرف الروسي رفض تمكين الايرانيين من نقل التكنولوجيا او صيانة و تطوير الطائرات محليا

بالأمس ، أخبر قائد القوات الجوية الإيرانية العميد وحيدي مصادري أنه "في الوقت الحالي ، عارضت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة شراء مقاتلات Su-35SE متعددة المهام من روسيا حيث ترفض الحكومة الروسية نقل التكنولوجيا لإنتاج أجزائها في إيران وأيضًا لتوفير المعرفة اللازمة لصيانة الطائرات محليًا على مدار الثلاثين عامًا القادمة ".

وفقًا لوحيدي ، يرغب الروس في بيع 25 طائرة من طراز Su-35E فقط طلبتها مصر سابقًا دون الصيانة المناسبة والأسلحة ودعم قطع الغيار. كما أنهم يرفضون توفير محاكيات Su-35SE و Su-30SME2 مقاتلة متعددة المهام بمقعدين كما طلبت إيران 12 منهم.

على أساس الدروس المستفادة من بيع وتسليم طائرات مقاتلة Su-30SM إلى أرمينيا والقرار الخبيث للحكومة الروسية بعدم السماح للأرمن بتشغيلها ضد جمهورية أذربيجان خلال حرب كاراباخ الأخيرة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون الروس غير جديرين بالثقة. تفعل الشيء نفسه مع القوات الجوية الإيرانية في حالة نيتها لاستخدام Su-35SEs في الحرب.

 
التعديل الأخير:
بابك تقوي دجال كبير لايعتبر مصدر
 
عودة
أعلى