بجوار مقبرة البقيع نصيحة لكل من يتوسل باصحاب القبور والاولياء والصالحين

من وين لك عم للرسول صل الله عليه وسلم حالياً عشان تتبعه !! اما اسلوب العناد واضح عليك
البدوي من ال البيت ومقاومه موجود

و الباز الاشهب موجود في بغداد

و جنة البقيع موجودة

و في كل زمان فيه قطب و اولياء

البدوي من ال البيت ومقاومه موجود

و الباز الاشهب موجود في بغداد

و جنة البقيع موجودة

و في كل زمان فيه قطب و اولياء

مثل ماقلت لك انت اخذها عناد . تبي احلفك انه عناد ولا نمشيها سلمي احسن !! :ROFLMAO:

مثل ماقلت لك انت اخذها عناد . تبي احلفك انه عناد ولا نمشيها سلمي احسن !! :ROFLMAO:
وشسوا عناد
عناد ماعرفه و مايحتاج تحلف .

اذكرك بما جاء عن الحلف بموعظة المسيح على الجبل

"أيضا سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تحنث، بل أوف للرب أقسامك. وأما أنا فأقول لكم: لا تحلفوا البتة، لا بالسماء لأنها كرسي الله، ولا بالأرض ﻷنها موطىء قدميه، ولا بأورشليم ﻷنها مدينة الملك العظيم. ولا تحلف برأسك، ﻷنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء أو سوداء. بل ليكن كلامكم: نعم نعم ، لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير.

وشسوا عناد
عناد ماعرفه و مايحتاج تحلف .

اذكرك بما جاء عن الحلف بموعظة المسيح على الجبل

"أيضا سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تحنث، بل أوف للرب أقسامك. وأما أنا فأقول لكم: لا تحلفوا البتة، لا بالسماء لأنها كرسي الله، ولا بالأرض ﻷنها موطىء قدميه، ولا بأورشليم ﻷنها مدينة الملك العظيم. ولا تحلف برأسك، ﻷنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء أو سوداء. بل ليكن كلامكم: نعم نعم ، لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير.

زبدة الموضوع ان عمر لم يتوسل كما يظن القبورجية الحالية . اما انت اخذها عناد فقط لاني اعرفك من زمان ;)

كانوا يتوسلون بالنبي صل الله عليه وسلم وهو حي وكان النبي يدعوا الله مخلص له بالتوحيد .. الخ
وبعدها بالعباس رضي الله عنه وهو حي ليس بالنبي بل بدعاء العباس لله وحده

يعني انا مثلا لو شفت رجال ظاهر عليه الصلاح وقلت له ادع لي مافيها شي
لو قلت لامك ادعي لي او لابوك مافيها شي
الدعاء بالنهاية من شخص الى الله وحده فقط بلا شريك

يقول النبي صل الله عليه وسلم

يا مَعْشَرَ قريشٍ ! اشْتَرُوا أنفسَكم من اللهِ ، لا أُغْنِي عنكم من اللهِ شيئًا ، يا بني عبدِ مَنَافٍ ! اشْتَرُوا أنفسَكم من اللهِ ، لا أُغْنِي عنكم من اللهِ شيئًا ، يا عباسُ بنَ عبدِ المُطَّلِبِ ! لا أُغْنِي عنكَ من اللهِ شيئًا ، يا صفيةُ عَمَّةَ رسولِ اللهِ ! لا أُغْنِي عنكِ من اللهِ شيئًا ، يا فاطمةُ بنتَ مُحَمَّدٍ ! سَلِينِي من مالي ما شِئْتِ لا أُغْنِي عنكِ من اللهِ شيئًا​

النبي صل الله عليه وسلم بنفسه يقول لا اغني عنكم شي . ويجي سربوت مدعي انه ولي على الجهلاء وسايقها عليهم يقول لا مهب صحيح

عمر رضي الله عنه لو كان يعتقد هالاعتقاد الفاسد بجواز الاستعانة بالموتى لكان النبي عليه الصلاة والسلام اولى .. ومااحتاج يدعو العباس وهو حي معهم يدعو لهم .. ولاشفنا صحابي اساساً يعتقد بهذه العقيدة!
يعني لو قلنا من المتشابهات والناس اختلفوا بين انه امر مشروع وبين انك تخرج من الاسلام فالانسان العاقل يحتاط لدينه ..

طيب فرضنا تبي تشرك وتبي وسيلة لله مثل مشركين قريش .. ليه تدعو الحسين؟ والنبي اعظم منه .. والانبياء اللي عددهم بالمئات اعظم قدر واقرب الى الله منه!
ليه تدعو البدوي والحسين اعظم منه ؟..الخ

استغلال الدين كتجارة ووجاهة على الناس الجاهلة والغلبانة جريمة .. ولهذا حربهم على الشيخ محمد بن عبدالوهاب كبيرة لانه قطع مصدر رزقهم ..

..

التعديل الأخير:
عمر رضي الله عنه لو كان يعتقد هالاعتقاد الفاسد بجواز الاستعانة بالموتى لكان النبي عليه الصلاة والسلام اولى .. ومااحتاج يدعو العباس وهو حي معهم يدعو لهم ..

طيب فرضنا تبي تشرك وتبي وسيلة لله مثل مشركين قريش .. ليه تدعو الحسين؟ والنبي اعظم منه .. والانبياء اللي عددهم بالمئات اعظم قدر واقرب الى الله منه!
ليه تدعو البدوي والحسين اعظم منه ؟..الخ

استغلال الدين كتجارة ووجاهة على الناس الجاهلة والغلبانة جريمة .. ولهذا حربهم على الشيخ محمد بن عبدالوهاب كبيرة لانه قطع مصدر رزقهم ..

..

البيئة اذا صارت جاهلة تشوف العجب العجاب منهم . يوم من الايام باحد الدول العربية في منطقة معينه الناس صارت تتبرك بخزان صرف صحي
وبعضهم بالبقر انها تشفي .. الخ

زبدة الموضوع ان عمر لم يتوسل كما يظن القبورجية الحالية . اما انت اخذها عناد فقط لاني اعرفك من زمان ;)

كنت بكتب حاجه بس مسحتها ممكن نتناقش في مناخ و وسط اخر هنا لا استطيع العذر والسموحه منك

عودة
أعلى