بيان اخطاء سيد قطب وتحذير كبار اهل العلم منه ومن كتبه


لا يهمنا مظلوميته المزعومة سوى ان كتبه كتب ضالة والرجل اديب لا دخل له بالعلم وتأثر بالضال المودودي وحرف معنى اهم جملة على الاطلاق لا اله الا الله عن معناها الحقيقي بدل لامعبود بحق الا الله الى لاحاكم الا الله وطعن في الصحابة وتكلم بسوء ادب في الانبياء لذلك الاحرى ان تحرق كل كتبه وتمنع من النشر.
 
القواعد الذهبية في معاملة الحكام على طريقة أهل السنة السلفية المرضيَّة
وفي صحيح مسلم أن سلمة بن يزيد الجُعفي سأل رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقالَ: يا نبيَّ الله أرأيتَ إن قامت علينا أُمراءُ يسألونا حقَّهم ويمنعونا حقَّنا، فما تأمُرُنا؟ فأعرض عنه، ثم سألَه؟ فأعرض عنه، ثم سأله في الثانية أو في الثالثة؟ فجذبه الأشعث بن قيس، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :” اسمع وأطع فإنما عليهم ما حُمّلِوا وعليكم ما حُمّلتُم”. وفي صحيح مسلم عن حذيفة بن اليمان ـ رضي الله عنه ـ قلت يا رسول الله إنا كنا بشَرٍّ، فجاء الله بخيرٍ، فنحن فيه، فهل من وراء هذا الخير من شرّ؟ قال: نعم، قلت: هل وراء ذلك الشرّ خير؟ قال: نعم، قلت: فهل وراء ذلك الخير شَرّ؟ قال: نعم، قلتْ: كيف؟ قال:” يكون بعدي أئمةٌ لا يهتدون بهداي، ولا يستنّون بسنّتي، وسيقوم فيهم رجالٌ قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس”، قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال:” تسمعُ وتطيعُ للأمير، وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك، فاسمعْ وأَطِعْ”.
اه وبالمناسبة افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر
 
وان امر الحاكم بالحرام وهجر الدين ونشر الفتن نسمع ونطيع برضه ولا ايه وبعدين ارى الكل يقول هذا الحديث لما لا نقول كلكم وراع ونحملب الحاكم المسؤلية بالحق والدين وان اخطأ وبالمناسبة ائمة كبار اجازوا الخروج على الحاكم بشروط محددة وممكن ترجع للفقه الاسلامى لترى هذا
شرط الكفر اذا كان هناك قدرة بعدم ترتب فتنة اعظم من بقاء الحالكم الفاجر او الضال.
الشيخ صالح الفوزان وأمّا التعامل مع الحاكم الكافر؛ فهذا يختلف باختلاف الأحوال:

فإن كان في المسلمين قوَّةٌ، وفيهم استطاعة لمقاتلته وتنحيته عن الحكم وإيجاد حاكم مسلم؛ فإنه يجب عليهم ذلك، وهذا من الجهاد في سبيل الله. أمّا إذا كانوا لا يستطيعون إزالته؛ فلا يجوز لهم أن يَتَحَرَّشوا بالظَّلمة الكفرة؛ لأنَّ هذا يعود على المسلمين بالضَّرر والإبادة، والنبي صلى الله عليه وسلم عاش في مكة ثلاثة عشرة سنة بعد البعثة، والولاية للكفَّار، ومع من أسلم من أصحابه، ولم يُنازلوا الكفَّار، بل كانوا منهيِّين عن قتال الكفَّار في هذه الحقبة، ولم يُؤمَر بالقتال إلا بعدما هاجر صلى الله عليه وسلم وصار له دولةٌ وجماعةٌ يستطيع بهم أن يُقاتل الكفَّار.
 
اه وبالمناسبة افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر
في وجهه وليس من وراء ظهره وفي السر .
كيفية النصيحة للولاة

فعن عياض بن غنم رضي الله عنه قال : قال رسول الله: من أراد أن ينصح لذي سلطان في أمر فلا يبده علانية ، وليأخذ بيده, فإن قبل منه فذاك, وإلا كان قد أدى الذي عليه(أخرج الإمام أحمد ورواه ابن أبي عاصم في السنة وصححه الشيخ الألباني)

و عن أسامة بن زيد-رضي الله عنهما- قال : قيل له ألا تدخل على عثمان فتكلمه ؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟! والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه).رواه البخاري ومسلم واللفظ لمسلم)

قال النووي رحمه الله موضحا قصد أسامة قوله “أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من افتتحه” يعنى المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ

وَقَالَ عِيَاض : مُرَاد أُسَامَة أَنَّهُ لَا يَفْتَح بَاب الْمُجَاهَرَة بِالنَّكِيرِ عَلَى الْإِمَام لِمَا يَخْشَى مِنْ عَاقِبَة ذَلِكَ ، بَلْ يَتَلَطَّف بِهِ وَيَنْصَحهُ سِرًّا فَذَلِكَ أَجْدَر بِالْقَبُولِ(فتح الباري)
 
وان امر الحاكم بالحرام وهجر الدين ونشر الفتن نسمع ونطيع برضه ولا ايه وبعدين ارى الكل يقول هذا الحديث لما لا نقول كلكم وراع ونحملب الحاكم المسؤلية بالحق والدين وان اخطأ وبالمناسبة ائمة كبار اجازوا الخروج على الحاكم بشروط محددة وممكن ترجع للفقه الاسلامى لترى هذا
يا رجل لو اردت الحق كان كفاك حديث واحد عن النبي صلى الله عليه وسلم.
 
أنا هاقولك وجهه نظرى
من ديننا الحنيف الصادق أن الرسول قال اننا سنحارب اليهود فى اخر الزمان انهم سيتجمعون كلهم
خليك واخد بالك كلهم يتجمعوا فى مكان واحد
هناك سبعه مليون الان فى فلسطين المحتله وسبعه اخرون فى العالم اجمع
نصفهم لا يشعر بالأمان لأنهم يعتقدوا أن العرب مازالو يمتلكون قوة
سؤال للخبراء
متى سيجتمعون؟؟
طبيعى عندما يزداد العرب ضعف وتشتت ويزداد اليهود قوة؟
حتى يقتنع النصف الاخر بالحضور
يبقى احنا رايحين لمزيد من الضعف
كلامك فيه كثير من الصحة وازيد على ذلك ان سبعين الف منهم سيطلعون مع الدجال من يهود ايران
وسيكونون معه عند توجهه للشام ليقتل على يد المسيح عليه السلام

ما استنتاجك حول تجمعهم بعد ان كتب عليهم الشتات ..
شخصيا ارى ان الارض لن تنعم بالخير والسلام
الا بعد فنائهم وهذا ماسيحدث بعد مقتل الدجال ملكهم الذي ينتظرون ظهوره
 
يا رجل لو اردت الحق كان كفاك حديث واحد عن النبي صلى الله عليه وسلم.
جميل بس لا تنسى شيئا منهم لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق والحاكم ان امر بالحرام حتى جنده يحرم عليهم طاعته ولا تنسى قول احمد ابن حنبل لولاك ما ظلموا فان اردنا الحق فلنأخذ بالدين كله يحرم الخروج الا بالاستطاعة وبالشروط ويحرم الطاعة فى الحرام والمظالم والقول بغير هذا اخذ لجزء من الدين وترك جزء فان اردنا الحق والدين لنفعل الدين كله فننجو ولا ناخذ منه ما نريد فمنا من يبيح الخروج لهوى نفسه ومن يبيح الطاعة فى المعصية لهوى نفسه ايضا
 
عودة
أعلى