بشار الاسد يزور سلطنة عمان

طيب يا اخي انت مقتنع بوصفك ، مقتنع ان الاسد يريد وقادر على تقليص نفوذ ايران والانقلاب عليه ... ومقتنع كذلك ان حزبله نفس بشار يريد ذلك ... الاختلاف هو بوجهه النظر ، انا غير مقتنع بقدرة بشار حتى لو اراد ذلك ، اما حزبله فهو لا يريد بغض النظر عن المقدرة ، لأنه اداه ماهو عميل مثل بشار.

مو بكيفهم ،، لو بكيفهم وقادرين ووضعهم قوي ومرتاح كان اعتدوا على السعودية ،، لكنهم مهزومين وفي وضع مزري

حقيقة وضعهم كارثي جداً وخاصة بشار الأسد بالنهاية هو رئيس دولة والدولة هذه فيها بشر وفيها مؤسسات ومحافظات ولازم تنظم عقد اجتماعي وتركب عجلة اقتصادية لكي تستطيع أن تقوم

فعلياً في سوريا منذ شهرين توقفت الدولة في بعض المناطق من دفع راتب الموظف العام

حتى لبنان شفت منظر قبل يومين لشخص يصور ادارة حكومية عامة اثناء مراجعته الادارة فعلياً ما فيها غير مديرة الادارة الكل ترك الدوام الرسمي وذهب ليجد عمل لأن راتب الوظيفة لا يكفي حتى شراء بضع كيلوات من البصل

تعرف وش معنى أن ينهار القطاع العام ،، مسألة الانقسام والتفتت أوالحرب الأهلية حينها مسألة وقت لا أكثر

بالنهاية لن تخرج إيران ولكن يمكن تقاسم النفوذ نأخذ ما يهمنا والضمانة عليه ونعيد تعريف العلاقة

التعديل الأخير:
سؤال الجزر المحتله الان مين الي يتحكم باجوائها هل ايران او الامارات
ايران
هذي خريطة المجال الجوي للخليج العربي ومنطقة ادارة العمليات الجوية لكل مجال

الصورة

أحياناً الحياد كارثة
ممكن لكن المستفيد الأكبر هو المحايد غالبا مثلاً دولة حاربت دولة أنا كدولة محايدة اتاجر مع الدولتين و ازودهم بكل شيء بأسعار جيدة و هم إلى بيخسرون بالنهاية لأنهم يستنزفون بعض

دور السلطنة واضح وضوح الشمس
انت اللى مشبوه قاتلك الغل والحقد استمر سبقك الكثير من ايام مقاطعة مصر الحبيبه واتضح بعد نظر السلطنة الصحيح
سياسه ثابته وليست متقلبه.
ليش احقد على السلطنة هذا واقع في نظري دورها مشبوه وظيفي لصالح دول ليس إلا وغدا لنظيره قريب تبقى بس بعض الدول و الشعوب العربية تعرف دور السلطنة وينكشف دورها أمام الملأ مع الاسف لا تأخذ حيز من التحليل و المتابعة في الاعلام العربي بس لن يطول كثيرا …

هل هناك حقا اسلحة نووية مخزنة للجيش البريطاني في السلطنة هيك سمعت و الله أعلم تواجد جنود و مقر استخبارات لبريطانيا في السلطنة أظن امر مفروغ منه بس ممكن حدا يؤكد اذا في أسلحة نووية لبريطانيا في سلطنة عمان مجرد سؤال

هل هناك حقا اسلحة نووية مخزنة للجيش البريطاني في السلطنة هيك سمعت و الله أعلم تواجد جنود و مقر استخبارات لبريطانيا في السلطنة أظن امر مفروغ منه بس ممكن حدا يؤكد اذا في أسلحة نووية لبريطانيا في سلطنة عمان مجرد سؤال
سمعت من الربع في القهوه 😂😂😂

انا عماني ومن نظره شخصية بشار مجرم لأنه سمح ان يقتل ويشرد شعبه ومن سافر ووجد اي سوري يعرف انه ظالم ولكن قراءة الحكومة في جانبها السياسي له بعد آخر انا لم أستطع التطرق له وللامانة هناك جوانب ومبادئ تعرف به حكومتنا وهو التعامل مع حكومات الدول بعيدا عن أي نظره عاطفيه او مذهبيه او فكريه والتاريخ خير شاهد على ذلك
اليمن وتاريخ مصر وليبيا والعراق وووو
لها قراءة قديمه ولهذا احترمها في حلها ونيتها في التواصل مع كل الأطراف
حفظ الله عمان

نسيت تدخل السوفيتي في افغانستان ؟
و ليبيا كانت حليف لروس ؟
وشدخل السوفيت بروسيا ... روسيا ما ارسلت قوات لدعم القذافي مثل بشار ، نتحدث عن التدخل العسكري.
اذناب او حلفاء ايران تدافع عنهم بشراسة
ماله دخل ... نتحدث عن القرار (بيد من) ... حسونه مجرد صبي عند خامنئي (بلسانه)

هو من ذكرها وانا ربطتها بالدعم الايراني ... انا رديت عليه والمقصود ان فئه ثارت بالبحرين بغض النظر عن عددها ، ولا يقصد فيها الشعب بالكامل

هو لا يعرف شيء عن البحرين وعن دول الخليج العربي،
من الواضح أنه يستسقي معلوماته من منصات إعلامية مغرضة،
أتمنى منكم يا أخوي كسعوديين وخليجيين عدم تكرار كلامهم وما يدعونه بالباطل،
أنتم السعوديين أكثر ناس تعرفون أن اللي صار في البحرين موب ثورة، حتى لو أي شخص قال "ثورة" أنتوا المفروض أول ناس تجلمونهم وتسكتونهم وتقولون لهم ما كانت ثورة وتشرحون لهم وتوضحون لهم ليش ما كانت ثورة،

مفهوم الثورة لا يقصد به العدد وإنما مشاركة من جميع أطياف ومكونات الشعب،
الشعب البحريني يتكون من عدة مكونات وأطياف ومذاهب وأديان، على سبيل المثال:
1 - عرب سنة
2 - هولة سنة
3 - عجم سنة
4 - عرب شيعة
5 - عجم شيعة
6 - عرب مسيحيين (أصولهم من العراق)
7 - عرب يهود (أصولهم من العراق)

ومن شارك في المحاولة الإنقلابية الفاشلة في عام 2011م فئة من عرب الشيعة وفئة من عجم الشيعة فقط فقط فقط لا غير.
ومن يدعي غير ذلك فأنا على أستعداد أن أتناقش معه.

مو بكيفهم ،، لو بكيفهم وقادرين ووضعهم قوي ومرتاح كان اعتدوا على السعودية ،، لكنهم مهزومين وفي وضع مزري

حقيقة وضعهم كارثي جداً وخاصة بشار الأسد بالنهاية هو رئيس دولة والدولة هذه فيها بشر وفيها مؤسسات ومحافظات ولازم تنظم عقد اجتماعي وتركب عجلة اقتصادية لكي تستطيع أن تقوم

حتى لبنان شفت منظر قبل يومين لشخص يصور ادارة حكومية عامة اثناء مراجعته الادارة فعلياً ما فيها غير مديرة الادارة الكل ترك الدوام الرسمي وذهب ليجد عمل لأن راتب الوظيفة لا يكفي حتى شراء بضع كيلوات من البصل

تعرف وش معنى أن ينهار القطاع العام ،، مسألة الانقسام والتفتت أوالحرب الأهلية حينها مسألة وقت لا أكثر

بالنهاية لن تخرج إيران ولكن يمكن تقاسم النفوذ نأخذ ما يهمنا والضمانة عليه ونعيد تعريف العلاقة

انت وصلت للي قلته
يعني معروف ماذا يريد بشار وحسن منك ($)🤑 ... هي سياسة الشنطة
اما اذا كانت المحصلة هي تقاسم النفوذ (الكيكة) فهذا يعتبر تطور في الفكر الاستراتيجي ، اللي كان ضد تدخل ايران بالدول العربية ... المهم (ما الذي ستحصل عليه) ... هل ستكتفي بالقشور ، ام الأفضل تركهم يلبسوا بالحيط
كذا او كذا هم فايتين بالحيط :ROFLMAO:
الأفضل تركهم يلبسوا بالحيط ... لأن اللي يعرف عقلية الملالي ، سيعرف انهم لن يعطوك صنعاء مثلاً.

عودة
أعلى