#عاجل الجزيرة| المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل: تسجيل 70هزة أرضية اليوم السبت في #تركيا تراوحت شدتها بين 3درجات و4،7
للصراحه اليوم كان عدد الهزات قليل لكن قوية بشكل غريب

بما انك عشت الحدث
ياليت تكتب لنا وش صار معك من البداية هنا
 
في اليمن نستذكر معاً زلزال ذمار ١٩٨٢ ، الذي راح ضحيته ٢٨٠٠ شخص رحمهم الله. و تدمرت العديد من المباني الاثريه في اليمن
 
تاريخياً حصل زلازال في المدينة المنورة و كذلك ثوران بركاني مرتين.
مافيه منطقة امنة من الزلازل ، و بالعكس الجزء الغربي من جزيرة العرب و اليمن تحديدا فيها نشاط زلزالي. نسأل الله الحفظ و السلامه.

و كل شيء مقدر و مكتوب و تحت تصريف رب العالمين.
سبحان الله مالذي جعل صفيحه قارية تتحرك الى الشمال الشرقي و تصطدم بصفيحه اخرى اي قوة و ارادة تستطيع ذلك الا ارادة الله عز وجل ، سبحان خالق كل شيء و مدبره.
حدث في عهد خليفة رسول الله عمر ابن الخطاب
عام 20 من الهجرة
وحدث ايضاً في عام 259 هجرية "نال أهل البادية ممن كان حول المدينة زلازل ورياح وظلمة، فهربوا إلى المدينة وإلى مكة المكرمة، وهلك خلق عظيم في البادية".
عام 460 هجرية أثرت في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم، وانشقت الأرض في تيماء.
وفي عام 515هـ زلزلت مكة والمدينة زلزلة عظيمة، وتصدع الركن اليماني من البيت الحرام،
وكذا في عام 592هـ هبت ريح سوداء عمت المنطقة وذلك بعد خروج الناس من مكة، ووقع على الناس رمل أحمر، ووقع من الركن اليماني قطعة".
حدثت زلازل أخرى في المدينة المنورة في الأعوام 668هـ و811هـ وكذلك في عام 996هـ.
 
جاء ياكل دغابيس 😁

بعدين من متى ابو قطبي صارت تشد له الرحال؟
له 24 ساعة 😁
26DE6172-722C-402B-9314-D94B52514114.jpeg
 
عاد امنعنا من نظرية شاهد جزيرة العرب تتحول الى مروج و انهار
هذه ليست نظرية انما مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم
لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يَكْثُرَ المالُ ويَفِيضَ، حتَّى يَخْرُجَ الرَّجُلُ بزَكاةِ مالِهِ فلا يَجِدُ أحَدًا يَقْبَلُها منه، وحتَّى تَعُودَ أرْضُ العَرَبِ مُرُوجًا وأَنْهارًا.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 157 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
 
الهزات الي حصلت بالعيص وبما اني من اهل المنطقة واعرفها زين اغلب المواقع الي حصل فيها الزلزال فيها لابا بركانية قديمة يوجد بها تجاويف من مئات السنين مما تترك فراغ بين سطح الارض والاعماق والحمد لله ومن لطف الله الان منطقة الزلازل من العيص والشاقة الامطار لها كم سنة لم تنقطع بأستمرار الامطار عليها ولكن لكونها بركانية لايظهر الخضار عليها .
مشاهدة المرفق 550030
العيص 2009م
فترة زلازل العيص وصلت موجاتها إلى غرب المدينة
فعليا كان انفجار البركان حتميا حسب كلام الدكتور بن لعبون بإتفاق جميع مراكز الرصد العالمية لكن لطف الله حال دون ذلك
 
فترة زلازل العيص وصلت موجاتها إلى غرب المدينة
فعليا كان انفجار البركان حتميا حسب كلام الدكتور بن لعبون بإتفاق جميع مراكز الرصد العالمية لكن لطف الله حال دون ذلك
صحيح والهزات كانت خفيفة جداً في حي العزيزية غرب المدينة والغازات كانت في العيص تنفث من باطن الارض ولكن لطف ربي ورحمتة حالت دون ذلك وكانت في ذلك الوقت اكبر عملية اجلاء للمواطنين والمقيمين من العيص وضواحيها .
 
صحيح والهزات كانت خفيفة جداً في حي العزيزية غرب المدينة والغازات كانت في العيص تنفث من باطن الارض ولكن لطف ربي ورحمتة حالت دون ذلك وكانت في ذلك الوقت اكبر عملية اجلاء للمواطنين والمقيمين من العيص وضواحيها .
اهل شمال المدينة وشرقها بعد ماوصلت العزيزية صرنا مستنفرين نتحرى الهزة ونراقب الأغراض عشان نهرب من البيت
ايام وعدت على خير
 
اهل شمال المدينة وشرقها بعد ماوصلت العزيزية صرنا مستنفرين نتحرى الهزة ونراقب الأغراض عشان نهرب من البيت
ايام وعدت على خير
الحمد لله من قبل ومن بعد
 
#عاجل الجزيرة| المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل: تسجيل 70هزة أرضية اليوم السبت في #تركيا تراوحت شدتها بين 3درجات و4،7
للصراحه اليوم كان عدد الهزات قليل لكن قوية بشكل غريب
نسال الله العلي العزيز ان يحفظكم ويحفظ جميع المسلمين وان يجنبنا ويجنبكم الكوارث
 
فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي البحريني يباشر مهمة الإغاثة الإنسانية والبدء في عملية سواعد الغيث في تركيا‎‎‎‎
BNA-002-fd3c700d-e51e-427e-94e5-712609946998.jpeg

BNA-001-1c717aae-cdca-40ba-806e-a121bf8f579b.jpeg

BNA-003-2ae93891-2703-46e4-b7a1-b9207a388732.jpeg

وصل منذ صباح اليوم الباكر السبت فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين إلى مطار غازي عنتاب في المنطقة الجنوبية الشرقية بجمهورية تركيا الشقيقة، للمشاركة في مهمة الإغاثة الإنسانية والبدء في عملية سواعد الغيث، حيث باشر الفريق مهامه من مقاطعة هاتاي جنوبي تركيا، والتي تعد من المناطق الأكثر تضررًا من جراء الزلزال الذي ضرب كل من تركيا وسوريا، وذلك انطلاقًا من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم.
 

ما هي الدول الأقل عرضة لخطر الزلازل؟


لنكن واضحين منذ البداية: لا توجد أجزاء من سطح الأرض آمنة من النشاط الزلزالي والزلازل.

لنكن واضحين منذ البداية: لا توجد أجزاء من سطح الأرض آمنة من النشاط الزلزالي والزلازل.
  • في القرون الخمسة الماضية ، شهدت مالطا سبعة زلازل فقط.
  • عندما تشهد أندورا زلازل ، فإنها لا تتجاوز اثنين على مقياس ريختر ،
  • لم تشهد المملكة العربية السعودية أي زلزال كبير أو أرض في العقد الماضي.
دعونا نكون واضحين منذ البداية: لا توجد أجزاء من سطح الأرض آمنة من النشاط الزلزالي و . تقع بعض البلدان بالقرب من حدود الصفائح التكتونية ، ومن المرجح أن تحدث مثل هذه الكوارث بالقرب منها.

يمكن أن تتراوح الزلازل في الحجم من تلك القوية بما يكفي لإحداث دمار شديد إلى تلك الضعيفة لدرجة أن البشر بالكاد يشعرون بها. ومع ذلك، فإن بعض البلدان أقل احتمالا لتجربة تلك الأنشطة نفسها. لا يوجد مكان آمن من الزلازل ، لكن هذه البلدان تقترب بما فيه الكفاية.

1. قطر

هذه الدولة الصغيرة هي المدخل الأكثر شيوعا في كل قائمة من البلدان الأقل عرضة للكوارث الطبيعية. تعتبر قطر من الدول الأقل عرضة للأعاصير والجفاف والفيضانات الكبيرة والزلازل.
أسوأ ما يمكن أن يأمل هذا البلد في تجربته هو وفيضانات لا تذكر. إنها بعيدة بما فيه الكفاية عن أي خطوط صدع رئيسية ، وكذلك البراكين ، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان أمانا مع أقل الأنشطة الزلزالية.

2. المملكة العربية السعودية

وبما أنهما قريبان من بعضهما البعض، فإن المملكة العربية السعودية تشترك أيضا في الفوائد الجغرافية لقطر. على الرغم من أن البلاد عرضة لأنشطة زلزالية نادرة حول الأجزاء القريبة ، نادرا ما تعتبر خطيرة. لم تحدث زلازل أو انهيارات أرضية كبيرة في السنوات العشر الماضية في المملكة العربية السعودية.

3. أندورا

أندورا
أندورا هي دولة صغيرة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا ، تحدها إسبانيا وفرنسا. عادة ، يميل أي نشاط زلزالي يحدث داخل أندورا إلى أن يكون أقل من اثنين على مقياس ريختر ، لذلك تعتبر أندورا مكانا آمنا بشكل معقول للاختباء من كوارث الزلازل.

4. السويد

السويد

في كل مرة ترى فيها عنوان خبر يتضمن والزلازل ، سترى أيضا تعليقات حول كونها غير عادية للغاية. تشهد بعض الأجزاء الغربية من السويد زلازل طفيفة ، لكنها عادة ما تكون طفيفة جدا بحيث لا تسبب أي ضرر كبير. زلزال صغير واحد في السنة ليس صفقة سيئة.

5. النرويج

النرويج
هي أيضا واحدة من البلدان التي يكون فيها نشاط الزلازل متقطعا وغير عادي. لم تشهد هذه الدولة الاسكندنافية ، الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من أوروبا ، أي نشاط زلزالي مكثف أو خطير في السنوات العشر الماضية.

6. فنلندا

فنلندا
الزلازل في فنلندا ضعيفة نسبيا ، حيث تتراوح قوتها عادة بين 0-4 على . ليس لدى فنلندا أيضا أي براكين نشطة تقلق بشأنها ، لذلك يعتبر شعبها محظوظا جدا فيما يتعلق بتواتر الكوارث الطبيعية وشدتها.

7. مالطا

مالطا
يقع الأرخبيل المالطي على الجزء الأكثر أمانا من الصفيحة الأفريقية. بعد الاستعمار البريطاني لمالطا ، كان هناك عدد قليل جدا في ذلك الجزء من البحر الأبيض المتوسط. شهدت مالطا ما لا يقل عن سبعة زلازل في السنوات ال 500 الماضية. بسبب هذه الأضرار المحدودة طوال تاريخها والضحايا غير المعروفين ، تعتبر مالطا منطقة زلزال منخفضة المخاطر.

8. بربادوس

بربادوس
بينما تعاني بربادوس من كوارث طبيعية مثل الزلازل و ، فهي ليست متكررة جدا بالنسبة لبربادوس لاعتبارها موقعا خطيرا. مقارنة بحجم الزلازل في أماكن مثل ترينيداد وتوباغو وجزر ليوارد ، لا تزال هذه الدولة الكاريبية أكثر أمانا.

متأكد من معلوماتك لأنه حسب بحثي طلع لي إنه السعودية في المركز الرابع
و البحرين بالمرتبة الخامسة خليجياً في الأكثر عرضة لحدوث زلازل؛ وصنف خطر حدوث زلزال فيها بالمنخفض للغاية؛ ما يعني أن هناك فرصة أقل من 2% فقط لحدوث زلزال يحتمل أن يتسبب في أضرار خلال 50 عاماً المقبلة و قطر في المركز السادس و صحح لي إذا كنت غلطان
 
متأكد من معلوماتك لأنه حسب بحثي طلع لي إنه السعودية في المركز الرابع
و البحرين بالمرتبة الخامسة خليجياً في الأكثر عرضة لحدوث زلازل؛ وصنف خطر حدوث زلزال فيها بالمنخفض للغاية؛ ما يعني أن هناك فرصة أقل من 2% فقط لحدوث زلزال يحتمل أن يتسبب في أضرار خلال 50 عاماً المقبلة و قطر في المركز السادس
 
قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ۚ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65)


في آلاف منهم عمالين يفتو من سنين في مئات الأمور وكلامهم بيطلع كدب وبيتنسي كلامهم الكدب
حدوث امر صدفة او مرتين لا يغير الواقع
خصوصا أنه لم يظهر على أي أساس هذه التنبؤ،. هل اساس علمي، الله اعلم

انا خوفت بصراحة بس لازم نفكر نفسنا كل شوية ان معظمهم يتكلمون بدون علم

هو في توقعاته يستند إلى Astrophysics الفيزياء الفلكية،
ويفترض في بحثه وتوقعاته أن وقوع الزلازل ناتجة عن مواقع كواكب النظام الشمسي، عندما تصبح هذه الكواكب في حركة وفي درجة موقع محدد من الأرض، حيث تعمل هذه الكواكب جاذبية كقوة دافعة على تغيير سرعة دوران الأرض،
ويستند في بحثه وتوقعاته إلى القمر عندما يصبح مكتملاً ويكون في درجة محددة من مركز الأرض، ويسبب الجاذبية، حيث ينجذب القمر إلى مركز الأرض ويخضع لتسارع ينتج مداره، أو يحدث تباطئ نسبي في سرعة دوران الأرض مما يحث ألواح الأرض على التحرك، وبالإضافة إلى حركة بقية الكواكب، ويحدث قانون الجاذبية الكونية ارتفاع المد والجزر في البحار ودورة حياة النجوم،
فكما هو معروف علمياً أن حالات المد والجزر مرتبطة بجاذبية القمر إلى مركز الأرض، في بداية القمر وعند اكتمال القمر تحدث حالات المد والجزر في البحر.
وهذا الباحث يقول أنه كما أثبت العلم أن حالات المد والجزر مرتبطة بجاذبية القمر إلى مركز الأرض فإن الزلازل أيضاً لها نفس الارتباط بجاذبية القمر إلى مركز الأرض، خصوصاً عندما يكون القمر مكتملاً ويكون موقعه في درجة محددة من مركز الأرض، وخصوصاً إذا كان مع القمر المكتمل كواكب أخرى في نفس درجة الموقع وفي هذه الحالة تسمى اقتران القمر المكتمل بكواكب أخرى،
ويقول أن نسبة المياه من المحيطات والبحار والأنهار تشكل 71% من مساحة كوكب الأرض، فبالتالي أن جاذبية القمر كقوة دافعة على تغيير سرعة دوران الأرض لها ارتباط بالزلازل تماماً مثلما يحدث في حالات المد والجزر، خصوصاً إذا معها كواكب أخرى،
ولذلك، قبل زلزال تركيا وسوريا تنبأ بوقوع زلزال في نفس منطقة الزلزال استناداً إلى أن القمر سيصبح مكتمل يوم 5 - 6 فبراير وسيكون في درجة موقع مقترن مع درجة موقع كوكب المشتري وكوكب أرانوس، ويقول بحسب مراجعاته للبيانات التاريخية للزلازل التي وقعت في الماضي (لربما قبل 100 سنة أو أكثر أو أقل) فإن عند حالات اقتران القمر المكتمل مع كوكب المشتري وكوكب أرانوس وتصبح هذه الكواكب جميعاً (القمر والمشتري وأرانوس) في درجة محددة من مركز الأرض فإن ذلك يؤدي إلى وقوع الزلازال.
هو يومياً يقوم بدراسة الكواكب ومواقعهم ودرجة كل موقع من الكواكب، ومن ثم يحللها حسابياً من حيث درجة الموقع إذا كانت الدرجة اقتران أو إذا كانت الدرجة تربيع أو تثليث أو تسديس فكل واحدة من هذه الدرجات لها توقع وتحليل مختلف عن بعضها البعض، ومن ثم يقوم بتطبيقها على البيانات التاريخية للزلازل.
 
فزعة الكويت اكثر من ٢٠ مليون دينار كويت في ١٢ ساعه فقط للشعب السوري والتركي، وهذه مساعدات الافراد فقط غير الشركات ما شاء الله، وغير الجسر الجوي الكويتي لتركيا دخلت مساء امس ولله الحمد الشاحنات الكويت الى الشمال السوري
 

المرفقات

  • C407F3F8-057A-47A7-B695-4DB364BC1D27.jpeg
    C407F3F8-057A-47A7-B695-4DB364BC1D27.jpeg
    186.7 KB · المشاهدات: 27
ياعم اللي يحرقك ...انت ايه

⭕️
بث العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، تحدث فيه عن احتمالية وقوع زلزال جديد.
♦️
نوه "فرانك" بأن المناطق التي شهدت الزلزال الأسبوع الماضي ستتعرض لهزات ارتدادية.
♦️
في نفس السياق، أشار العالم الهولندي إلى أن ستشهد زلزالًا، لكن لم يستطع تحديد موعد حدوثه.
♦️
العالم الهولندي كان أول من تنبأ بزلزالي سوريا وتركيا عبر تغريدة على تويتر، توقع خلالها أن تشهد المنطقة زلزالًا قويًا.


مشاهدة المرفق 550015
ضبطت معه مره بالصدفه وصدق نفسه و اشتغل تنبؤات
 
عودة
أعلى