عندي ملاحظة على فتح حملة شعبية للتبرع في المملكة ، مالفائدة منها ؟ هل ستعلم أين ستذهب أموالك ؟ هل تعرف السوريين أنت ؟ هل تعرف الأتراك أنت ؟ تتبرع لمن ؟!! المبلغ وصل إلى 100 مليون ريال سعودي .. شيء عجيب والله !!

أقسم بالله العظيم ثلاثاً لو أن زلزالاً ضرب المملكة أو إعصاراً أو فيضاناً في زمناً ما وكانت تلك الدول ثريّة ونحن لانملك شيئاً أقسم بالله العظيم مايتبرعون لك بليرة واحده لا سوريهم ولا تركيهم !!

وأقسم بالله العظيم لو ان حدثاً ألمّ بالمملكة حالياً لا تجد في الإعلام التركي الموجه للداخل تغطية له ولا تعليق عليه ولا ذكر له حتى في نشرة الأخبار وقناة mbc المحسوبة على الإعلام السعودي أزعجتنا بتركيا وسوريا الصباح والعصر والمغرب والعشاء تركيا سوريا والزلزال !!

كمساعدة إنسانية يكفي قيام المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمشاركة مع باقي دول العالم في تقديم مساعدات إيوائية وغذائية وطبيّه ، ليش أموال ؟ ليش كاش ؟ هل هذه الحمله النقدية التي وصلت إلى 100 مليون ريال حتى الآن والعداد في إزدياد ستذهب مثلاً إلى ميزانية المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية ؟ أين ستذهب هذه الأموال المحولة نقدياً من حسابات المواطنين البنكية إلى حساب منصة ساهم البنكي ؟!!

أولا هذه لوجه الله تدفعها الناس وترغب جزاءها من رب العباد وليس من العباد
وهي امر من الله بصلة المسلم المحتاج وعونه السوري او التركي ولاعلاقة للحكومات بشي فيها بل هي من المسلمين للمسلمين ذاهبه والمنصة حكومية وتمثل الشعب والاموال تصرف عن طريق مركز الملك سلمان لرعاية المتضررين
وأخيرا إذا كنت شاح بريالك وصاره خله لك فالله رازقنا ورازقهم عن الحثالة أمثالك
تقلع

انا من رأيي بما اننا إبان ملمين بالعلم افضل من اول، كل الاماكن الموجودة على أجراف الصفائح الجيولوجية يجب أن تفرغ من الناس، و تصبح أماكن طبيعية.

صحيح صعب انك تنقل هالكيمة من الناس من بيوتهم و أراضيهم لكن خطر. في مدن كثيرة بالعالم واقعة على حدود التقاء صفائح، و كلها قنابل موقوته.

حتى لوس أنجلوس في أمريكا قنبلة موقوته و قربها احد اكبر الصفائح لكن حركتها بطيئة، الصفيحة العربية بالنسبة لحمها حركتها سابعة مقارنة بغيرها، عشان كذا الزلازل في أماكن التقائها سواء في ايران ولا تركيا كل كم سنة، لكن نادرا تكون قوية مثل هذه.
هل تعلم عدد المدن وسكان في سوريا وتركيا في المنطقة التي تتكلم عنها؟ تقريبيا يصل عدد السكان الي 20 مليون واكثر مدن لا تعد ولا تحصى تحتاج الى دولة اخرى لتنقل اليها هذا العدد

ابتلشنا بالمتخلفين الملك هو من موجه بأطلاق حملة شعيبة عندك مشكلة تواصل مع الديوان الملكي
سلوقيه تحسد المنكوبين

هذا من المحرومين اللي لا يضيف ضيف ولايطعم مسكين
يحسب الناس بتموت على ماتاخذ رياله
خله يرصها له ومايربح بها إن شاء الله

البعثة السعودية من الخبراء والمختصين في مجال الاغاثة والانقاذ والخدمات الطبية​

المشاركة في إغاثة متضرري الزلزال تصل مطار أضنة​

محد دلخ الا انت
نعطي الاموال لأجل الشعب التركي والسوري
غالبية المساعدات ستذهب لشعب السوري لأنه أكثر احتياجا
حتى أكثر المتضررين في تركيا هم السوريين

القضية ليست سياسية القضية انسانية
اليونان ارسلت فرقة انقاذ مع أنها العدو اللدود لتركيا
مشاكلنا السياسية مع تركيا انتهت

محد ضرب على يدك وقال أدعم

مفترض تقرأ كلامه بشكل صحيح هو لم ينتقد المشاركة عبر مركز الملك سلمان في الانقاذ والاعانة الانسانية ومستشفبات ميدانية مثلنا مثل دول العالم

هو اعترض على حملة شعبية ممكن تصل لنصف مليار ،، انا اتفق معه واراها كرم ككرم مجير ام عامر في غير محله ،، مثل هذه الحملات المفترض توجه للداخل وليس للخارج

ماله داعي تصفه بالدلخ لأنه قال وجهة نظر صادقة

هل تعلم عدد المدن وسكان في سوريا وتركيا في المنطقة التي تتكلم عنها؟ تقريبيا يصل عدد السكان الي 20 مليون واكثر مدن لا تعد ولا تحصى تحتاج الى دولة اخرى لتنقل اليها هذا العدد

اعرف لكن ما الحل؟ الصفيحة العربية تتحرك شمالا بشكل متسارع و خطر الزلازل في المنطقة في ازدياد. صحيح الان تم تفريغ ضغط كان يتكتل لفترة طويلة لكن لا نعلم متى الزلزال الاخر و ما هي الأحداث و نقاط الالتقاء الجديدة 10 كم تحت الارض. الزلزال الاخر ممكن بعد 100 سنة و ممكن بعد أيام او شهور، لا نملك اجهزة استشعار لهذة المسافات و لا نملك القدرة على التنبوء بالتغيرات في تلك المسافات.

اذا عندك حل آخر نحن جاهزين، حتى اردوغان اللي انا متأكد نصحه بهذا الشيء ناس عندهم علم قال إن المناطق هذه سوف تصبح أماكن طبيعية و السكان فيها سوف يذهبون لأماكن اخرى.

هذا أأمن حل، انا اعلم انه حل صعب جدا لكن المنطقة خطيرة، تغيرات صغيرة مثل ان الصفيحة العربية أصبحت الان اسرع بمقدار 30% من قبل يعني ان كمية الضغط على صفيحة الأناضول ارتفع بشكل لوغارذمي و ليس فقط 30%.

الليرة السورية مستمرة بالسقوط
ضحايا العفن الليرة السورية اكثر بكثير من ضحايا الزلزال

عندي ملاحظة على فتح حملة شعبية للتبرع في المملكة ، مالفائدة منها ؟ هل ستعلم أين ستذهب أموالك ؟ هل تعرف السوريين أنت ؟ هل تعرف الأتراك أنت ؟ تتبرع لمن ؟!! المبلغ وصل إلى 100 مليون ريال سعودي .. شيء عجيب والله !!

أقسم بالله العظيم ثلاثاً لو أن زلزالاً ضرب المملكة أو إعصاراً أو فيضاناً في زمناً ما وكانت تلك الدول ثريّة ونحن لانملك شيئاً أقسم بالله العظيم مايتبرعون لك بليرة واحده لا سوريهم ولا تركيهم !!

مب شغلك

انا اتبرع لوجه الله و وقوفا مع اخوك المسلم و الحكومة تنظم التبرع حتى ما يصير عش و تلاعب و ذهاب المال لغير مستحقيها من ملالي و كلاب النظام

وصول الطائرة الإغاثية الثانية ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا حيث تحمل 98 طن من المواد الإغاثية.

نمسحت مسح اختفت 85 بلنية من المدينة مدمر و 15 بلمية الباقي غير صالح للسكن لو بقدر انشر فيديوهات الي عندي ياها لكان شاب شعر راسك منطقة الحبيب النجار تاريخية وقديمه قدم التاريخ نزلت كلها
كم عدد سكان انطاكية؟ وكم نسبة سكانها من العلويين؟

عادي انا ساذج و دلخ و كل شيء. ما اقعد في بيتي مدفي و أخوية بردان في الشارع من زلزال. احنا ما نساعد الناس عشان كشخة ولا نطلب منهم مساعدة. احنا ما في قلوبنا ذرة منة.

دع الحقد اللي في قلبك، ناس في دقائق خسروا كل شيء في حياتهم، من فلذات اكبادهم لبيوتهم لكل ما ملكوا في هالدنيا، اذت قلبك ما يتحرك فما راح يحركه شيء.

انا ما اطلب منهم شيء ولا اطلب منهم يردوا جميل لانه ذا مو جميل لاحد ذا واجب لوجه الله، انظر لنفسك و تفكر من نفيك هذه نصيحة لوجه الله، لا تخلي السياسة تعمي بصيرتك كإنسان و كمسلم و كعربي.
كلامك جميل جدا و رد كافى و وافى، الصدقات و الزكاة هى فرض على كل مسلم لمن لديه الاستطاعة
و ليس لها علاقة بالاهواء أو الانتماءات بل هو خالصا لوجه الله الذى لا تضيع ودائعه

نمسحت مسح اختفت 85 بلنية من المدينة مدمر و 15 بلمية الباقي غير صالح للسكن لو بقدر انشر فيديوهات الي عندي ياها لكان شاب شعر راسك منطقة الحبيب النجار تاريخية وقديمه قدم التاريخ نزلت كلها
نسأل الله العظيم لكم السلامة ،و انت طمنا عنك و عن عائلتك و باقى الناس فى منطقتك

وأقسم بالله العظيم لو ان حدثاً ألمّ بالمملكة حالياً لا تجد في الإعلام التركي الموجه للداخل تغطية له ولا تعليق عليه ولا ذكر له حتى في نشرة الأخبار وقناة mbc المحسوبة على الإعلام السعودي أزعجتنا بتركيا وسوريا الصباح والعصر والمغرب والعشاء تركيا سوريا والزلزال !!

كمساعدة إنسانية يكفي قيام المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمشاركة مع باقي دول العالم في تقديم مساعدات إيوائية وغذائية وطبيّه ، ليش أموال ؟ ليش كاش ؟ هل هذه الحمله النقدية التي وصلت إلى 100 مليون ريال حتى الآن والعداد في إزدياد ستذهب مثلاً إلى ميزانية المركز السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية ؟ أين ستذهب هذه الأموال المحولة نقدياً من حسابات المواطنين البنكية إلى حساب منصة ساهم البنكي ؟!!

يقول النبي ﷺ: المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا وشبك بين أصابعه ويقول ﷺ: من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ويقول ﷺ: والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.

عودة
أعلى