الوحدة الخاصة المشؤومة 777

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
موضوع رائع اتمنى ان تعيد مثله استاذنا Saudi silent @Saudi silent للعمليات الخاصة للدول العربية

لا اعلم لما بعض الاخوة المصريين لم يعجبهم الموضوع
هذه حقائق تاريخية يجب تقبلها حلوة ام مرة

نحى الأخوة فى المملكة العربية السعودية على اهتمامهم بالشأن المصرى
أكثر من اهتمام المصريين بالشأن السعودى.
لا تجمع الكل عندك رد تقدر توجهه لصاحب الموضوع
وبعدين هو ما قال إلا قصة حدثت بالفعل لم يختلقها من وحي الخيال
ايش دخل المملكة العربية السعودية في الموضوع
GIF by NETFLIX

موضوع رائع اتمنى ان تعيد مثله استاذنا Saudi silent @Saudi silent للعمليات الخاصة للدول العربية
تسلم , تحدثت سابقاً عن عمليات القوات الخاصة السعودية خارج وداخل المملكة
وكذلك عمليات عديدة احداها تحرير الطائرة الروسية المختطفة
-
وان شاء الله سأضيف دول اخرى مثل المغرب الشقيق
وقدراته الأستخباراتية العظيمة ضد الأرهاب

لفتت عملية تحرير الطائرة من قبل قوات الامن الخاصة السعودية اعجاب الوسط الدولي، نظرا لجرأتها وتوقيتها الحاسم،
وفوق ذلك كله سرعتها التي استغرقت 3 دقائق فقط ونقل عن
العقيد ركن علي بن دخيل الرحيلي قائد عملية الاقتحام قوله في حديث للتلفزيون، بعد وصوله مدينة الرياض: ان وحدة الامن والحماية المعنية بمكافحة الارهاب في السعودية تتدرب طيلة العام على فرضيات لتحرير اي طائرة من طائرات الخطوط السعودية سواء القديمة او الحديثة، مشيرا الى أن فريق التحرير استفاد من معلومات حصل عليها من شركة الخطوط السعودية، بأن الطائرة المختطفة شبيهة بطراز ام.دي .90 وطراز بوينج .727

الوحدة 777 عدد أفرادهاً لا يتعدي ٣٠ فرد
الوحدة 999 عدد أفرادهاً كبير نسبياً وتأسست سنة 1981 عدد أفرادهاً كان في فترة من الفترات ما يقارب ٥٠٠ مابين ضابط وضابط صف وجندي
عموماً كلها وحدات مالهاش لازمة المفروض يتعمم تدريبات مكافحة الارهاب وتحرير الرهائن علي مجموعات الصاعقة الثلاثة أفضل من اني أعمل وحدات ديكور
بالمناسبة ال٧٧٧ اخر ظهور ليها كان تأمين السيتي ستارز ومستشفي مصر للطيران أثناء أحداث ثورة يناير
ومن قبلها كانت آخر عملياتها مطاردة سفينة هربت من سدد الرسوم لهيئة قناة السويس
ال٩٩٩ كانت في تأمين المتحف المصري ومناطق آخري أثناء أحداث ثورة يناير وكذلك مطاردات لتجار مخدرات في سيناء وتهريب في غرب مصر وبعدهاً كانت في أحداث الواحات وشاركت في عمليات الجيش في سيناء

لايوجد تدليس ولا شي مما تقوله ، انا قرأت عن هذه الحادثه منذ سنين قبل ان يكتبها صاحب الموضوع وذكر اسم الوحده التي قامت بالعمليه وهي الوحده 777 في الكثير من المواضيع التي كتبت عن هذه الحادثه.
كلامه فى النقطة دى تدليس اغلب المصادر نقلت بالخطأ من بعض بالفعل وحدة ال777نشاة بعد كارثة قبرص كما أن الاخ مصر على التدليس فالوحدة لها عمليات ناجحة جدا لم يتم ذكرها

كلامه فى النقطة دى تدليس اغلب المصادر نقلت بالخطأ من بعض بالفعل وحدة ال777نشاة بعد كارثة قبرص كما أن الاخ مصر على التدليس فالوحدة لها عمليات ناجحة جدا لم يتم ذكرها
ما انا نفسى أفهم ايه علاقة عمليه لارانكا بفرقه تم إنشائها أساسا بعد تاريخ العملية دى !!!؟

انا عاوز اقول كده ان الوحده استحدثت لمثل هذه الحالات بعد فشل عملية قبرص
بس هو مصر يقول قوات ٧٧٧ هيا كانت قوات المظلات من الصاعقه

انا عاوز اقول كده ان الوحده استحدثت لمثل هذه الحالات بعد فشل عملية قبرص
بس هو مصر يقول قوات ٧٧٧ هيا كانت قوات المظلات من الصاعقه
هل تم انشاء الفرقة بعد عملية مصر للطيران الرحلة 648 ايضاً؟؟

هل تم انشاء الفرقة بعد عملية مصر للطيران الرحلة 648 ايضاً؟؟
حالتين فى ٤٠ عام من عمل هذه القوات
هل هذا يعد فشلا فى وجهة نظرك
اغلب عمليات القوات الخاصه تكون تحت بند سرى للغايه
لن تكشف الا اذا كانت عمليه مسلط عليها الاضواء او فشل للعمليه نفسها لو حدث فشل اكثر من ذلك لظهر للعلن
خليك موضوعى
لى صديق ضابط حرس حدود يقسم لى ان القوات الخاصه مش بشر سواء تدريب او قتال او اشتباكات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى