نسب ال سعود و اجدادهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ال سعود لا يوجد اسم القبيلة في بطايق الأحوال عندهم يكفتون بأسم العائلة. حتى شيوخ مطير الدويش مع انهم بدو. هذا شي مشهور بالحضر ومن الي قالك ان الحضر ماعندهم قبايل الحضر هم قبائل سكنت الحاضرة

اما صناعة السيوف و الخناجر اعتقد غلطان اخوي العرب اول حضر وبدو عندهم عاده سيئة وهي انهم لا يمتهنون الصناعة يشوفونها عيب و اهانة . فقط الخضيرية من يمتهنونها ويسمون بصٌناع احيانا

ال سعود حضر

ال شيخ حضر
معظم الأسرة القبلية المشهورة هي حضرية . وهناك الخضيرية اسر لا نسب لها و ربما اذا سالتهم بالغالب يقولون لك بأن اصلهم قبلي لكنهم هاجرو ثما ضاع اصلهم لكن هذا الكلام يقوله اغلب الخضيرية بسبب الطبقية في التزاوج عندنا​
اعرف ان القبايل اللي سكنت المدن يطلق عليه حظر وانا ارفض ذلك من يوم كنت اكتب في الانساب بالزمن الجميل

عندي القبيلي قبيلي سكن المدينه او الصحراء والحضري حضري سكن المدينه او الصحراء بسبب تأليفات بعض القبليين على القبليين سكان المدن وتقسيمات اللي مالها داعي حطيت نموذجين فقط لا غير قبلي وحضري وهم افضل من التقسيمات العنصريه (حضري - خضيري - صبلي - صانع) وتلقى من يوصف بذلك يحمل لقب قبلي
🤦🏻‍♂️

موضوع خضيري يوصفون به الشخص اللي متزوج من غير العرب او ملون حتى لو قبلي من باب التمييز العنصري

تقصد صلى بطرف تل الهيكل اليهودي ،، لا احد يعلم أين المسجد الاقصى ولم يذكره عمر رضي الله عنه ولا الصحابه ولم يهتموا لأمره اساساً
طيب كيف تجزم بوجود الهيكل وان لليهود حق في هذيك الارض على ماذا تستند؟

محور حديثنا ان السلطة والحكم الشرعي والخلافة في قريش ،، تتعارض من نص القرآن وتتعارض مع فكرة الرسالة التي بلغها الرسول صلى الله عليه وسلم
علميا ونفسيا وجينيا القرشي لديه خصائص تجعل الناس يجتمعون حوله
القرشيين بناة دول وحضارات

اعرف ان القبايل اللي سكنت المدن يطلق عليه حظر وانا ارفض ذلك من يوم كنت اكتب في الانساب بالزمن الجميل

عندي القبيلي قبيلي سكن المدينه او الصحراء والحضري حضري سكن المدينه او الصحراء بسبب تأليفات بعض القبليين على القبليين سكان المدن وتقسيمات اللي مالها داعي حطيت نموذجين فقط لا غير قبلي وحضري وهم افضل من التقسيمات العنصريه (حضري - خضيري - صبلي - صانع) وتلقى من يوصف بذلك يحمل لقب قبلي
🤦🏻‍♂️
ياخي انت تخلط بالامور فكلمة الحضر تطلق على من سكن الحاضرة وليس المعنى الدارج حاليًا والبدو من سكل البوادي الرحل لذلك الان الكل حضر من اهل الحاضرة

انت هذا سبب نقاشك كله

حكمهم شرعي بإذن الله لكن لا يصح تسميتهم بالخلافة

مصطلح "خلافة" وتكون مخصوصة لـ"قريش" هذه كذبة لا وجود لها في الاسلام

وهي ثقافة موازية لثقافة النقيب عند اليهودية واستوردت للتراث الاسلامي تعطي الحاكم صفة وكيل عن الله وينوب عنه طورها الاخوان المسلمين لفكرة المرشد ثم تبعهم الاثنى عشرية الجعفرية لفكرة المرشد الولي الفقيه

ياخي انت تخلط بالامور فكلمة الحضر تطلق على من سكن الحاضرة وليس المعنى الدارج حاليًا والبدو من سكل البوادي الرحل لذلك الان الكل حضر من اهل الحاضرة
لا ما خلطة انا اتكلم عن البيئه السعوديه والعربيه وليس الفكر الثقافي في الكتب معروف ان الحضري من سكن المدينه والبدوي من سكن الباديه هذا فكر كتب وثقافي غير معمول فيه

طيب كيف تجزم بوجود الهيكل وان لليهود حق في هذيك الارض على ماذا تستند؟

استند على كتب التاريخ الاوربية عن الحرب الرومانية اليهودية

وعلى فكرة حتى تل الهيكل وقبلة اليهود كذبة تلمودية محدثة ،، فأنبياء الله العرب من بني اسرائيل كانت تستقبل الكعبة في مكة وتحج لبيت الله العتيق في مكة

يعني العائلة السعودية تشترك مع نسب الرسول صلى الله عليه وسلم عند نزار

تقصد اسباطه وليس احفاده

الفرق كبير جداً في اللغة والشرع
حتى السبط بالقرآن قد اطلقت على ابناء الابن
قال الله تعالى:
Ra bracket.png
وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ
وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
La bracket.png

الي المقصود بني إسرائيل ابناء يعقوب ابن اسحاق

علميا ونفسيا وجينيا القرشي لديه خصائص تجعل الناس يجتمعون حوله
القرشيين بناة دول وحضارات

غير صحيح لم تجتمع العرب حول قريش الا بعد الاسلام ولفترة قصيرة مقارنة مع تاريخ العرب

ان الخلافة لا تكون الا فى قريش و اصطفاء قريش دون غيرها امر رباني منه

شكرا علي الاحاديث

الاحاديث ليست اوامر ربانيه - القرآن وحده من يحمل اوامر ربانيه
ان كانت هناك ايات قرآنيه اذا ذلك امر رباني

استند على كتب التاريخ الاوربية عن الحرب الرومانية اليهودية

وعلى فكرة حتى تل الهيكل وقبلة اليهود كذبة تلمودية محدثة ،، فأنبياء الله العرب من بني اسرائيل كانت تستقبل الكعبة في مكة وتحج لبيت الله العتيق في مكة
كيف تدعي ان لهم حق في ارض فلسطين ووجود الهيكل إستنادا على كتب محرفه لاساس لها!

و الله انا محرج لواحد من قريش يقراء مشاركاتي يظن اني كاره أو شيء من هذا القبيل

انا فقط اتسال عن حصر الخلافه فيهم

اما لهم كل الحب و الاحترام

حتى السبط بالقرآن قد اطلقت على ابناء الابن
قال الله تعالى:
Ra bracket.png
وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ
وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
La bracket.png

الي المقصود بني إسرائيل ابناء يعقوب ابن اسحاق

الاية عن اليهود السبط هنا بمعنى القبيلة فاليهود تسمي القبيلة سبط

شكرا علي الاحاديث

الاحاديث ليست اوامر ربانيه - القرآن وحده من يحمل اوامر ربانيه
ان كانت هناك ايات قرآنيه اذا ذلك امر رباني
غير صحيح فالأحاديث تحمل اوامر ربانية استنادًا على الاية
بقوله تعالى: ﴿ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ﴾

غير صحيح فالأحاديث تحمل اوامر ربانية استنادًا على الاية
بقوله تعالى: ﴿ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ﴾

ذلك غير صحيح - فقط عندما يبلغ عن الله تصبح اوامر
انظر الي تفسير الايه