مقدونيا تتبرع بدبباتها ت-72 لأوكرانيا

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

أكدت وزارة الدفاع المقدونية لـمجلة جينز العسكرية في 29 يوليوأن مقدونيا الشمالية ستتبرع بدباباتها القتالية الرئيسية من طراز T-72 (MBTs) لأوكرانيا، وذلك في اليوم التالي لعرض التلفزيون المقدوني لعمود من ثماني شاحنات تحمل دبابات تمر عبر الطريق السريع إلى بلغاريا.


North_Macedonia_donates_its_T-72_main_battle_tanks_to_Ukraine_in_echange_of_Western_tanks_925_001.jpg



تنتمي دبابات MBT المتبرع بها إلى كتيبة الدبابات التابعة لجيش جمهورية مقدونيا الشمالية (ARSM) ، والتي قالت وزارة الدفاع في بيان إنه سيتم حلها لأن دبابات T-72 هي دبابات من الجيل الثالث ستجعلها التطورات التكنولوجية في غضون سنوات قليلة غير قادرة على المنافسة وغير متوافقة مع مطالب مقدونيا الشمالية لتزويدها بمنصة غربية.

"استنادًا إلى التحليل والتوصيات والخطط المعتمدة لتجهيز جيش جمهورية مقدونيا الشمالية في الفترة المقبلة ، سيتم تنفيذ تحويل كتيبة الدبابات أو حلها وسيبدأ إنشاء قدرات حديثة مضادة للدبابات في الجيش، مع تنفيذ هذه الخطط قيد التنفيذ بالفعل "، قالت وزارة الدفاع ، مضيفة أنه لن يتم استثمار أموال إضافية في تحديث الدبابات ، بما يتماشى مع خطة تطوير القدرات الدفاعية طويلة الأجل (LTDCP) 2019-2028.


المصدر:

.
 
الى جانب التبرع باسلحة حديثة اصبحت اوكرانيا مكب نفايات الاسلحة القديمة والمتهالكة لدى الدول الاوروبية... يتخلصون من منظومات قديمة وبنفس الوقت يكسبون نقاط اعلامية
 
تقديم الدبابات قربان حماية الدولة الغنية لمقدونيا ولا ايش
 
فرصة رائعة لدول الاوروبية كي تفتك من الخردة الروسية وضميرها مرتاح ,,
 
اصبحت اوكرانيا مكب نفايات الاسلحة القديمة والمتهالكة لدى الدول الاوروبية... يتخلصون من منظومات قديمة وبنفس الوقت يكسبون نقاط اعلامية
كافيه لمواجهة الروس.... لا تنسى ان معضم الدبابات الروسية هي T-72 أيضاً
 
عودة
أعلى