صفقة دبابات بين المانبا و سلوفاكيا من اجل تسليح اوكرانيا

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

images (24).jpeg


أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في برلين ، أن ألمانيا ستزود سلوفاكيا بدبابات ليوبارد 2 القديمة مقابل إرسال تلك الدولة مركبات قتالية تعود إلى الحقبة السوفيتية لمساعدة أوكرانيا .

هذه الصفقة هي واحدة من عدة "مقايضات دائرية" ، كما يسميها مسؤولو الدفاع الألمان ، يتم إبرامها مع حكومات أوروبا الشرقية منذ الربيع ، في أعقاب الهجوم الروسي المستمر على أوكرانيا ، والذي بدأ بشكل جدي في 24 فبراير. وقع المسؤولون السلوفاكيون والألمان اتفاقية الموافقة في 23 أغسطس على تسليم 15 دبابة Leopard 2 بتكوين A4 إلى براتيسلافا .



تهدف الدبابات ، المملوكة للقوات الألمانية ، إلى إعادة تزويد ترسانة سلوفاكيا بالمعدات الغربية. قال وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناد ، الثلاثاء ، إن بلاده ستتبرع بـ 30 مركبة قتال مشاة مجنزرة من طراز BVP-1 - وهي فئة وزن أقل من الدبابات القتالية - لأوكرانيا .

قال مسؤولون ألمان إن صفقة ليوبارد 2 تهدف إلى سد "جزء من الفجوة" في القدرات الدفاعية المنخفضة لسلوفاكيا الناتجة عن التبرع لأوكرانيا . قامت ألمانيا ، بمساعدة هولندا والولايات المتحدة ، بإعادة ملء الفراغ ببطارية دفاع جوي باتريوت بعد أن خصصت سلوفاكيا أحد أسلحتها الدفاعية الصاروخية S-300 لأوكرانيا .

MUX2LVOUI5EFPHLB4KGSZPDTSI.jpg


تتضمن حزمة الدبابات الألمانية أيضًا الذخيرة والتدريب وقطع الغيار . و قال مسؤولون إن أول دبابات ليوبارد 2 من المقرر أن تصل إلى سلوفاكيا في وقت لاحق من هذا العام .



وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت "سلوفاكيا ستسلم مركبات مشاة قتالية لأوكرانيا في أسرع وقت ممكن" ، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين على دراية بتشغيل هذه المركبات . وصفت لامبرخت هذه بأنها مسار "معقول" ، إلى جانب تسليم المعدات المباشرة من برلين ، لدعم "معركة أوكرانيا من أجل البقاء".

لا يزال مستوى المساعدات العسكرية الألمانية لأوكرانيا موضوع نقاش بين صانعي السياسة داخل الائتلاف الحاكم . قال النقاد إن برلين يجب أن ترسل المزيد من الأسلحة ، خاصة وأن الشركات المصنعة تجلس على مجموعة كبيرة من المعدات القديمة التي اقتنوها خلال عقود من خفض الميزانية وتقلص القوات المسلحة .

كما تعهدت الحكومة بأسلحة جديدة تمامًا لأوكرانيا ، مثل ذخيرة المدفعية الموجهة بدقة فولكانو 155 ملم ، وكذلك سلاح الدفاع الجوي IRIS-T .

أثار المستشار أولاف شولتز يوم الثلاثاء احتمال توفير ثلاثة أنظمة إضافية IRIS-T ، حسبما ذكرت دير شبيجل .

انتهي ...


المصدر


SUHAIL
 
عودة
أعلى